Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Ford Bronco Raptor – مراجعة السيارة – سعر ومواصفات

2023 Ford Bronco Raptor إذا كنت تتوق إلى سيارة قوية توفر أداءً خارج الطرق ، فلديك العديد من الخيارات. واحدة من الخيارات الرائعة هي فورد برونكو رابتور 2023 الحائزة على جائزة 10 أفضل سيارة، وهي سيارة مفترسة في الطرق الوعرة تضفي القوة على سيارة برونكو القادرة بالفعل، بفضل محرك EcoBoost توأم التيربو سداسي الأسطوانات القوي، ونظام الدفع الرباعي قابل للتكوين بعدة طرق، ونظام تعليق مجهز بمثبتات فوكس يمكنه التعامل مع أي نوع من التضاريس التي قد تواجهها، بالإضافة إلى إطارات ضخمة بقياس 37 بوصة ونمط نتوءات عميقة، وحماية الأسفل بالكامل.

Advertisement

بالإضافة إلى ذلك، فإن برونكو رابتور قادرة أيضًا على remorquage حمل يصل إلى 4500 رطل والانطلاق من الثبات إلى سرعة 60 ميل في الساعة في أقل من ست ثوانٍ. وليست الأكثر راحة عند القيادة على الطرق السريعة، ولكنها ليست مصممة لذلك؛ إن فورد برونكو رابتور مخصصة لعشاق القيادة في الطرق الوعرة الذين يرون العالم كملعب ضخم مليء بالرمال والصخور ينتظر أن يستكشف.

ما الجديد لعام 2023 Ford Bronco Raptor ؟

لم يتم تغيير الكثير في فورد برونكو رابتور لعام 2023 باستثناء إضافة لون خارجي جديد بتشطيب معدني ثلاثي الطبقات باللون الأزرق الرمادي المميز، وتعديل خيارات الصوت للعملاء الذين لا يحتاجون إلى نظام صوت B&O بمكوناته الـ 10.

تتوفر فورد برونكو رابتور بشكل حصري بتصميم أربعة أبواب ومستوى تجهيز واحد فقط. تشمل المعدات القياسية مجموعة محرك قوي EcoBoost V6، ونظام دفع متين يتألف من ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات ونسبة تجهيز 4.7، بالإضافة إلى جميع المكونات اللازمة للقيادة في الطرق الوعرة والتي تمنح هذه السيارة العريضة العجلات قدرات ممتازة في القيادة في الطرق الوعرة.

2023 Ford Bronco Raptor 1

يأتي نظام الصوت الفاخر B&O كجهاز قياسي ويضم 10 مكبرات صوت، بما في ذلك مكبر الصوت السفلي. يمكن للمشترين أن يختاروا إزالة مكبر الصوت السفلي والانتقال إلى نظام بوظائف محدودة أو عدد أقل من المكبرات الصوتية، مما يمنحهم خصمًا قدره 100 دولار إلى 665 دولارًا حسب الاختيار الذي يقومون به.

نسحب السيارة عبر كثبان الرمل أو نتجهز في المستنقعات الوحلية. كما سنبقى على المقاعد القياسية التي تكون مغطاة بقماش الفينيل المقاوم للماء والأرضية المطاطية القياسية حيث يجعلان تنظيف المقصورة أمرًا أسهل.

المحرك وناقل الحركة والأداء

لم تقم فورد بوضع محرك V8 في فورد برونكو رابتور، لكنها تمكنت من وضع محرك V6 توأم تيربو بسعة 3.0 لتر وقوة 418 حصانًا وعزم دوران 440 رطل قدم تحت غطاء المحرك. يتصل المحرك حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات ونظام دفع رباعي متقدم يعمل بالتناغم مع أوضاع G.O.A.T.

(يمكنه التعامل مع أي نوع من التضاريس). يتمتع برونكو رابتور أيضًا بنظام تعليق أقوى حتى يتمكن من التعامل بشكل أفضل مع قوة القفز فوق كثبان الرمل أو القفز في الهواء، ولديه مسار أعرض بكثير يمتاز بثبات أفضل عند السرعات العالية. وتم تجهيز برونكو رابتور بمثبتات فوكس المتكيفة من F-150 رابتور وإطارات BFGoodrich K02 العرضية بحجم 37 بوصة كمعدات قياسية.

يتم تصنيف فورد برونكو رابتور لسحب حمولة تصل إلى 4500 رطل أيضًا. خلال جولتنا التجريبية الأولية، أبهرتنا قدرات فورد برونكو رابتور في القيادة خارج الطرق المعبدة، سواء عند القفز فوق التضاريس الوعرة بسرعة أو عند الزحف عبر الممرات الصخرية باستخدام نسب التروس المنخفضة. بالرغم من أن محرك V6 توأم التيربو بسعة 3.0 لتر ليس لديه نفس القوة المضغوطة لمحرك F-150 رابتور بسعة 3.5 لتر، إلا أنه لديه قوة كافية للوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في غضون 5.6 ثانية على مسار الاختبار الخاص بنا.

2023 Ford Bronco Raptor 2

اعتمادية الوقود واستهلاك الوقود في الواقع

تحصل فورد برونكو رابتور على تقدير EPA بمعدل استهلاك وقود يبلغ 15 ميل في الغالون في المدينة ويحقق 16 ميل في الغالون فقط على الطرق السريعة. هذا يتطابق مع تقدير استهلاك الوقود في المدينة لفورد F-150 رابتور بإطارات بحجم 35 بوصة، ولكنه يقل بمقدار 2 ميل في الغالون عن تقدير استهلاك الوقود على الطرق السريعة لهذه الشاحنة الكبيرة.

بالمقارنة مع جيب رانجلر 392 بمحرك V8 بسعة 6.4 لتر وقوة 470 حصانًا، يظهر فورد برونكو رابتور تحسنًا هامًا قدره 2 ميل في المدينة مع فقدان ميل واحد في الغالون على الطرق السريعة. في جولتنا على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود عند سرعة 75 ميل في الساعة، فاجأنا فورد برونكو رابتور بتحقيق استهلاك وقود يبلغ 17 ميل في الغالون – ميل واحد أكثر مما كان متوقعًا، ولكنه لا يزال يستهلك كميات كبيرة من الوقود.

الداخلية والراحة والحمولة

على الرغم من أنه يتميز بقدرات محسنة في القيادة خارج الطرق بفضل الإطارات الواسعة والفوانيس الكبيرة المزودة بأجنحة، إلا أن فورد برونكو رابتور لا يزال يشترك في تصميم وأبعاد الداخلية مع فورد برونكو العادي. وهذا يعني أنه يأتي مع الأرضية المطاطية القياسية وتنجيد المقاعد من فينيل مقاوم للماء ومجموعة من التبديلات الإضافية في السقف. يمكن لأولئك الذين يرغبون في مقصورة أكثر فخامة اختيار المقاعد المغطاة بالجلد. كما هو الحال مع فورد برونكو العادي، يتميز برونكو رابتور أيضًا بألواح هيكلية قابلة للإزالة وأبواب خالية من الإطارات يزعم فورد أنها سهلة التفكيك.

على الرغم من توفر فورد برونكو رابتور بتصميم ذو أربعة أبواب فقط، إلا أنه لا يزال يتمتع بجميع الميزات المبتكرة الموجودة في طرازات برونكو الأخرى، بما في ذلك المرايا الخارجية المثبتة في قاعدة الزجاج الأمامي والتي يمكن استخدامها عندما تتم إزالة الأبواب. بالمثل، يتم تضمين رف في الجزء العلوي من لوحة القيادة لتثبيت الهواتف الذكية وكاميرات GoPro، والتي يمكن توصيلها بمنافذ 12 فولت قريبة لتثبيتها هناك.

نظام الترفيه والاتصال

يتميز فورد برونكو رابتور بواجهة Sync 4 الأحدث من فورد، مع شاشة تعمل باللمس بحجم 12.0 بوصة مثبتة في منتصف لوحة القيادة. يأتي نظام الترفيه بميزات عصرية مثل Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi. تشمل الخيارات الأكثر رغبة أيضًا نظام صوت قوي من Bang & Olufsen.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يأتي فورد برونكو رابتور بشكل قياسي مع مجموعة تقنيات مساعدة السائق CoPilot 360 من فورد، والتي تشمل ميزات أساسية مثل نظام الفرملة الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ ومساعدة البقاء في المسار. نظام التحكم في السرعة التكيفي اختياري. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار تصادم فورد برونكو رابتور، يمكنك زيارة مواقع إدارة السلامة المرورية الوطنية (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS). يشمل أبرز ميزات السلامة المتوقعة ما يلي:

تحذير الاصطدام الأمامي القياسي والفرملة الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ
تحذير الخروج عن المسار القياسي ومساعدة البقاء في المسار
نظام التحكم في السرعة التكيفي المتاح

سعر ومواصفات النسخة القياسية (دفع رباعي)

SAR 332,000 ريال
AED 325,200 درهم
EGP 2,740,200 جنيه
KWD 27,300 دينار
OMR 34,100 ريال
QAR 322,400 ريال
BHD 33,400 دينار
JOD 62,800 دينار
IQD 115,965,500 دينار
TND 274,700 دينار
LYD 456,800 دينار
ILS 323,500 ش
MAD 895,500 درهم
TRL 2,080,700 ليرة
YER 114,195,000 ريال
SDG 55,816,600 جنيه
DZD 12,067,300 دينار
SYR 5,199,855,600 ليرة
USD 88,600 دولار
World 82,100 يورو

Related Posts

1 of 26

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *