Advertisement
مراجعات الموبايلات

Realme 10 Pro Plus – سعر ومواصفات وعيوب ومميزات

Realme 10 Pro Plus تم توسيع سلسلة Realme 10 بإصدارين جديدين – Realme 10 Pro و Realme 10 Pro Plus، وذلك بعد فترة قصيرة من إطلاق Realme 10 العادي، الذي قمنا بمراجعته بالفعل. من بين الهواتف الثلاثة، يُعتبر Realme 10 Pro Plus هو الذي يُقدم تحسينات كافية ليُعتبر استمرارًا مناسبًا لسلسلة Realme 9 الناجحة. وهذا هو الهاتف الذي سنقوم بمراجعته اليوم .

Advertisement

مع نقص المكونات ومشاكل اللوجستيات، يجد مصنعو الهواتف صعوبة في إطلاق هواتف متوسطة جديدة تكون أفضل بشكل كبير من سابقاتها. لحسن الحظ، هذا ليس الحال مع Realme 10 Pro Plus، حيث يأتي بتصميم محدث وشاشة أفضل وشريحة أكثر قوة وكاميرا محسنة وحتى سرعة شحن أسرع قليلاً مقارنةً بـ Realme 10 Pro Plus.

لنبدأ بالتصميم. يعتبر Realme 10 Pro+ أول هاتف في سلسلة Realme بألواح أمامية وخلفية منحنية، مما يجعله يبدو أنحف بشكل ملحوظ. وليس هذا فحسب، فالمنحنى الحقيقي بزاوية 61 درجة يشبه هواتف Galaxy Edge في الماضي.

وثمة شاشة AMOLED أكبر الآن بحجم 6.7 بوصة، مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز واستجابة تعمل بتردد 360 هرتز ودعم لون 10 بت وسطوع أقصى أعلى يصل إلى 800 شمعة/متر مربع. إنه تحسين مرحب به على شاشة AMOLED بحجم 6.4 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز في Realme 10 Pro Plus، ولكننا لسنا متأكدين مما إذا كان محبو الأجهزة الأكثر صغرًا سيوافقون على ذلك.

تم تحديث شريحة النظام – الآن يستخدم Realme 10 Pro+ شريحة Dimensity 1080 5G الجديدة تمامًا، بدلاً من Dimensity 920 5G الموجودة في Realme 10 Pro Plus. تستضيف الشريحة الجديدة وحدة معالجة مركزية أسرع وأداء محسن لمعالجة الصور.

سعة البطارية تبقى 5000 مللي أمبير، ولكن سرعة الشحن الآن تصل إلى 67 واط، مقارنةً بـ 60 واط في Realme 10 Pro Plus.

Realme 10 Pro Plus 1

التحسين النهائي يكمن في مكبرات الصوت الاستريو – تمامًا مثل Realme 10، يقدم Realme 10 Pro+ تقنية Ultra Volume Boost، التي قد توفر مستوى صوت مضاعف على حساب جودة الصوت.

يعمل Realme 10 Pro+ بنظام Android 13 مع واجهة Realme UI 4.0، وهو أول هاتف منذ ثنائي Pixel 7 الذي نقابله يعمل بالإصدار الجديد من Android عند الفتح.

التصميم وجودة البناء والتعامل

يعتبر Realme 10 Pro+ هو أول هاتف في سلسلة Realme رقمية يتبنى تصميم منحني على غرار Galaxy Edge. وكالعادة في منتجات Realme، يتمكن المستخدم من اختيار واحدة من بين ثلاثة ألوان جذابة – Starlight و Night و Ocean.

خيار Starlight، الذي لدينا لمراجعتنا، مدهش ببساطة. الواجهة الأمامية مكونة بالكامل من الشاشة كالمعتاد، ومغطاة بزجاج مقوى منحني. لوحة الظهر مصنوعة من البلاستيك وتحمل منحنيات مماثلة. ولكن الأمر الحقيقة رائع في اللوحة نفسها.

قامت Realme بوضع ملايين الجسيمات المتلألئة على الجزء الخلفي، فوق ما يبدو كسطح ذهبي. ولكن المظهر قد يكون مضللاً، حيث يتحول لون الذهب فعلياً من الأزرق الفاتح إلى الأرجواني/البرتقالي/الذهبي اعتمادًا على الإضاءة المحيطة. ولكن هذا ليس كل شيء! هناك أيضًا نمط مشع محفور على الجزء الخلفي. يبدأ من منطقة الكاميرا ويمكن وصفه بأنه نمط يشبه الأضواء الدسكو. ليس بهذا القدر من البريق كما يبدو، لكن اللوحة بأكملها بعيدة عن الكتمان أيضًا.

الإصدار Night هو نموذج أسود تقليدي مع لمحة خفيفة من الرمادي حول الكاميرات. أما الإصدار Ocean، فيتحول من الأصفر/الوردي نحو الأزرق.

كانت هواتف Realme ذات الشاشات المنحنية نادرة، ولكن هذا هو بالتأكيد الأول في سلسلة Realme رقمية. وهناك عدة أمور يجب مراعاتها. على سبيل المثال، كان لدى Realme 10 Pro Plus ظهر زجاجي، في حين استخدم الشركة البلاستيك بدلاً من ذلك في هذا الطراز الجديد. الواجهة الأمامية لا تزال مصنوعة من الزجاج، وعلى الرغم من أننا لا نعرف العلامة التجارية للزجاج، إلا أننا لدينا معلومات حول مواصفات الزجاج. إنه قطعة زجاجية يطلق عليها Realme “زجاج مزدوج معزز بسمك 0.65 ملم” أو “زجاج فائق التحمل”. يُزعم أنها اجتازت اختبار السقوط من ارتفاع 1 متر وتحملت 28000 ارتطام صغير دون تشقق.

Realme 10 Pro Plus 2

الشاشة Realme 10 Pro Plus

يأتي Realme 10 Pro Plus مع شاشة AMOLED بحجم 6.7 بوصة أكبر والعديد من التحديثات على شاشة Realme 10 Pro Plus. الدقة تبقى 1080p+ بكثافة 394 بكسل في البوصة. القطعة المقطوعة للكاميرا الأمامية الآن في المنتصف العلوي، والزجاج المقوى منحني بدلاً من أن يكون مسطحًا.

توفر الشاشة AMOLED الجديدة معدل تحديث سريع بسرعة 120 هرتز، وبفضل عمق اللون الحقيقي بـ 10 بت، يمكنها عرض أكثر من مليار لون. سيتم تقدير استجابة اللمس بسرعة 360 هرتز من قبل اللاعبين، في حين ستكون شهادة HDR10+ مفيدة عند تشغيل مقاطع الفيديو.

تدعم هذه الشاشة AMOLED أيضًا التعتيم عالي التردد التلقائي بسرعة 2160 هرتز. هذا هو أعلى معدل تعتيم PWM في الصناعة (يستخدم S22 Ultra معدل 480 هرتز)، والذي يجب أن يقلل من الإجهاد على العين عند استخدام الشاشة بسطوع أقل من 90 نت.

أخيرًا، تعد Realme بسطوع أقصى يصل إلى 800 نت، مقارنةً بـ 600 نت في 9 Pro+.

عند استخدام شريط السطوع، قمنا بقياس سطوع أقصى يبلغ 484 نت، مقارنةً بـ 433 نت في 9 Pro+. في وضع السطوع التلقائي، قمنا بقياس 809 نت، كما وعدت Realme في المواد الصحفية الخاصة بها. لا يمكننا اختبار سطوع الذروة المعلن عنه بواقع 1,000 نت، ولكن يبدو أن الشاشة قادرة على تحقيق ذلك أيضًا.

عمر البطارية

تعمل Realme 10 Pro+ ببطارية بسعة 5,000 مللي أمبير في الساعة، وهو ما يزيد بمقدار 500 مللي أمبير في الساعة عن خلية 9 Pro+ ويتساوى مع العديد من هواتف Realme و Redmi الأخرى. يتميز الطراز الجديد 10 Pro+ بشاشة جديدة ومحسنة، بالإضافة إلى شريحة محدثة مع مزيد من الخصائص الجديدة على الرغم من أنها تُصنع بنفس عملية تصنيع 6 نانومتر. يجب أن يساعد الإصدار المحسن من Android 13 و Realme UI 4.0 أيضًا في ذلك.

لقد أنهينا اختبار عمر البطارية، ونجح Realme 10 Pro+ في الحصول على تقييم عمر بطارية يبلغ 149 ساعة، وهو تحسن كبير عن Realme 10 Pro Plus في جميع السيناريوهات – المكالمات، وتصفح الويب، ومشاهدة الفيديو، وحتى في وضع الاستعداد!

Realme 10 Pro Plus

سرعة الشحن

يدعم Realme 10 Pro+ شحن SuperVOOC بقوة 67 وات عبر الكابل، مقارنةً بـ 60 وات في Realme 10 Pro Plus. بالطبع، يتم شحن الهاتف مع محول الطاقة المناسب والكابل المناسب، لذا يمكنك البدء مباشرة.

تعد Realme بشحن 50٪ في 17 دقيقة، وقمنا بتجربتها بالطبع.

لذا، قمنا بشحن 53٪ في 15 دقيقة فقط – أسرع حتى من ما وعدت Realme. ثم حصلنا على 86٪ في الدقيقة الثلاثين.

يدعم Realme 10 Pro+ شحن الليل المحسن، وهو مُفعَّل بشكل افتراضي. يتم شحن 80٪ من البطارية، ويتم شحن الـ 20٪ المتبقية قبل أن تستيقظ.

السماعات

يقدم Realme 10 Pro+، تمامًا مثل 9 Pro+، سماعات ستيريو. التكوين هو النوع الهجين العادي – السماعة العلوية تعمل أيضًا كمكبر صوت للأذن وتحتوي على منفذي صوت – واحد موجه نحو الأمام والآخر في أعلى الهاتف.

اتضح أن السماعتين متوازنتين وتقدمان نفس جودة الصوت. السماعة السفلية أعلى صوتًا، ولكن بفضل التوضع ووجود ثلاثة منافذ صوتية، فإن التوازن رائع عند مشاهدة الأفلام أو لعب الألعاب أو مجرد الاستماع إلى الموسيقى.

تقول Realme إن 10 Pro+ يمكن أن يصل إلى زيادة تصل إلى 200٪ بضبط الصوت الأقصى الممكن. يصبح الصوت أعلى بفضل زيادة كبيرة في الترددات العالية، ولكنه يقتل الترددات المنخفضة والوسطى، وهذا يمكن أن يسبب ضجيجًا في الأذن. بدون الزيادة، يبدو الصوت أكثر ثراءً.

لقد قمنا بإجراء الاختبار باستخدام الإعدادات المختلفة وحصلنا على مستوى جد عالٍ من الصوت بكلا الإعدادين – -25.4 LUFS عند 100٪ و -23.1 LUFS عند 200٪. إن الإعداد عند 200٪ يقل قليلاً عن العلامة الممتازة لدينا.

كما ذكرنا بالفعل، الاستماع عند 200٪ ليس تجربة لطيفة، ولهذا السبب سنلتزم بالإعداد عند 100٪ في هذا الاختبار.

بينما يكون مستوى الصوت فعلاً جد عالٍ، يمكننا أن نصف جودة الصوت بأنها جيدة – فلا يكاد يوجد باس تقريبًا، لكن الأصوات الغنائية على ما يرام، والتردد العالي مقبول أيضًا.

واجهة المستخدم Realme UI 4.0 فوق أحدث إصدار من Android 13

Realme 10 Pro+ هو أول هاتف ذكي غير من سلسلة Pixel الذي نقوم بتشغيله بنظام Android 13. بالطبع، يأتي مع واجهة المستخدم المخصصة لـ Realme الإصدار 4.0، لذا لا تتوقع أن ترى الكثير من ميزات أحدث إصدار من Android. مع ذلك، فإن تحسينات البطارية وعناصر التحكم الجديدة في وسائط التشغيل وتخصيص الألوان وتحديثات الخصوصية، بالإضافة إلى تحسينات أخرى، مُنفذة في الإصدار الجديد من واجهة المستخدم المخصصة.

أحد أبرز التحسينات في واجهة المستخدم Realme UI 4.0 هو الثيم المائي الجديد (Aquamorphic) الذي يقدم نظرة حديثة ونظيفة لنظام التشغيل أندرويد. وهو ثيم متاح أيضًا على هواتف Oppo و OnePlus.

هناك تحسينات جديدة في واجهة التحكم في الوسائط (Media Controls) التي تأتي كجزء من أندرويد 13، بالإضافة إلى تحسينات في الرسوم المتحركة والحواجز الديناميكية ومراكز الإشعارات والتحكم المحسنة كجزء من Realme UI 4.0.

يدعم الهاتف فتح الشاشة ببصمة الإصبع، ويعمل الماسح تحت الشاشة البصري بشكل رائع – فهو سريع جدًا. يمكنك أيضًا إعداد فتح الشاشة بوجهك لفتح الهاتف بسرعة أكبر – على الرغم من أن هذا ليس آمنًا بنفس القدر.

الأداء والمعايير

يعتمد هاتف Realme 10 Pro+ على شريحة Dimensity 1080 من MediaTek، وهو أول هاتف ذكي يستخدم هذا العتاد. تعد شريحة 1080 SoC نسخة محسنة من Dimensity 920 بأداء أفضل قليلاً وكفاءة أفضل ودعم كاميرا معزز.

أهم التغييرات هنا تتعلق بقدرات الكاميرا في الشريحة. يمكن لشريحة Dimensity 1080 الجديدة التعامل مع بيانات الصور من مستشعرات تصل دقتها إلى 200 ميجابكسل (مقارنة بـ 108 ميجابكسل سابقًا) باستخدام Imagiq ISP. هناك ذكر للفيديو HDR بتسارع الأجهزة بدقة تصل إلى 4K، ولكن هذه ليست ميزة جديدة.

تم تحديث شريحة Dimensity 1080 5G الجديدة هذه بأداء محدث قليلاً مع نواتين من نواة Cortex-A78 بتردد 2.6 جيجاهرتز (مقابل 2.5 جيجاهرتز سابقًا)، في حين يظل ستة نوى Cortex-A55 يعمل بتردد 2.0 جيجاهرتز.

تتمتع وحدة معالجة الرسومات (GPU) بنفس معالج Mali-G68، والشريحة لا تزال تعتمد على عملية تصنيع بقياس 6 نانومتر. من حيث الأداء، قد لا يتم تحقيق زيادة كبيرة في نتائج الاختبارات المعيارية مقارنةً بالأجهزة التي تعمل بالشريحة السابقة.

يتوفر هاتف Realme 10 Pro+ بثلاثة خيارات للذاكرة – 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت تخزين، 8 جيجابايت + 256 جيجابايت، و 12 جيجابايت + 256 جيجابايت (نموذجنا). الذاكرة العشوائية (رام) هي LPDDR4X، في حين أن التخزين هو UFS، ربما الإصدار v2.2.

كان هاتف Realme 9 Pro+ مبنيًا على شريحة Dimensity 920 5G، ونحن سعداء بأن هاتف 10 Pro+ يقدم تحسينًا في الشريحة، حتى لو لم يكن كبيرًا. معظم الهواتف الميسورة التكلفة هذا العام إما أبقت على نفس العتاد المستخدم في العام الماضي أو في حالات أسوأ، قامت بتخفيضه.

خلاصة تجربتنا للجهاز

قد أثار هاتف Realme 10 Pro+ اعجابنا. إنه أحد الهواتف المتوسطة هذا العام التي تأتي بعدد من التحسينات عن الطراز السابق. جلب لنا هاتف 10 Pro+ شاشة OLED أكبر بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مع دعم لمجموعة ألوان أكبر (عمق 10 بت)، وسطوع محسن وشهادة HDR10+.

كنا أيضًا نقدر التحسين في الشريحة، حتى لو كانت الفروق بين Dimensity 1080 و 920 صغيرة. ومع ذلك، يعتقد أن الشريحة الجديدة ونظام Android 13 بالإضافة إلى واجهة المستخدم Realme UI 4 هما المسؤولان عن العمر الطويل المذهل للبطارية الذي حققه هاتف 10 Pro+ في اختبار عمر البطارية. ولا يمكننا سوى أن نثني على سرعة الشحن البسيطة.

اتضح أن هاتف Realme 10 Pro+ الجديد جيد بما يكفي للاستخدام المتعدد الوسائط والألعاب بفضل شاشته الرائعة والأداء الملائم. ولكننا وجدنا أنه هاتف جيد للتصوير الفوتوغرافي، حيث قدم بشكل متسق صورًا وفيديوهات رائعة باستخدام الكاميرات الأساسية والكاميرا البانورامية العريضة. من ناحية أخرى، لا تتوقع صور سيلفي جيدة مع هذا الهاتف.

تصميم الهاتف المنحني المحدث جميل وعصري، على الرغم من أن القبضة والثبات قد لا تكون متينة كما كانت في الطرازات السابقة. وعدم وجود حماية حتى من الرذاذ البسيط هو شيء لم نستمتع به، حيث نفضل أن نكون واثقين من ذلك.

أخيرًا، سعر الإطلاق لهاتف Realme 10 Pro+ بلغ 380 يورو وهو متوافق مع أسعار الهواتف الجديدة الأخرى في نفس الفئة، ولكن هناك هاتفين أفضل بنفس السعر، مثل Poco F4، والذي قد يكون الاختيار الأفضل عوضًا عن هذا الهاتف Realme.

إن رأينا بخصوص هاتف Realme 10 Pro+ واضح تمامًا – نوصي بشرائه إذا كان يلبي المتطلبات المناسبة لك. إنه هاتف رائع مقابل قيمته المالية ويوفر أداءً متينًا في جميع المجالات.

الإيجابيات:

تصميم جميل ومنحنٍ، وهو أمر جديد لسلسلة الأرقام. ألوان جذابة للعين.
شاشة ممتازة – ساطعة، دقة ألوان عالية، تحديث بمعدل 120 هرتز، HDR10+، قطعة قص صغيرة.
عمر بطارية متميز.
شحن سريع بشكل مذهل.
مكبرات صوت عالية الصوت، ووجود وضع “Ultra Boost”.
أداء ملائم، استقرار ممتاز، شبكة 5G.
جودة جيدة جدًا للصور والفيديوهات من الكاميرا الرئيسية والكاميرا العريضة.
نظام Android 13 مع واجهة المستخدم Realme UI 4 هما تجميعة رائعة.

السلبيات:

عدم وجود مقاومة رسمية للرذاذ.
جودة صور السيلفي والفيديو غير ملفتة للانتباه.
عدم وجود تثبيت بصري للصور (OIS)، في حين أن تثبيت الصورة الإلكتروني (EIS) لا يعمل للفيديوهات بدقة 4K.

سعر Realme 10 Pro Plus

الدولار 🇺🇸 240 دولار
في مصر 🇪🇬 7416 جنيه
في السعودية 🇸🇦 900 ريال
في الإمارات 🇦🇪 880.8 درهم
في قطر 🇶🇦 873.6 ريال
في الكويت 🇰🇼 72 دينار
في العراق 🇮🇶 314400 دينار
في الجزائر 🇩🇿 32400 دينار
في المغرب 🇲🇦 2397.6 درهم
في الأردن 🇯🇴 168 دينار
في ليبيا 🇱🇾 1140 دينار
في سوريا 2136000 ليرة
في السودان 141600 جنيه
في عمان 91.2 ريال
في البحرين 91.2 دينار
في فلسطين 866.4 شيكل
في تونس 729.6 دينار
في تركيا 5676 ليرة

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *