Advertisement
Xiaomi Mix Fold 3

Xiaomi Mix Fold 3 – سعر ومواصفات هاتف شاومي ميكس فولد 3

Xiaomi Mix Fold 3 بعد ثلاثة أجيال، تطور البطة القبيحة لتصبح لببة جميلة وبلغت نضجها. هاتف Xiaomi Mix Fold 3 هو أحدث محاولة من Xiaomi لإطلاق هاتف قابل للطي يتحول إلى جهاز لوحي، ونحن نحبه حقًا.

Advertisement

نجحت Xiaomi في تحقيق العديد من التحسينات على النموذج السابق، الذي كان بالفعل خطوة كبيرة لهذه الفئة من الهواتف. في هذا العام، نحصل على مزيد من الكاميرات (هل يمكن أن تكون هناك أبدًا الكثير منها؟)، وبطارية أكبر (دائمًا أمر جيد)، وشاشات أفضل (على الرغم من أن الشاشات القديمة لم تكن سيئة)، وشحن لاسلكي (كان وقته)، والتحسين المعتاد للشريحة الرئيسية. ما لن نحصل عليه هذه المرة أيضًا هو التوفر العالمي. أه، ما ألم هذا!

لدينا إصدار Mix Fold 3 الذي يتوفر حاليًا فقط في الصين لاستعراضه في المكتب، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا. سنقوم بمراجعة أداء الكاميرا عن كثب، حيث نشعر بالحماس بشكل خاص تجاه العدسات البصرية الجديدة – وحدة بتكبير 3.2x ووحدة بتكبير 5x تعني المزيد من التنوع مقارنة بالكاميرا الواحدة بتكبير ما يقرب من 2x في النموذج القديم. وهذا قد يجعل Mix أكثر نظام كاميرا شامل على جهاز قابل للطي كبير الحجم في السوق.

Xiaomi تعد أيضًا بإضاءة كبيرة من الشاشات الجديدة مع الحفاظ على الحجم والنسب، وهو ما أعجبنا به بالفعل. إضافة إلى تلك الشاشات المحسنة الأداء وشريحة Snapdragon 8 Gen 2 الأكثر كفاءة وزيادة سعة البطارية إلى 4,800 مللي أمبير في الساعة، وربما نكون أمام بطل جديد في مجال قوة البطارية للأجهزة القابلة للطي.

إضافة شحن لاسلكي ستساهم في تقليل عدد العيوب في النهاية، على الرغم من أن هناك بالفعل عيب واحد مضمون سيكون هناك – عدم وجود مقاومة للماء في هاتف Mix Fold 3. الآن بعد أن انضمت Google وHuawei إلى Samsung لتقديم هذه الميزة، سنكون أقل ميلاً لمنح الآخرين تفويتًا.

ولكن دعونا لا نتسرع.

مواصفات Xiaomi Mix Fold 3 بنظرة سريعة:

الهيكل: 161.2 × 143.3 × 5.3 ملم، وزن 255 جرام؛ واجهة زجاجية، ظهر زجاجي/بلاستيكي، هيكل من الألمنيوم.
الشاشة: شاشة قابلة للطي OLED LTPO بقياس 8.03 إنش، تدعم 1 مليار لون، بمعدل تحديث 120 هرتز، HDR10+، Dolby Vision، وبدقة 1916 × 2160 بكسل، بنسبة عرض إلى ارتفاع 10.15:9، وكثافة بكسل 360 نقطة في البوصة؛ وشاشة خارجية بقياس 6.56 إنش AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز، HDR10+، Dolby Vision، وبدقة 1080 × 2520 بكسل، بنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9، محمية بزجاج Corning Gorilla Glass Victus 2.

المعالج: Qualcomm SM8550-AB Snapdragon 8 Gen 2 (بتقنية 4 نانومتر): ثماني النوى (1×3.36 جيجاهرتز Cortex-X3 و 2×2.8 جيجاهرتز Cortex-A715 و 2×2.8 جيجاهرتز Cortex-A710 و 3×2.0 جيجاهرتز Cortex-A510)؛ مع معالج الرسومات Adreno 740.
الذاكرة: 256 جيجابايت رام 12 جيجابايت، 512 جيجابايت رام 16 جيجابايت، 1 تيرابايت رام 16 جيجابايت؛ نوع الذاكرة الداخلية UFS 4.0.
نظام التشغيل/البرامج: Android 13، MIUI Fold 14.1.5.

الكاميرا الخلفية: العريضة (الرئيسية): 50 ميجابكسل، f/1.8، 23 ملم، 1/1.49 بوصة، 1.0 ميكرومتر، PDAF، OIS؛ البعد (تيليفوتو): 10 ميجابكسل، f/2.0، 75 ملم، PDAF، OIS، تكبير بصري 3.2x؛ البعد (تيليفوتو): 10 ميجابكسل، f/2.9، 115 ملم، PDAF، OIS، تكبير بصري 5x؛ الزاوية العريضة فائقة الاتساع: 12 ميجابكسل، f/2.2، 15 ملم، 120 درجة.

Xiaomi Mix Fold 3 1

الكاميرا الأمامية: العريضة (الرئيسية): 20 ميجابكسل، f/2.3، 23 ملم؛ العريضة (الرئيسية): 20 ميجابكسل، f/2.3، 23 ملم؛ العريضة (الرئيسية): 20 ميجابكسل، f/2.3، 23 ملم.

تسجيل الفيديو: الكاميرا الخلفية: 8K@24fps، 4K@24/30/60fps، 1080p@30/60/120/240/960/1920fps، Dolby Vision HDR؛ الكاميرا الأمامية: 1080p@30/60fps.

البطارية: 4800 مللي أمبير؛ شحن سلكي بقوة 67 واط، PD3.0، QC4، 100% في 40 دقيقة (حسب الإعلان)، شحن لاسلكي بقوة 50 واط، 100% في 55 دقيقة (حسب الإعلان).

الاتصال: 5G؛ شريحتي SIM؛ Wi-Fi 7؛ BT 5.3؛ NFC؛ منفذ تحت الحمراء.

مميزات إضافية: قارئ بصمات الأصابع (مثبت جانبياً)؛ مكبرات صوت ستيريو.

التصميم وجودة البناء والمعالجة:

عندما تم إطلاق هاتف Xiaomi Mix Fold 2، كانت هناك زيادة كبيرة في مستوى التصميم والفكرة العامة مقارنةً بالجيل السابق، مما جعل الجهاز السابق يبدو قديمًا لعدة سنوات فوراً. كان Mix Fold 2 أيضًا من بين أنحف الأجهزة قابلة للطي من نوعها في العام الماضي وكان جهازًا حقًا ملفتًا للنظر للغاية وجذابًا للحمل والتعجب منه. لم يتغير الكثير الآن مع Mix Fold 3.

يحتفظ هاتف Mix Fold 3 بنفس النسب العامة كموديل العام الماضي، ويأتي بشاشة بحجم 6.56 إنش على الغلاف الخارجي، مما يقدم شعورًا بأنه هاتف ذو حجم “عادي” عند الطي، على عكس الجهاز الأكثر شهرة الذي يتحول من هاتف إلى جهاز لوحي، وهو Galaxy Z Fold5، والذي استخدامه في حالته المطوية ليس تجربة ممتعة بالضرورة.

عمر بطارية هاتف Xiaomi Mix Fold 3:

تمتاز Mix Fold 3 بزيادة طفيفة في سعة البطارية، حيث أصبح إجمالي البطاريتين فيها الآن 4,800 مللي أمبير في الساعة مقارنة بالنموذج القديم الذي كانت سعته 4,500 مللي أمبير في الساعة. يتطابق هذا الرقم مع هواتف vivo X Fold2 وHuawei Mate X3 الجديدة، في حين يعتمد هاتف Honor Magic V والآن V2 على سعة بطارية 5,000 مللي أمبير في الساعة. أما Galaxy Z Fold5 فهو أقل قليلاً، حيث يأتي بسعة بطارية قدرها 4,400 مللي أمبير في الساعة.

خلال اختبارنا، أظهر هاتف Mix Fold 3 استهلاكًا منخفضًا نسبيًا وترقية كبيرة (ومرحب بها للغاية) مقارنة بالجيل السابق. حيث قمنا بقياس أكثر من 15 ساعة من تصفح الويب عبر الواي فاي على الشاشة الداخلية الكبيرة، وهو أكثر من 50% أفضل من نتيجة Mix Fold 2. كما ارتفعت مدة تشغيل الفيديو بشكل كبير وأصبحت تبلغ حوالي 19 ساعة و13 دقيقة. وعمر البطارية أثناء المكالمات الصوتية يعتبر محترمًا حيث بلغ 38 ساعة، وهذا تحسين آخر جيد، إن لم يكن بنفس الدرجة من التحسين. وبالإضافة إلى ذلك، استهلاك البطارية في وضع الاستعداد معقول جدًا، مما يجعلنا نحصل على تصنيف عمر بطارية رائد بمجموع 117 ساعة.

قمنا بتكرار اختبارات تصفح الويب وتشغيل الفيديو على شاشة الغطاء وحصلنا فقط على نتائج قليلة الفارق – عبر مجموعتين من الاختبارات المنفصلة. أفضل طريقة يمكننا من خلالها تفسير هذا الاختلاف الطفيف هي سلوك معدل التحديث التكيفي المتفوق للوحة القابلة للطي، حيث يميل إلى الحفاظ على قيم منخفضة في كلا الحالتين مقارنة بحد 60 هرتز لشاشة الغطاء في كل من اختباراتنا. على أي حال، هاتف Mix Fold 3 يتمتع بعمر بطارية زائد.

سرعة الشحن Xiaomi Mix Fold 3:

يأتي هاتف Mix Fold 3 مع شاحن بقوة 67 واط، نفس القوة الموجودة في Mix Fold 2 وعدد من هواتف Xiaomi الأخرى. تقول Xiaomi أن الهاتف يجب أن يشحن من 1٪ إلى 100٪ في 40 دقيقة، وهذا كان أيضًا ادعاؤهم لهاتف Mix Fold 2 الذي كانت بطاريته أصغر قليلاً. لم نتمكن من تحقيق نتائج معملهم في مختبرنا في ذلك الوقت (45 دقيقة في اختباراتنا)، ولم نتمكن أيضًا من ذلك مع Mix Fold 3.

اختبار السماعة Xiaomi Mix Fold 3:

يحتوي هاتف Mix Fold 3 على نظام سماعات ستيريو مع وحدة واحدة في الأسفل وواحدة في الأعلى، وكل منهما في النصف “الأيسر” عندما يتم فتح الجهاز – أو كليهما في الغطاء، على وجه التحديد. تتمثل تخصيص القناة كالمعتاد – يحصل السماعة العلوية على القناة اليسرى في وضع العرض العمودي، وفي وضع الأفقي، تتم تبديل القنوات لتتوافق مع توجيه الهاتف. السماعة الأخرى دائماً ما تشغل جزءًا من صوت القناة الأخرى أيضًا، على الرغم من أنها تعمل بمستوى صوت أقل بكثير.

Xiaomi Mix Fold 3 2

حصل هاتف Mix Fold 3 على تقييم “جيد جدًا” في اختبارنا بالنسبة للصوت (بالكاد)، مما يضعه فوق النموذج القديم (بالكاد أيضًا). وهذا هو نفس التقييم الذي حصل عليه Galaxy Z Fold5، حيث نجح بالكاد في الوصول إلى تقييم “جيد جدًا” بفارق ضئيل للغاية، بينما تقع باقي الهواتف القابلة للطي الكبيرة على الجانب الآخر من الحدود وتحصل على تقييم “جيد”. بغض النظر عن ذلك، فإنها جميعها بشكل أساسي متساوية من حيث الصوت بشكل نظري، باستثناء هاتف Oppo Find N2، الذي يكون أكثر هدوءًا إلى حد ما.

عليك مراعاة أن الحقيقة أن السماعة العلوية تُستخدم أيضًا كسماعة للأذن وبالتالي توجه بعض الصوت إلى الأمام، مما يعني أن الهاتف قد يبدو أعلى صوتًا في الحالة المغلقة مقارنة بوضع اللوحي حيث تواجه سماعة الأذن بعيدًا. على الرغم من أن ذلك قد لا يحدث فرقًا كبيرًا في الواقع، إلا أن معدات الاختبار لدينا اكتشفت ذلك وقد سجلنا قيمة تبلغ -28.1LUFS في وضع اللوحي.

على أي حال، نحن نمنح الإشادة لهاتف Mix Fold 3 فيما يتعلق بجودة الصوت في هذه الفئة. إنه يتمتع بأكثر إخراج متوازن، مع وجود تواجد قوي للترددات المنخفضة وصوت نقي للأصوات الصوتية وتردد عالٍ ممتع.

المنافسة Xiaomi Mix Fold 3 :

مرة أخرى، يضع هاتف Mix Fold 3 في موقف غريب واجهناه مع بعض هواتف Xiaomi السابقة وبعض الهواتف القابلة للطي عالية المستوى الأخرى، حيث نضطر إلى التنظير في كيفية مقارنته مع المنافسين المحتملين وتخيل كيف سيكون إذا تم بيعه عالميًا. بالطبع، يمكننا القيام بذلك، ولكن من الأفضل أن نواجه مشكلة عملية أكثر.

هاتف Galaxy Z Fold5، والذي يعتبر الخيار الأكثر توافرًا على نطاق واسع وربما يكون الخيار الأكثر عقلانية عمومًا لهاتف قابل للطي كبير الحجم، يأتي بشكل طبيعي في الأذهان أولًا. سيوفر لك هاتف Samsung مجموعة ميزات موجهة نحو الإنتاجية بشكل أكبر مباشرة من الصندوق، بالإضافة إلى دعم للقلم الضوئي. كما أنه يتمتع بمقاومة للماء التي لم تُجرِ Xiaomi جهدًا لتحقيقها. يبدو الـ Mix أفضل كهاتف للتصوير الفوتوغرافي للصور الثابتة، على الرغم من أن Galaxy من المرجح أن يفوز بالمرتبة الأولى فيما يتعلق بالتصوير الفيديو. عمر بطارية Xiaomi الأطول وسرعة الشحن الأسرع تساعد أيضًا في تعزيز وضعه.

هاتف Huawei Mate X3، الذي متوفر عالميًا من الناحية التقنية ولكنه محدود في جاذبيته العالمية بسبب عدم توفر خدمات Google، يقدم بديلاً جديرًا بالاهتمام لهاتف Mix Fold 3. يحتوي أيضًا على تصنيف IPX8، مثل الجالاكسي، وعلى عكس الـ Mix. سرعة الشحن مسألة تتراوح في الآراء، ولكن عمر البطارية أفضل على Xiaomi، وشاشاته عمومًا أفضل أيضًا. من المرجح مرة أخرى أن يكون الـ Mix أفضل كهاتف للتصوير الفوتوغرافي، ولكن الـ Mate هو كاميرا فيديو أكثر قدرة. ومع ذلك، يعمل الـ Mate على شريحة معالج من العام الماضي، وهو أمر محبط.

يعالج هاتف Honor Magic V2 بعض هذه الشكاوى – حيث يتطابق مع Mix Fold 3 من حيث الشريحة ويحتوي على خدمات Google. إصدار عالمي حقًا ربما في طريقه أيضًا، مما يجعله أفضل من Xiaomi من وجهة نظرنا. ليس بالقدر الكبير في التكبير، لكن الـ Magic يحتوي على نظام كاميرا مثير للاهتمام للغاية، ولكن علينا الانتظار للحصول على وحدة مراجعة لتحديد إمكانياتها. الأمور تتشابه من حيث عمر البطارية وبقية الجوانب القابلة للقياس.

Xiaomi Mix Fold 3 3

لقد تمكنا من تجربة هاتف vivo X Fold2 بالفعل، ولكننا أعجبنا به بشكل خاص لسبب قد لا تفكر فيه في البداية – حساسات البصمة المزدوجة تحت الشاشة تجعله مميزًا عن المنافسين الذين يأتون بقارئ بصمة جانبي. وهذا بالكاد يكفي لجعله الخيار الأمثل بذاته، لذلك من الجيد أن هاتف X Fold2 قادر على الأداء بشكل جيد في المجالات الأخرى الرئيسية – حيث يحتوي على نفس الشاشات تقريبًا كـ Mix، وعمر بطارية مماثل في الاستخدام الفعلي (ليس جيدًا كثبات عند التوقف عن الاستخدام)، وشحن أسرع. بالرغم من أنه أيضًا تم إصداره في الصين فقط، إلا أن هاتف vivo يأتي بإصدار برمجي يبدو أقل صينيًا بعض الشيء، لذا قد يكون خيارًا أفضل للاستيراد غير الرسمي.

خلاصة قول :

هاتف Xiaomi Mix Fold 3 هو خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح لمجموعة Xiaomi للهواتف القابلة للطي، وإذا كانت ليست بنفس القدر من الانتقال الكبير من الجيل الأول إلى الثاني. ومع ذلك، لم تتم معالجة بعض الأمور بعد، مثل ميزة مقاومة الماء، والأداء الحراري غير المثالي، وقدرات الفيديو الباهتة، والبرمجيات التي ليست بهذه الفعالية التي يمكن أن تكون عليه. والانتقال من عدسة فائقة الزاوية قادرة على التركيز التلقائي إلى عدسة ثابتة التركيز أيضًا يثير استفساراتنا.

ومع ذلك، تجلب هذه الجيل الثالث تحسينات ذات مغزى. نحن من المعجبين بزيادة المدى البصري ونقدر كثيرًا الكاميرا التليفوتوغرافية بزووم 5x، ومن الجميل أن يكون هناك وحدة بزووم 3.2x للتعويض عن الفجوة أيضًا – حيث لم تكن هناك هواتف قابلة للطي موجهة بشكل كبير نحو التصوير بالزووم في الآونة الأخيرة. يتناسب تصميم المفصل الجديد بشكل جميل مع إعداد التصوير المحسن، وهناك أيضًا تحسين في الشاشات، حيث تمتلك الآن بعض النيتات الإضافية وكفاءة أفضل، مما يوفر طول عمر بطارية ممتاز لهاتف Mix Fold 3.

نحن سعداء تمامًا بأن Xiaomi لا تجعل هذا الهاتف متاحًا عالميًا. ربما سيتم تحسين هاتف Mix Fold القادم بشكل أكبر العام المقبل، مع دعم الفيديو بجودة 4K على الكاميرات بالزووم وتركيز تلقائي على العدسة الفائقة الزاوية، وسيتم إضافة مقاومة للماء وبعد ذلك فقط سيتم إطلاقه على نطاق عالمي. هذا الهاتف يمكن أن يبقى في الصين بالنسبة لنا. هل نحن متغطرسون بعض الشيء؟

مزايا Xiaomi Mix Fold 3:

حزمة بيع غنية تتضمن شاحن بقوة 67 واط وغطاء فاخر.
تصميم أنيق، والمفصل يمكن الآن أن يبقى مفتوحًا في وضعيات وسطية.
شاشات رائعة بشكل شامل، ودعم لـ Dolby Vision أيضًا.
عمر بطارية يتفوق على منافسيه بفئته، والشحن اللاسلكي متاح أيضًا الآن.
مكبرات صوت ممتازة.
جودة ممتازة للصور في جميع الكاميرات (على الأقل الكاميرات الخلفية).
منفذ إشعار تحت الأشعة تحت الحمراء، لا يزال متوفرًا.

عيوب Xiaomi Mix Fold 3:

إصدار حصري للصين مع العديد من التطبيقات الصينية مُثبتة مسبقًا.
عدم وجود مقاومة للماء.
تنفيذ البرمجيات للشاشة الكبيرة محدود إلى حد ما.
توجد توجهات لزيادة الحرارة تحت حمل مستمر، سواء من جانب وحدة المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات.
عدم وجود تركيز تلقائي على العدسة الفائقة الزاوية.
بعض الاهتزازات في استقرار الفيديو، وعدم وجود تسجيل فيديو بجودة 4K على الكاميرات بالزووم.

سعر Xiaomi Mix Fold 3

الدولار 🇺🇸 1240 دولار
في مصر 🇪🇬 38316 جنيه
في السعودية 🇸🇦 4650 ريال
في الإمارات 🇦🇪 4550.8 درهم
في قطر 🇶🇦 4513.6 ريال
في الكويت 🇰🇼 372 دينار
في العراق 🇮🇶 1624400 دينار
في الجزائر 🇩🇿 167400 دينار
في المغرب 🇲🇦 12065.2 درهم
في الأردن 🇯🇴 868 دينار
في ليبيا 🇱🇾 5890 دينار
في سوريا 11036000 ليرة
في السودان 731600 جنيه
في عمان 471.2 ريال
في البحرين 471.2 دينار
في فلسطين 4476.4 شيكل
في تونس 3769.6 دينار
في تركيا 32661.6 ليرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top