Advertisement
مراجعات الموبايلات

ريلمي 9i سعر ومواصفات – Realme 9i – وأهم المميزات

Realme 9i بعد بضعة أسابيع في العام الجديد، كشفت شركة تصنيع الهواتف الذكية ريلمي عن أول منتج لها في عام 2022. يأتي الهاتف الذكي، الذي ينتمي إلى تشكيلة ريلمي المركزة على الميزانية، في شكل ريلمي 9i وبسعر 13,999 روبية. بينما يتواجد العديد من الهواتف الذكية التي تكلف أقل من 15,000 روبية، والعديد منها من ريلمي، لا يقدم ريلمي 9i على الفور أي شيء مختلف بطبيعته.

Advertisement

ومع ذلك، فإنه أول هاتف في السوق يستخدم خدمات نظام الشرائح المتكامل الجديد سنابدراجون 680 من شركة كوالكوم. كانت ريلمي متسقة للغاية فيما يتعلق بتقديم أداء جيد بشكل ملحوظ بأسعار معقولة في معظم الفئات التي تتواجد فيها. دعونا نتعرف في هذا الاستعراض المفصل لريلمي 9i ما إذا كانت الشركة قد نقلت فلسفتها إلى منتجها الأحدث.

تجربة Realme 9i

ريلمي 9i هو تجربة صغيرة ولكن ذات معنى لما يمكن أن يتوقعه المستهلكون من أجهزة الشركة القادمة هذا العام.

لا يوجد شيء مفقود في هاتف 9i ما لم تعتبر غياب الكاميرا الفائقة العرض وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز. تبدو قدرات الألعاب قليلة إلى حد ما ولكن بشكل عام، يتوافق ريلمي 9i مع معظم جوانب تجربة الهاتف الذكي.

Realme 9i 1

نظرة عامة

يتميز ريلمي 9i بجميع السمات المتعارف عليها في هواتف الأسعار المعقولة من الخارج. بالنسبة للتصميم، لم يكن لدي أي شكاوى من البناء البلاستيكي للجهاز الذي هو في الغالب ما يتوافق مع هواتف الأسعار المنخفضة. يحتوي بروز الكاميرا على ثلاث عدسات، اثنتان منها بحجم كبير.

أنا أحب حقيقة أن شركات الهواتف الذكية تختار بشكل متزايد التشطيب المطفي لمنتجاتها، ويبدو أن الاتجاه المزعج للتغليف الزجاجي وحتى التغليف بشكل المنشورة يخرج من الأزياء.

اللون الأزرق الفاتح على اللوحة الخلفية لريلمي 9i لا يمنع بصمات الأصابع بقدر ما أود، ولكنه لا يزال ممتعًا للنظر إليه. يتواجد التجهيز العادي من منفذ USB-C وشبكة مكبر الصوت ومقبس سماعة الرأس بحجم 3.5 مم على الحافة السفلية. في الواقع، لا يبرز ريلمي 9i عند وضعه بجانب بعض المنتجات المنافسة مثل POCO M3 Pro أو Redmi Note 10T. ومع ذلك، ينبغي أن يكون جاذبية ريلمي 9i النابضة بالحياة والشباب كافية للجمهور المستهدف.

ريلمي 9i يتميز بلوحة عرض IPS LCD بدقة FHD+ (2,412 × 1,080) ومعدل تحديث 90 هرتز. العديد من هواتف POCO وشاومي الأخيرة أدت إلى تحدي الاختيار بين لوحات التحديث بمعدل 120 هرتز، لذا أشعر ببعض الخيبة لرؤية معدل التحديث الأدنى في ريلمي 9i. وإلا، يبدو جودة العرض معقولة إلى حد ما… مستويات السطوع تبدو مناسبة بالنسبة لي وليس هناك انتشار كبير للإضاءة خلف الثقب في الجزء العلوي. يحتوي الهاتف على شهادة WideVine L1 وتصفحت محتوى نيتفليكس وانتهيت وأنا راضٍ بشكل معقول.

Realme 9i

مفتاح محرك OSIE لتعزيز الألوان أثناء مشاهدة الفيديو يعمل بشكل رائع ولم أر تراجعًا في معدل التحديث بمعدل 90 هرتز أثناء التمرير. بشكل عام، قد يكون غياب معدل التحديث بمعدل 120 هرتز ملحوظًا فقط لمحبي الهواتف الذكية مثلي ولكن ليس كثيرًا للمستخدمين العاديين، الذين يمكنهم الاستمتاع بالعرض بتجربة بصرية أكثر من مرضية.

أداء كاميرا ريلمي ظل متقلبًا إلى حد ما على الرغم من وجود بعض اللمعات الساطعة هنا وهناك. يعتمد ريلمي 9i على تصميم كاميرا ثلاثية مع وجود مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل، مقترن بمستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. للأسف، شهدت الأسبوع الماضي في دلهي طقسًا غالبًا ما يكون غائمًا مع تواجد فترات قليلة من أشعة الشمس.

على الرغم من ذلك، فإن اللقطات في ضوء النهار من الجهاز تتميز بتفاصيل غنية وتقلل من المعالجة اللاحقة المعتادة التي تعتمدها هواتف ريلمي ذات التكلفة المنخفضة. الألوان تكون مشبعة إلى حد ما ولكن يتم الحفاظ على نطاق ديناميكي فعال بشكل جيد.

وجدت أن سرعة التركيز في ظروف الإضاءة المنخفضة بطيئة إلى حد ما بالنسبة لذوقي، ولكن سرعة الغالق سريعة. يستطيع وضع الليل المخصص تصحيح العديد من المشاكل فيما يتعلق بالضوضاء والظلال والتفاصيل بشكل عام. غياب الكاميرا الفائقة العرض يعتبر نقطة مؤلمة بالنسبة لي، خاصةً عندما لا تقدم كاميرا الماكرو وكاميرا العمق سوى مجرد زيادة في عدد الكاميرات. كانت تجربتي مع البصريات في ريلمي 9i مرضية بشكل كافٍ ما عدا بعض الصعوبات هنا وهناك. كاميرا السيلفي بدقة 16 ميجابكسل على الجهاز هي المزيد من نفس الأداء مع لمحة من تباين الوجه الزائد لريلمي.

معالج كوالكوم سنابدراجون 680 هو معالج ثماني النواة بناءً على تقنية 6 نانومتر بسرعة ساعة قصوى تبلغ 2.4 جيجاهرتز. عادة ما يكون من المفاجئ عدم رؤية مجموعة شرائح سلسلة 700 من كوالكوم أو مجموعة Dimensity من ميدياتك حتى عند الحديث عن هواتف تكلف أقل من 15,000 روبية، ولكن هاتف موتو جي 51 المدعوم بمعالج سنابدراجون 480 ساهم في تغيير رأيي.

يتمتع ريلمي 9i بإمكانيات معالجة جيدة حيث يحقق تقرير Antutu V9.2.6 نتيجة تبلغ 276,714 ونتيجة Geekbench 5 متعددة النوى بلغت 1,582. كانت تجربتي اليومية مع جوانب الأداء المرتبطة بالجهاز مرضية تمامًا. يمكن تنفيذ المهام المتعددة، والتبديل بين التطبيقات، وفتح علامات التبويب في متصفح Chrome، وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي، والمزيد بسهولة على ريلمي 9i، أو على الأقل بنفس ما توقعته.

ومع ذلك، فإن الأداء في الألعاب، وخاصةً لعب BGMI على الهاتف، ليس رائعًا. أعلى إعداد يمكن تحقيقه هو رسومات سلسة بمعدل إطار عالٍ (30 إطارًا في الثانية). لم يتم تحسين العديد من هواتف ريلمي في الماضي لتشغيل الألعاب الثقيلة على رسومات عالية، ويبدو أن ريلمي 9i هو نفس الحال.

ربما يمكن حل هذا الموقف من خلال تحديثات البرامج المستقبلية، ولكن في الوقت الحالي، إذا كنت تبحث عن لعب بعض الألعاب المكثفة على المعالج الرسومي بميزانية محدودة، فإن ريلمي 9i ليس الاختيار الأمثل. يأتي الجهاز بذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت ويستخدم أيضًا 2 جيجابايت إضافية من ذاكرة الوصول العشوائي الظاهرية مع سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. يمكن استخدام بطاقة microSD بحد أقصى 1 تيرابايت على الجهاز.

Realme 9i 2

من الجانب الإيجابي، فقد فاجأني بشكل سار رؤية تجهيز سماعات الصوت الاستريو في ريلمي 9i والتي تبدو جيدة بصراحة مع توقيع صوتي غني بالباس يناسب العديد من أنواع الموسيقى. يعمل مستشعر بصمة الجانب بشكل جيد بما فيه الكفاية، وكذلك آلية التعرف على الوجه.

لا تتوفر قدرات 5G على الجهاز، لكنني قمت باختبار سرعات Jio 4G للهاتف وجودة المكالمات، وكانت التجربة مرضية في كلتا الحالتين. يعمل الهاتف بنظام تشغيل Realme UI 2.0 الذي يستند إلى نظام Android 11. قامت ريلمي ببذل جهود لإعطاء واجهتها مظهرًا أكثر نظافة مع جعل عناصر التصميم أكثر سهولة استخدامًا. لا يزال وجود البرامج الغير ضرورية مشكلة مستمرة.

أخيرًا، يتواجد على الجهاز بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة وهذا ما يتوافق مع هواتف الميزانية الحالية. قمت بإجراء اختبار بطارية PCMark على الجهاز وحصلت على نتيجة تبلغ 14 ساعة و 42 دقيقة، وهو رقم مقبول جدًا لسعة البطارية. استخدمت الجهاز يوميًا لفترة تزيد عن 6 ساعات من وقت تشغيل الشاشة مع سطوع الجهاز على أعلى مستوى إلى جانب معدل التحديث بمعدل 90 هرتز. فيما يتعلق بالشحن، يتم شحن البطارية من 20 إلى 100 في المئة في حوالي ساعة بفضل إمكانات الشحن بقوة 33 واط.

الحكم النهائي

ريلمي 9i ليس هاتفًا استثنائيًا ولكنه يقدم الميزات الأساسية، بما في ذلك التصوير في ضوء النهار المقبول، عمر البطارية الجيد، شاشة قادرة ومكبرات صوت ستيريو بجودة عالية. يعاني قليلاً في جانب الألعاب، والكاميرات ليست متعددة الاستخدامات جدًا، ولكن بشكل عام، يجب أن تحصل على قيمة المال الخاصة بك إذا اخترت ريلمي 9i.

الإيجابيات:

تصوير جيد في ضوء النهار
عمر البطارية الجيد
أداء مقبول
مكبرات الصوت الاستريو تبدو جيدة

السلبيات:

يمكن استخدام معدل تحديث بمعدل 120 هرتز
الألعاب التي تتطلب الكثير من الرسومات غير محسَّنة

سعر هاتف Realme 9i :

في مصر للنسخة 128 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر حوالي 5800 جنية .. وللنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر حوالي 6500 جنية ( ضمان دولي ) .
في السعودية للنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر حوالي 750 ريال .
في الإمارات للنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر حوالي 600 درهم .

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *