Advertisement
مراجعات الموبايلات

سعر ومواصفات – Oppo Reno 8 – وأهم المميزات

Oppo Reno 8 سلسلة هواتف أوبو رينو في منتصف الفئة ليست براقة مثل هاتف Find X5 Pro أو بأسعار معقولة مثل سلسلة A، ولكن المواصفات المفيدة والأسعار التنافسية تجذب بالتأكيد العديد من الناس. تم إطلاق هذا الطراز “العادي” إلى جانب Oppo Reno 8 Pro، وهو يجمع بين سعر معقول نسبيًا وبعض المواصفات الرئيسية.

Advertisement

قبل كل شيء، يتميز بشحن 80 واط، وهو سريع بما يكفي لهاتف في منتصف الفئة. بالطبع، يصل بعض أسرع الهواتف المتاحة حاليًا إلى 150 واط، ولكن 80 واط سريع بما فيه الكفاية ليعطي انطباعًا جيدًا دون أن يؤثر سلبًا على بطارية الهاتف مباشرةً.

شريحة ميديا تك المستخدمة هنا قوية بما يكفي لمعظم المهام، بما في ذلك الألعاب إذا لم تحتاج إلى أفضل الرسومات، وتجعل تصفح الهاتف يشعر بالسرعة والانتعاش.

الشاشة أيضًا جميلة وكبيرة بما فيه الكفاية للاستخدام المريح دون الحاجة إلى تمديد يدك فقط لالتقاط الهاتف. على الرغم من عدم توفر بعض الميزات العلوية، إلا أنه بالنسبة لهاتف بهذا السعر، لا يمكنك حقًا الشكوى.

هناك بعض الأشياء التي يمكن حقًا أن تعجبك في هذا الهاتف، على الرغم من أنه بالتأكيد ليس مثاليًا. التصميم الزاوي والمستوحى من iPhone يجعل حمل الجهاز غير مريح لفترات طويلة، ولن يجذب الجهاز اهتمامًا كبيرًا من حيث التصوير، على الرغم من أن قدراته ليست سيئة جدًا بالنسبة لنقطة سعره.

نتوقع أيضًا أن يزعج بعض الأشخاص من المظهر – اللون الذهبي المتلألئ بالتأكيد يلفت النظر، حيث يعكس أشعة الضوء لإظهار طيف الألوان في زوايا معينة – ولكن بعض الأشخاص يفضلون الهواتف ذات المظهر البسيط. هناك أيضًا خيار أسود متاح، ولكن بناءً على الصور التي رأيناها (لم نحصل على نسخة للاختبار)، يبدو أن هذا الإصدار لا يزال لامعًا إلى حد ما.

ربما يكون أكبر مشكلة في Oppo Reno 8 هو المنافسة. حتى عند النظر إلى خارج هواتف Oppo، والنظر إلى خيارات مثل Google Pixel 6a، و Samsung Galaxy A53، أو iPhone SE (2022)، يقدم Oppo Find X5 Lite مواصفات مماثلة تقريبًا بسعر أقل.

Oppo Reno 8 1

وهذا يعني أنه على الرغم من أن Reno مقبول بالنسبة لسعره، إلا أنه ليس جذابًا أو بارزًا بأي طريقة تجعله يبرز. لذا، إذا قمت بشراء هذا الهاتف، فلن تشعر بخيبة أمل حقًا، ولكن ربما تجد هناك هواتف أفضل.

سعر وتوفر OPPO RENO 8

بتكلفة 419 جنيه إسترليني / 999 دولار أسترالي لإصدار التخزين سعة 256 جيجابايت، يعد Reno 8 أحد أرخص الهواتف التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت ترغب في كمية كبيرة من التخزين.

بهذا السعر، يكون أرخص من أخيه Pro بمبلغ 180 جنيه إسترليني / 200 دولار أسترالي، ويكلفك أيضًا أقل من iPhone SE (2022) أو Google Pixel 6a، وهما منافسان بارزان.

تم طرح الهاتف للبيع في أواخر سبتمبر 2022، ولكن فقط في أوروبا وأستراليا – إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة، فستجد نفسك غير قادر على شراء أي هاتف من Oppo.

تصميم OPPO RENO 8

على الرغم من أن Oppo Reno 8 هو النسخة الصغيرة من نسخة Pro، إلا أن “النسخة الصغيرة” في سياق الهواتف الذكية لا تعني صغر الحجم بل تعني أصغر حجمًا.

بطول 160.6 × 73.4 × 7.7 مم، فهو أقل قليلاً من حجم نسخته الأخرى، على الرغم من أنه يحتوي على شاشة أصغر بكثير، وذلك بسبب إطاره الأكثر سمكًا. يزن 179 جرامًا، وهو خفيف نسبيًا في اليد.

وبالحديث عن “خفة الوزن الجميلة”، ربما لاحظت التصميم المشع لـ Reno، مع لون لؤلؤي براق فضي على الجزء الخلفي يظهر الألوان المختلفة لطيفة الضوء عند تحريكه حولك. هذه هي النسخة Shimmer Gold التي قمنا بتجربتها، ولكن هناك أيضًا نسخة سوداء بسيطة.

لا يكون Reno مريحًا جدًا للحمل في اليد، وذلك بسبب تصميمه. إن Oppo واحدة من العديد من الشركات التي تتبع آبل في إعطاء هواتفها حواف مسطحة وبالتالي زوايا زاوية، وهذا يعني عند حمل الهاتف، أن تلك الزوايا تحفر في راحة يدك. غير مريحة.

على عكس بعض الهواتف في هذه الفئة السعرية، يحتوي Reno على ماسح بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، والذي يعمل بشكل جيد بشكل عام – لن تعتمد هنا على إصدار جانبي يتسم بالتقلبات.

واحدة من الغرابات في هذه الفئة السعرية هي عدم وجود مقبس سماعة رأس 3.5 مم؛ في حين أن الهواتف ذات الأعلى المستوى قد تخلت عن هذه الميزة التصميمية تقريبًا، إلا أنها لا تزال حية وموجودة في الهواتف الميسورة التكلفة. ومع ذلك، هنا لا يوجد سوى منفذ USB-C.

Oppo Reno 8

شاشة OPPO RENO 8

تحتوي Oppo Reno 8 على شاشة بحجم 6.4 بوصة، وهو ما يعتبر صغيرًا نوعًا ما مقارنةً بالعديد من الأجهزة المماثلة في السعر (على الرغم من أنها أكبر من تلك الموجودة في Pixel 6a أو iPhone SE).

إنها شاشة FHD+، مما يعني أن دقتها 1080 × 2400. يجب ملاحظة أن هذه الدقة هي بلا شك الأكثر شيوعًا بين شاشات الهواتف الذكية، حيث يتمتع العديد من الأجهزة من الهواتف الرخيصة إلى الهواتف الراقية بنفس الدقة. وهذا يعني أنك ستشاهد الأفلام والألعاب المبثوثة بنفس عدد البكسلات مثل شخص دفع ضعف هذا السعر – شيء يجب أن يؤخذ في الاعتبار.

تستخدم الشاشة تقنية OLED، مما يعني أن تباين الألوان حاد ويمكن أن يصل سطوعها إلى مستويات عالية نسبيًا، بالإضافة إلى أن الألوان السوداء تبدو أكثر ظلامة مقارنة بلوحة LCD.

يجدر الإشارة إلى أن معدل التحديث هو “فقط” 90 هرتز، مما يعني أن الصورة تتحديث 90 مرة في الثانية. هذا أفضل من المعيار القديم البالغ 60 هرتز، الذي لا يزال يستخدمه بعض الهواتف الميسورة التكلفة، ولكن العديد من الأجهزة في عام 2022، بما في ذلك الأجهزة ذات التكلفة المنخفضة، تستخدم معدل تحديث 120 هرتز، مما يجعل الحركة تبدو سلسة للغاية.

كاميرات OPPO RENO 8

نقطة البيع في تجمع كاميرات Oppo Reno 8 هي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل.

إذا قرأت مراجعة لهاتف من فئة الميزانية المتوسطة أو المنخفضة في عام 2022، فمن المحتمل أنك سمعت عن Sony IMX766 – حتى بعض الهواتف الراقية مثل OnePlus 10T تم إطلاقها بهذا الاستشعار. إنها عبارة عن مستشعر بدقة 50 ميجابكسل كبير نسبيًا، لذا يستطيع “رؤية” الكثير من الألوان ويعمل بشكل جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة، ولكنه لا يكلف الكثير، ولهذا السبب العديد من مصنعي الهواتف اعتمدوا عليه.

على هاتف Reno 8، يعمل مستشعر IMX766 بنفس الكفاءة التي يعمل بها على أي هاتف آخر يتمتع به. التقطنا صورًا جيدة نسبيًا في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتمكنا من جعل الصور الملونة تبدو أكثر جرأة.

الصور الملتقطة بهذا الهاتف في الواقع تأتي بدقة 12.5 ميجابكسل، بفضل تقنية البيكسل بنينغ التي تجمع البكسلات لتكوين بكسل أكبر. يمكنك التقاط صور بدقة 50 ميجابكسل إذا كنت تفضل ذلك.

لكن الكاميرتين الأخريين في Oppo Reno 8 لا تقدمان أي شيء ملفت للكتابة عنه. هناك كاميرا بدقة 8 ميجابكسل للتصوير بزاوية واسعة وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. في حين أن الكاميرا الأولى توفر القدرة على التقاط صور ذات زوايا أوسع – إذا لم يكن لديك مشكلة في الدقة المنخفضة والصورة المملة – فإن الكاميرا الثانية لا تساهم فعليًا في أي شيء على الإطلاق.

لا يوجد تكبير بصري، ولكن يمكنك استخدام التكبير الرقمي (القص) حتى 20 مرة بشكل مدهش، ولكن من المتوقع أن تكون الصورة مشوشة بشكل متوقع.

في الجهة الأمامية، هناك كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل، ولن تخيب ظنك. كانت الصور نقية وساطعة نسبيًا، على الرغم من عدم توفر مجموعة واسعة من التأثيرات التي تجدها في هواتف iPhone أو Samsung Galaxy.

تسجيل الفيديو يصل إلى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وهذا ما يعتبر متوسطًا لهاتف في هذه الفئة السعرية، أو يصل إلى 120 إطارًا في الثانية إذا كنت ترغب في التسجيل بدقة 1080 بكسل.

يجب أن نشير إلى أن تكوين كاميرا Oppo Reno 8 مماثل تمامًا لتكوين النموذج Pro، باستثناء شريحة MariSilicon X للمعالجة العصبية للذكاء الاصطناعي. كنا قد أبدينا استياءنا من أداء التصوير في هذا الهاتف، ولكن بفضل انخفاض سعر هذا الجهاز بشكل كبير، فمن الأسهل تجاهل الأداء المتوسط العام.

Oppo Reno 8 2

أداء ومواصفات Oppo Reno 8

يستخدم Reno 8 شريحة Dimensity 1300، وهي معالجة متوسطة المدى من شركة تسمى MediaTek، وعلى الرغم من عدم كونها الشريحة الأقوى التي يمكنك العثور عليها في هاتف محمول، إلا أنها مناسبة للسعر ومناسبة تمامًا للاستخدام المخطط له.

تم تشغيل معظم الألعاب بشكل جيد على الهاتف، مع ظهور مشكلات فقط عندما زيدنا الرسومات في ألعاب Call of Duty Mobile أو PUBG Mobile إلى حدودها.

يتميز الهاتف أيضًا بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، والتي تساعد عند الانتقال بين العديد من التطبيقات المختلفة بسرعة.

في المملكة المتحدة، يأتي الهاتف بسعة تخزين 256 جيجابايت – وهذا يعني ضعف ما يحصل عليه معظم الهواتف في فئة الهواتف ذات الأسعار المتوسطة، لذا يمكنك تنزيل العديد من التطبيقات ومقاطع الفيديو والصور دون الحاجة إلى الاعتماد على تخزين السحابة أو حذف الملفات القديمة. هناك نسخة بسعة 128 جيجابايت في بعض البلدان، ولكن بدلاً من السعي للحصول على تلك النسخة، نوصيك بالاستمتاع بالتخزين الإضافي الذي تحصل عليه.

OPPO RENO 8 البرمجيات

يعمل Oppo Reno 8 بنظام Android 12، مع واجهة المستخدم ColorOS التابعة لشركة Oppo. الاختلاف الرئيسي بينه وبين Android الأصلي هو المظهر – حيث تستخدم خلفياته وأيقونات التطبيق ألوانًا أكثر إشراقًا.

بشكل مزعج، هناك الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا – نعتذر، التطبيقات المثبتة مسبقًا لنعطيها الاسم الفني – على الهاتف عند تشغيله لأول مرة. كان علينا أن نقوم بحذف العديد منها مثل TikTok و Lords Mobile و Amazon Shopping و Facebook وبعض الألعاب التي لم نسمع بها مثل Tile Master 3D و Bubble Boxes: Match 3D.

شيء نحبه في ColorOS هو أن قائمة الإعدادات السريعة – التي تظهر عند سحب الشاشة لأسفل من الجزء العلوي للشاشة لعرض خيارات مثل Wi-Fi و Bluetooth – تتمتع بتصميم منطقي وسهل القراءة بين الشوط من بين أي توزيعة أندرويد. بصراحة، كان من الواضح أنه من السرعة في ضبط الإعدادات بشكل أسرع من الأجهزة الأخرى.

عمر بطارية Oppo Reno 8 ممتاز بناءً على اختباراتنا – لن يثير إعجابك بقوة البقاء على قيد الحياة لعدة أيام، ولكن هذا الأمر ينطبق على معظم الهواتف. بدلاً من ذلك، سيوفر لك استخدام يوم واحد بشكل موثوق، سواء كان ذلك فقط للتحقق من الرسائل هنا وهناك، أو للعب الألعاب والتقاط الصور لساعات متواصلة.

البطارية سعتها 4,500 مللي أمبير، وهو متوسط ​​نسبيًا لهاتف بهذا حجم الشاشة؛ أي سعة أكبر كانت ستؤدي إلى هاتف ضخم وسميك.

مواصفة مثيرة للاهتمام هي شحن الهاتف بقوة 80 واط، مما يجعل الجهاز يشحن من الصفر إلى الكامل في وقت قصير. الهواتف ذات التكلفة المنخفضة نادراً ما تحصل على شحن سريع، ويتفوق Reno على المنافسة بهذه المواصفة.

ايجابيات

تحب الشحن السريع: مع شحنها بقوة 80 واط وبطارية سعتها 4,500 مللي أمبير، يُشحن Oppo Reno 8 في حوالي ثلاثين دقيقة، مما يجعله مثاليًا للأشخاص الذين لا يحبون الاعتماد على شحن الهاتف لفترة طويلة.
لا ترغب في هاتف ضخم: قد يفاجئك عدد الهواتف منخفضة ومتوسطة المدى التي أصبحت ضخمة في الوقت الحاضر؛ في حين أن Reno ليس هاتفًا صغيرًا، إلا أنه ليس كبيرًا مثل العديد من المنافسين بنفس الفئة السعرية.
لديك ميزانية متوسطة: على الرغم من أن Oppo Reno ليس أرخص هاتف في السوق، إلا أنه ينتمي إلى الفئة السعرية المنخفضة المتوسطة. إنه مناسب للأشخاص الذين لا يرغبون في دفع أسعار أجهزة الآيفون.

سلبيات

مصور هاوٍ متحمس: فإن هذا الهاتف ليس بالهاتف الأفضل في فئته الميزانية من حيث الكاميرا، ومن المحتمل أنه ليس التركيز الرئيسي لشركة Oppo في الهاتف. تكفي الكاميرا للاستخدام اليومي ولكنها لن تمنحك نتائج فنية متميزة.
لن تشتري غلافًا واقيًا: يعتبر الهاتف غير مريح تمامًا عند الاستخدام بدون غلاف واقٍ. يمكن لشراء غلاف واقٍ تخفيف هذه المشكلة، لذا نوصي حقًا بهذا الأمر إذا كنت تفكر في شراء الهاتف.
يمكنك شراء Find X5 Lite: يتمتع Oppo Find X5 Lite بتجربة مشابهة بشكل عام، مع مواصفات أضعف والعديد من الميزات المشابهة، ولكنه أيضًا أرخص من Reno، مما يجعله صفقة أفضل.

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *