OnePlus Open : المواصفات والسعر والأداء

Advertisement

OnePlus Open – وان بلس أوبن أول هاتف ذكي قابل للطي من الشركة هنا. يقدم One Plus Open تصميمًا نظيفًا للغاية، مع شاشتين OLED رائعتين بتقنية Dolby Vision وثلاث كاميرات محسنة بواسطة Hasselblad على الجزء الخلفي. وهذا مجرد البداية. دعونا نلتقي بالهاتف الذكي OnePlus Open!

يبهر هاتف OnePlus Open من البداية بتصميم أنيق وأنيق يشبه كاميرا رقمية محمولة منذ فترة. يحتوي على جميع أنواع اللطافات مثل لوحة Ceramic Guard، وغطاء خلفي من الجلد النباتي أو الزجاج، وإطار معدني رفيع، وتصميم مفصلة حصري مع أقل تعقيد ومتانة أعلى. يتمتع الهاتف بتصنيف IPX4 لمقاومة الرذاذ.

بالطبع، كل شيء في OnePlus Open يدور حول شاشتيه. الشاشة الرئيسية هي شاشة LTPO3 Flexi-Fluid AMOLED بحجم 7.82 بوصة مع دقة عالية، عمق ألوان 10 بت، معدل تحديث دينامي 120 هرتز والعديد من المواصفات عالية الجودة الأخرى. الشاشة الخارجية هي شاشة LTPO3 Super Fluid AMOLED بحجم 6.31 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع 20:9، عمق ألوان 10 بت، معدل تحديث دينامي 120 هرتز وحماية Ceramic Guard.

Advertisement

يستخدم هاتف OnePlus Open شريحة Snapdragon 8 Gen 2 من Qualcomm، ومن المفترض أن يكون من بين أحدث هواتف الفئة العليا التي تستخدمها قبل وصول الجيل الثالث في غضون أيام قليلة. سيتوفر هاتف OnePlus Open في تكوين واحد فقط بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X سعة 16 جيجابايت وذاكرة تخزين UFS4 سعة 512 جيجابايت.

تسوق OnePlus الهاتف المحمول OnePlus Open على أنه هاتف ذكي فاخر للتصوير، وبالتأكيد يحتوي على العتاد اللازم لذلك. يتواجد على الجزء الخلفي منه ثلاث كاميرات من Hasselblad – كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع استقرار بصري واستخدام مستشعر جديد من سوني بتقنية “Pixel Stacked”، وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 64 ميجابكسل مع استقرار بصري وتقنية تكبير بصري بنسبة 3x وتكبير في المستشعر بنسبة 6x، وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل تُستخدم للتصوير البانورامي والتصوير القريب (الماكرو).

OnePlus Open

ويحتوي الهاتف على كاميرتين أخريتين، نعتبرهما كاميرتين للصور الشخصية، وتتواجد كل منهما داخل فتحات صغيرة في الشاشتين. الكاميرا الأولى بدقة 32 ميجابكسل تقع داخل الشاشة الخارجية، بينما الكاميرا الأخرى بدقة 20 ميجابكسل تقع داخل الشاشة القابلة للطي.

يأتي OnePlus Open مع ثلاثة مكبرات صوت قوية من Dolby Atmos، ومجموعة متنوعة من ميزات الاتصال، وأحدث إصدار من نظام التشغيل OxygenOS 13.2 مع تحسينات مخصصة للأجهزة القابلة للطي.

على فكرة، يتم إطلاق هاتف OnePlus Open جنبًا إلى جنب مع Oppo Find N3، وهما هاتفين قابلين للطي تقريباً متطابقين باستثناء الألوان وميزة مقاومة الرذاذ. ومن المتوقع أن يتوجه OnePlus Open إلى الأسواق العالمية، بينما يجب أن يكون هاتف Oppo Find N3 محدودًا في بضع دول فقط. علاوة على ذلك، من المفترض أن يصبح OnePlus Open وهاتفه منافسًا عالميًا أول لسلسلة هواتف Samsung Fold.

مواصفات هاتف OnePlus Open بالإختصار:

حجم: 153.4×73.3×11.7mm أو 11.9mm، 239 جرام من الجلد أو 245 جرام من الزجاج؛ واجهة زجاجية مقاومة للكسر (في الوضع المغلق)، وواجهة بلاستيكية (في الوضع المفتوح)، وظهر من الجلد النباتي أو الزجاج، وإطار معدني؛ تصنيف IPX4 لمقاومة الرذاذ.

الشاشة: شاشة قابلة للطي OLED LTPO3 بحجم 7.82 بوصة، تدعم مليار لون، تقنية Dolby Vision، معدل تحديث 120 هرتز، إضاءة 1400 شمعة في المتر المربع (HBM)، إضاءة قصوى 2800 شمعة في المتر المربع، دقة 2440×2268 بكسل، نسبة عرض إلى ارتفاع 1.076:1، كثافة بكسل 426 بكسل؛ شاشة الغلاف: شاشة OLED LTPO3 بحجم 6.31 بوصة، تدعم مليار لون، تقنية Dolby Vision، معدل تحديث 120 هرتز، إضاءة 1400 شمعة في المتر المربع (HBM)، إضاءة قصوى 2800 شمعة في المتر المربع، دقة 2484×1116 بكسل، نسبة عرض إلى ارتفاع 20:9، كثافة بكسل 431 بكسل، زجاج مقاوم للكسر.

الشريحة: شريحة Qualcomm SM8550-AC Snapdragon 8 Gen 2 بتقنية 4 نانومتر: ثماني النوى (نواة Cortex-X3 بتردد 3.36 جيجاهرتز ونواتين Cortex-A715 بتردد 2.8 جيجاهرتز ونواتين Cortex-A710 بتردد 2.8 جيجاهرتز وثلاث نوى Cortex-A510 بتردد 2.0 جيجاهرتز)؛ وحدة معالجة الرسوميات Adreno 740.

الذاكرة: 512 جيجابايت من الذاكرة الداخلية LPDDR5X بسعة 16 جيجابايت؛ ذاكرة تخزين UFS 4.0.
النظام/البرمجيات: Android 13، OxygenOS 13.2.

الكاميرا الخلفية: الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، عدسة بفتحة f/1.7، بعد بؤري 24 مم، مستشعر بيكسل مزدوج، استقرار بصري؛ الكاميرا التليفوتوغرافية بدقة 64 ميجابكسل، عدسة بفتحة f/2.6، بعد بؤري 70 مم، مستشعر بعرض 1/2 بوصة، استقرار بصري، تكبير بصري بنسبة 3x، تكبير في المستشعر بنسبة 6x؛ الكاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابكسل، عدسة بفتحة f/2.2، بعد بؤري 14 مم، زاوية عريضة 114 درجة، مستشعر بعرض 1/2 بوصة.

OnePlus Open 1

الكاميرا الأمامية: الكاميرا الداخلية بدقة 20 ميجابكسل، عدسة بفتحة f/2.2، بعد بؤري 20 مم، مستشعر بعرض 1/4

بوصة؛ الكاميرا الخارجية بدقة 32 ميجابكسل، عدسة بفتحة f/2.4، بعد بؤري 22 مم، مستشعر بعرض 1/3.14 بوصة.
تسجيل الفيديو: كاميرا الجزء الخلفي: 4K@30/60 إطار في الثانية، 1080p@30/60/120/240 إطار في الثانية مع استقرار بصري gyro-EIS، HDR10+، Dolby Vision؛ كاميرا الجزء الأمامي: 4K@30 إطار في الثانية، 1080p@30 إطار في الثانية مع استقرار بصري gyro-EIS.

البطارية: 4805 مللي أمبير في الساعة؛ شحن سريع بقوة 67 واط.

الاتصال: شبكة 5G؛ eSIM؛ شريحتي SIM؛ Wi-Fi 7؛ تقنية Bluetooth 5.3، aptX HD؛ NFC.

متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (مثبت على الجانب)؛ مكبرات صوت ستيريو

التصميم وجودة البناء والمناولة

يعتبر هاتف OnePlus Open من بين أفضل الهواتف القابلة للطي من حيث التصميم. يتميز بمظهر رائع ويوفر قبضة ممتازة، وجودة بناء استثنائية.

لنبدأ بالإطار والهيكل – فهما مصنوعان من سبيكة موليبدينوم الكوبالت المملوكة وسبيكة التيتانيوم. وفقًا لشركة OnePlus، هذه السبائك عالية الجودة المستخدمة في صناعة الطائرات أقوى من الفولاذ المقاوم للصدأ، وفي الوقت نفسه أخف وأكثر صلابة.

الإطار مسطح ورفيع وله لمسة نهائية غير لامعة.

ثم يأتي المفصل، والذي يُقال إنه أخف وربما أنحف بنسبة تصل إلى 50% من بعض الحلول المنافسة (ربما مثل هواتف Samsung Fold)، وذلك بفضل تصميم مبسط جديد يحتوي على أقل عدد من الأجزاء. بنيته المفصلية الوحيدة (بالمقارنة مع الـ 3 مفاصل لمنافسيه) جعلت هذا المفصل الجديد خفيفًا أيضًا.

تحمي الشاشة الخارجية بواسطة زجاج جديد يسمى Ceramic Guard، وهو حلاً مميزًا يحتوي على بلورات سيراميك تُقال إنها تتحمل الصدمات بنسبة تصل إلى 20% أكثر من زجاج Gorilla Glass Victus.

عمر البطارية

يتمتع هاتف OnePlus Open ببطارية بسعة 4,805 مللي أمبير في الساعة. يحتوي على شاشات OLED LTPO3 ويعمل بشريحة Snapdragon 8 Gen 2 الأحدث المتاحة.

لقد أجرينا اختبارات عمر البطارية على كلتا الشاشتين، والنتائج ممتازة. قدم الهاتف OnePlus Open أكثر من 15 ساعة على شاشته القابلة للطي الكبيرة في سيناريوهات التصفح عبر الويب ومشاهدة الفيديو.

عندما يتم طيه، قدم الهاتف OnePlus Open أكثر من 18 ساعة من تصفح الويب وتشغيل الفيديو على شاشته الخارجية.

كما أن وقت المكالمة مثير للإعجاب أيضًا بأكثر من 29 ساعة.

OnePlus Open 1

لذا، مع متوسط استعداد يبلغ 250 ساعة، حصل هاتف OnePlus Open على تصنيف إجمالي لعمر البطارية بلغ 96 ساعة لشاشته القابلة للطي الكبيرة و105 ساعات لشاشته الخارجية.

سرعة الشحن

يدعم هاتف OnePlus Open الشحن السريع بقوة تصل إلى 67 واط، وسيتم شحنه في معظم الأسواق مع شاحن 67 واط Super VOOC. هناك أسواق أخرى مثل الهند حيث يتم شحن الهاتف بشاحن SuperVOOC بقوة 80 واط أقوى حتى إذا كان الهاتف لا يدعم 80 واط. لكننا تلقينا صندوق البيع بالتجزئة المخصص للهند، الذي يتضمن شاحن SuperVOOC بقوة 80 واط، على الرغم من أن الهاتف يدعم الشحن بحد أقصى 67 واط.

وفقًا للمواد الصحفية الرسمية، يجب أن يستغرق هاتف OnePlus Open من 1% إلى 100% في 42 دقيقة باستخدام الشاحن المُرفق.

يتم شحن 45% من بطارية OnePlus Open في 15 دقيقة، بينما ستستغرق 15 دقيقة إضافية للوصول إلى 80%. وبالضبط، 42 دقيقة هي الوقت الذي استغرقه OnePlus Open للانتقال من 1% إلى 100% في اختبارنا باستخدام محول 80 واط.

المكبرات الصوتية

يأتي هاتف OnePlus Open مع نظام Dolby Atmos مع ثلاث مكبرات صوت ودعم للصوت المكاني. تُوضع مكبرتان في الجزء العلوي، والثالثة في الجزء السفلي. المكبر الصوتي الثاني في الجزء العلوي هو في الواقع مكبر صوت السماعة وأضعف بالمقارنة مع المكبرين الآخرين (المتماثلين)، ولكنه يساهم في تحسين تأثيرات Dolby Atmos والصوت المكاني.

قامت OnePlus بتخصيص أدوار المكبرات عندما تكون الهاتف تعمل في الوضع العمودي – المكبر العلوي الأيسر يعمل كقناة صوتية يسارية، بينما المكبر العلوي الأيمن والسفلي الأيمن يلعبان دور القناة الصوتية اليمنى. إذا قمت بتدوير الهاتف 180 درجة، ستبقى المنطقة نفسها.

عندما تكون الهاتف في وضع أفقي، يتم ضبط الإخراج ليتناسب مع وضع المكبرات. وفي أي حال، ستقوم كل مكبر صوت بإخراج بعض الصوت من القناة “المعاكسة”، ولكن بمستوى صوت أقل بكثير.

حصل هاتف OnePlus Open على تقدير متوسط لمستوى الصوت. جودة الصوت في الهاتف جيدة للغاية مع باس قوي، وأداء رائع للأصوات، وتقديم جيد للترددات العالية.

الأداء والاختبارات

يعتمد هاتف OnePlus Open على معالج Snapdragon 8 Gen 2 الإصدار القياسي. يحتوي هذا المعالج على نواة رئيسية Cortex-X3 بتردد 3.19 جيجاهرتز، ونواتين من النوى الثقيلة Cortex-A715 بتردد 2.8 جيجاهرتز، ونواتين من النوى المتوسطة Cortex-A710 بتردد 2.8 جيجاهرتز، وثلاث نوى من وحدات توفير الطاقة Cortex-A510 بتردد 2.0 جيجاهرتز.

وحدة معالجة الرسوميات Adreno 740 مسؤولة عن الرسوميات ومن المؤكد أنها تعتبر واحدة من أقوى وحدات معالجة الرسوميات المحمولة المتوفرة في السوق حاليًا.

يستخدم الهاتف OnePlus Open 12 جيجابايت من الذاكرة LPDDR5X وشريحة تخزين بسعة 512 جيجابايت من نوع UFS 4.0.

تعد OnePlus وعدت بنظام جيد لتبديد الحرارة سيقوم بتبريد “المعالج والشاشة والكاميرات والمودم ومصادر الحرارة الرئيسية الأخرى” بشكل مناسب. نأمل أن يتم ذلك.

هاتف OnePlus Open يأتي بالإصدار العادي من معالج Snapdragon 8 Gen 2، وليس الإصدار المعروف بـ “Made For Galaxy” الذي تم استخدامه في Fold5 وMix Fold3.

هناك أيضًا مسألة وجود وضع البطارية عالية الأداء الذي يحتوي عليه الهاتف. قمنا باختبار هاتف OnePlus Open في حالته الافتراضية وفي وضع “الأداء العالي”. الأخير يسمح للوحدة المعالجة المركزية بالعمل بكامل إمكاناتها مع القليل من الاهتمام بكفاءة البطارية وبعتبات حرارية أعلى.

الوضع “العادي” (ليس إعدادًا بالمعنى الصريح، فقط مع “الأداء العالي” معطل) يفرض بعض القيود على المعالج، ويعيد الهاتف درجات الأداء في اختبارات المعالج المنخفضة نسبيًا مقارنة بما هو متوقع لمعالج Snapdragon 8 Gen 2 وأكثر توافقًا مع SD8G1. لا تتأثر وحدة معالجة الرسوميات بذلك، وهي دائما تعمل بأقصى قوتها.

بالفعل، تكون درجات وحدة المعالجة المركزية الافتراضية منخفضة على هاتف OnePlus Open مقارنة بالهواتف التي تحتوي على نفس المعالج مثل vivo X Fold2. ولكن باستخدام وضع الأداء العالي يُسمح لوحدة المعالجة المركزية بالوصول إلى نفس الدرجات.

المنافسة

يُطلق هاتف OnePlus Open بسعر 1,800 يورو لإصداره الوحيد 16 جيجابايت / 512 جيجابايت، وهذا السعر يكون أقل قليلاً من سعر إطلاق Galaxy Z Fold5. إنه يتطور ليكون المنافس العالمي الأول حقًا لهيمنة Samsung’s Fold، ويبدو واعدًا. يعتبر الهاتف OnePlus Open هاتفًا ذكيًا مصنوعًا بشكل استثنائي مع مواصفات رائعة عبر اللوحة وجهاز متعدد الاستخدامات بشكل كبير يخدم كهاتف وجهاز لوحي وكاميرا محمولة. وهو ممتاز في كل شيء.

سيتوفر هاتف OnePlus في الولايات المتحدة، وفي الاتحاد الأوروبي (باستثناء الأسواق التي تفرض حظرًا نشطًا على OnePlus)، وفي آسيا وغيرها. لم تشهد أي هواتف قابلة للطي أخرى وصولًا كبيرًا مثل هواتف Samsung’s Fold منذ ذلك الحين.

لسوء الحظ بالنسبة لشركة OnePlus، يمكن العثور على هاتف Galaxy Z Fold5 بتخفيض 30٪ عبر العديد من متاجر التجزئة، مما يجعل إصدار 512 جيجابايت منه أرخص بحوالي 400 يورو مقارنة بـ Open. يفوز هاتف Z Fold5 على Open بدعم قلم S-Pen، ومقاومة الماء IPX8 الكاملة وقدرات الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى وجود كاميرا داخلية تحت الشاشة، وهو أمر رائع.

ولكن شاشتها الخارجية ليست مريحة بنسبة 23:9، وشاشاتها ليست حادة بنفس القدر، ولا تقدم دعمًا عالي الجودة للتكبير بما يتجاوز 3x، ولا يوجد دعم للتصوير الدقيق. بالإضافة إلى ذلك، هاتف Open أكثر رقة وخفة. يمكننا القول إن هاتف Open هو أفضل هاتف ذكي قابل للطي من حيث التصميم والأداء إذا لم يكن دعم القلم ضروريًا.

الهاتف OnePlus Open هو هاتف ذكي مماثل تمامًا لهاتف Oppo Find N3، والذي يتوفر بمزيد من الألوان وبسعر أرخص بقيمة 1,650 يورو. بقدر ما يمكننا أن نعرف، هناك فقط اختلاف واحد بين النموذجين بالإضافة إلى خيارات الألوان – وهو الذاكرة العشوائية، حيث يأتي OnePlus Open بذاكرة 16 جيجابايت بينما يأتي Oppo Find N3 بذاكرة 12 جيجابايت. ونعتقد أن هذا يمكن أن يفسر الفارق في السعر. هناك أيضًا احتمال كبير أن النموذجين لن يتم بيعهما معًا في أي سوق واحد.

OnePlus Open 2

هناك بالفعل بدائل جيدة مثل هاتف Pixel Fold بسعر 1,900 يورو. على الرغم من وزنه الأثقل قليلًا، إلا أنه يأتي بتصميم زجاجي مصنف بمعيار IPX8، شاشات OLED رائعة ناقصة تقنية Dolby Vision، معالج Tensor G2 قوي، وتجربة كاميرا Google شاملة مع كاميرا رئيسية 48 ميجابكسل مع OIS، وكاميرا تليفوتو 10.8 ميجابكسل بزووم 5x، وكاميرا فائقة العرض بدقة 10.8 ميجابكسل. كاميرا السيلفي على الغطاء يمكن أن تنتج صورًا أفضل وتدعم PDAF. الهاتف متاح بشكل محدود أكثر، ولكنه متاح عالميًا.

وأخيرًا، هاتف Huawei Mate X3 هو أيضًا رفيق جيد، حيث يأتي بنفس سمك وخفة هاتف OnePlus Open، ولكن على عكس ال Fold5، يدعم الأقلام الرقمية وهو مقاوم بالكامل للماء بمعيار IPX8. ال Mate X3 يحتوي على معالج Snapdragon 8+ Gen 1 4G أقل أداءً، وكاميرات السيلفي به بسيطة نسبيًا، ولكن إعداد الكاميرا الرئيسي يوفر جودة صور وفيديو رائعة عبر اللوحة، ويحتوي على زووم بصري بنسبة 5x أطول. ال Mate X3 يأتي بنفس السعر الذي يباع به ال Open في أوروبا، وإذا كنت راضيًا عن حلا GBox لتطبيقات Google، فلن يكون لديك أي مشاكل. لكن ال Open يبدو كالخيار الأذكى.

نصيحتنا

الهاتف OnePlus Open هو إضافة رائعة إلى فئة الهواتف القابلة للطي، ويحتوي على كل ما يلزم لجعل هاتف Galaxy Z Fold5 يشعر بالقلق. ال Open يأتي بتصميم أنيق ومتين على ما يبدو؛ إنه أنحف وأخف وزنًا. وأصبح من الواضح أنه يحتوي على شاشات أفضل – حيث تأتي كلاهما بدقة أعلى، وعمق لوني أعلى، وتدعم Dolby Vision. الشاشة الخارجية أيضًا تقدم نسبة عرض أكثر ملاءمة بكثير.

الهاتف OnePlus Open يعمل بمعالج Snapdragon الأحدث المتاح (حتى الآن)، والحلاول التبريد وتحسينات البرمجيات تجعل الأداء مستقرًا بشكل جيد دون أي تقييد قاسي أو ارتفاع في حرارة الإطار.

كما وجدنا أن عمر بطارية ال Open رائع بغض النظر عما إذا كان مغلقًا أم مفتوحًا. سرعة الشحن أكثر من كافية، وتجربة الصوت ثلاثية السماعات مع دعم Dolby Atmos تبين أيضًا جيدة.

تكامل الكاميرات Hasselblad مذهل بشكل شامل مع جودة تصوير وفيديو رائعة عبر اللوحة، سواء في النهار أو الليل. نحن خاصة معجبين بالصور الشخصية والصور الفنية والتقاربات الملتقطة بهذا الإعداد.

الكاميرات الشخصية المخصصة للسيلفي على الوجهين هي في أفضل الحالات متوسطة فقط، ولكننا لا نرى أن يتم استخدامها فعليًا لالتقاط الصور الشخصية، حيث يجب أن يكون الغرض الرئيسي لها مكالمات الفيديو على أي حال.

أخيرًا، نظام التشغيل OxygenOS 13 غني بالميزات وقابل للتخصيص بشكل كبير، بينما تقنية العمل المتعددة المخصصة للأجهزة القابلة للطي (Open Canvas) ذكية بشكل استثنائي عندما تفهمها جيدًا. وتعد OnePlus بتقديم 4 سنوات من التحديثات الرئيسية لنظام Android وعام آخر من تحديثات الأمان أيضًا.

نعم، استمتعنا بهذا الهاتف OnePlus، سواء كان مفتوحًا أم مغلقًا. إنه واحد من أفضل تجميعات الهاتف الذكي واللوحي وكاميرا الهاتف، ونوصي به بشدة، خاصة عندما يستقر سعر الإطلاق قليلاً.

مزايا:

تصميم وبنية ممتازة، مقاوم للرذاذ بمعيار IPX4.
شاشة OLED قابلة للطي ممتازة، 120 هرتز، ساطعة، دقيقة من حيث الألوان، تدعم Dolby Vision.
شاشة غطاء ممتازة من نوع OLED، 120 هرتز، ساطعة، دقيقة من حيث الألوان، تدعم Dolby Vision.
عمر بطارية جيد، شحن سريع.
إعداد سماعات Dolby Atmos بثلاثة مكبرات يعمل بشكل جيد.
أداء من الدرجة الرائدة، استقرار موثوق به.
جودة ممتازة للصور والفيديو من الكاميرات الخلفية.
صور بورتريه وصور شخصية رائعة بواسطة الكاميرات الخلفية.
برمجيات غنية بالميزات، ممتازة للعمل المتعدد.

عيوب:

عدم دعم ألعاب عالية الجودة بمعدل إطارات عالي.
الكاميرا الشخصية على الغطاء تنتج صورًا غامضة.
يجب على الكاميرا التليفوتو التصوير أكثر في الليل.
عدم دعم القلم الرقمي.

سعر OnePlus Open

الدولار 🇺🇸 1700 دولار
مصر 🇪🇬 52530 جنيه
السعودية 🇸🇦 6375 ريال
الإمارات 🇦🇪 6239 درهم
قطر 🇶🇦 6188 ريال
الكويت 🇰🇼 510 دينار
العراق 🇮🇶 2227000 دينار
الجزائر 🇩🇿 229500 دينار
المغرب 🇲🇦 17238 درهم
الأردن 🇯🇴 1190 دينار
ليبيا 🇱🇾 8228 دينار
سوريا 23035000 ليرة
السودان 1020000 جنيه
عمان 646 ريال
البحرين 646 دينار
فلسطين 6460 شيكل
تونس 5321 دينار
تركيا 45764 ليرة

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *