Advertisement
مراجعات الموبايلات

سعر ومواصفات – Redmi Note 11 – وأهم المميزات

Redmi Note 11 مع علامتيها التجاريتين الفرعيتين Redmi وPoco، ترغب شاومي في تذكيرنا بأنها ليست مقتصرة على الهواتف الذكية الرائدة في الفئة العليا – وتقدم الشركة بشكل مستمر هواتف ذات أسعار منخفضة. لقد رأينا ذلك كثيرًا في الماضي ويعد Redmi Note 11 مثالًا آخر.

Advertisement

على الرغم من تكلفتها المنخفضة جدًا – حوالي 200 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة – يأتي الهاتف بعمر بطارية جيد، وشاشة ممتازة، وجودة بناء مثيرة للإعجاب. عند التقاط واستخدام Redmi Note 11، قد لا تعتقد بالضرورة أنك دفعت مبلغًا قليلًا جدًا له، وقد يجعل أصدقائك الذين يمتلكون هواتف رائدة في السعر يتساءلون لماذا دفعوا الكثير بالضبط.

مواصفات هاتف Redmi Note 11 ليست مدهشة بالمقدار المتوقع، ولكن خلال فترة استخدامنا للهاتف، لم نلاحظ أية مشاكل رئيسية من حيث التباطؤ أو الأخطاء. سواء كان الأمر يتعلق بمشاهدة الأفلام، أو لعب الألعاب، أو إرسال الرسائل، أو التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي، أو تصفح الويب، فإن الهاتف قادر تمامًا ولن يخيب ظنك في أي من هذه المجالات.

بفضل الشاشة الساطعة من نوع AMOLED والمكبرات الاستريو المتميزة، فإن تشغيل الوسائط هو مجال يتفوق فيه هاتف Redmi Note 11 حقًا. إذا كنت تبحث عن هاتف سيتعامل جيدًا مع تطبيقات مثل YouTube و Netflix و iPlayer وما إلى ذلك، فقد يكون هذا هو ما تحتاجه بالضبط – وبحجم شاشة 6.43 بوصة، تكون الشاشة في نقطة مثالية بين أصغر وأكبر الشاشات المتاحة.

بالطبع، هناك بعض النقاط الضعيفة، كما هو متوقع من هاتف يكلف قليلاً. لا تكون الصور ومقاطع الفيديو التي يلتقطها الكاميرا الخلفية للهاتف رائعة، خاصةً عند انخفاض الإضاءة المتاحة. في كثير من الأحيان ستحصل على لقطات تبدو جيدة تمامًا، ولكن في الحالات الصعبة – مثل الأجسام المتحركة، واللقطات الليلية – سترغب في التفكير في دفع المزيد للحصول على هاتف يحتوي على كاميرا خلفية أفضل.

Redmi Note 11

أيضًا، لا يتوفر أي دعم لتقنية 5G هنا، وهو أمر غير معتاد في الهواتف في الوقت الحالي، حتى في الهواتف التي تكلف مثل هاتف Redmi Note 11. مدى أهمية هذا الأمر بالنسبة لك سيعتمد على ما إذا كان هناك شبكة 5G في منطقتك حتى الآن – فبعد كل شيء، لا تزال شبكة 4G سريعة بشكل جيد. عمومًا، إذا كنت يمكنك التعايش مع تلك المشاكل، ستجد أن هذا هو واحد من أفضل الهواتف الرخيصة المتاحة.

سعر Redmi Note 11

تم تحديد سعر Xiaomi Redmi Note 11 في المملكة المتحدة بمبلغ 199 جنيه إسترليني، مما يجعله واحدًا من أرخص الهواتف المتاحة في السوق في الوقت الحالي (تم إطلاق الهاتف بالفعل في الصين أيضًا). وكالعادة بالنسبة لشركة Xiaomi، لن تتمكن من شراء Xiaomi Redmi Note 11 في الولايات المتحدة.

هذا السعر المنخفض هو واحد من نقاط البيع الرئيسية لهذا الجهاز، ويضمن له مكانًا في قائمتنا لأفضل هواتف شاومي.

التصميم

تصميم جذاب و سمك رفيع يبلغ 8.1 ملم و حماية من الرذاذ بتقنية IP53
إذا نظرت إلى Xiaomi Redmi Note 11، فلن تعتقد أنه هاتف ذو ميزانية منخفضة يكلف مثلما هو عليه. يشعر الهاتف بالخفة ولكنه مبني بشكل جيد في اليد، والغطاء الخلفي البلاستيكي المطفي مريح للمس (ويبدو أكثر تميزًا من المتوقع)، وحتى ارتفاع الكاميرا الخلفية تم التعامل معه بذوق.

بسمك يبلغ 8.1 ملم فقط (0.32 بوصة)، يعتبر هذا الهاتف أرق من العديد من الهواتف ذات التكلفة المنخفضة التي تمت مراجعتها من قبل TechRadar، وتم تصميم كل المنحنيات والأخاديد على هذا الهاتف بذوق وتفكير. ربما تكشف الإطار السفلي القليلاً الأكثر سمكًا تحت الشاشة فقط عن السعر المناسب لهذا الهاتف.

وصلت وحدة المراجعة الخاصة بنا في لون رمادي غرافيتي جميل نوعًا ما، والذي ينجح في أن يكون جذابًا ومتواضعًا في نفس الوقت. إذا كنت تفضل الهاتف الذي يبرز قليلاً أكثر، يمكنك الحصول على Xiaomi Redmi Note 11 باللون الأبيض الملمع والأزرق النجمي، ولكن بالنسبة لنا، فإن اللون الرمادي هو الأكثر جاذبية.

بشاشة بحجم 6.43 بوصة، تبلغ الأبعاد العامة للهاتف 159.9 ملم × 73.9 ملم × 8.1 ملم (وهذا يعادل 6.3 بوصة × 2.9 بوصة × 0.32 بوصة)، ويبلغ وزنه 179 جرامًا (0.39 رطل). ما لا تحصل عليه – ولا يمكننا أن نتوقع ذلك بسعره – هو مقاومة كاملة للماء ومقاومة للغبار: بتصنيف IP53، تحصل على حماية من الغبار والرذاذ فقط، لذا لا تسقطه في الحوض.

يحتوي الجهاز على مقبس صوت بحجم 3.5 ملم في الجزء العلوي لتوصيل سماعاتك الموصولة بالأسلاك، ومنفذ USB-C في الجزء السفلي لشحن الهاتف أو نقل البيانات إلى جهاز آخر – لا يتوفر شحن سلكي مع هذا الهاتف الذكي. توجد أزرار الصوت وزر التشغيل على الجانب الأيمن عند النظر إلى الهاتف، ويتوفر جهاز استشعار بصمات الأصابع المدمج في زر التشغيل ويعمل بشكل جيد.

Redmi Note 11
Redmi Note 11

الشاشة

شاشة AMOLED بحجم 6.43 بوصة
دقة الشاشة 1080 × 2400 بكسل
ألوان ساطعة وحية
تفوقت شاومي على نفسها مع شاشة AMOLED بحجم 6.43 بوصة في هاتف Redmi Note 11. بدقة 1080 × 2400 بكسل وسطوع قمة يصل إلى 1000 نت ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، فهي ممتازة لكل شيء بدءًا من تصفح الويب حتى مشاهدة الأفلام المبثوثة عبر الويب. لا يوجد دعم لتقنية HDR، ولكن هذا ليس شيئًا ستفتقده بشكل حقيقي.

الشيء الوحيد المزعج هو كاميرا الثقب الموجودة في وسط الشاشة في الأعلى، والتي تبقى في الغالب في الخلفية. كما ذكرنا، الحواف الجانبية رفيعة وجميلة، والشاشة السفلية هي الإشارة الوحيدة الحقيقية بأن هذا ليس شاشة في هاتف متوسط ​​المدى أو حتى هاتف رائد أكثر تكلفة.

عند استكشاف خيارات العرض على الهاتف، لديك بعض الإعدادات للتلاعب بها: يمكنك اختيار الوضع الفاتح أو الوضع الداكن، ويمكن تعيين نظام الألوان إما كونه حيويًا (الوضع الافتراضي) أو مشبعًا (حيث يتم تعزيز الألوان دائمًا) أو قياسيًا (مظهر طبيعي أكثر). يمكن أيضًا ضبط درجة حرارة الألوان.

الكاميرا

الكاميرا الخلفية ذات أربع عدسات
تواجه صعوبة في الإضاءة المنخفضة
وضع الزاوية العريضة متاح
يأتي Redmi Note 11 بكاميرا خلفية مكونة من أربع عدسات، تتكون من عدسة واسعة بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة فائقة العرض بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، وعدسة عمق بدقة 2 ميجابكسل. في الجهة الأمامية، هناك عدسة واسعة بدقة 13 ميجابكسل تكفي للتقاط صور سيلفي بسيطة وإجراء مكالمات فيديو عبر التطبيقات التي ترغب في استخدامها.

تتعامل الكاميرا الخلفية بشكل مقبول، حتى حد ما، ولكنها واحدة من أضعف الكاميرات التي رأيناها في الهواتف الذكية مؤخرًا. وليس هذا يعني أنها سيئة تمامًا، في الإضاءة المناسبة، ستحصل على صور تكون جيدة بما فيه الكفاية للمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في معظم الأوقات، وأحيانًا ستحصل على صورة أو اثنتين مميزتين حقًا.

في التفاصيل الدقيقة، تبدأ الكاميرا في التراجع عن نفسها، حيث لا تكون ميزات مثل التركيز وتقنية HDR بنفس الجودة المتواجدة في الهواتف متوسطة السعر أو الرائدة التي ستضطر إلى دفع مبالغ أكثر للحصول عليها. كما يمكن ملاحظته من الصور العينات أدناه، يمكن أن تكون بعض المناطق غامضة والألوان قد تكون باهتة نوعًا ما، خاصة عندما تكون خارجًا لالتقاط الصور في منتصف فبراير في إنجلترا.

الهواتف ذات التكلفة المنخفضة في هذا السعر نادرًا ما تكون قادرة على التقاط صور رائعة في الليل، ويواصل Redmi Note 11 هذا التقليد: إذا لم يكن هناك ضوء أو ضوء ضعيف جدًا متوفر، فمن المحتمل أنك لن تحصل على الصورة التي تبحث عنها، حتى مع تشغيل وضع الليل. إذا كان هناك قليلاً من الإضاءة وبقي الموضوعات ساكنة، فقد تحصل على شيء مفيد قد تستخدمه.

بالنسبة لوضع الزاوية العريضة، فإنها مفيدة لاستيعاب المزيد في الإطار، ولكنها تميل إلى تغيير ألوان الصورة، وتبدأ الصور في أن تبدو غير واضحة قليلاً عند فحصها عن كثب. لا نرغب في أن نكون سلبيين جدًا بشأن الكاميرات في Redmi Note 11، ولكن هذا ليس هاتفًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى كاميرا يمكنهم الاعتماد عليها.

المواصفات والأداء

يستخدم معالج Snapdragon 680
الأداء يعمل بشكل جيد في الغالب
يعمل بنظام Android 11
تحتوي Redmi Note 11 على مواصفات تتناسب مع سعرها: تحت الغطاء تجد معالج Qualcomm Snapdragon 680، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. نوصي بالاختيار خيار 128 جيجابايت، على الرغم من وجود فتحة بطاقة microSDXC أيضًا لزيادة مساحة التخزين المتاحة للتطبيقات والملفات.

هذه هي المواصفات الأساسية لهاتف ذكي في الوقت الحالي، ولكنها تكفي للاستخدام العادي، ولم نواجه أي مشاكل رئيسية مثل الأعطال أو التأخير أثناء استخدام الهاتف. بالطبع، قد لا يكون التبديل بين الشاشات والتطبيقات بنفس السلاسة التي تكون عليها في iPhone 13 أو Samsung Galaxy S22، ولكن بالمقابل فإنك تدفع أقل بكثير مقابل الأجهزة، لذا يعتمد الأمر على مكانك في طيف السعر مقابل الأداء وأين تريد أن تكون.

تمكن Redmi Note 11 من تشغيل جميع التطبيقات والألعاب التي جربناها بدون أي مشاكل تذكر، على الرغم من أن النتائج في الاختبارات الأداء ليست مثيرة للإعجاب بشكل خاص: في Geekbench 5، يحصل الجهاز على نتائج 377 (نواة واحدة)، 1,625 (عدة نوى)، و 442 (OpenGL).

لا يتوفر هنا دعم لتقنية 5G، وهذا أمر مؤسف – حيث تظهر تقنية الاتصال الجيل القادم على معظم الهواتف في الوقت الحالي، حتى في الهواتف ذات التكلفة المنخفضة، ومع توافر الشبكات 5G بشكل أوسع (على الأقل في المناطق الحضرية)، فإن هذا الاستثناء قد يثير قلقك بشأن Redmi Note 11. من ناحية أخرى، قد تقول، إننا قد عشنا جيدًا جدًا مع شبكة 4G في السنوات القليلة الماضية.

عمر البطارية

إذا لم يكن الأداء القمة في Redmi Note 11، فإن عمر البطارية بالتأكيد من بين أفضل ما رأيناه في الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة. كنا نتمكن بسهولة من الوصول إلى نهاية يوم الاستخدام مع 30-40٪ من البطارية المتبقية قبل النوم، وببعض إدارة الاستخدام المتأنية، يمكنك أن تستخدم الهاتف لمدة يومين تقريبًا.

ما لا يمكننا أن نخبرك به هو مدى استدامة عمر البطارية مع مرور الوقت لأننا لم نملك الهاتف سوى لبضعة أسابيع، ولكن العلامات الأولية واعدة. سعة البطارية 5000 مللي أمبير ساعة كبيرة نسبيًا، وسيكون عليك البحث عن شاحن خلال اليوم فقط إذا كنت تقوم بمهام متطلبة مثل الملاحة عبر النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) والألعاب القوية. شاهدنا ساعة من تدفق الفيديو بصوت منخفض وسطوع ماكسيمم، ولم يؤثر ذلك سوى بنسبة 5 نقاط في البطارية، وهذا أمر مثير للإعجاب.

ايجابيات

لا ترغب في إنفاق الكثير من المال
بغض النظر عما ترغب في قوله عن Xiaomi Redmi Note 11، فإنه بالتأكيد رخيص. بالنظر إلى المبلغ الذي تنفقه، ستحصل على مجموعة مقبولة من المواصفات والميزات.

يهمك عمر البطارية
بفضل بطارية سعة 5000 مللي أمبير الموجودة في الداخل، يجب أن تتمكن بسهولة من استخدام الهاتف لمدة يوم تقريبًا قبل الحاجة إلى إعادة شحنه، على الرغم من عدم وجود شحن لاسلكي.

تقدير شاشة جيدة
مجال آخر حيث يقدم لك Redmi Note 11 أكثر مما تتوقعه هو الشاشة: شاشة AMOLED بحجم 6.43 بوصة تعرض ألوانًا زاهية وصورة واضحة، وتعد متعة للنظر إليها.

سلبيات

تحتاج إلى تقنية 5G
غياب تقنية 5G هو واحد من الأمور الكبيرة التي تفتقدها Redmi Note 11 – خاصةً مع عدم الحاجة إلى دفع الكثير للحصول على توصيل الجيل التالي في الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

تحب تجربة برمجيات نظيفة
برمجيات MIUI التي تضعها Xiaomi على هواتفها ليست من بين المفضلة لدينا: فهي ليست سيئة، ولكن هواتف أخرى تقدم لك تجربة برمجية أفضل عندما يتعلق الأمر بنظام Android.

تحتاج إلى كاميرا جيدة
تقوم الكاميرات المتصلة بـ Redmi Note 11 بعمل جيد ولكن لا يزيد عن ذلك بكثير، خاصةً في الليل، لذا إذا كنت بحاجة إلى صور رائعة حقًا قد ترغب في البحث عن هواتف أخرى.

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *