Advertisement
مراجعة سيارات

2022 Jeep Grand Cherokee : المواصفات و السعر والأداء

2022 Jeep Grand Cherokee عندما تغلق عينيك وتفكر في جيب، من المحتمل أن يتبادر إلى ذهنك السيارة القوية والمتينة Wrangler، ولكن Grand Cherokee مهم جدًا لنجاح العلامة التجارية الشهيرة فيما يتعلق بالمبيعات. يتم تعزيز جاذبيتها بحقيقة أنها تقدم قدرات مذهلة في الطرق الوعرة مع التطور والرفاهية على الطرق العادية، وتوفر العديد من التجهيزات الفاخرة والميزات المتاحة، وتتمتع بمظهر شديد الوعورة والرياضي الذي يحبه مشتري جيب.

Advertisement

ونحن نحبها أيضًا، فعلا، ومنحنا لها جائزة اختيار المحررين. ويتوفر ثلاثة خيارات للمحركات، بما في ذلك خيارات V-6 و V-8 المألوفة ونسخة جديدة من الهجين الشحن Jeep تسميها 4xe. وبينما تعتبر الدفع الخلفي هو الأساسي على النماذج التي تحمل محرك V-6، إلا أنه يتوفر ثلاثة أنظمة دفع رباعي مختلفة للمساعدة في التغلب على متطلبات حياتك، سواء كان ذلك ببساطة التنقل خلال الطقس الثلجي أو تسلق الصخور في مواب.

ما الجديد لعام 2022 Jeep Grand Cherokee ؟

لعام 2021، أطلقت Jeep جيلًا جديدًا من Grand Cherokee، ولكنها قدمت الطراز الجديد كنموذج ذو ثلاث صفوف من المقاعد (تمت مراجعته بشكل منفصل) بجانب الجيل السابق من Grand Cherokee الذي يحتوي على صفين من المقاعد. لعام 2022، يتخلص Grand Cherokee من هيكله القديم مع إطلاق نمط الهيكل ذو صفين من المقاعد فوق الهيكل الجديد. وبشكل غريب، تواصل Jeep بيع الجيل السابق – المسمى Grand Cherokee WK – حتى عام 2022.

السعر والخيارات المتاحة

يبدأ سعر جيب جراند شيروكي 2022 من 40,120 دولارًا ويصل إلى 76,095 دولارًا اعتمادًا على الطراز والخيارات.

تبدأ جراند شيروكي بآلاف الدولارات أعلى من منافسيها مثل كيا تيلورايد وهيونداي باليسادي – اعتبرها ضريبة جيب – ويتم تسعير طرازاتها الأعلى بشكل مماثل لبعض سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. ومع ذلك، نعتقد أن الطراز المحدود يمثل أفضل مزيج من الميزات، حيث يتفوق على طراز لاريدو القاعدية بمزيد من المعدات لإرضاء مشتري الفخامة. يأتي الطراز المحدود بجلد مقاعد، ورفعة خلفية يعمل بالطاقة، ومقاعد مدفأة أمامية وخلفية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بالطاقة، وإضاءة داخلية أمبيانت، ومصابيح أمامية عالية الشدة تعمل تلقائيًا، وبدء تشغيل عن بُعد، والمزيد.

2022 Jeep Grand Cherokee

ننصح بشراء حزمة مجموعة الترفيه، التي تضيف شاشة معلومات وترفيه أكبر بقياس 10.1 بوصة ونظام صوتي Alpine بتسعة مكبرات صوت. كما ننصح بشراء حزمة Lux Tech Group II، التي تشمل مساحات مقاعد من الجلد المثقب، ومقاعد أمامية مهواة، وعمود توجيه قابل للتعديل بالطاقة، ومرآة خلفية رقمية، وستائر للنوافذ الخلفية، ونظام كاميرا خارجية بزاوية 360 درجة، ومستشعرات لركن السيارة أمامية وخلفية، وميزة تجنب التصادم عند المرور عبر التقاطعات.

المحرك وناقل الحركة والأداء

مثل الجيل السابق من جراند شيروكي، يتم تشغيل الجيل الجديد بمحركات سعة 3.6 لتر V-6 أو 5.7 لتر Hemi V-8. تقدم جيب أيضًا مجموعة الطاقة الهجينة القابلة للشحن 4xe التي تقدم تحولًا للتكهنات إلى سيارات الدفع الرباعي العائلية الكبيرة. الدفع الخلفي هو الأساسي مع V-6 القاعدية، لكن الدفع الرباعي هو الأساسي على جراند شيروكي مع V-8 أو مجموعة الطاقة الهجينة القابلة للشحن. تتوفر عدة أنظمة دفع رباعي مختلفة، بما في ذلك التفاوت الإلكتروني المقفل.

طراز Trailhawk متوفر أيضًا، وهو يأتي بمعدات خارجية أكثر قوة وقدرة أكبر، ويتميز بنظام تعليق هوائي قابل للتعديل يوفر حتى 11.3 بوصة من ارتفاع الأرض وشريط هزاز قابل للفصل يسمح بزيادة توجيه العجلات لمواجهة التضاريس الصعبة. خلال اختبار القيادة الأولي لنا، انبهرنا بركوب جراند شيروكي الثابت والناعم، ووجدنا أن كلاً من محركات V-6 و V-8 كانت كافية بشكل كبير. على حلبتنا التجريبية، تمكنت سيارتنا الاختبارية Summit ذات المحرك V-6 من إكمال الاختبار إلى 60 ميل في الساعة في زمن محترم قدره 7.4 ثانية؛ أما Trailhawk الموجهة للطرق الوعرة، فقد أكملت نفس الاختبار في 7.7 ثانية.

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود في العالم الحقيقي

تقديرات استهلاك الوقود لسيارة جراند شيروكي ذات محرك V-6 تعتبر معتادة في فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم مع 19 ميل للغالون في المدينة و 26 ميل للغالون على الطريق السريع عند استخدام الدفع الخلفي. إضافة نظام الدفع الرباعي يقلل من تقديرات كل من هذه الأرقام بـ 1 ميل للغالون؛ أما طراز V-8 فيتم تقدير استهلاكه بـ 14 ميل للغالون في المدينة و 22 ميل للغالون على الطريق السريع.

يوفر الهجين القابل للشحن 4xe استهلاكًا للوقود أفضل ويتم تقديره بـ 23 ميل للغالون في المدينة و 24 ميل للغالون على الطريق السريع. يأتي مع بطارية بسعة 14.0 كيلوواط-ساعة ومحرك كهربائي بقوة 134 حصان يسمح لجراند شيروكي بالانتقال لمسافة تصل إلى 26 ميلاً بالشحنة الواحدة. تفخر جيب بأن جراند شيروكي مع مجموعة الطاقة 4xe قد أكملت مسار روبيكون الشهير بالكامل في وضع القيادة الكهربائية.

التصميم الداخلي والراحة والمساحة للحمولة

تستبدل الكابينة المُحدثة بشكل كامل داخلية الجيل السابق من جراند شيروكي التي كانت تبدو قديمة نوعًا ما. في حين تقدم طرازات لاريدو الأساسية الأساسيات، ستقدم الطرز الفاخرة مثل سوميت وأوفرلاند لوازم فخمة مثل تنجيد جلدي مطرز، وزخارف خشبية مفتوحة المسامير، وشاشات رقمية عالية التقنية. جراند شيروكي هي بالكامل سيارة دفع رباعي ذات صفين فقط، ولكن يمكن للمشترين الذين يبحثون عن الصف الثالث الترقية إلى جراند شيروكي L، والذي يتم استعراضه بشكل منفصل. لم يتاح لنا بعد فرصة اختبار جراند شيروكي الجديدة، لكننا نتوقع أن تتسع لمزيد من حقائب السفر الصغيرة من الجيل السابق.

2022 Jeep Grand Cherokee

أنظمة المعلومات والاتصال

تطفو فوق سطح لوحة القيادة لجراند شيروكي شاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 أو 10.1 بوصة مع دعم معياري لتطبيقات Apple CarPlay و Android Auto وراديو سيريوس إكس إم. الملاحة داخل السيارة مع تحديثات حركة المرور والطقس الحية اختيارية، ويمكن الحصول على طرازات أعلى المستويات مع لوحة عدادات رقمية، وشاشة عرض رأسية بحجم 10.0 بوصة، وشاشة عرض أخرى بحجم 10.3 بوصة مدمجة في لوحة القيادة لاستخدام الراكب في المقعد الأمامي. بينما تأتي طرازات لاريدو وليميتد مزودة بستة مكبرات صوت أساسية، يمكن للمشترين الترقية إلى نظام صوتي Alpine بتسع مكبرات صوت أو ترتيب صوتي مكنتوش فاخر بـ 19 مكبر صوت.

الميزات الأمنية وميزات مساعدة السائق

تصبح ميزات مساعدة السائق مثل اكتشاف المشاة ومساعدة البقاء في المسار وأوضاع القيادة شبه الذاتية أكثر أهمية للمتسوقين، وتقوم جيب بتقديم مجموعة أوسع من التكنولوجيا الأمنية القياسية لتلبية هذا الطلب. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار تصادم جراند شيروكي، يرجى زيارة مواقع إدارة السلامة المرورية الوطنية (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS). تشمل الميزات الأمنية الرئيسية:

نظام الفرامل الآلية القياسي مع اكتشاف المشاة
تحذير الخروج عن المسار ومساعدة البقاء في المسار القياسي
التحكم في السرعة القياسي المتكيف

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *