Advertisement
مراجعات الموبايلات

Samsung Galaxy S24 Ultra : المواصفات والسعر والأداء

الهاتف الذكي Samsung Galaxy S24 Ultra هو هاتف ينقسم إلى نصفين. من ناحية، يتبع الاتجاه الحالي لتحديثات المواصفات التي تبدو متشابهة، كما رأينا ذلك من Sony وGoogle وApple. من ناحية أخرى، يعتبر هاتفًا ثوريًا ينفجر بالمزايا الجديدة والتعديلات الدقيقة التي تجعله جهازًا محمولًا مثيرًا للاهتمام بشكل كبير.

Advertisement

ومع ذلك، تكون المنافسة قوية بشكل خاص في الوقت الحالي، مع Apple وSony على رأس ألعابهما في أنظمتهما الخاصة iOS وAndroid، خاصة فيما يتعلق بأداء الصور والصوت. هذان هما، بالطبع، المعايير اللتان نعتني بهما الأكثر، وعلى الرغم من أن Samsung تبذل جهدًا جادًا لإثارة الانبهار في هذين القطاعين، إلا أنها تتفوق بشكل طفيف عن المنافسة.

السعر

التسعير لهاتف S24 Ultra معقد، حيث يكون الأمر جيدًا في بعض المناطق وغير جيد في البعض الآخر. هنا في المملكة المتحدة، يفاجئنا رؤية أن السعر يظل 1249 جنيهًا إسترلينيًا، نفس سعر هاتف S23 Ultra من العام الماضي. بينما نحن سعداء بتجنب رفع السعر المقترح من الشركة، إلا أننا لاحظنا أن S23 Ultra كان مكلفًا إلى حد ما، لذا ينطبق هذا الرأي على هذا الطراز الجديد.

ومع ذلك، في الولايات المتحدة وأستراليا، تكون الحالة أقل حظاً. ستجد S24 Ultra بسعر 1299 دولارًا / 2199 دولار أسترالي في تلك البلدان على التوالي، وهو زيادة عن سعر S23 Ultra الذي كان يبلغ 1199 دولارًا / 1949 دولارًا أستراليًا.

في السياق الأوسع لسوق الهواتف الذكية، يكون الهاتف S24 Ultra أكثر تكلفة من iPhone 15 Pro Max في المملكة المتحدة والولايات المتحدة (1199 جنيه إسترليني / 1199 دولارًا)، وإن كان ليس بفارق كبير. يكون السعر نفسه في أستراليا (2199 دولار أسترالي).

هناك أيضًا هاتف Sony Xperia 1 V الذي يجب النظر فيه، حيث يتاجر بسعر 1299 جنيه إسترليني / 1399 دولارًا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة على التوالي (ولكن ليس في أستراليا).

التصميم

تستمر Samsung في استخدام لغة التصميم التي قدمتها في S22 Ultra، مما يجعل هذا الجهاز هو الثالث بنمط الجسم هذا. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الملحوظة هذا العام، بدءًا من حقيقة أن هذا الهاتف مسطح تمامًا. لقد كانت الحواف المنحنية على جانبي الشاشة هي سمة رئيسية لسلسلة Galaxy S منذ Galaxy S6 Edge في عام 2015، ومع ذلك، قررت Samsung التخلص من هذا الاتجاه في سلسلة S24. من فوائد التخلي عن الانحناء تشمل تقليل الوهج على الشاشة، وتقليل التشويش نحو حواف الشاشة، وتقليل حدوث لمسات عرضية؛ لذا نحن بالتأكيد نوافق على هذا التغيير.

Samsung Galaxy S24 Ultra

مواصفات Samsung Galaxy S24 Ultra

الهاتف الذكي: Samsung Galaxy S24 Ultra
حجم الشاشة: 6.8 بوصة
نوع الشاشة: Dynamic AMOLED
دقة الشاشة: 1440 × 3120 بكسل (505 بكسل في البوصة)
التشطيبات: تيتانيوم بلاك، تيتانيوم جراي، تيتانيوم فيوليت، تيتانيوم يلو (متوفرة على نطاق واسع)، تيتانيوم بلو، تيتانيوم جرين، تيتانيوم أورانج (على Samsung.com)
نظام التشغيل: Android 14 (One UI 6.1)
التخزين: 256 جيجابايت / 512 جيجابايت / 1 تيرابايت
الذاكرة العشوائية (RAM): 12 جيجابايت

في أماكن أخرى، تظل مجموعة العدسات البسيطة قليلاً على الجزء الخلفي من الجهاز (أربع كاميرات، وحدة تركيز تلقائي بالليزر، وفلاش) في الزاوية اليسرى العلوية، مع تشطيب زجاجي حريري يُطبق على الخلف. ستجد مجموعة من سبعة خيارات للألوان متاحة، بما في ذلك Titanium Black وTitanium Grey وTitanium Violet وTitanium Yellow (متوفرة على نطاق واسع)، بالإضافة إلى Titanium Blue وTitanium Green وTitanium Orange (حصريًا على Samsung.com).

تأتي تغييرات أخرى في شكل مواد الإنشاء الجديدة داخل هيكل الجهاز. في هذا العام، قامت Samsung بتجهيز هاتفها الذكي فائق المستوى Galaxy S بإطار من التيتانيوم، وهو أمر يشبه إلى حد كبير هواتف سلسلة Pro الأخيرة من Apple. التيتانيوم لا يقوم بالكثير في تقليل الوزن – حيث يكاد يكون وزن S24 Ultra متطابقًا تقريبًا مع S23 Ultra عند 233 جرامًا – ولكنه يمنح الإطار ملمسًا مطفيًا، تقريبًا خشنًا يشعر براحة في اليد، ويضيف بعض التماسك، ويقاوم بصمات الأصابع.

كما أنه يعزز متانة الجهاز (سنأخذ كلمة Samsung في هذا الأمر)، كما يفعل زجاج Corning Gorilla Armour الجديد، الذي يعمل على زيادة مقاومة الخدش وتقليل انعكاس الشاشة بنسبة تصل إلى 75 في المئة. في المم-practiceارسلتك هذا الجهاز، لم نواجه أي مشاكل في رؤية الشاشة، حتى تحت أشعة الشمس المباشرة.

من الواضح أن سامسونغ قد قامت بتحسينات كبيرة في تصميم Galaxy S24 Ultra مع كل تغيير قامت به، ولكنه ليس الهاتف الأكثر جاذبية بصرية في السوق. نعم، إنه متواضع ومصمم بشكل جيد بالتأكيد، ولكنه ليس تصميمًا مميزًا مثل Pixel 8 Pro من Google الذي يحمل شريط الكاميرا.

Samsung Galaxy S24 Ultra 1

الميزات

إذا كنت ترغب في هاتف يكون في مقدمة الأجهزة من حيث الميزات، فإنك ستجد صعوبة في العثور على شيء أفضل مجهزًا من Galaxy S24 Ultra. قامت سامسونغ بتزويد هذا الجهاز Ultra بأحدث وأفضل الميزات من حيث الأجهزة والبرمجيات، مع تركيز كبير على الذكاء الاصطناعي هذا العام.

قبل أن نتحدث عن حيل الذكاء الاصطناعي الجديدة، سنقوم بجولة سريعة على الميزات الجديدة في الأجهزة على Galaxy S24 Ultra، بدايةً من المعالج. هذا هو أول هاتف قمنا باختباره مع معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3، على الرغم من أن هذا الإصدار فريد من نوعه كونه “للجالاكسي”.

إلى حد علمنا، يعني ذلك أن هذا الإصدار من المعالج يتميز بسرعة ساعة قليلاً أعلى. مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت (آخر اختيار حصري على Samsung.com)، يعمل Galaxy S24 Ultra بسرعة فائقة عبر نظام التشغيل Android 14. وعدت سامسونغ أيضًا بتوفير سبع سنوات من التحديثات الأمان وسبعة أجيال من تحديثات Android؛ وهو أمر مبهر بالفعل من حيث تأمين المستقبل.

تعتبر عمر البطارية مستقرة أيضًا في Galaxy S24 Ultra، وذلك بفضل الخلية الغير قابلة للإزالة بسعة 5000 مللي أمبير في الهاتف. يتمكن بسهولة من الصمود خلال يوم كامل من الاستخدام الثقيل، بما في ذلك التصوير، وتشغيل الموسيقى، والرسائل، مع بقاء طاقة البطارية؛ على الرغم من أنه بالتأكيد لن يتمكن من الصمود لمدة يومين كاملين بأي حال من الأحوال.

كن مستعدًا لتوفير محول USB الخاص بك، حيث ستحصل فقط على كابل USB-C في الصندوق. ومع ذلك، يمكن لهذا الهاتف الشحن السريع بواقع 45 وات بواسطة الكابل والشحن اللاسلكي بواقع 15 وات. كما يتميز أيضًا بالشحن اللاسلكي العكسي، مما يجعله مثاليًا لشحن سماعات البلوتوث أو حتى شحن هاتف صديق إذا كنت سخيًا.

يتميز Galaxy S24 Ultra أيضًا بقطعتين رئيسيتين حصريتين تمثل جزءًا من “الترا” وتم العثور عليهما في الإصدارات السابقة. الأولى هي S-Pen، التي انتقلت من سلسلة Note الآن المتوقفة، وتكمن في إطار الهاتف جاهزة للاستخدام في أي وقت مع نقرة راضية. الثانية هي نظام الكاميرا في هذا الهاتف، الذي يتألف من خمسة حساسات إجمالًا؛ أربعة في الخلف وواحدة في الأمام.

Samsung Galaxy S24 Ultra 2

إنها في الغالب نفس الكاميرا التي كانت موجودة في هاتف العام الماضي، باستثناء تبديل حساس واحد. الحساسات المتبقية هي الحساس الرئيسي بدقة 200 ميجابكسل، وعدسة ultra-wide بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة telephoto بدقة 10 ميجابكسل. ومع ذلك، العدسة الثانية للتصوير عن بُعد هي جديدة تمامًا.

الآن يتم استخدام عدسة بدقة 50 ميجابكسل وتكبير بنسبة 5x، بينما يستخدم Galaxy S23 Ultra عدسة بدقة 10 ميجابكسل وتكبير بنسبة 10x؛ مما يعني زيادة في الدقة مع تخفيض في الزوم البصري على الورق. في الممارسة، يعزز ذلك جودة الصور التي تُلتقط بين تكبير 5x و10x، مما يجعلها أكثر عملية.

فيما يتعلق بأداء الكاميرا، يعد Galaxy S24 Ultra أداءً رائعًا بلا شك. بينما قد تميل الصور إلى جانب المعالجة الزائدة إلى حدٍ ما، إلا أنها حادة وجذابة بشكل رائع، وتساعد القدرة على عرض الصورة بتقنية HDR مباشرة من تطبيق الكاميرا بشكل جميل. يجعل هذا التقنية التقاط الصور بسهولة باستخدام S24 Ultra، ويمكن لمجموعة العدسات المتنوعة التعامل مع كل شيء من صور أفق المدينة الواسعة إلى لقطات الإضاءة المنخفضة في المطاعم الخافتة.

مع التحول إلى الجوانب التي نهتم بها أكثر، دعونا نلقي نظرة على الشاشة في هذا الهاتف. إنها شاشة AMOLED واسعة بحجم 6.8 إنش بدقة 1440 × 3120 ومعدل تحديث قابل للتغيير يتراوح بين 1 هرتز و 120 هرتز. يكاد يكون هذا مطابقًا تمامًا لهاتف S23 Ultra من العام الماضي، على الرغم من أن هذا العام يحصل على زيادة إلى 2600 نت قمة السطوع. إنها متوافقة مع HDR10+، مما يجعلها مثالية لمشاهدة Amazon Prime Video وYouTube، ولكنها أقل ملاءمة لتطبيقات البث الخاصة بـ Dolby Vision مثل Netflix وDisney Plus.

فيما يتعلق بالشاشة، هنا حيث يمكننا مناقشة نسبة العرض إلى الارتفاع. نحن نشدد على أن شاشات سوني بنسبة 21:9 مثالية لمشاهدة المحتوى السينمائي، وعلى الرغم من أننا نستمر في الالتزام بهذا الرأي، إلا أننا على استعداد للاعتراف بأنه يتم التضحية للوظائف العملية. نسبة العرض إلى الارتفاع 19.5:9 على هذا الهاتف أقرب بكثير إلى المعيار الصناعي، وبالتالي تكون توافق التطبيقات والراحة في الاستخدام اليومي أفضل على S24 Ultra، على الرغم من أن النتائج قد تتغير باختلاف حجم اليد.

فيما يتعلق بالصوت، يتميز Galaxy S24 Ultra بترتيب صوتي تقريبًا مماثل لهاتف S23 Ultra. يتم دمج سماعة الأذن ومكبر الصوت السفلي لتشكيل زوج استريو، وإذا كنت ترغب في استخدام سماعات الرأس، فيجب عليك الذهاب إما لاسلكيًا أو شراء محول aux بتوصيل USB-C إلى 3.5 مم. إذا كنت تفضل الطريقة اللاسلكية، يمكنك توقع دعم Bluetooth 5.3 و A2DP و LE. كما يتم دعم Dolby Atmos عبر الصوت الخاص بالسماعات والمكبر أيضًا، فقط تأكد من تفعيله في قائمة الإعدادات.

تتمثل الميزة الرئيسية في Galaxy S24 Ultra في أدوات Galaxy AI الجديدة، التي قامت سامسونغ برشها تقريبًا في كل جانب من جوانب الجهاز. هناك الكثير جدًا من الميزات للحديث عنها، بما في ذلك ترجمة النصوص والمكالمات في الوقت الفعلي بين 13 لغة مدعومة، وتحويل الملاحظات الصوتية بذكاء إلى نص، ومراجعات الكتابة استنادًا إلى نغمات/سيناريوهات مختلفة، وتلخيص ذكي للوثائق والتسجيلات، لذا فقط لذكر بعضها.

ومع ذلك، تبرز ميزتان أمامنا كالأكثر فائدة. الأولى منهما هي “البحث بواسطة رسم دائرة مع Google” التي تسمح لك برسم حلقة حول أي شيء على الشاشة لإجراء بحث ويب سريع وسلس؛ شيء يبدو بسيطًا ولكن يصبح لا يقدر بثمن بمجرد استخدامه. الثانية هي خيارات تحرير الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي، التي تتيح لك إزالة الأشخاص من الصور أو حتى نقلهم إلى أقسام أخرى. سيقوم الذكاء الاصطناعي بملء الخلفية التي يتركها الشخص تلقائيًا. تتضمن أدوات تحرير الصور الأخرى إضافة تأثير ضباب خلفي بنمط البورتريه إلى الصور بعد التقاطها، وإمكانية إزالة الانعكاسات في النوافذ.

نجد أنفسنا نستخدم كلتا هاتين الميزتين باستمرار، مما يجعلهما الأبرز في أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة. ومع ذلك، يجب أن نذكر أن سامسونغ تعتزم تقديم بعض ميزات Galaxy AI إلى أجهزة Galaxy القديمة، بما في ذلك S23 Ultra و Z Fold 5، في وقت لاحق.

الصورة

أداء الصورة على Galaxy S24 Ultra يشير إلى سابقه، وبطرق كثيرة، إلى تلفزيونات سامسونغ الحديثة. إنها ساطعة وجذابة وحادة، وهو كله أخبار جيدة، ولكن منافسيها يتفوقون عليها فيما يتعلق بالدقة والتفاصيل الدقيقة. كمرجع، قمنا بالتحول إلى الإعدادات الطبيعية للألوان في قسم العرض في قائمة الإعدادات واستخدمنا وضع الخلق على هاتف Sony Xperia 1 V للمقارنة.

Samsung Galaxy S24 Ultra 1

بدايةً مع فيلم Blade Runner 2049 على Amazon Prime Video، تكون الانطباعات الأولى قوية. تعمل الشاشة الكبيرة على تعزيز هذا بشكل جيد، حيث تبدو اللقطات الافتتاحية لحقول الألواح الشمسية قوية وسينمائية. عندما تنتقل اللقطة إلى داخل سيارة الضابط K، يمكننا التمييز بين القوام المنقط على لوحة القيادة وحتى بعض ملامح الأزرار الموجودة في الجزء الأظلم جدًا من الصورة.

مع التحول إلى لقطة خارجية لـ K وهو يتجه نحو مزرعة Sapper Morton، نحن بالتأكيد معجبون بحواف سامسونغ النظيفة التي تضيف بالتأكيد إلى إحساس الصورة بالعمق. وعلى الرغم من ذلك، يقدم Sony صورة أكثر صلابة وثلاثية الأبعاد بفضل التحكم القوي في التباين وشاشته ذات الدقة الأعلى.

الصوت

مشابهًا لأداء الصورة، يحقق Galaxy S24 Ultra الكثير من الأمور الصحيحة عندما يتعلق الأمر بالصوت، ولكنه يفتقد بعض الدقة مقارنةً بمنافسيه.

عند تشغيل ألبوم Bon Iver’s For Emma على Tidal، تكون نغمات الجيتار الأولى موضعة بشكل جيد وتحمل لمسة من الدفء، مما يشجع على انطباعات قوية في البداية. ويتجلى ذلك في أداء مغني الفرقة جاستن فيرنون، الذي يكون صوته واضحًا بشكل ملفت للانتباه ويحمل لمحة من القوام العاطفي. ومع ذلك، عند التبديل إلى الهاتف Sony (واستخدام نفس سماعات الرأس ومحول USB-C إلى 3.5 ملم)، نواجه إصدارًا أكثر غنى ومتنوعًا للأغنية. يخلق النسق القصير للترومبيت لحنًا غريبًا من الحنين على الهاتف Sony، بفضل دقته المحسنة.

القرار

إذا كنا نعيش في عالم بديل حيث لا تكون الصورة والصوت أمورًا أساسية في تقييم الهاتف، فلن نواجه أي مشكلة في توصية Samsung Galaxy S24 Ultra بدون تردد على منافسيه. إنه كبير وجريء ومليء بالمزايا المفيدة، مما يجعله هاتفًا صعبًا التقييم النقدي. ومع ذلك، كجهاز AV محمول، لا يمكنه التقاط نفس الدقة الدقيقة مثل منافسيه، مما يعني أنه يفتقد بشكل طفيف لتقييم خمس نجوم.

سعر Samsung Galaxy S24 Ultra

الدولار 🇺🇸 1300 دولار
مصر 🇪🇬 40170 جنيه
السعودية 🇸🇦 4875 ريال
الإمارات 🇦🇪 4771 درهم
قطر 🇶🇦 4732 ريال
الكويت 🇰🇼 390 دينار
العراق 🇮🇶 1703000 دينار
الجزائر 🇩🇿 174200 دينار
المغرب 🇲🇦 13104 درهم
الأردن 🇯🇴 910 دينار
ليبيا 🇱🇾 6240 دينار
سوريا 17615000 ليرة
السودان 780000 جنيه
عمان 494 ريال
البحرين 494 دينار
فلسطين 4823 شيكل
تونس 4043 دينار
تركيا 37557 ليرة

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *