Advertisement
مراجعات الموبايلات

Samsung Galaxy S23 long-term : المواصفات والسعر والأداء

Samsung Galaxy S23 long-term الهواتف الصغيرة نادرة في هذه الأيام، والجالاكسي S23 هو واحدة منها. ربما هي فئة مهددة بالانقراض، أو ربما ببساطة لا يوجد الكثير من الطلب عليها، على الرغم من ما قد تكون قد قرأته على الإنترنت أو سمعته على يوتيوب. ومع ذلك، لا داعي للقلق، لأن سامسونج تحب أن تقدم الكثير من الخيارات للناس، لذا لا نراها ستتخلى عن الجهاز العادي من سلسلة S في المستقبل القريب.

Advertisement

الهاتف الحالي بالتأكيد ليس “عاديًا” بالمعنى الذي قد يعني “مملًا” أو “مستوى الدخول”. حتى لو لم يكن لديه إضافة “+” أو “Ultra” في اسمه، إلا أنه جهاز رائد حقيقي بنفس قدرة أي جهاز رائد آخر – إذا كنت لا تحتاج إلى الأفضل على الإطلاق من حيث عتاد الكاميرا، هذا هو الفرق. وإلا، فإنه يحمل كل ميزات أي جهاز رائد آخر، ولذلك “عادي” هو اسم خاطئ – كان علينا أن نقول ذلك لكي لا يحدث أي ارتباك.

يحدث أيضًا أن يكون ال S23 هو الأرخص من بين الفئات المختلفة للS23، لذا من الناحية المالية بشكل صارم، فهو “مستوى الدخول” في الفئة الرائدة من سامسونج. ولكن ذلك لا يجعله أقل جودة من ال S23+ على سبيل المثال، بل يجعله صفقة أفضل وقيمة أفضل، طبعًا، إذا كنت لا تمانع في الحجم. إذا كنت، من ناحية أخرى، تحب الحجم، فإن هذا هو واحد من عدد قليل من الهواتف الجوالة التي تأتي في حجم أصغر وتقدم أداءً متميزًا من حيث المواصفات، لذا هناك هذا الجانب أيضًا.

كنا مهتمين بما فيه الكفاية بالـ S23 لإدراجه في عمليات استعراضنا طويلة الأمد. كما هو الحال دائمًا، قمنا باستخدام هذا الهاتف فقط لفترة طويلة من الزمن لنرى كيف يكون العيش معه يومًا بعد يوم، بعيدًا عن الجداول الفنية واختبارات المختبرات. انضم إلينا على مدى الصفحات القليلة القادمة لنرى ماذا علمتنا تجربتنا حول الـ S23.

التصميم والتعامل

أول شيء يبرز في الـ S23 هو حجمه، في بحر من الهواتف الكبيرة في كل مكان. إنه متواضع في أبعاده، إذا كان ذلك منطقيًا، وسيلاحظه الناس – حصلنا على العديد من التعليقات مثل “أوه، إنه أصغر من هاتفي” من عدة أشخاص رأونا به. ومع ذلك، يبدو أن معظم هؤلاء الأشخاص كانوا إيجابيين إزاء الحجم.

ومع ذلك، عندما اشتروا هواتفهم، لم يختاروا هاتفًا أصغر حجمًا. إنها ديناميكية غريبة – يبدو أن معظم الأشخاص يحبون فكرة الهواتف الأصغر، ولكن عندما يأتي الأمر إلى الجد، عندما يتعلق الأمر بوضع المال حيث تكون أفواههم، يظلون يشترون جهازًا بحجم رئيسي. ويبدو أن الكل يعود إلى مساحة الشاشة.

مكبرات الصوت

الـ S23 يحتوي على مكبرات صوت مزدوجة بالطبع، وهي رائعة. لم نشعر يومًا بالحاجة إلى مزيد من الصوت منها، وهي أيضًا عالية الجودة – مع التحفظ العادي: “لهاتف”. يجب عليك دائمًا أن تتذكر مدى صغر حجمها. ولكن، مرة أخرى، بالنسبة لهاتف، هذه هي أفضل مكبرات صوت قد سمعناها على جهاز قمنا بمراجعته لفترة طويلة.

Samsung Galaxy S23 long term

فيما يتعلق بمستوى الصوت، يرجى ملاحظة أننا عادةً لا نستمع إلى الأشياء عبر مكبرات الهاتف في الأماكن المزدحمة والصاخبة جدًا – في هذه الحالة قد تحتاج إلى تقريب الهاتف إلى أذنك لسماع كل شيء. ولكن مع وجود كميات منخفضة ومعقولة من الضوضاء حولك، فلن يكون ذلك ضروريًا. لا يوجد شيء آخر للقول هنا – إنها الأفضل، نقطة.

السطوع، الألوان، الجودة

شاشة الـ S23 هي الأفضل التي رأيناها على أي هاتف قمنا بمراجعته لفترة طويلة، وبفارق كبير. إنها ليست قريبة. من حيث السطوع، هذه هي أول شاشة استخدمناها تبدو أكثر وضوحًا كلما زادت كمية الشمس المباشرة الموجهة إليها، وإذا كان ذلك يبدو مذهلاً في الكتابة، فثق بنا، إنه أكثر إثارة للإعجاب عند تجربتها شخصيًا. لا يوجد مطلقًا أي كمية من الضوء المحيط الذي سيجعل هذه الشاشة غير واضحة في أي وقت، ولسنوات كانت هذه هي الغاية المقدسة من حيث شاشات الهواتف. حسنًا، لقد تم تحقيقها الآن.

في الطرف الآخر من السلم، يمكن أن يكون الشاشة مظلمة بشكل كافٍ عند ضبط سطوعها إلى الحد الأدنى باستخدام مُنزلق السطوع، ويمكنك أيضًا استخدام ميزة “Extra dim” (التي تحتوي على مُنزلق خاص بها) لجعلها أكثر ظلامًا إذا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك. نحن نقدر حقًا ذلك، ولكن كما هو الحال مع جميع هواتف Samsung التي استخدمناها هذا العام، يبدو أن خوارزمية السطوع التلقائي لا تصل – ونعني حقًا لا تصل أبدًا – إلى أدنى مستوى.

الأداء والنعومة

بعد سنوات عديدة من شكاوى الناس من شرائح Exynos المستخدمة في سلسلة الهواتف الذكية S، قررت Samsung أخيرًا في عام 2023 أن تستمتع العالم بأسره بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، دون أي متاهات جغرافية على الإطلاق. يبدو أن هذا سيكون انتصارًا قصيرًا جدًا بالنسبة لمنتقدي Exynos، ومع ذلك، يشاع أننا سنعود إلى الحالة التي كانت موجودة قبل عام 2023 في عام الإطلاق المرتقب لهاتف S24.

إذا كنت تعيش في إحدى الأماكن التي كانت تحصل على سلسلة S مع شرائح Exynos، ولا ترغب في الحصول على واحدة من تلك، فمن المحتمل أنك لن تنظر إلى S24 عندما يصدر في غضون بضعة أسابيع. وهذا أمر عادي تمامًا، لأنه في حين قد تم استبدال معالج Snapdragon 8 Gen 2 داخل S23 بمعالج Snapdragon 8 Gen 3، سنقول تقريبًا نفس الشيء الذي نقوله دائمًا بالنسبة لمعالجات Snapdragon 8-series.

الهاتف القديم مثالي تمامًا لجميع الأنشطة اليومية، باستثناء، ربما، الألعاب الأكثر تميزًا. أو ربما لاستخدام التقنيات الذكية في مجال الذكاء الاصطناعي باستخدام الأجزاء المخصصة للذكاء الاصطناعي في شرائح الهاتف، ولكن هذا لا يزال أكثر من خدعة تسويقية من أي شيء آخر. بالطبع، هناك فرصة لدى سامسونج لتحقيق نجاح حقيقي مع التركيز الكبير على الذكاء الاصطناعي في عائلة S24، ولكن هل هذه فرصة عالية حقًا؟ سيقول الزمن.

على أي حال، فإن S23 هو أداء رائع. المعالج جيد وفعّال جدا أيضًا (انظر قسم عمر البطارية بعد هذا القسم للحصول على فهم أفضل حول ما نقصده بهذا)، وبالطبع، هو سريع جدا.

S23 هو أيضًا الهاتف الذكي الأنسب في التقييم الطويل الأجل، ولكن للأسف، لا يزال يتأخر قليلا بسيطًا خلف بعض منافسيه في هذا الصدد. نحن نعلم أننا نقول هذا كل عام، ولكن كل عام يحسن سامسونج الأمور قليلا في هذا الجانب، ولكن ليس بما يكفي ليكون على مستوى بعض منافسيه الصينيين. نحن نتساءل عما إذا كان سيحدث ذلك في يوم من الأيام.

عمر البطارية، الشحن

كان عمر البطارية رائعًا طوال وقت استخدامنا لـ S23، والأمر قد يبدو مفاجئًا في البداية إذا كنت قد تحققت من المواصفات. نعم، إنها خلية صغيرة جدًا بالنسبة لهذا الوقت، ولكن الجهاز ذاته صغير أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، ومع وحدة المعالجة المركزية الفعّالة للغاية (والتي نفترض أنها كذلك) والشاشة الفعّالة، حصلنا، وفقًا لحالتنا، على أرقام لم نتوقعها تمامًا مسبقًا. كان هذا بسهولة هاتفًا يُمكننا من التغلب على كل يوم دون مشكلة، على الرغم من أننا لم نتمكن بالضبط من تمديده إلى يومين كاملين إلا في عطلات نهاية الأسبوع عندما يكون استخدامنا أخف مما هو موضح أدناه.

Samsung Galaxy S23 long term 1

إجمالًا، نعتقد أنه يقدم عمر بطارية رائعًا. عندما تأخذ في اعتبارك أن كل هذا يأتي من خلية بسعة 3,900 مللي أمبير، نقول إنه فعلاً متميز. الطريقة التي يعرض بها One UI 6 أرقام وقت تشغيل الشاشة ليس فقط لليوم الحالي، ولكن لعدة أيام قبل ذلك أيضًا، هي أفضل طريقة لعرض هذه الإحصائيات التي رأيناها على الإطلاق، ونأمل أن يلاحظ منافسو Samsung هنا. إنه رائع أن تتمكن من مقارنة الأرقام بسرعة لعدة أيام ببضع نقرات، ونحن نحب هذا كثيرًا.

الختام Samsung Galaxy S23 long-term

هاتف Samsung Galaxy S23 هو هاتف جيد جدًا، واحد من الأجهزة المدمجة القليلة التي قد تستهوي الأشخاص الذين لا يُعطون الأولوية لحجم الشاشة فوق كل شيء آخر في تجربتهم. ومن الواضح أنه الأكثر راحة للحمل والاستخدام بين جميع أفراد عائلة S23، بفضل حجمه. لكنه ليس صغيرًا جدًا – فقط أصغر، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون أيديًا أصغر، قد يكون هذا كل ما يحتاجونه.

بالإضافة إلى ذلك، يُعد Galaxy S23 صفقة جيدة جدًا في الوقت الحالي، حيث انخفضت الأسعار بشكل كبير منذ إطلاقه – كما يحدث عادة مع هواتف Samsung الرائدة. هذا أمر سيء للأشخاص الذين اشتروه بسعر التجزئة ويرغبون في بيعه الآن، ولكنه أمر رائع بالنسبة لك إذا كنت ترغب في شراء واحد اليوم. إنه هاتف جيد جدًا وبسعر مناسب، فما الذي لا يُعجب؟

كما يتضح، ليس هناك الكثير. هناك العديد من الأشياء التي تستحق الإعجاب في S23. الشاشة هي الأفضل التي واجهناها على الإطلاق، فهي مُضبَّبة بشكل جيد، وسطوعها القصوى يجعل هذا أول هاتف قمنا بمراجعته طويلة الأجل يمكن استخدامه بشكل مريح، دون أي عناء أو حاجة لإعادة توجيه النظر، حتى عندما يكون الشمس تضرب الشاشة بشكل مباشر. كانت هذه إنجازًا لا يُصدق قبل سنوات قليلة، ومع ذلك، إليكم أين نحن الآن.

الأداء ممتاز، والنعومة هي الأفضل التي خبرنا بها على هاتف Samsung وقريبة بشكل مدهش من ما قدمته OnePlus 11 – وهو ثاني أنعم هاتف قمنا بمراجعته طويلة الأجل، وقريب جدًا من Xiaomi 13 Pro الذي يحتل المركز الأول. لذا يحصل الS23 حاليًا على الميدالية البرونزية، وهذا هو أفضل ما قامت به Samsung على الإطلاق في هذا التقييم الذي يعتمد بشكل تام على الرأي الشخصي. استحقاق لذلك أيضًا.

فيما يتعلق بعمر البطارية، كان رائعًا بشكل عام، إذا مقارنته بأي هاتف آخر هناك، وفعلاً يعتبر متميزًا عندما نأخذ في اعتبارنا صغر سعة البطارية بالمقارنة مع معظم الهواتف الرائدة الحديثة الأخرى. بالنسبة لحالتنا، لم نواجه أي مشكلة في قضاء يوم كامل دون الحاجة إلى شحن عشوائي خلال اليوم.

مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة هو بكل تأكيد الأسرع الذي استخدمناه على الإطلاق (إذا قمت بإيقاف بعض الرسوم المتحركة اللا معنى لها)، ومن حيث الدقة، فهو يتساوى مع أفضل الحلول المتاحة. السماعات رائعة سواء من حيث الصوت العالي (بالنسبة للحجم) أو الجودة (بالنسبة لهاتف). محرك الاهتزاز يعتبر من أفضل ما يمكن الحصول عليه في هذه الأيام.

أما واجهة المستخدم One UI 6، فقد قامت بتحسين واضح للنعومة المتنقلة، مع تحديث شكل الواجهة (بما في ذلك الخط الأساسي). لا يزال من السهل التعرف على One UI، ولكنه تم تحديثه هنا وهناك ليظل متناغمًا مع العصر. وصل التحديث لوحدتنا بضعة أسابيع فقط بعد أن بدأت Google بإرسال تحديثها إلى Android 14، وما زالت Samsung تعتبر من بين أسرع الشركات غير الخاصة بـ Google في إطلاق تحديثات Android الرئيسية – وليس فقط لهواتفها الرائدة. حيث قامت الشركة الكورية الجنوبية بتحديث العديد من الأجهزة في غضون بضعة أسابيع، ومدى عمليتها الكبيرة في التحديث لا يقارن به أحد.

تحديثات الأمان الشهرية تصل عادة شهريًا، كما يجب أن تكون، وفي الشهر المناسب، على عكس ما نراه كثيرًا في بعض الأجهزة المنافسة. لم نواجه أي مشاكل خلال وقتنا مع One UI 6، وهذا يدل بشكل إيجابي على جودة مراقبة البرمجيات من Samsung في الآونة الأخيرة.

بعد كل هذا الإعجاب، قد تتساءل عما إذا كان هناك عيوب. حسنًا، هناك بعض النقاط. على الرغم من أن الكاميرات الخلفية تعتبر جيدة للغاية، إلا أن إعادة استخدامها من هاتف S22 يعتبر جهدًا منخفضًا بطريقة غريبة في مجال الهواتف المحمولة حيث تستمر الشركات الأخرى في الابتكار فيما يتعلق بأجهزة الكاميرا كل عام. لا يوجد أي تحسينات في معالجة البرمجيات مقارنةً بـ S22، ولكن لقد أصبحت صور وضع الليل أسرع، وهو أمر جميل بالتأكيد. بالنسبة للكاميرا الأمامية، فإنها جديدة وتعتبر واحدة من أفضل الكاميرات المتاحة في الوقت الحالي.

عملية الشحن بطيئة مقارنةً بالمنافسة، ولا تحصل حتى على شاحن في الصندوق. لحسن الحظ، يخفف عمر البطارية الرائع هذه المشكلة إذا لم تكن ضمن النسبة العليا من المستخدمين الثقيلين. وأخيرًا، بينما قد يكون البعض مستخدمين S23 معتادين على واجهة المستخدم One UI، قد يعتبرها البعض غير مريحة قليلاً، مع الملايين من الإعدادات والتعديلات لكل شيء، وبعض الاختيارات غير المألوفة للسلوك الافتراضي (عدم عرض الإشعارات على شاشة القفل، تمرير درج التطبيقات أفقيًا وعدم ترتيبها ترتيبًا أبجديًا – هذا النوع من الأمور).

لكن حقًا، هذه تعتبر ملاحظات ثانوية أكثر من أي شيء قد يؤثر بشكل كبير على تجربتك. إذا كنت راضيًا بالحجم وليس لديك مطالب عالية جدًا بجودة الكاميرا الخلفية، فإننا نوصي بشدة بشراء S23، خاصةً بالأسعار الحالية. إنه أقرب إلى أن يكون “لا داعي للتفكير” من أي هاتف ذكي آخر قمنا بمراجعته طويلة الأجل.

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *