Advertisement
مراجعة سيارات

بي ام دبليو X3 2024 : المواصفات والسعر والأداء

بي ام دبليو X3 2024. هل السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات الصغيرة هي السيارات الرياضية الجديدة؟ بناءً على الطريقة التي تتعامل بها سيارة BMW X3 لعام 2024 مع المنعطفات، يبدو أننا مغرمون بالإجابة بنعم. بناءً على السيارة الرائعة الأربعة الأبواب، تمزج X3 نفس الطبيعة المصقولة والتعامل المشوق مع هيكل عملي قادر على نقل الحمولة الأكبر – مزيج من الصفات الذي جعلها تدخل قائمة اختيارات المحررين لعام 2024.

Advertisement

تأتي الطرازات ذات المستوى الأدنى مع محرك تيربو سعة 248 حصانًا بأربعة أسطوانات، لكن الطراز الرياضي M40i يحصل على محرك سعة 382 حصانًا بستة أسطوانات. كلاهما يوفران قوة بدون جهد، لكن المحرك بستة أسطوانات يُسعد بطبيعته السلسة والعضلية الإضافية. تصميم X3 مميز بما يكفي ليُعترف به كـ SUV فاخر دون اللجوء إلى تزيين مبالغ فيه. داخلية السيارة متناغمة تمامًا مع تصميمها الخارجي، بمظهر مرتب وتكامل ذكي للتكنولوجيا. قد يجد الباحثون عن المزيد من الملابس التصميمية منافسين مثل Genesis GV70 أو Volvo XC60 أكثر ملاءمة لذوقهم. ولكن التركيز على القيادة الرياضية في X3 شيء نؤيده، حتى مع مظهرها الأكثر روية.

الجديد لعام بي ام دبليو X3 2024 :

رغم الرضا الواضح بالحزمة المتكاملة التي تقدمها حاليًا، لم تقم BMW بأي تغييرات على سيارتها الـ X3 الشهيرة لعام 2024.

السعر بي ام دبليو X3 2024

السعر الأساسي لسيارة BMW X3 لعام 2024 يبدأ من 47,895 دولارًا ويصل إلى 62,895 دولارًا اعتمادًا على النسخة والخيارات.

بي ام دبليو X3 2024

بغض النظر عن القوة الدقيقة، تنبثق من جميع محركات BMW شخصية قوية ومصقولة بشكل مماثل. بينما يدفع محرك ستة أسطوانات M40i بقوة 382 حصان سيارته إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.4 ثانية، نقترح على المشترين الالتزام بالمحرك ذو الأربعة أسطوانات، الذي يكفي بوفرة من القوة. يتعاون المحرك ذو الأربعة أسطوانات التيربو مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات الممتاز لتسهيل التجاوزات في حركة المرور وتقليل استهلاك الوقود على الطريق السريع. الطراز الأساسي X3 sDrive30i يقود فقط العجلات الخلفية. هذا لن يكون مشكلة بالنسبة لأي شخص يعيش في منطقة الشمس، ولكن المشترين في الولايات الثلجية سيفضلون الترقية إلى طراز xDrive30i ذو الدفع الرباعي.

المحرك، الناقل الحركة، والأداء:

مع محرك سعة 2.0 لتر وأربعة أسطوانات وشاحن تيربو بقوة 248 حصان تحت غطاء المحرك، توفر السيارة X3 sDrive30i ذات الدفع الخلفي والسيارة xDrive30i ذات الدفع الرباعي قوة كافية للتفاوض بسهولة في معظم حالات حركة المرور، لكنها ليست مثيرة للغاية. على حلبتنا التجريبية، استغرقت السيارة xDrive 30i 6.2 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة؛ لم نختبر طراز sDrive30i بعد. كل من بورشه ماكان S وأودي Q5 أسرع في اختباراتنا – وبشكل كبير البورشه. سيجد أولئك الذين يبحثون عن سيارة متعددة الاستخدامات موجهة نحو الأداء الأكثر إثارة X3 M40i ما يعجبهم بالفعل.

يوفر محركه السداسي السطوانات ذو السعة اللترية الثلاثة والمزود بتيربو بقوة 382 حصان قوة قوية تقريبًا، حيث يوفر زمن تسارع من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.1 ثانية في اختباراتنا. في الواقع، تبدو سيارة X3 أكثر كفاءة من بعض سيارات بي إم دبليو السيدان الحالية؛ فهي ممتعة للقيادة وتستعد للانحناء حول الزوايا بشكل أفضل من المتوقع، على الرغم من أنها لا توفر مستويات رياضية تفوق تلك المتوفرة في ماكان.

جودة راحة القيادة متوازنة تمامًا مع القسوة الكافية للشعور الرياضي دون أن تتسبب في رحلة عنيفة على الطرق الوعرة. جاءت سيارتنا التجريبية مع خيار ننصح بشدة باختياره، وهو العلامة التجارية لنظام التعليق التكيفي. يسمى Dynamic Damper Control؛ يضيف وضعيات القيادة Comfort وSport وEco Pro إلى الطراز xDrive30i. تعليق M التكيفي، المتاح في الطراز M40i، يخفض الهيكل بمقدار 0.4 بوصة.

كفاءة الوقود واستهلاك الوقود في الواقع:

عند التحكم في X3 بتقييمات وكالة حماية البيئة الأمريكية، يتراوح تصنيفه في المجموعة المتوسطة فقط بين منافسيه. ولكن كل من سيارتي الاختبار الخاصتين، وهما xDrive30i وM40i، تفوقا على تقديرات كفاءتها في العالم الحقيقي. جاءت السيارة M40i ذات القوة الأعلى (29 ميلًا للغالون) بالقرب المدهش من سيارة xDrive30i ذات الأربعة أسطوانات (31 ميلًا للغالون)، مما يعني أن هناك قليل من العقوبة في استهلاك الوقود على الطرق السريعة لكل تلك القوة الإضافية.

بي ام دبليو X3 2024 1

التصميم الداخلي والراحة والشحن:

يأتي التصميم الداخلي الأنيق لسيارة X3 مجهزًا تجهيزًا جيدًا قبل أن تفحص أي خانة اختيار. المقاعد الأمامية قابلة للتعديل بالطاقة بـ 10 طرق، والتي تشمل وسادات الجانب القابلة للتعديل، مما يجعل من السهل العثور على وضع مريح. يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بظهر مقاعد قابلة للانحدار، والوسائد على جميع المقاعد تكون غنية بما يكفي للرحلات الطويلة. باقي كابينة X3 تبدو جميلة ومجتمعة بشكل كفء، مع مواد مختارة بعناية وفجوات لوحة محكمة.

ظهر التقويم الخشبي اللامع في سيارتنا التجريبية يبدو ويشعر وكأنه حقيقي على الرغم من أنه مصنوع من البلاستيك؛ وتضيف الأغطية المُخيطة المصنوعة من الجلد الصناعي ولوحات الأبواب عنصرًا إضافيًا من الفخامة، وكذلك الزخارف المعدنية ذات التشطيب النيكل. تقع X3 في متوسط الفئة في اختبار حمل الحقائب اليدوية لدينا. يمكن وضع سبع حقائب يد وراء الصف الثاني – ما يكفي لكل راكب واحد، مع وجود مساحة إضافية لحقيبتين إضافيتين – ويمكن وضع 20 حقيبة يد بالكامل عند طي مقاعد الصف الخلفي. ومع ذلك، تعتبر Cadillac XT5 بطلة في هذا الفئة لحمل البضائع الثقيلة؛ لذا يجب على الحملة الثقيلة وضعها في قائمتهم القصيرة.

الوسائط والاتصال:

يوفر واجهة iDrive لبي إم دبليو كل ما يجب توفره في نظام الترفيه للسيارات الفاخرة الحديثة. يعتبر العرض البالغ 10.3 بوصة جزءًا من الأساسيات ويتضمن ملاحة مدمجة بالإضافة إلى تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto. يمكن توفير عرض بالحجم الأكبر بقياس 12.3 بوصة كخيار. الاتصال بالهاتف عبر البلوتوث ونقطة اتصال Wi-Fi ومنفذ USB واحد هي الميزات القياسية، ولكن تقدم كل ميزة أخرى في نظام الترفيه كاختيار اختياري؛ لمن يرغب في شحن جهازين في وقت واحد، يمكن الحصول على منفذ USB ثاني كخيار، وكذلك لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية.

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *