Samsung Galaxy S23 – سعر ومواصفات سامسونج S23

Advertisement

بين الجانب العملي للهاتف Galaxy S23+ والروعة الفائقة للهاتف Galaxy S23 Ultra، يصعب على هاتف Samsung Galaxy S23 أن يخرج من ظلالهما. ولكن هاتف Galaxy S23 يملأ بعض الفجوات الهامة في سوق الهواتف الذكية.

Samsung Galaxy S23 أصبحت الهواتف الرائدة الصغيرة شيئًا متناقضًا في صناعة الهواتف الذكية منذ أيام هاتف Moto X الأصلي وNexus 5. إما أن تخفض أداء الهاتف الذكي أو تواجه مشكلات في عمر البطارية بسبب انعدام المساحة. وليس لديك القدرة على استضافة كل ميزة هاردوير ممكنة، مما يجعل الهواتف الرائدة الصغيرة على نظام Android تبدو غير مكتملة بجوار إخوتها الأكبر حجمًا. وشاشة أصغر تعني أيضًا أقل مساحة لتطبيقاتك أو أي شيء آخر تقوم به على هاتفك، لذا معظم المستهلكين ليسوا متحمسين لهذا النوع من الهواتف.

هذه المشكلة الخاصة بالحجم قد أثرت على شركة Samsung لسنوات، وليست وحدها في هذا التحدي. هواتف Google Pixel 7 و6 تفتقر إلى قوة الكاميرا البعيدة المدى المتوفرة في النماذج 6/7 Pro، ويأتي iPhone 14 بمعالج أقدم من النماذج 14 Pro و14 Pro Max. أما شركة OnePlus، فقد توقفت تمامًا عن إنتاج نموذج “عادي” لهاتفها الرائد OnePlus 11 بعدما لاقى نموذج OnePlus 9 و10 إقبالًا ضعيفًا مقارنة بالنماذج Pro.

Advertisement

ولكن هناك لا يزال هناك من يحب الهواتف الصغيرة ولا يرغب في دفع مبلغ 1200 دولارًا مثلما يتعين في حالة هاتف Galaxy S23 Ultra. يأتي هاتف Galaxy S23 ليملأ هذه الفجوة بين الحجم المعقول والسعر المعقول وتجربة محترمة. هاتف Galaxy S22 وS21 فشلا في هذا الصدد بسبب مشاكل في عمر البطارية، ولكن الكفاءة وزيادة السعة سمحتان لهاتف Galaxy S23 بأن يحقق ذلك بنجاح.

Samsung Galaxy S23 1

هاتف Samsung Galaxy S23

التقييم: 9/10

السعر: 750 دولارًا (قبل 800 دولارًا – حصل على تخفيض 50 دولارًا)

يتميز هاتف Samsung Galaxy S23 بأداء محسّن وعمر بطارية ممتاز، مما يجعله يتفوق بشكل كبير على الأجيال الثلاثة السابقة منه. في هذا العام، نجد شاشة مشرقة بشكل ممتاز، وقوة كبيرة مقدمة من معالج Snapdragon 8 Gen 2 for Galaxy، بالإضافة إلى استقرار كامل وميزات واجهة المستخدم One UI 5.1. تتجمع هذه الميزات مع الحجم المدمج لهاتف Galaxy S23 ليقدم واحدًا من أفضل الهواتف الصغيرة التي رأيناها على نظام Android منذ هاتف Galaxy S10e.

المعالج:

معالج Snapdragon 8 Gen 2 Mobile Platform for Galaxy

الشاشة: شاشة AMOLED FHD+ بحجم 6.1 إنش، مع معدل تحديث يتراوح بين 48 إلى 120 هرتز وسرعة استجابة تبلغ 240 هرتز.

الذاكرة العشوائية (RAM): 8 جيجابايت

سعة التخزين: 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت

البطارية: بطارية بسعة 3,900 مللي أمبير في الساعة

منافذ الشحن: USB-C

نظام التشغيل: One UI 5.1 بالإضافة إلى Android 13

كاميرا الأمامية: كاميرا 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2

الاتصال: دعم لشبكات الجيل الرابع والجيل الخامس، وتقنية Wi-Fi 6E، والبلوتوث 5.3، وتقنية NFC

الأبعاد: 146.3 × 70.9 × 7.6 ملم

الألوان: أسود شبحي، كريمي، أخضر، لافندر، بالإضافة إلى نسخة حصرية متوفرة على موقع Samsung.com باللون الليموني والرمادي

الوزن: 168 جرام

تصنيف مقاومة الماء والأتربة: IP68

السعر: ابتداءً من 800 دولار

دعم بطاقات microSD: لا

أمان الهاتف: بصمة الإصبع (تحت الشاشة بتقنية الصدى الفوقي) والتعرف على الوجه

مزايا:

عمر البطارية يدوم طوال اليوم عند الاستخدام العادي
شاشة صغيرة مشرقة بنفس قوة شاشات الهواتف الكبيرة
واجهة المستخدم One UI 5.1 تقدم ميزات جديدة وأداة إعداد بسيطة
تصميم مسطح يسهل الامساك به
معالج Snapdragon 8 Gen 2 يقدم أداءً فعالًا ويمكنه العمل بقوة عند الحاجة

عيوب:

تصميم “كاميرا عائمة” يجذب الغبار
قد ينفذ البطارية بسرعة نسبيًا عند اللعب
الكاميرا تعاني قليلاً في التصوير ليلاً وعند التحرك
شاحن بقوة 25 واط يأخذ وقتًا طويلاً للشحن، ولكن 45 واط لن يكون كافيًا
يمكن أن يكون من الأفضل لو كانت الأزرار أبعد قليلاً عن الكاميرا

مظهر الهاتف:

من الممكن أن تعتقد أن هاتف Galaxy S23 هو نسخة مشابهة لهاتف Galaxy S22 باستثناء تصميم الكاميرا الأقل جاذبية – انتظر قليلاً، سأتحدث عن ذلك في اللحظة. بصرف النظر عن تغيير تصميم الكاميرا الوحيد، الذي أصبح أقل جاذبية وأكثر بساطة، الفرق الوحيد البارز في التصميم الخارجي هو أن حواف الهاتف أصبحت أكثر حدة. في حين كان هناك انحناء طفيف في حافة هاتف Galaxy S22، حيث كانت الإطار في الغالب مسطحًا، إلا أن هناك انحناءً أكثر في حواف الزجاج الخلفي.

Samsung Galaxy S23

هذا العام، تم تسوية الأمور أكثر، مما أدى إلى إعطاء الهاتف مظهرًا أكثر انتعاشًا وأقل تعقيدًا يبعث على الفخر والعملية. لا يزال لدينا انحناء نحيف للإطار لتوفير قبضة أكثر راحة، ويعكس الضوء بشكل جميل على اللمسة اللامعة الفائقة التي أضافتها Samsung لإطار الألمنيوم المُعدني. من السهل حمل هاتف S23 لساعات طويلة، حتى عند استخدامه بيد واحدة. ومع ذلك، كنت أتمنى أن يكون لدى Samsung تصميمًا أكثر نعومة هنا بدلاً من اللمعان الكرومي لتوفير قبضة أفضل ولعدم إظهار كل نقطة من الزيوت المتراكمة.

الأزرار مصنوعة أيضًا من نفس المادة اللامعة، وعلى الرغم من أن معظم الناس سيعجبون بارتفاع أزرار التشغيل، إذ تكون أزرار الصوت في مكان يصعب استخدامها لتصوير الكاميرا بدون أن تظهر إصبع اليد في الصورة.

ما يزيد من هذا التصميم البساطة هو تصميم الكاميرا العائمة الجديد، ولكنه ينتهي بالعودة بشكل غير ملائم في بعض الطرق البسيطة. أولًا وقبل كل شيء، يمكن أن يجعل عدم وجود وحدة كاميرا معينة من الصعب معرفة موقع أصابعك بالنسبة للعدسات حتى يصبح الأمر متأخرًا جدًا. يدي ليست الأكثر استقرارًا في العالم. غالبًا ما أمسك هاتفي بيدين عند التقاط الصور البورتريه، وأصابعي تجد طريقها إلى العدسة بشكل متكرر جدًا، خاصةً العدسة بتكبير 3x الأدنى. لحسن الحظ، معظم الحافظات تقدم حافة حول الكاميرا للمساعدة في منع ذلك.

ثانيًا، بسبب بروز كل كاميرا على حدة، يصبح لديها مساحات لتراكم الغبار والأتربة مع مرور الوقت، تمامًا كما كان الحال في العام الماضي مع Galaxy S22 Ultra. هذه الفجوة بين الكاميرات تجعل معظم الحافظات تبدو غير متناسقة إلى حد ما ما لم تتماشَ مع كل من الكاميرات الثلاث بدقة، ولكن هذا أقل مسؤولية على Samsung وأكثر مسؤولية على شركات تصنيع الحافظات.

وإليك حجة زائدة غاية في التفاهة، ولكنها تستحق الإشارة إليها لأنه إذا كنت ستنفق 800 دولار على هذا الهاتف، يجب أن يكون مظهره رائعًا جدًا: خيارات ألوان Galaxy S23 محرجة. بالطبع، يمكن أن تبدو اللونين Lavender وCream جيدين في بعض الإضاءات، ولكنك ستلاحظ أنه في الكثير من الأحيان في هذا المراجعة، يميل إلى اللون الوردي أكثر مما أود. اللون الأخضر قريب جدًا من اللون الزيتوني الذي كان مزعجًا في سماعات Galaxy Buds 2 و Galaxy S21 FE، واللون Phantom Black يصبح مملًا بعد جيلين. أما الألوان الحصرية على موقع Samsung.com فهي أسوأ بكثير، حيث نجد لونًا ليمونيًا أخضرًا مشبه بالبلغم ولونًا رماديًا غير معدني تقريبًا بلون Graphite.

الشاشة:

الشاشة المسطحة في هاتف Galaxy S23 تأتي بقياس 6.1 إنش كشاشة مستطيلة كاملة، ولكن بعد تقديم الزوايا، تصبح بقياس 5.9 إنش. هذه الزوايا المستديرة لا تؤثر بشكل كبير على المساحة القابلة للاستخدام، ولكنها تجعل أقسام الزوايا العلوية من الشاشة أسهل في الوصول إليها عند استخدام الهاتف بيد واحدة.

أبرز ما يميز هذه اللوحة بدقة 2340 × 1080 بكسل هو سطوعها ومعدل تحديثها. بينما تظل شاشات Galaxy S23 Ultra وS23+ تقريباً غير متغيرة عن العام الماضي، تم تحديث شاشة Galaxy S23 من 120 هرتز إلى معدل تحديث متغير يتراوح بين 40 هرتز و120 هرتز. كما تم تحديث سطوع الشاشة من 1000 نت إلى نفس سطوع 1200 نت وسطوع أقصى يصل إلى 1750 نت كما في S23+ وUltra.

من الممكن أنك لن تلاحظ معدل التحديث بسهولة – صراحة، لا يزال لدي صعوبة في التمييز بين 90 هرتز و120 هرتز بالنظر فقط – ولكن هذا السطوع الإضافي سيكون مفيدًا عند استخدام الهاتف في الهواء الطلق. كان من السهل قراءة هذا الهاتف حتى تحت أشعة الشمس القوية في فلوريدا، حتى وأنا ما زلت قد قمت بتفعيل وضع الظلام. شاشات Samsung تظل واحدة من أفضل الشاشات في هذه الصناعة. إذا كنت ستقضي ساعات في اليوم على هاتفك، فإن شاشة Galaxy S23 لن تخيب آمالك.

Samsung Galaxy S23 2

تأكد فقط من أنك تحصل على حامي شاشة جيد لهاتف Galaxy S23: بعد ستة أشهر، بدأ حامي الشاشة المثبت مسبقًا في الانفصال قليلاً، وتم تآكل طبقة الطلاء الزيتي ببطء على يدي التي تعاني من دهن الأصابع.

البرمجيات والأداء:

البرمجيات في هذا الجيل لم تتغير كثيرًا عن الأجيال السابقة. واجهة One UI 5.1 تقدم ترقيات قليلة على One UI 5.0 باستثناء تجربة إعداد مبسطة وبعض التنقيات في تطبيق المعرض وتطبيق الكاميرا. على الرغم من ذلك، فإنه من الصعب أن تجد الكثير من الميزات التي كان يجب على Samsung إضافتها. One UI مليء بالميزات حتى درجة أنه يشعر تقريبًا بالفائض عندما تحاول البحث عن إعداد أو وظيفة لا تعرف موقعها بالفعل.

One UI لا تزال لديها جمهورها المحب والكاره، ولكنك لا يمكن أن تنكر استقرارها وقدراتها القوية. التبديل بين التطبيقات ذات الموارد العالية متعددة يتم بسلاسة، وجلسات الألعاب الطويلة تبقى سلسة – حسنًا، ما لم يكن لديك أكثر من ألف كائن ثلاثي الأبعاد يجب أن يتم رسمه في وقت واحد.

حتى بعد سنوات من استخدام هواتف Galaxy، يمكن أن تفاجئ بالميزات الصغيرة ولكن المهمة مثل الصمت المؤقت أو التكامل بين وضع السكون ومنبه الصباح. بالنسبة لشخص مثلي الذي يقوم بكتم الصوت على الهاتف لتسجيل بودكاست Android Police أو لحضور اجتماع ومن ثم نسي تفعيله مرة أخرى لساعات – أو حتى أيام – ثم يفوته المكالمات والتحديثات الهامة، فإن الصمت المؤقت كان نعمة كاملة.

قامت Samsung بالتخلي عن معالج Exynos في معظم موديلات هاتف Galaxy S23 في جميع أنحاء العالم، واختارت بدلاً من ذلك منصة Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 Mobile Platform for Galaxy. يمكن للمعالج أن يكون عاملًا محوريًا في تجربة الهاتف الذكي، كما رأينا العام الماضي مع مشكلات البطارية والحرارة المحيطة بمعالج Snapdragon 8 Gen 1. في هذا العام، قدمت Qualcomm أداءً وكفاءة ممتازين مع Gen 8 2، مما يجعل Galaxy S23 هاتفًا قويًا لا يُمكن أن يدوم لك فقط لفترة أطول من العام الماضي. (لا تقلق، سنتطرق إلى عمر البطارية قريبًا.)

قد يسخن الهاتف Galaxy S23 أثناء الاستخدام الشديد، ولقد شعرت بأنه ارتفع في درجة الحرارة بشكل جيد أثناء بعض الجلسات الطويلة لمشاهدة Webtoon لمدة 6 ساعات أو مشاركة في أحداث Merge Dragons طوال الليل، ولكنه ليس بمستوى حرارة هاتف S22 أو S21 السابقين.

بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون الهاتف بشكل مكثف والحالات الواقية الثقيلة – والتي تمتص الحرارة بشكل أفضل – يعد ذلك أمرًا لا يصدق بعد مشاكل التخفيض والتسخين التي شهدناها في السنوات السابقة. حتى بعد نصف ساعة من التقاط الصور ومقاطع الفيديو القريبة من الاستمرار في درجة حرارة 90 درجة هذا الصيف، لم يكن لدى هاتف Galaxy S23 الحاجة إلى التخفيض في الأداء ليسمح للهاتف بالتبريد، وهو شيء أتذكره جيدًا من هاتفي Galaxy S21 (وكل هاتف Pixel قمت بشرائه خلال الأربع سنوات الماضية)

عمر البطارية:

كان عمر البطارية في الشهرين الأولين على هاتف Galaxy S23 معقولًا إلى حد ما، طالما أنني لا أقضي ساعاتًا في القيادة مع Android Auto اللاسلكي، وبعد مرور ستة أشهر، ما زال يظل جيدًا بصورة عامة. ما زلت بشكل منتظم أحصل على 7-8 ساعات من وقت الشاشة في المتوسط، حتى في الأيام التي أخرج فيها من المنزل وأقوم بأنشطتي. في الأيام التي أكون فيها على شبكة Wi-Fi المنزلية وليس عليها إعدادات سطوع الشاشة مرتفعة باستمرار لمواجهة أشعة الشمس في فلوريدا، يمكنني الحصول على 8-10 ساعات من وقت الشاشة خلال جلساتي السيئة لمشاهدة الكوميكس الرقمية.

على الرغم من أنني سأكون أول من يعترف بأن هذا ليس مضرباً بالبطارية مثل الألعاب، مع ميزة توفير الشاشة التي تقريبًا تقوم بإيقاف تشغيل الشاشة بعد مضي X دقائق عندما يكون وقت إيقاف الشاشة أكثر من خمس دقائق، ما زلت أحصل على 4-6 ساعات إضافية من وقت اللعب في لعبة Merge Dragons بشحنة واحدة مقارنةً بما كنت أحصل عليه من هاتف Pixel 7 أو Galaxy Z Flip 4. وجلسات استخدام المعالج مع العديد من الأنشطة المتعددة تستنزف البطارية بالكاد، مع استثناءين واضحين.

Samsung Galaxy S23 1

تقريباً دائمًا تنفد بطاريتي في الأيام الوحيدة هي تلك التي تتضمن ساعات من استخدام Android Auto اللاسلكي و/أو اختبارات الكاميرا المكثفة. في حين أن القيام برحلات التصوير سيستنزف جزءًا صغيرًا من البطارية على أي هاتف ذكي تقريباً، إلا أن استنزاف البطارية من الكاميرا في S23 أقل بكثير مما شهدته في أجيال Galaxy السابقة، خصوصًا عند التعامل مع التصوير الليلي بدلاً من النهار. في معظم أيام الأسبوع “العادية”، أنهي اليوم بنسبة بطارية تتراوح بين 30-40%، والله أنه خير لأن إعادة شحن Galaxy S23 هو واحدة من أمورها القليلة المزعجة.

الكاميرا:

الكاميرات في Galaxy S23 لا تختلف كثيرًا عن Galaxy S22 – تأتي مع كاميرا واسعة بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافية بزووم 3x بدقة 10 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل. أنا لست مدمنًا على التصوير مثل زملائي، وللنظرة الفنية الأعمق في هذه الأجهزة وأدائها، سأوجهك إلى مراجعتنا لهاتف Galaxy S23+ وبدلاً من ذلك سأركز على هذه الكاميرات من منظور المستهلك بصرف النظر.

لاحظ كم هي مشرقة صور Galaxy S23 مقارنة بصور Pixel 7 – وكيف يمكن لهذا أن يغسل الصور إذا ذهب بعيداً. الصور الزاهية إضافية غالباً ما تبدو أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي، واللقطات الأكثر إشراقًا يمكن أن تعرض مواضيعك بشكل أفضل في الليل أو في الإضاءة غير المتجانسة، لذا فإن Samsung ليست خاطئة لمتابعة هذا النمط. أعني، انظر فقط إلى الأشجار والسماء على هاتف S23، وكيف يبرز قوس قزح على عربة بيتر بان. ومع ذلك، إنها اختيار نمط لا يمكن أن يتفق معه جميع المستخدمين، خاصة إذا كنت تلتقط الكثير من الصور في الليل أو في ظروف إضاءة منخفضة. وهناك قليلاً من المضايقة إضافية التي يجب أن تتغلب عليها كاميرا هاتف S23: تأخير الغالق.

المنافسة:

أكبر منافس لهاتف Galaxy S23 هو، بصراحة، هاتف Galaxy S22 نفسه. سامسونج قامت بالاحتفاظ بالهاتف Galaxy S22 بسعر 700 دولار، وهاتف Galaxy S23+ قريب جدًا من حيث السعر بمجرد تضمين شبكات الجوال وعروض التبادل. حتى لو كان هاتف S22 متاحًا بسعر 600 دولار أو 550 دولار، فسيكون لديك خيار أفضل دائمًا باقتناء هاتف Samsung Galaxy S23 بفضل البطارية الأفضل، والمعالج، والشاشة.

عندما يتعلق الأمر باختيار بين هاتف Samsung Galaxy S23 و Galaxy S23+، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا قليلاً. يحتوي S23+ على دعم UWB بالإضافة إلى عمر بطارية أفضل حتى وشاشة أكبر، ناهيك عن أنه يأتي بسعة تخزين تبدأ من 256 جيجابايت بدلاً من 128 جيجابايت كما في هاتف S23. في الواقع، يعتمد الأمر على تفضيلات الحجم والصفقات المتاحة في ذلك الوقت.

هاتف Galaxy S23 قد تم تخفيض سعره بنسبة 50-100 دولار بانتظام بينما تم تخفيض سعر هاتف S23+ بانتظام إلى 800 دولار – نفس السعر الذي يباع به هاتف S23 – وبالنسبة لنفس المبلغ من الأموال، من الصعب عدم الترويج للحصول على شاشة أكبر وبطارية أكبر. (حسنًا، ما لم تكن تحمل شوقًا للهواتف الصغيرة مثلي.) لم تعد شركات الاتصال تقدم هاتف S23+ ضمن نفس عروض “مجانًا مع التبادل”، ولكن يمكنك لا تزال الحصول على هاتف S23 مجانًا مع عروض التبادل في معظم شركات الاتصال ما بعد الدفع.

بالنسبة لهواتف Google، هاتف Pixel 7 أرخص بمقدار 200 دولار، ولكنه لا يحتوي على كاميرا تليفوتوغرافية مخصصة ويأتي بشاشة أضعف. ميزانية البرامج في هاتف Pixel تقل بكثير مقارنة بواجهة One UI، ولكن ميزات مثل Call Screening الآلي في Pixel تستحق 20 من “الميزات” في One UI. كاميرا Pixel 7 تتعامل بشكل أفضل مع التصوير الليلي، ولكن لدى Samsung أفضل كاميرا فائقة العرض وألوان ديناميكية أكثر مناسبة لأولئك الذين يشاركون في مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram وTikTok. يمكنك اختيار أي منهما، ولا يمكن أن يلومك إذا اخترت هاتف Pixel 7 بسعر 600 دولار بدلاً من هاتف S23 بسعر 800 دولار، على الرغم من أنه في هذا الوقت يجب عليك حقًا الانتظار لهاتف Google Pixel 8 القادم في 4 أكتوبر.

أما بالنسبة لهاتف OnePlus 11، فهو بسعر 700 دولار، على الرغم من أنه يمكن أن تؤدي الصفقات أحيانًا إلى تخفيض سعره إلى 600 دولار في هذه الأيام. شاشته وعمر بطاريته ليست سيئة على الإطلاق، ولكنه هاتف أكبر بكثير، وكاميراته ليست بنفس جودة كاميرات Samsung. بالإضافة إلى ذلك، واجهة One UI أفضل بكثير من Oxygen OS في هذه الأيام. (أوه، كم تتغير الأمور.)

هل يجب عليك شراؤه؟

بعد نصف عام، نجح هاتف Galaxy S23 في إثبات نفسه كخيار لا غنى عنه لاستبدال هاتفك القديم الذي يضطرب أداءه وتقل بطاريته – أو للتخلص من مأساتك بعد أشهر من عمر البطارية تقترب من الموت وأداء متقطع على هاتفك الحالي. على الرغم من أنه لا يتمتع بنفس عدد الصفقات التي تحصل عليها هواتف سامسونج الكبيرة واللامعة، إلا أنه يستحق تماما سعره، خصوصا إذا كان لديك هاتف نصف جديد للتبديل به في شركة الاتصالات. إنه هاتف Samsung Galaxy الأسهل شراءً وأسهل تناسباً مع جيبك.

هل هو مثل Galaxy S23 Ultra؟ لا، لكنه أيضًا ليس بسعر 1200 دولار أو بحجم حاسوب لوحي صغير. إن هذا هو أقرب ما وصلنا إليه من هاتف Android رائد حقيقي وصغير الحجم في سنوات. التحسينات في الأداء وعمر البطارية هنا تستحق الاهتمام، حتى إذا لم تكن بنفس الجاذبية التي تأتي مع تصميم معاد تصميمه بالكامل أو برمجيات متميزة. إذا كنت تمسك بجهازك الحالي في انتظار شيء لا ينسكب من جيبك باستمرار أو يجبرك على حمله طوال اليوم مثل إحدى الزوايا البيولوجية، فهذا هو الهاتف المثالي بالنسبة لك، خصوصاً الآن مع ازدياد توفر الصفقات أكثر من أي وقت مضى.

الآن، إذا سمحت لي، هاتفي S23 وأنا لدينا موعد آخر مع 60 فصلًا من الروايات المصوّرة الخيالية والرومانسية الرخيصة في انتظار عرض الألعاب النارية من Disney.

شارك المنشور مع اعز شخص عندك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *