Advertisement
مراجعة سيارات

بي ام دبليو X3 2020 : المواصفات والسعر والأداء

بي ام دبليو X3 2020 فقدت سيارات BMW السيدان بشكل كبير الطابع المزدوج الذي جعلها ممتعة للقيادة وفاخرة للملكية، ولكن إكس3 لا تزال تحتفظ بمعظم هذا السحر. تقدم إكس3 لعام 2020 تسارعاً قوياً وتحكمًا رشيقًا وتشطيبات داخلية فاخرة تجعلها واحدة من المفضلات لدى Car and Driver في مجموعة كثيفة من السيارات الرياضية الفاخرة المدمجة.

Advertisement

تتوازن نماذج X3 30i التي تحمل محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر المعتمد على التوربو بين القوة وكفاءة الوقود. بالانتقال إلى النسخة M40i التي تأتي بقوة 382 حصان، يتحول إكس3 إلى سيارة عابرة بسرعة كبيرة. (بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على سيارة crossover صغيرة مع محرك أكبر، هناك أيضًا إكس3 M BMW لعام 2020 بقوة 473 حصان.) تشعر بجودة مواد إكس3 الفاخرة وبناؤها أسهل من رؤيتها؛ تقدم فولفو XC60 وسلسلة مرسيدس بنز GLC وأودي Q5 مقصورات أكثر أناقة.

الجديد في عام بي ام دبليو X3 2020:

تتلقى إكس3 لعام 2020 تغييرات تعبئة طفيفة لهذا العام. أصبحت الملاحة معيارية جديدة، وتم تغيير بعض أجهزة التحكم لتكون فضية بدلاً من اللون الأسود. المصابيح الأمامية LED مع أضواء الزاوية الجديدة متاحة أيضًا على نماذج 30i. تمت إضافة مجموعة قوة هجينة متوصلة بالكهرباء – تسمى xDrive30e – إلى تشكيلة السيارات، وتستخدم محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتوليد قوة 288 حصان ومدى قيادة يصل إلى 18 ميلًا فقط بالطاقة الكهربائية.

السعر

سعر سيارة BMW X3 2020 يبدأ من 42,945 دولارًا ويصل إلى 56,895 دولارًا حسب الطراز والخيارات.

بغض النظر عن القوة الدقيقة، تنبعث من محركات BMW شخصية قوية ومصقولة مماثلة. بينما يدفع المحرك السداسي الستة أسطوانات الذي يبلغ 382 حصانًا M40i السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.4 ثانية، نقترح على المشترين البقاء مع المحرك الرباعي الاسطوانات ذو القوة 248 حصانًا القياسي، والذي يكفي بشكل جيد.

بي ام دبليو X3 2020 1

يعمل المحرك الرباعي التيربو مع الناقل الأوتوماتيكي الرائع الثماني السرعات على عمليات التجاوز السهلة في حركة المرور وتوفير الوقود على الطريق السريع. الطراز الأولي X3 sDrive30i يدفع فقط بالعجلات الخلفية. هذا لن يكون مشكلة بالنسبة لأي شخص يعيش في حزام الشمس، ولكن المشترين في الولايات التي تتساقط فيها الثلوج سيفضلون الترقية إلى طراز الدفع الرباعي xDrive30i.

المحرك، الناقل، والأداء

مع المحرك الرباعي التيربو بسعة 2.0 لتر وقوة 248 حصانًا تحت غطاءه، توفر السيارة ذات الدفع الخلفي sDrive30i وذات الدفع الرباعي xDrive30i قوة كافية للتفاوض بسهولة في معظم المواقف المرورية، لكنها ليست مثيرة للغاية. في مضمار الاختبار الخاص بنا، استغرقت الـ xDrive 30i 6.2 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة؛ لم نقم باختبار طراز sDrive30i، ولم نقم باختبار الطراز الهجين الشحن xDrive30e.

البورش ماكان اس وأودي Q5 هما أسرع في اختباراتنا – البورش بشكل كبير. سيجد الأشخاص الذين يبحثون عن عربة عائلية أداء أفضل الـ X3 M40i أكثر ملاءمة لهم. محركها سداسي الأسطوانات مع شاحن توربيني بقوة 382 حصان يوفر قوة تقريبًا غاشمة، ويتفوق في التسارع على جميع النسخ إلا الأقوى من بورش ماكان توربو ومرسيدس-AMG GLC43 مع وقت يصل إلى 4.4 ثوانٍ من الثبات إلى 60 ميلا في الساعة.

تبقى الـ X3 أكثر كفاءة من بعض سيارات السيدان الحالية لدى BMW؛ فهي ممتعة للقيادة وتميل إلى الانحناء حول الزوايا بشكل أفضل من المتوقع، على الرغم من أنها لا تقدم بالضبط مستويات الرياضية التي يقدمها ماكان. جودة الركوب متوازنة بشكل جيد مع قسط كافٍ من الصلابة لإحساس مستوحى دون أن تنتج عنه رحلة صعبة على الطرق الوعرة. جاءت سيارتنا التجريبية مع خيار نوصي به بشدة، وهو التعليق التكيفي. يُطلق عليه تحكم بالصدمات الديناميكي، ويضيف وضعيات القيادة المريحة والرياضية والاقتصادية الاحتياطية إلى xDrive30i. والتعليق التكيفي M، المتوفر على الـ M40i، يخفض الهيكل بمقدار 0.4 بوصة.

كفاءة الوقود ومعدل الاستهلاك الفعلي

عند تقييم الـ X3 من خلال تقييمات الوكالة البيئية الأمريكية، يتبين أنها تأتي في منتصف المجموعة بين منافسيها. ولكن كلاً من سيارتي الاختبار الخاصة بنا، xDrive30i و M40i، تفوقتا على تقديرات كفاءتها في الاختبار الفعلي. جاءت النسخة الأكثر قوة M40i (29 ميلاً للغالون) بالقرب المفاجئ من النسخة ذات الأربع أسطوانات xDrive30i (31 ميلاً للغالون)، مما يعني أنه لا يوجد عقوبة كبيرة في كفاءة الوقود على الطرق السريعة لكل تلك القوة الإضافية.

بي ام دبليو X3 2020

الداخلية والراحة وحمولة البضائع

تأتي الداخلية الأنيقة للـ X3 مجهزة جيدًا قبل أن تقوم بالتحقق من أي خانة خيار؛ مقاعد الأمامية قابلة للتعديل بعشرة طرق، وتشمل الحواف الجانبية القابلة للتعديل، مما يجعل من السهل العثور على وضع مريح. يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بمساند متكئة للظهر، والوسائد على جميع المقاعد مريحة بما فيه الكفاية للرحلات الطويلة.

باقي مساحة الداخلية للـ X3 جذابة ومتماسكة بشكل ملائم، مع مواد جيدة الاختيار وفجوات لوحات محكمة. زينة الخشب اللامعة على سيارتنا التجريبية بدت وشعرت وكأنها حقيقية على الرغم من أنها من البلاستيك؛ وتضيف الأغطية المدموجة من الجلد الصناعي والمخيط على لوح القيادة وأغطية الأبواب عنصرًا إضافيًا من الفخامة، وكذلك زينة المعدن المصقولة بالنيكل.

الـ X3 تقع في المتوسط بالنسبة للفئة في اختبارنا لتناسب حقائب السفر الصغيرة. تتسع سبعة حقائب سفر خلف الصف الثاني – ما يكفي لكل راكب أن يمتلك واحدة، مع بقاء مساحة لاثنين إضافيين – وتتسع 20 حقيبة في المجموع عند طي المقاعد الخلفية. ومع ذلك، فإن بطل حمولة البضائع في هذه الفئة هو Cadillac XT5؛ يجب أن يضع المحملون الثقيلون هذا الطراز في قائمتهم المختصرة.

نظام الترفيه والاتصال

يوفر نظام الترفيه iDrive من BMW تقريبًا مجموعة كاملة من الميزات باستثناء توافق Android Auto؛ يأتي Apple CarPlay كمعيار. الشاشة الصغيرة المقاس 6.5 بوصة هي المعيار، ولكن عند اختيار التنقل، تستبدل شاشة أكبر بكثير وأكثر وضوحًا بمقاس 10.3 بوصة الشاشة القائمة في أعلى كومة الـ X3. الاتصال بالهاتف عبر البلوتوث ومنفذ USB واحد هي المعيار، ولكن كل ميزة ترفيهية أخرى متاحة كاختيار اختياري؛ لأولئك الذين يبحثون عن شحن جهازين في وقت واحد، يعتبر منفذ USB الثاني أيضًا اختياريًا.

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *