Advertisement
مراجعات الموبايلات

vivo X Fold2 – سعر ومواصفات هاتف فيفو اكس

vivo X Fold2 في الوقت الحالي، إذا كنت ترغب في أن تأخذ على محمل الجد، فإنه يجب أن يكون لديك هاتف ذكي قابل للطي في مجموعتك، سواء كان هاتفًا بنمط الطي أو هاتفًا قابلًا للطي بشكل عادي. وتمتلك فيفو هاتين الفئتين. ولكن الموضوع الذي يتم مراجعته هنا هو هاتف فيفو X Fold2. يقدم الهاتف عددًا من التحسينات عن الجيل السابق منه، مما يجعله يبرز بحلول فريدة من نوعها. لكن من المخيب للأمل أننا لن نرى هاتف فيفو X Fold2 خارج الصين.

Advertisement

أول ما يجذب الانتباه هو أن هاتف X Fold2 ليس لديه بصمتين، بل لديه بصمتان تحت الشاشة، وكلاهما يعتمد على تقنية الاستشعار بالموجات فوق الصوتية. وهذا هو الهاتف القابل للطي الوحيد الذي نعلم بوجود بصمتين تحت الشاشة. ولكن سنتحدث أكثر عن ذلك لاحقًا.

ثانيًا، يقدم هاتف X Fold2 أسرع حلاً للشحن السلكي في فئة الهواتف القابلة للطي – حيث يعتبر الشحن السلكي بقوة 120 واط مذهلاً والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط. كما ارتفعت سعة البطارية مقارنة بالجيل السابق X Fold وأصبحت الآن 4800 مللي أمبير، مما يضعه على مستوى بعض الهواتف الرائدة بناءً على الشكل القياسي.

التصميم والراحة:

يتميز هاتف فيفو X Fold2 هذا العام بتصميم مميز ولافت للنظر. يتألف التصميم الخلفي من مزيج من الجلد الصناعي النباتي والزجاج، حيث يتواجد الزجاج بشكل شريط صغير يمتد من الأعلى إلى الأسفل. ينسجم الزجاج بسلاسة مع سطح الجلد الذي يحمل نمط يشبه الخياطة. الجلد نفسه ناعم جدًا عند اللمس.

تضم جزيرة الكاميرا عددًا من الكاميرات، حيث توجد الثلاثة والفلاش الدائري LED مرتبة في تشكيلة مربعة. يحيط بالإطار الزجاجي حول جزيرة الكاميرا نمط خشن، مما يعطيها مظهرًا جميلًا.

vivo X Fold2

الإطار، بالإضافة إلى تصميم المفصلة، مصنوعان من الألمنيوم المؤكسد الناعم. مع مثل هذا التنوع في المواد، يمكن توقع أن يكون الهاتف ثقيلاً، وهو الأمر الصحيح. يبلغ وزن الـ X Fold2 حوالي 279 جرامًا، مما يجعله واحدًا من أثقل الهواتف القابلة للطي المتوفرة حاليًا في السوق، ناهيك عن الهواتف الذكية بشكل عام. ومع ذلك، فإن هذا تحسن كبير مقارنةً بالإصدار الأصلي من X Fold.

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان – أحمر وأزرق وأسود. تتميز القطعة الزجاجية بتدرج خفي يصبح أكثر وضوحًا تحت زاوية معينة.

ننتقل الآن إلى المفصل. يحصل هذا العام على تحديث مناسب مع حامل من الألياف الزجاجية من الفئة الجوية FS54 وتصميم مفصل Seiko مما يخلق مسافة 5 مم فقط بين اللوحين. على الرغم من أنه يشعر بالضيق قليلاً عند فتحه، إلا أن حركة المفصلة ناعمة للغاية وتبدو قوية تمامًا. يمكنه الحفاظ على كل زاوية ضمن نطاق 60-120 درجة قبل التثبيت بشكل كامل في وضع مفتوح تمامًا أو مغلق تمامًا.

يشعر بالرضا عند فتح وغلق الهاتف، ويضمن فيفو ما لا يقل عن 400,000 عملية فتح بدون مشاكل، لذا يمكنك استخدام X Fold2 بثقة.

التحكم في معدل التحديث (HRR):

التحكم في معدل التحديث بسيط جدًا – ينخفض إلى 1 هرتز عندما يكون الشاشة غير نشطة ويصل إلى 5 هرتز إذا لم يكن مستوى السطوع كافيًا. أثناء تشغيل مقاطع الفيديو من YouTube، على سبيل المثال، سيختار النظام تلقائيًا معدل التحديث المناسب بناءً على معدل الإطارات للفيديو. يمكنه التعامل مع معدلات تحديث 24 و 30 و 60 هرتز.

أحد الأمور المثيرة للاهتمام هو أن بعض التطبيقات، مثل Chrome ومتصفح الويب المدمج الافتراضي، رفضت العمل بمعدل تحديث 120 هرتز بغض النظر عن ما إذا كان الهاتف في وضع Smart Switch أو وضع الـ 120 هرتز الثابت.

vivo X Fold2 1

عمر البطارية:

يتميز الـ X Fold2 ببطارية بسعة 4800 مللي أمبير قليلاً أكبر من سابقه، وهي أكبر بقليل من بطارية الهواتف القابلة للطي العادية. ومع ذلك، فإن عمر البطارية مثير للإعجاب. على الرغم من أن النتيجة الإجمالية للأداء هي 96 ساعة فقط، إلا أن ذلك يرجع في الغالب إلى سوء أداء فترة الاستعداد. أما فترة المكالمات بتقنية 4G وفترة تشغيل الشاشة، فقد حصلتا على قراءات ممتازة مع درجات طويلة جدًا لتصفح الويب وتشغيل الفيديو.

سرعة الشحن:

يتميز هاتف فيفو X Fold2 ببطارية بسعة 4800 مللي أمبير يمكن شحنها باستخدام شاحن 120 وات خاص، والذي يتم تضمينه في العلبة. لذلك ليس من المستغرب أنه يعد أسرع هاتف قابل للطي في عملية الشحن حاليًا، حيث يتفوق على المنافسة بشكل كبير. خلال 15 دقيقة الأولى، استعاد الهاتف 70% من طاقة البطارية، بينما استغرقت عملية الشحن الكاملة فقط 27 دقيقة. نتائج استثنائية.

السماعات:

الهاتف X Fold2 يستخدم نظام صوتي ستيريو هجين، مما يعني أن المكبر الرئيسي الموجود في أسفل الهاتف مصحوب بمكبر ثانوي في الجزء العلوي، الذي يعمل أيضًا كسماعة للمكالمات. هناك فتحتان للمكبر الثاني – إحداها عبارة عن فتحة للسماعة الأذنية والأخرى في الجانب العلوي من الإطار. يبدو أن المكبر الرئيسي أعلى قليلاً من المكبر الثاني، وقد أثارت لدينا بعض الدهشة رؤية استخدام نظام ستيريو هجين بدلاً من استخدام نظام ستيريو كامل الحجم، نظرًا لتوفر مساحة كبيرة في تصميم الهاتف القابل للطي.

الأداء

يعتمد هاتف vivo X Fold2 على شريحة Qualcomm الرائدة الأحدث – Snapdragon 8 Gen 2 – التي تعتمد على عملية تصنيع 4 نانومتر من TSMC. وهذا يتماشى مع الهواتف الرائدة في عام 2023، ويعتبر تطورًا عن الشقيق الأكثر اقتصادية X Flip.

الشريحة الجديدة تحتوي على معالج ثماني النواة مع نواة رئيسية وأربع نوى أداء (2+2) وثلاثة نوى فعالة، وتعرف بتكوين 1+2+2+3. هذا يعني أن وحدة المعالجة المركزية تحتوي على نواة Cortex-X3 بسرعة 3.2 غيغاهرتز + نواتين Cortex-A715 بسرعة 2.8 غيغاهرتز + نواتين Cortex-A710 بسرعة 2.8 غيغاهرتز + ثلاث نوى Cortex-A510 بسرعة 2.0 غيغاهرتز.

vivo X Fold2 1

تأتي شريحة Snapdragon 8 Gen 2 مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno 740 قادرة على تقنية تتبع الأشعة. ما إذا كانت ستستخدم هذه التقنية في ألعاب الجوال الفعلية أم لا، يبقى أمرًا يحتاج إلى رؤيته في المستقبل.

تقدم شريحة Gen 2 الجديدة أداءً أعلى بنسبة 35% وكفاءة محسّنة بنسبة 40% في قسم وحدة المعالجة المركزية مقارنة بالجيل السابق Gen 1، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 25% في أداء و45% في الكفاءة في جانب وحدة المعالجة الرسومية. كما تدعم أيضًا تقنيات ذاكرة جديدة وأسرع (LPDDR5X و UFS 4.0).

هناك نوعان فقط من الذاكرة، يأتي كل منهما مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، لكن يمكنك اختيار التخزين الداخلي بين 256 أو 512 جيجابايت. لدينا الخيار 12 جيجابايت / 512 جيجابايت في أيدينا.

من المحتمل أنه ليس من المستغرب رؤية هاتف X Fold2 يتصدر قائمة الأداء حيث أن معظم المنافسين لم يقموا بتحديث هواتفهم القابلة للطي إلى شريحة Snapdragon 8 Gen 2.

خلاصة عن هاتف

قامت Vivo بالتأكيد بتحقيق إنجاز مذهل مع هاتف X Fold2. إنه بلا شك واحد من أفضل الهواتف القابلة للطي التي استخدمناها حيث يتميز بشاشات استثنائية (حتى الشاشة الداخلية تحتوي على خط مطوية أصغر من المعتاد)، عمر بطارية رائع، تصميم مفصلة جميل وليس قارئ بصمات إصبع بل اثنين تحت الشاشة بالموجات فوق الصوتية والعمل بدون عيوب. نجد أن هذا الجانب الأخير يمثل ميزة كبيرة مقارنةً بالقارئات الموضوعة على الجوانب الحالية في هواتف الطي الحالية.

تجربة الكاميرا العامة ليست سيئة أيضًا. إنها ليست مثالية، ولكنها تتفق في الغالب مع ما يقدمه المنافسون. كنا نتمنى تحسيناً في كاميرا السيلفي وتقريب أكبر (على الأقل 3x)، ولكن بشكل عام، الجودة ممتازة في النهار وفي الليل. كما أننا نتمنى تحسين نظام السماعات الاستريو، على الرغم من أننا نفهم أنه ليس الجميع يعتبر هذا عيباً.

باختصار، لا يزال هناك مجال للتحسينات ومع ذلك، هاتف vivo X Fold2 تنافسي للغاية ونحن بشدة نأسف للتوفر المحدود. إذا كنت في الصين، فإننا نوصي بشدة بالنظر في هاتف X Fold2 – إنه هاتف قابل للطي ممتاز ينافس العمالقة مثل هواوي وسامسونج.

الإيجابيات vivo X Fold 2:

تصميم جميل ومفصلة قوية وشاشة داخلية تقريباً خالية من الطي.
جودة استثنائية للعرض على كل من الشاشات.
عمر بطارية ممتاز.
تجربة تصوير موثوق بها (باستثناء السيلفي).
قارئي بصمات أصابع بالموجات فوق الصوتية للراحة الإضافية.
شحن سريع لا مثيل له في فئة الهواتف القابلة للطي، ويدعم الشحن اللاسلكي السريع أيضًا.

السلبيات vivo X Fold2:

كاميرا السيلفي ليست رائعة والتقريب البصري 2x ليس كافياً في عام 2023.
ليست أفضل سماعات استريو.
الوزن مرتفع قليلاً.
متوفر فقط في الصين.

سعر vivo X Fold2

الدولار 🇺🇸 1300 دولار
في مصر 🇪🇬 40170 جنيه
في السعودية 🇸🇦 4875 ريال
في الإمارات 🇦🇪 4771 درهم
في قطر 🇶🇦 4732 ريال
في الكويت 🇰🇼 390 دينار
في العراق 🇮🇶 1703000 دينار
في الجزائر 🇩🇿 175500 دينار
في المغرب 🇲🇦 12649 درهم
في الأردن 🇯🇴 910 دينار
في ليبيا 🇱🇾 6175 دينار
في سوريا 11570000 ليرة
في السودان 767000 جنيه
في عمان 494 ريال
في البحرين 494 دينار
في فلسطين 4693 شيكل
في تونس 3952 دينار
في تركيا 34242 ليرة

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *