Advertisement
مراجعة سيارات

سعر و مواصفات : بي ام دبليو X3 2023

بي ام دبليو X3 2023 تقليديًا، كانت سيارات السيدان الرياضية هي المركبات التي عكست بشكل أفضل روح علامة BMW. لكن لم يعد الأمر كذلك بنفس القدر. تقترب سيارة X3 لعام 2023 من مجال سياراتها الأربعة بمزيج مرضٍ من التصفية والمشاركة للسائق. كما يوحي اسمها، فإن X3 هي ما يعادل سيارة 3-series السيدان في فئة الكروس أوفر، وتشترك معها في مجموعات القوى الدافعة. تعمل الطرازات ذات المستوى الأساسي بمحرك تيربو-فور سعة 248 حصانًا بينما تحصل الطرازات M40i على دفعة من محرك الستة سلندر تيربو بقوة 382 حصانًا، وهو محرك لا يتوقف عن إذهالنا بقوته الحريرية.

Advertisement

يمنح التصميم الخارجي الجذاب لل X3 جاذبية كافية للتناسب بين المتخصصين في الأناقة مثل Genesis GV70 و Volvo XC60. يتميز الداخل الواسع لل X3 بتصميم متزمت ولكنه مبطن بمواد فاخرة وتكنولوجيا مرغوبة. ولكن الأمر الذي يجعل ال X3 محبوبًا للغاية بالنسبة للسائقين المحبين للرياضة هو مقوده العفوي، وكمكافأة إضافية، فإن طرقه الرياضية لا تضر بطبيعته الرقيقة عند السير ولا بميزاته العملية كسيارة دفع رباعي على الطرق الوعرة.

الجديد لعام بي ام دبليو X3 2023

بعد التحديث الطفيف للتصميم العام الماضي، لا تشهد X3 لعام 2023 الكثير من التغييرات. أصبح نظام فتح الأبواب اللاسلكي عن بعد بالاقتراب الآن قياسيًا عبر جميع الطرازات، ولم يعد الحزمة الاختيارية Premium تشمل مراقبات الإيماءات لنظام الترفيه iDrive. أصبحت الدهانات الرمادية الفاتحة لامعة الآن متوفرة على طرازات 30i ذات الأربع أسطوانات.

السعر بي ام دبليو X3 2023

السعر لسيارة BMW X3 لعام 2023 يبدأ من 47,195 دولارًا ويصل إلى 61,995 دولارًا حسب النسخة والخيارات.

بغض النظر عن القوة الدقيقة للمحرك، تتميز جميع محركات BMW بطابع قوي ورفيع. بينما يحرك محرك M40i ستة سلندرات بقوة 382 حصان السيارة لتصل إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 4.4 ثانية، نقترح على المشترين الاستمرار مع الأربع سلندرات، والتي توفر قوة كافية. يعمل المحرك الرباعي السلندر التيربو بالتعاون مع الناقل التلقائي الثماني السرعات الممتاز لتسهيل التجاوز في حركة المرور وتقليل استهلاك الوقود على الطريق السريع. الطراز الأساسي X3 sDrive30i يعمل فقط بعجلات الدفع الخلفية، وهذا لن يكون مشكلة بالنسبة لأي شخص يعيش في مناطق الحزام الشمسي، ولكن المشترين في الولايات الثلجية سيودون الترقية إلى طراز xDrive30i بالدفع الرباعي.

بي ام دبليو X3 2023 1

المحرك، الناقل، والأداء:

مع المحرك التيربو بقوة 248 حصانًا وسعة 2.0 لتر والموجود تحت غطاء المحرك، يوفر طراز sDrive30i الذي يعمل بالدفع الخلفي و xDrive30i الذي يعمل بالدفع الرباعي قوة كافية للتفاوض براحة في معظم حالات حركة المرور، لكنها ليست مثيرة بشكل كبير. في حلبتنا التجريبية، استغرق طراز xDrive 30i 6.2 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة؛ لم نقم باختبار طراز sDrive30i. البورش ماكان S وأودي Q5 أسرع في اختباراتنا – البورش بشكل كبير. الأشخاص الذين يبحثون عن كروس أوفر موجهة للأداء سيجدون في X3 M40i الكثير ليعجبهم.

محركه الست سلندرات سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني وقوة 382 حصان يوفر قوة شبه وحشية، مما يؤدي إلى وقت قدره 4.1 ثانية للوصول من الثبات حتى 60 ميل في الساعة في اختباراتنا. في الواقع، تبدو X3 أكثر كفاءة من بعض سيارات بي أم دبليو السيدان الحالية؛ إذ أنها ممتعة للقيادة ومستعدة للاندفاع حول المنحنيات بشكل أفضل من المتوقع، على الرغم من أنها لا تقدم مستويات رياضية مثل ماكان.

جودة الركوب متوازنة بشكل جيد مع كمية كافية من الصلابة للشعور الرياضي دون أن تؤدي إلى رحلة خشنة على الطرق الوعرة. جاءت سيارتنا التجريبية مع خيار نوصي به بشدة، وهو التعليق الأنسب. يسمى “تحكم الصدمات الديناميكية”، حيث يضيف وضعيات القيادة للراحة والرياضة والاقتصاد لـ xDrive30i. التعليق الرياضي M الأنسب، المتوفر على M40i، يخفض الهيكل 0.4 بوصة.

كفاءة الوقود و MPG في العالم الحقيقي:

تصنيف الاقتصاد لسيارة X3 وضعها في منتصف الحزم بين منافسيها. ولكن كلتا سيارتنا التجريبيتين، xDrive30i و M40i، تفوقتا على تقديرات الكفاءة في اختباراتنا في العالم الحقيقي. جاءت M40i الأكثر قوة (29 ميل في الجالون) بالقرب المدهش من xDrive30i الأربعة الأسطوانات (31 ميل في الجالون)، مما يعني أن هناك عقوبة ضئيلة لكفاءة الوقود على الطرق السريعة لكل تلك القوة الإضافية.

بي ام دبليو X3 2023 2

التصميم الداخلي والراحة والمساحة التخزينية:

تأتي الداخلية الأنيقة لسيارة BMW X3 مجهزة تجهيزًا جيدًا قبل أن تقوم بالتحقق من أي خانة اختيارية؛ مقاعد الأمامية قابلة للتعديل بالطاقة بـ 10 طرق، وتتضمن دعامات جانبية قابلة للتعديل، مما يجعل من السهل العثور على وضعية مريحة. يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بمساند ظهر قابلة للانحناء، والوسائد على جميع المقاعد ناعمة بما يكفي للرحلات الطويلة. بقية مقصورة X3 أنيقة ومجتمعة بشكل كفء، مع استخدام مواد مختارة بعناية وفجوات لوحات متينة.

كان التقليم الخشبي اللامع على سيارتنا التجريبية يبدو ويشعر وكأنه حقيقي على الرغم من أنه من البلاستيك؛ تضيف الغطاء الجلدي المُخيط والمطرز للوحة القيادة وأغطية الأبواب عنصرًا إضافيًا من الفخامة، فضلاً عن التقليم المعدني بالنيكل. X3 تقع في متوسط الفئة في اختبارنا لحقائب السفر المحمولة. تناسب سبع حقائب سفر وراء الصف الثاني – بما في ذلك حقيبة لكل راكب، مع وجود مساحة إضافية لحقيبتين إضافيتين – ويمكن وضع 20 حقيبة في المجموع مع طي المقاعد الخلفية. السيارة الرائدة في نقل البضائع في هذه الفئة، ومع ذلك، هي كاديلاك XT5؛ يجب على الحملة الثقيلين وضعها على قائمتهم القصيرة.

أنظمة المعلومات والتواصل:

توفر واجهة iDrive من BMW كل ما يجب أن يقدمه نظام معلومات وترفيه سيارة فاخرة حديثة. شاشة معلومات وترفيه بحجم 10.3 بوصة هي القياسية وتتضمن ملاحة داخلية بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto. شاشة معلومات وترفيه بحجم 12.3 بوصة اختيارية. توفر اتصال Bluetooth للهواتف، ونقطة اتصال Wi-Fi، ومنفذ USB واحد كمعيار، ولكن يتم تقديم كل ميزة أخرى للمعلومات والترفيه كخيار إضافي؛ بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في شحن جهازين في وقت واحد، يمكن اختيار منفذ USB ثانٍ كخيار إضافي، وكذلك توفير لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية كخيار إضافي.

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *