Samsung Galaxy Tab S9 Ultra – سعر ومواصفات هاتف سامسونج تاب اس 9 الترا

Advertisement

Samsung Galaxy Tab S9 Ultra وصلت أحدث أجهزة اللوحي الرائدة من سامسونج، وهي الآن بحجم هائل! الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra هو واحد من أكبر الأجهزة اللوحية المتاحة في السوق، ويجمع بين كل ما تقدمه سامسونج في عام 2023 من تصميم وشاشة ومواصفات تقنية وإدخال بالقلم.

السامسونج جالاكسي Tab S9 Ultra في الواقع جزء من ثلاثة أجهزة لوحية (S9، S9+، S9 Ultra)، تختلف في حجمها وعدد الكاميرات. جميعها تأتي بشاشات OLED، وأحدث التقنيات في الأجهزة، وهياكل من الألمنيوم، وأقلام S-Pen مدمجة.

إذاً، الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra مبني على شاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 14.6 إنش ويعمل بأقوى معالج Snapdragon 8 Gen 2 لهواتف سامسونج. وهو مغلف بهيكل ألمنيوم كلاسيكي، والذي يحمل تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.

Advertisement

هذا الجهاز اللوحي يأتي بأكبر عدد من الكاميرات بين أجهزة Tab S9. فهو يحتوي على كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابيكسل في الخلف. ومن ثم يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابيكسل. وتكون الأخيرة مسؤولة عن الشق المثير للجدل في الشاشة.

المواصفات الفنية متكاملة مع أربعة مكبرات صوت قوية، وبطارية كبيرة بسعة 11,200 مللي أمبير في الساعة، واتصال 5G، وفتحة توسيع microSD، وماسح بصمة UD. وهناك أيضًا قلم S-Pen متضمن، والذي يتم شحنه بشكل مغناطيسي على ظهر الجهاز اللوحي. الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra يأتي مع نظام التشغيل Android 13، وواجهة المستخدم One UI 5.1، ودعم DeX.

مواصفات جهاز سامسونج Galaxy Tab S9 Ultra بنظرة عامة:

الهيكل: 326.4 × 208.6 × 5.5 ملم، 732 جرام؛ واجهة زجاجية، إطار من الألمنيوم، ظهر من الألمنيوم؛ مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 (حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة)، قلم S-Pen بتأخير 2.8 مللي ثانية (دمج بلوتوث، ومستشعر التسارع، ومستشعر الدوران).
الشاشة: شاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 14.60 إنش، بتردد 120 هرتز، دعم HDR10+، وبدقة 1848 × 2960 بيكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع 14.42:9، وكثافة بيكسلات 239 نقطة في البوصة.
المعالج: Qualcomm SM8550-AB Snapdragon 8 Gen 2 (بتقنية 4 نانومتر): ثماني النوى (نواة Cortex-X3 بسرعة 3.36 جيجاهرتز ونواتين Cortex-A715 بسرعة 2.8 جيجاهرتز ونواتين Cortex-A710 بسرعة 2.8 جيجاهرتز وثلاث نوى Cortex-A510 بسرعة 2.0 جيجاهرتز)؛ معالج الرسوميات Adreno 740.

Samsung Galaxy Tab S9 Ultra 2

الذاكرة: 256 جيجابايت ذاكرة داخلية و12 جيجابايت ذاكرة RAM، أو 512 جيجابايت ذاكرة داخلية و12 جيجابايت ذاكرة RAM، أو 1 تيرابايت ذاكرة داخلية و16 جيجابايت ذاكرة RAM؛ تخزين UFS وفتحة microSDXC مخصصة.
نظام التشغيل/البرمجيات: Android 13، One UI 5.1.
الكاميرا الخلفية: العريضة (الرئيسية): 13 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.0، بعد بؤري 26 ملم، وحجم بكسل 1/3.4، وبحجم بكسل 1.0 ميكرومتر، مع تقنية التركيز التلقائي؛ زاوية واسعة فائقة: 8 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.2.
الكاميرا الأمامية: العريضة (الرئيسية): 12 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.2، بعد بؤري 26 ملم؛ زاوية واسعة فائقة: 12 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.4، وزاوية 120 درجة.

تسجيل الفيديو: الكاميرا الخلفية: تسجيل فيديو بجودة 4K@30 إطارًا في الثانية و1080p@30 إطارًا في الثانية؛ الكاميرا الأمامية: تسجيل فيديو بجودة 4K@30 إطارًا في الثانية و1080p@30 إطارًا في الثانية.
البطارية: بطارية بسعة 11200 مللي أمبير في الساعة؛ شحن سلكي بقوة 45 واط.
الاتصال: 5G؛ Wi-Fi 6e؛ Bluetooth 5.3؛ دعم لشريحتي SIM (nanoSIM وeSIM).
ميزات أخرى: قارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة بتقنية بصرية)؛ مكبرات صوت ستيريو (4 مكبرات صوت)؛ Samsung DeX لاسلكي.

التصميم، وجودة البناء، وسهولة الاستخدام:

جهاز Galaxy Tab S9 Ultra من سامسونج هو جهاز لوحي كبير بالفعل، ولكنه رقيق بشكل ملحوظ ومتوازن بشكل جيد. لا يوجد الكثير للاختبار في تصميم الجهاز اللوحي، وبشكل مفهوم، لذلك استمرت سامسونج في التمسك بالأساسيات لفترة طويلة، ونعتقد أنها وجدت تصميمًا كلاسيكيًا زمنيًا يمكنها الاستمرار في استخدامه بأمان في الأجيال القادمة.

يستخدم الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra هيكلًا من الألمنيوم بزوايا مستديرة وجوانب مستوية. الشاشة الكبيرة بحجم 14.6 إنش من نوع AMOLED مغطاة بورقة من Gorilla Glass، بينما يتكون كل شيء آخر من معدن بسطح مطفي.

الإطار، الذي يجزء من هيكل الجهاز بأكمله، أيضًا مستو ورقيق بشكل لا يصدق – بسماكة 5.5 ملم فقط! حوافه الحادة إلى حد ما تساعد على الإمساك بالجهاز بشكل مريح وآمن بغض النظر عن اتجاه اللوحي.

الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra مصنف بمعيار IP68 لمقاومة الغبار والماء، وهو ما لا يُتوقع عادة من الأجهزة اللوحية ولكنه دائمًا ما يكون جيدًا للحصول عليه. يمكنك العمل، والقراءة، والتصفح، واللعب، ومشاهدة أو الاستماع إلى وسائط متعددة في الحمام أو بجوار حمام السباحة بدون أي قلق.

قلم S-Pen الذي يأتي مع الجهاز اللوحي لديه مكان مخصص للشحن على الجزء الخلفي، بمغناطيسية قوية بما يكفي لتثبيته بشكل صحيح هناك. يمكنك أيضًا تثبيت القلم على أي من الجوانب الطويلة، ولكن لا يمكن شحنه هناك.

بالمناسبة، قامت سامسونج بتحسين قلم S-Pen، والآن هو مصنف بمعيار IP68 لمقاومة الغبار والماء. إنه قلم نشط ويدعم إدخال منخفض التأخير (2.8 مللي ثانية).

Samsung Galaxy Tab S9 Ultra 1

الشاشة Samsung Galaxy Tab S9 Ultra:

شاشة جهاز Samsung Galaxy Tab S9 Ultra هي شاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 14.6 إنش وبدقة 2960 × 1848 بكسل أو كثافة بيكسلات تبلغ 239 نقطة في البوصة (ppi). تدعم هذه الشاشة معدل تحديث دينامي بسرعة 120 هرتز وتشغيل محتوى HDR10+.

الشاشة تحتوي على شق صغير، وهو مشهد نادر على الأجهزة اللوحية ومثير للجدل أيضًا.

حماية الشاشة تتم من خلال طبقة من Gorilla Glass، على الرغم من أن الإصدار المحدد غير واضح.

بينما تدعم الشاشة مجموعة ألوان واسعة، إلا أنها لا تحتوي على عمق لوني بـ 10 بت وبالتالي تدعم الألوان الافتراضية البالغ عددها 16.7 مليون لون ممكن. ليست لدى سامسونج شاشة بـ 1 بليون لون حتى الآن، ولم نكن نتوقع أن تقدمها على هذا الجهاز اللوحي على أي حال.

لنبدأ بقياسات الشاشة.

هذا الجيل من الأجهزة اللوحية يقدم ميزة “Vision Booster”، التي تحسن النصوص والصور والمحتوى الآخر تحت ضوء ساطع. تقوم بزيادة سطوع الشاشة وتستخدم تحسينات في التباين، ويمكن أن توفر سطوعًا قمة يصل إلى 1,750 نت.

يعمل الجهاز اللوحي Galaxy Tab S9 Ultra ببطارية كبيرة بسعة 11,200 مللي أمبير في الساعة. يدعم الشحن السريع بقوة 45 واط.

سجل الجهاز اللوحي Galaxy Tab S9 Ultra 7 ساعات و 45 دقيقة في اختبار تصفح الويب الخاص بنا، وهو نتيجة جيدة بالنسبة لجهاز لوحي. العديد من صفحاتنا تحتوي على خلفيات ساطعة، مما يؤثر عادة على الاختبار بشكل كبير، نظرًا للشاشة OLED الكبيرة التي تحتاج إلى إضاءة.

فيما يتعلق بتشغيل الفيديو، سجل الجهاز اللوحي Galaxy Tab S9 Ultra 10 ساعات و 28 دقيقة قبل أن تنخفض بطاريته إلى 10% أثناء تشغيل مقاطع الفيديو المتكررة بعرض كامل الشاشة.

ليس لدينا تصنيفات لمدة البطارية للأجهزة اللوحية، حيث أن الصيغة التي نستخدمها لحساب مدى صمود الهواتف تأخذ في الاعتبار استهلاك البطارية في وضع الاستعداد. تطبيق نفس الصيغة للأجهزة اللوحية مع بطارياتها الكبيرة ليس مناسبًا لأن استهلاك الطاقة في وضع الاستعداد ضئيل، لذا نركز بدلاً من ذلك على اختبارات الشاشة المفعلة.

سرعة الشحن:

يدعم الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab S9 Ultra شحن سريع بقوة تصل إلى 45 واط. لا يتم تزويد الجهاز بمحول. لقد استخدمنا محول Samsung بقوة 45 واط PD+PPS في اختبارنا.

قام المحول بشحن البطارية الفارغة بسعة 11,200 مللي أمبير في الساعة إلى 17% في 15 دقيقة، وحتى 32% في 30 دقيقة. استغرقت عملية الشحن الكاملة 2 ساعة و 8 دقائق.

الجهاز اللوحي Galaxy Tab S9 Ultra يأتي مزودًا بأربعة مكبرات صوت تدعم تقنية Dolby Atmos، وهي بصوت عالٍ جدًا.

Samsung Galaxy Tab S9 Ultra

حصل اللوحي على درجة “ممتاز” في اختبارنا لمستوى الصوت! بالإضافة إلى الصوت العالي المذهل، يوفر الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra أيضًا جودة صوت ممتازة – الصوت غني من الباس حتى العبوات العالية.

أجرينا الاختبار مع تشغيل تقنية Dolby Atmos. جربناه مرة أخرى بإيقاف تشغيل Dolby Atmos، ووجدنا أن السماعات تصدر صوتًا تقريبيًا متطابقًا، لكنه أقل ارتفاعًا.

الأداء والاختبارات

يعمل جهاز Samsung Galaxy Tab S9 Ultra بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 for Galaxy – إنه الإصدار الأصلي الخاص بسامسونج مع وحدة معالجة مركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسوميات (GPU) مكسرة السرعة التي تم توفيرها مؤخرًا لبعض الشركات الأخرى.

يحتوي هذا المعالج على نواة Cortex-X3 بسرعة 3.36 جيجاهرتز كنواة رئيسية، ووحدتين Cortex-A715 بسرعة 2.8 جيجاهرتز كنواة رئيسية، ووحدتين Cortex-A710 بسرعة 2.8 جيجاهرتز كنواة متوسطة، وثلاث وحدات Cortex-A510 بسرعة 2.0 جيجاهرتز كوحدات توفير الطاقة. النواة Cortex-X3 الرئيسية هي التي تأتي بسرعة أعلى بالمقارنة مع الشريحة العادية، حيث يبلغ ترددها 3.2 جيجاهرتز.

تم تسجيل معالج الرسوميات Adreno 740 بسرعة 719 ميجاهرتز في هواتف Galaxy، بالمقارنة مع 680 ميجاهرتز في هواتف الهواتف الذكية العادية التي تعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2.

يستخدم الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X وشرائح تخزين UFS 4.0. هناك ثلاثة خيارات للتخزين متاحة – 256 جيجابايت (الموديل الخاص بنا)، و512 جيجابايت، و1 تيرابايت.

رأينا النهائي

الجهاز اللوحي Galaxy Tab S9 Ultra هو أكبر وأقوى جهاز لوحي يعمل بنظام Android في الوقت الحالي. إنه يجمع بين كل ما يمكن أن تقدمه سامسونج في جهاز لوحي حاليًا ويفعل ذلك بشكل صحيح. الشاشة AMOLED رائعة، وميزة Vision Booster هي إضافة رائعة، ومعالج Snapdragon 8 Gen 2 for Galaxy يؤدي بشكل رائع تحت الضغط.

الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra هو جهاز مصنف بمعيار IP68 مع هيكل معدني فائق النحافة. وقلم S-Pen الذي يأتي معه مقاوم للماء أيضًا ومن أعلى الجودة – إنه قلم نشط بإدخال منخفض التأخير. نحن نقدر وجوده في علبة البيع.

يمكننا أن نجادل في أن كل تلك الكاميرات كانت خدعة تسويقية غير ضرورية، ونعتقد أن الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على هذا الجهاز بسبب حجمه الكبير سيكونون قد اشتروه بأي حال. ولكن ربما كانت سامسونج تعلم بشكل أفضل.

لا يوجد جهاز لوحي يعمل بنظام Android يمكنه منافسة Galaxy Tab S9 الأحدث. إنهما حقًا العروض الأكثر قوة وفخامة وتنوعًا في فئتهما في الوقت الحالي.

نماذج iPad Pro هي التهديد الحقيقي للأجهزة اللوحية من سلسلة Galaxy بالطبع. ولكن ما الذي يقدمه الجهاز اللوحي Tab S9 Ultra والذي لا يمكن أن تقدمه أي iPad؟

Samsung Galaxy Tab S9 Ultra 1

DeX! بينما يجب على مستخدمي Apple المرور بالعديد من العقبات لجعل iPad الخاص بهم يشبه إلى حد بعيد سطح المكتب، يحتاج مستخدمو Samsung فقط إلى ماوس ولوحة مفاتيح متوافقة. إنها سهلة جدًا.

ربما هذا هو أكبر اختلاف بين الأجهزة اللوحية iPad والأجهزة اللوحية Galaxy – حيث لم يتم تصميم الأولى أبدًا كبديل للكمبيوتر المحمول ولكن كمنتج ذو فئة خاصة به، بينما تم تصميم الثانية للقيام بالمهمتين. والجهاز اللوحي Tab S9 Ultra ناجح في كلا الحالتين.

القلم S-Pen متضمن مع الجهاز، وهذا هو فارق كبير آخر بين iPad والأجهزة اللوحية Galaxy. بينما ستفرض Apple عليك دفع مبالغ إضافية حتى لأبسط ملحق، ستحصل هنا على القلم مجانًا. وهو من نوع ممتاز – قلم نشط يتميز بمكثف واتصال لاسلكي.

بشكل عام، إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي قوي ومتعدد الاستخدامات في الوقت الحالي، فإن الجهاز اللوحي Galaxy Tab S9 Ultra هو خيار رائع بسعر يبدأ من حوالي 1,100 يورو للموديل بسعة 256 جيجابايت ودعم Wi-Fi. إنه يمكن أن يحل محل كمبيوترك المحمول في معظم الحالات، وهذا يجب أن يكون كافيًا للعديد من المستخدمين. ولكن ميزاته المميزة في مجال الأجهزة والبرمجيات تجعله خيارًا جذابًا بالتأكيد.

مزايا:

شاشة Dynamic AMOLED رائعة، ساطعة، تدعم HDR10+.
أسرع معالج في السوق مع استقرار جيد جدًا.
صوت ممتاز وصوت عالي الصوتية من أربعة مكبرات صوت.
دعم الاتصال بشبكة الجيل الخامس 5G، وفتحة لبطاقة microSD، وماسح بصمة UD.
القلم النشط S-Pen رائع، ووضع منخفض التأخير، والتحكم عن بعد باستخدام الأوامر الجوية.
واجهة المستخدم One UI 5.1 في أوضاعها للأجهزة اللوحية وسطح المكتب ممتازة للألعاب والعمل.
وضع DeX اللاسلكي قوي بشكل جيد.

عيوب:

لا يوجد مقبس صوتي.
لا يتم تضمين شاحن في العلبة.
كانت القطعة المموهة على الشاشة غير ضرورية.

سعر Samsung Galaxy Tab S9 Ultra

الدولار 🇺🇸 1200 دولار
في مصر 🇪🇬 37080 جنيه
في السعودية 🇸🇦 4500 ريال
في الإمارات 🇦🇪 4404 درهم
في قطر 🇶🇦 4368 ريال
في الكويت 🇰🇼 360 دينار
في الجزائر 🇩🇿 162000 دينار
في المغرب 🇲🇦 12168 درهم
في الأردن 🇯🇴 840 دينار
في ليبيا 🇱🇾 5808 دينار
في سوريا 16260000 ليرة
في السودان 720000 جنيه
في عمان 456 ريال
في البحرين 456 دينار
في فلسطين 4560 شيكل
في تونس 3756 دينار
في تركيا 32304 ليرة

شارك المنشور مع اعز شخص عندك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *