Advertisement
مراجعة سيارات

بي ام دبليو X3 2021 : المواصفات والسعر والأداء

بي ام دبليو X3 2021 رغم أنها SUV، ستفاجئ سيارة BMW X3 لعام 2021 بطبيعتها الممتعة للقيادة، وهي سمة مميزة لسيارات السيدان الرياضية للعلامة التجارية على مر السنين. توفر ثلاثة مجموعات متاحة من مجموعات القوى أداءً وافرًا، خاصة المحرك السداسي الذي يعمل بالتوربينات بسعة 3.0 لتر في طراز M40i الأكثر رياضية، الذي ساعده على كسب جائزة Choice Award للمحررين.

Advertisement

بينما تقدم الخصوم مثل فئة مرسيدس بنز GLC وفولفو XC60 تصميم داخلي مرتفع قليلاً، يتمتع ركاب X3 بمقصورة مصممة بشكل جيد جدًا وذات تصميم محافظ يوفر مساحة وفيرة للكبار في كل من المقاعد الأمامية والخلفية. تجعل مجموعة من ميزات التكنولوجيا من X3 SUV متصلاً بشكل جيد، وخلف الصف الثاني المطوي، هناك مساحة كافية لجميع أنواع الأمتعة، والمشتريات، ومواد تحسين المنزل، وأي من المعدات الأخرى التي يتوقع أن تقوم بنقلها SUV.

ما الجديد لعام بي ام دبليو X3 2021؟

أضافت BMW العديد من الميزات القياسية إلى تشكيلة X3 لعام 2021، بما في ذلك توافر توصيل الهواتف الذكية Android Auto وراديو سيريوس إكس إم الفضائي. جميع الطرازات الآن تأتي بشكل قياسي مع حزمة المساعدة في القيادة النشطة، التي تشمل ميزات المساعدة في السائق مثل تحذير الخروج عن المسار ومراقبة النقطة العمياء. الطرازات الهجينة الشحن xDrive30e والطرازات الأكثر أداءً M40i الآن يأتيان بشاشة عرض رقمية بشكل قياسي.

السعر بي ام دبليو X3 2021

السعر الأساسي لسيارة BMW X3 لعام 2021 يبدأ من 43,995 دولارًا ويصل إلى 57,595 دولارًا حسب الطراز والخيارات.

بغض النظر عن القوة الدقيقة، تتمتع جميع محركات BMW بشخصية قوية ومصقولة مماثلة. بينما يدفع المحرك السداسي الستة أسطوانات الذي يبلغ 382 حصانًا M40i السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.4 ثانية، نقترح على المشترين البقاء مع المحرك الرباعي الأسطوانات القياسي الذي يبلغ قوته 248 حصانًا والذي يكفي بشكل جيد. يعمل المحرك الرباعي التيربو مع الناقل الأوتوماتيكي الرائع الثماني السرعات على عمليات التجاوز السهلة في حركة المرور وتوفير الوقود على الطريق السريع. يقود طراز X3 sDrive30i الدخولي فقط بالعجلات الخلفية. وهذا لن يكون مشكلة بالنسبة لأي شخص يعيش في حزام الشمس، ولكن المشترين في الولايات التي تتساقط فيها الثلوج سيفضلون الترقية إلى طراز الدفع الرباعي xDrive30i.

بي ام دبليو X3 2021 1

المحرك، الناقل، والأداء

مع المحرك الرباعي التيربو بسعة 2.0 لتر وقوة 248 حصانًا تحت غطاءه، توفر السيارة ذات الدفع الخلفي sDrive30i وذات الدفع الرباعي xDrive30i قوة كافية للتفاوض بسهولة في معظم المواقف المرورية، لكنها ليست مثيرة للغاية. في مضمار الاختبار الخاص بنا، استغرق الـ xDrive 30i 6.2 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة. لم نقم بتجربة طراز sDrive30i، ولم نقم بتجربة الطراز الهجين الشحن xDrive30e.

يكون كل من بورش ماكان S وأودي Q5 أسرع في اختباراتنا – بشكل كبير بالنسبة للبورش. سيجد الأشخاص الذين يبحثون عن عربة عائلية أداء أفضل الـ X3 M40i أكثر ملاءمة لهم. محركها سداسي الأسطوانات بشاحن توربيني بقوة 382 حصان يوفر قوة تقريباً غاشمة، ويتفوق في التسارع على جميع إصدارات بورش ماكان توربو ومرسيدس-AMG GLC43 بوقت 4.4 ثانية للوصول من الثبات إلى 60 ميلا في الساعة.

سينضم طراز هجين مُشحون قريبًا إلى التشكيلة، يتميز بنطاق قيادة كهربائي يصل إلى 31 ميلاً. تظل الـ X3 أكثر كفاءة من بعض سيارات السيدان الحالية لدى BMW؛ فهي ممتعة للقيادة وتميل إلى الانحناء حول الزوايا بشكل أفضل من المتوقع، على الرغم من أنها لا تقدم بالضبط مستويات الرياضية التي يقدمها ماكان.

بي ام دبليو X3 2021 2

جودة الركوب متوازنة بشكل جيد مع قسط كافٍ من الصلابة لإحساس مستوحى دون أن ينتج عنه رحلة صعبة على الطرق الوعرة. جاءت سيارتنا التجريبية مع خيار نوصي به بشدة، وهو التعليق التكيفي. يُطلق عليه تحكم بالصدمات الديناميكي، ويضيف وضعيات القيادة المريحة والرياضية والاقتصادية الاحتياطية إلى الـ xDrive30i. والتعليق التكيفي M، المتوفر على الـ M40i، يخفض الهيكل بمقدار 0.4 بوصة.

كفاءة الوقود ومعدل الاستهلاك الفعلي

عند تقييم الـ X3 من خلال تقييمات الوكالة البيئية الأمريكية، يتبين أنها تأتي في المنتصف بين منافسيها. لكن كلتا سيارتي الاختبار، xDrive30i و M40i، تجاوزتا توقعات الكفاءة في اختبارنا الفعلي. جاء الطراز M40i ذو القوة الأعلى (29 ميلًا للغالون) بالقرب المفاجئ من الطراز ذو الأربع أسطوانات xDrive30i (31 ميلًا للغالون)، مما يعني أنه لا يوجد عقوبة كبيرة في كفاءة الوقود على الطرق السريعة لكل تلك القوة الإضافية.

أنظمة الترفيه والاتصال

توفر واجهة iDrive من BMW كل ما يجب أن يتضمنه نظام ترفيه سيارة فخمة حديثة. تأتي شاشة ترفيه بقياس 10.3 بوصة كمعيار وتتضمن نظام الملاحة في اللوحة الأمامية بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto. تأتي الاتصالية بالهاتف عبر البلوتوث ونقطة اتصال لاسلكية Wi-Fi ومنفذ USB واحد كمعيار، ولكن كل ميزة ترفيهية أخرى متاحة كاختيار اختياري؛ لأولئك الذين يبحثون عن شحن جهازين في وقت واحد، يمكن اختيار منفذ USB ثاني وكذلك لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية.

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *