Advertisement
مراجعات الموبايلات

Samsung Galaxy A54 long-term : المواصفات والسعر والأداء

Samsung Galaxy A54 long-term الناس يعشقون هواتف Samsung Galaxy A5x الفئة المتوسطة للغاية. إنها تحظى بإعجاب كبير، بل وكل عضو فيها كان الأفضل مبيعًا للشركة الكورية لعدة سنوات متتالية. وآخر إضافة لهذه العائلة هي بالطبع Galaxy A54. ليس من مفاجأة أن يحظى هذا الطراز بكمية كبيرة من الحب أيضًا. واستنادًا إلى إحصائياتنا، يمكننا أن نؤكد أنه كان الهاتف المتوسط الذي أثار اهتمامكم بشكل كبير، وهذا كان الوضع منذ إطلاقه.

Advertisement

إذاً، ما الذي يجعل A54 جاذبًا لهذا الحد؟ بالطبع، العلامة التجارية لها دور في ذلك. ربما هذا هو الوسيلة للحصول على هاتف Samsung بالنسبة للكثيرين، دون الحاجة لدفع مبالغ مالية مرتفعة كما هو الحال مع سلسلة Galaxy S. وهذه المرة، يمكنك الاستمتاع بمظهر مشابه أيضًا – فالشركة قامت بمزامنة تصاميمها لجميع هواتفها الذكية بشكل لا مثيل له في عام 2023، لذا على الأغلب، سيكون هذا مميزًا لأي شخص كهاتف Samsung.

ولكن هل يمكن أن يكون هذا هو القصة كاملة؟ بالتأكيد لا يمكن أن يكون كل شيء؛ هل هناك سحر يعمل هنا، تواجد نادر لميزات يرغب فيها العديد من الأشخاص مع سعر يستطيع معظمهم دفعه؟ صحيح؟ حسنًا، هذا ما سنحاول استكشافه من خلال استخدام Galaxy A54 كهاتفنا الوحيد لفترة طويلة. يوثق هذا التقييم على المدى الطويل انطباعاتنا الناشئة.

هل يحمل الهاتف ما يكفي ليكون هواتف الفئة المتوسطة لهذا العام؟ هل يتفوق على المنافسة في جميع الجوانب؟ هل هو جيد لدرجة أنه يجب عليك شراؤه دون التفكير في الأمر؟ تحذير من الحرق: لا، لا لكل هذه الأسئلة. هل أنت متحمس؟ جيد. انضم إلينا خلال الصفحات القليلة القادمة حيث نشرح لكم ونوضح ما الذي ستحصلون عليه بالفعل من تجربة المستخدم، إذا اخترتم هذا الهاتف.

التصميم Samsung Galaxy A54 long-term

الGalaxy A54 هو بالتأكيد هاتف Samsung من عام 2023. إنه بلا شك هاتف Samsung في تصميمه، وهذا قد يكون شيئًا جيدًا (إذا كنت تحاول تقليد مظهر السلسلة الأكثر تكلفة) أو شيئًا سيئًا (إذا كنت قد أنفقت أكثر على S23+، على سبيل المثال، وتكره الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك ولكنهم يستمتعون بنفس المظهر). للتوضيح، نشير هنا إلى الجزء الخلفي من الهاتف. ما لم تكن ملمًا تمامًا بتوجيه فلاش LED عبر مجموعة Samsung، ستخطئ بالتأكيد في تفسيره على أنه شيء مثل S23+ عند النظر من بعيد. لا يوجد حلاً لهذا.

Samsung Galaxy A54 long term

هذا، بوضوح، هو اختيار متعمد من جانب الشركة الكورية. في حين يحتفظ كل من Apple وGoogle بمستشعر الكاميرا الثالث لأجهزتها الأكثر تكلفة، مما يخلق بعض التفرقة الاصطناعية الراسخة، تقدم Samsung لك ثلاثة دوائر للكاميرا على A54، وثلاث دوائر على S23+، وثلاث منها على أي جهاز تقريبًا بغض النظر عن السعر، وهي في نفس المواقع تقريبًا. Samsung تكون أكثر ودًّا للمستخدم، إن كنت ترغب في التظاهر، إذاً.

من وجهة نظرنا الشخصية، هذا الشكل لا يعتبر جيدًا أو سيئًا، بل بدأ يشعر بالتكرار. ذلك قال، نحن نفضل بكثير الدوائر الفردية للكاميرا على بعض الوحوش الكبيرة القادمة من الصين من حين لآخر. بالطبع، يمكنك أن تختلف معنا في الرأي، وهذا أمر مقبول – فأنت لا تنظر كثيرًا إلى ظهر هاتفك، أليس كذلك؟

على الواجهة، الأمور تختلف واللعبة قد انتهت. إن حافة الأسفل بشكل واضح أكبر من بقية الحواف، مما يصرخ “فئة متوسطة!” بطريقة رخيصة. بالتأكيد، لن يخدع أحدًا إلى التفكير بأنه أكثر تكلفة مما هو عليه، وقبل أن تقول أن هذا أمر لا مفر منه في هذه الفئة السعرية – ليس كذلك. اسأل Nothing، اسأل Poco – الحواف التي تبدو تقريبًا متناظرة (حتى لو لم تكن تقنيًا) يمكن تحقيقها بالتأكيد حتى في وسط فئات التسعير.

السماعات

سماعات A54 موجودة، وهي ثنائية، وهذا رائع، وهي تعمل. بالتأكيد، ليست على مستوى أعلى جودة سماعات الهواتف التي اختبرناها، في الواقع إنها قيد المتوسط في هذا الصدد (أو كما يقول الأطفال، ميد). ولكنها موجودة وتقوم بالعمل – ليس في الأماكن ذات الضجيج الكبير، بالطبع. هنا ستحتاج إلى تقريب الهاتف إلى أذنك لسماع الأشياء حتى عند الحد الأقصى للصوت.

الأداء

يُعتبر Galaxy A54 هو أقل هاتف انسيابي وأكثر تأخراً قمنا بمراجعته على المدى الطويل في وقت طويل. في الواقع، يُذكرنا كثيرًا بهواتف Redmi Note غير الـ Pro منذ بضع سنوات. يبدو أنه لا يوجد اختيار للشرائح تم اتخاذه لأي أسباب تتعلق بالأداء، أو السلاسة، أو القدرة على التعامل مع الكثير من الأشياء في حياتنا اليومية.

Samsung Galaxy A54 long term 1

بدلاً من ذلك، يبدو أن Samsung كانت تعلم أنه من الأرخص شراء هذه الشرائح من رفوفها الخاصة بدلاً من الذهاب إلى شركات Qualcomm أو MediaTek، وهو أمر مقبول في المبدأ، ولكن هذه الشريحة تتناسب بشكل أفضل مع جهاز يكلف نصف سعر ما يكلفه A54 حاليًا. في مثل هذا السعر، سنكون ممتنين له. في سعر A54، يعتبر هذا هو أكبر عيب له، وبفارق كبير.

لا يعني أنه لا يمكن استخدامه، بل على العكس من ذلك، ولكنه أكثر تأخرًا وتقطيعًا بكثير من Poco F5 على سبيل المثال، الذي قمنا مؤخرًا بمراجعته على المدى الطويل، لذلك كان من الصعب علينا فهم كيف يمكن لجهازين من فئة سعر مماثلة أداء مختلفًا جدًا في هذا المجال. تظهر الانقطاعات الصغيرة في أوقات عشوائية، وإذا حاولت التعامل مع العديد من المهام في وقت واحد، فستدرك بالتأكيد مدى صعوبة ذلك لمعالج Exynos 1380.

مرة أخرى، يمكن أن تكون هذه الشريحة محط إعجاب لدى الأشخاص إذا كانت على جهاز يكلف نصف سعر A54. ولكن في هذه الفئة السعرية، فإنها ليست كافية، خاصةً في نهاية عام 2023، وخاصةً عندما نأخذ في اعتبارنا أن هذا هو أفضل طراز مبيعًا لدى Samsung. أما بالنسبة لتصنيف السلاسة، فهذا هو أقل هاتف أنسابي قمنا بمراجعته على المدى الطويل في السنتين الماضيتين. إنه يأخذ هذه الكعكة السيئة بالتأكيد.

عمر البطارية، الشحن

كان عمر البطارية في A54 ممتازًا. إنه أفضل عمر للبطارية الذي حصلنا عليه من أي هاتف قمنا بمراجعته على المدى الطويل في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من أنه ليس أفضل بكثير من معظم الهواتف التي قيمناها على أنها ‘رائعة’، إلا أن الفارق لا يزال واضحًا جدًا في حياتنا اليومية. ربما هذه هي السمة الوحيدة التي تبرز في هذه الشريحة.

مع حالتنا الاستخدام المفصلة أدناه، لم نحتاج أبدًا إلى إعادة الشحن في منتصف النهار خلال وقتنا مع A54. لم يحدث ذلك مرة واحدة. وعندما انتهينا من أيامنا التي تستمر من 12 إلى 16 ساعة بدون الشاحن، كنا عادةً ما نترك مع سعة كبيرة من البطارية لا تزال في الخزان. بناءً على ذلك، يمكننا القول إن أقصى وقت للشاشة الفعلي الذي يمكننا تحقيقه باستخدامنا يكون على الأقل 8 ساعات، و9 ساعات تبدو ممكنة للغاية أيضًا. وهذا – دعونا نقولها مرة أخرى – رائع.

الختام

بالنسبة للسعر، يأتي Galaxy A54 بشاشة ممتازة وكاميرات رائعة. عمر البطارية، في رأينا، يعد ممتازًا بأي ثمن. والأمر نفسه ينطبق على دعم البرمجيات: تصل التحديثات الشهرية كما ينبغي، وتظهر تحديثات Android الكبيرة بسرعة فائقة بمجرد أن تبدأ Samsung في تحريك الأمور، والتي عادة لا تأخذ أكثر من شهرين منذ إطلاق Google لإصدار جديد.

Samsung Galaxy A54 long term 1

هذه هي النقاط الإيجابية. ونظرًا لأن هذا هو هاتف من الفئة المتوسطة، هناك الكثير من الأشياء التي قد تكون، بشكل قد يكون مفهومًا، مجرد متوسطة: نتحدث عن سهولة الاستخدام لمن ليس لديهم أيدي كبيرة (وإذا كانت أيديك صغيرة، فمن الممكن أن ترغب في الابتعاد تمامًا)، ومستشعر البصمات، والسماعات، ومحرك الاهتزاز.

واجهة One UI ذاتها هي كمية معروفة في هذا الوقت، ويمكن أن تكون إيجابية أو سلبية اعتمادًا على وجهة نظرك الشخصية. من جهة، يكون من السهل للغاية البدء في استخدام هذا الهاتف عند الانتقال من هاتف Samsung آخر. من ناحية أخرى، يكون كل إصدار جديد لـ One UI تطويرًا تدريجيًا، ولقد مر وقت طويل منذ تم تقديم أي تغييرات كبيرة.

مع ذلك، لا توجد أخطاء – إلا إذا اعتبرنا السلوك الغريب عند استخدام ‘الذهاب إلى الصفحة الرئيسية’، الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى بعض التمرير داخل التطبيق الذي كنت فيه قبل أن تنتقل فعليًا إلى شاشة الصفحة الرئيسية. ولكن قد يكون هذا شيئًا يزعجنا أكثر مما قد يزعجك.

لا تزال السمات الخاصة بالواجهة معروفة الآن: تحصل على متجرين للتطبيقات ونسختين من العديد من التطبيقات المدمجة، واحدة من Google والأخرى من Samsung. تريد الشركة الكورية لازمًا أن تلعب دورًا في لعبة البيئة الرقمية، وإذا كنت مهتمًا بذلك، فسوف تحب ذلك. نرى الكثير من التكرار الغير ضروري، ولكن، لماذا لا، فإنه من السهل تجاهل تطبيقات Samsung والاعتماد على تلك من Google فقط إذا كان هذا هو الطريق الذي تفضله.

Samsung Galaxy A54 long term

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *