Advertisement
مراجعة سيارات

سعر فورد برونكو 2023 – 2023 Ford Bronco – ومواصفات

2023 Ford Bronco سواء كنت تسير عبر دروب الغابات الكثيفة، فإن فورد برونكو ذو الدفع الرباعي هو بلا شك أكثر السيارات المنحدرة إثارة منذ جيب رانجلر. يعد برونكو الفائز بجائزة 10 أفضل شاحنات وسيارات دفع رباعي من فورد، ويأتي بتصاميم هيكلين متنوعتين: ذو البابين وذو الأربعة أبواب. تم تصميمه للقيام بكل ما يمكن لرانجلر القيام به، ويفعل ذلك وأكثر. نعم، يمكنك إزالة الأبواب في برونكو تمامًا كما تفعل في رانجلر، ولكن فقط فورد يحتفظ بمراياه.

Advertisement

تلبي سيارات الدفع الرباعي لكلا العلامتين تطلعات عشاق المغامرة والتضاريس الوعرة، ولكن برونكو يعاني من مستوى أقل من ضجيج الطرق عند السفر على الطرق السريعة بين البرك. كما يتمتع بقوة أساسية أكبر، حيث تتراوح قدرته الحصانية بين 300 حصان مع محرك توربو سعة 2.3 لتر ومحرك توين توربو سعة 2.7 لتر يولد 330 حصانًا. إذا كنت ترغب في المزيد من الأداء، فلا تفوت النظر إلى حواف العجلات المتضخمة في برونكو رابتور بقوة 418 حصانًا، والتي سيتم استعراضها بشكل منفصل. مع مجموعة متنوعة من النماذج والتجهيزات والمعدات الاختيارية، يقدم برونكو مرونة كبيرة تسمح له بتلبية مجموعة واسعة من الاحتياجات، حتى بالنسبة لأولئك المتحمسين (مثلنا) الذين يرغبون في تغيير التروس بمساعدة دواسة القابض.

2023 Ford Bronco

ما الجديد لعام 2023 Ford Bronco ؟

تحتفل فورد بأيامها الجميلة مع طراز خاص من برونكو يحمل اسم “Bronco Heritage Edition” لكلا النموذجين ذوي البابين وذوي الأربعة أبواب، والذي يعيد طلة الستينات الكلاسيكية. يستند طراز Bronco Heritage Edition إلى تجهيز Big Bend مع حزمة Sasquatch، ويأتي بمحرك توربو سعة 2.3 لتر يولد قوة 300 حصان، مع ناقل حركة يدوي سبع سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متاح بعشر سرعات.

تشمل التصميمات التقليدية لهذا الطراز شبكة أمامية باللون الأبيض، وسقف أبيض، ومجموعة من العجلات مستوحاة من ستينات القرن الماضي. بالإضافة إلى ذلك، يأتي طراز Heritage Limited Edition الأكثر تكلفة، والذي يستند إلى تجهيز Badlands، بشعار Bronco-script معدني على حواف العجلات، ومقاعد مغطاة بجلد مربعات معدنية، وشعار Heritage Limited على وحدة التحكم المركزية.

تبدأ فئة برونكو ذات البابين الأساسية بحوالي 33،000 دولار، ولكن الترقيات إلى الفئات الأعلى تصبح مكلفة بسرعة. تكون التكوينة المثالية لدينا سيارة برونكو ذات أربعة أبواب مع محرك أكثر قوة، وتحتاج إلى وجود معدات خاصة بالقيادة في الطرق الوعرة لتحقيق جذورها.

وهذا يشير إلى برونكو وايلدتراك، التي تأتي بشكل قياسي بعجلات قابلة للقفل بقياس 17 بوصة وإطارات بحجم 35 بوصة للطين. تذكيراً، فإن النسخة ذات البابين لديها مساحة كافية في المقاعد الخلفية، لذلك إذا كنت تستطيع الاستغناء عن بوابتين إضافيتين، يمكنك الحصول على المزيد مقابل ما تدفعه من أموالك لشراء برونكو.

2023 Ford Bronco 1

المحرك، ناقل الحركة، والأداء

عذراً، ليس لدى برونكو محركات ثمانية أسطوانات. بدلاً من ذلك، يوجد محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر مزود بتوربو وبقوة 300 حصان كمعيار، أو محرك V-6 سعة 2.7 لتر مزدوج التوربو وبقوة 330 حصانًا اختياريًا. يتصل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات بكلا المحركين البنزينيين، ولكن ناقل الحركة اليدوي بسبع سرعات متوافق فقط مع المحرك الأصغر.

على الأسف، لا يوجد لدى أي من المحركين صوت ممتع. يرسل برونكو القوة إلى جميع العجلات، وتعتبر تعليقته الأمامية المستقلة أكثر تطورًا من محور الدفع الأمامي الصلب في جيب. تشمل الخيارات الأخرى المذكورة قابلية الإطارات بحجم 35 بوصة للطين، وعجلات قابلة للقفل، وقفل الفروق الأمامية والخلفية إلكترونيًا، وميزة فصل عتبة التوازن. بعد انطباعنا الأول من قيادتها، أبهرتنا برونكو بتطورها على الطرق العادية.

ليس فقط توجيهها أكثر دقة من الجيب، بل فورد تتصرف بشكل أفضل بشكل عام. بالطبع، عند تجهيزها بأكبر حجم للإطارات وتعليقة ناعمة، يوجد انخفاض كبير في الفرامل وتكشف إطاراتها المعدنية. ومع ذلك، فبرونكو ليست سيارة بمهارة واحدة فقط، بل هي قادرة على التغلب على التضاريس الخطرة حقًا.

قدرة السحب والحمولة

تم تصنيف كل من طرازات برونكو ذات البابين وذات الأربعة أبواب من فورد بأنها قادرة على سحب حمولة تصل إلى 3500 رطل، وهو نفس قدرة السحب للجيب.

اقتصادية الوقود ومعدل استهلاك الوقود في العالم الحقيقي

تعتبر برونكو ذات الأربع أسطوانات بناقل حركة أوتوماتيكي النسخة الأكثر اقتصادية، حيث تحظى بتصنيف يبلغ 20 ميل في الغالون في المدينة و22 ميل في الغالون على الطريق السريع. وفي حالة الترقية إلى نسخة V-6 مع حزمة Sasquatch التي تشمل إطارات كبيرة وعدائية، ينخفض استهلاك الوقود إلى 17 ميل في الغالون في المدينة وعلى الطريق السريع. لقد قمنا بتشغيل نسخ برونكو مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي لكل من المحركين على مسار استهلاك الوقود الذي يبلغ 75 ميل في الساعة، حيث حققت النسخة ذات الأربع أسطوانات 22 ميل في الغالون والنسخة V-6 18 ميل في الغالون.

أنظمة الترفيه والاتصال

تعمل برمجيات Sync 4 الحديثة من فورد على شاشة تعمل باللمس بحجم 8.0 بوصة أو 12.0 بوصة مضمنة في منتصف لوحة القيادة في برونكو. يتيح هذا النظام تحديثات عبر الهواء والاتصال بالسحابة وهواتف المستخدم بشكل لاسلكي. يدعم نظام الترفيه والاتصال أيضًا مجموعة من الميزات الحديثة في مجال الترفيه والمعلومات، بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi تعمل بنظام الاشتراك. يمكن أيضًا ترقية الوحدة بخيارات مرغوبة، مثل نظام الملاحة المدمج ونظام صوتي B&O أكثر قوة.

2023 Ford Bronco 2

ميزات السلامة والمساعدة للسائق

يتوفر في برونكو مجموعة من تقنيات مساعدة السائق والسلامة، بما في ذلك الأضواء العالية التلقائية وحساسات وقوف السيارات. كما يحتوي على معدات تجعل القيادة على الصخور بسرعة منخفضة والقيادة على المسارات أكثر سهولة. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار تصادم برونكو، يمكنك زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق (IIHS). تشمل الميزات الأساسية للسلامة ما يلي:

تحذير التصادم الأمامي المتاح والفرملة الأوتوماتية في حالات الطوارئ
رصد النقاط العمياء المتاح وتنبيه الحركة المرورية الخلفية
مساعدة في الابتعاد عن المسار المتاح والحفاظ على المسار

سعر سيارة فورد برونكو 2023

يبدأ سعر جيب فورد الجديد من 207 آلاف ريال سعودي وهو ما يعادل 36,685 ألف دولار أمريكي

Related Posts

1 of 25

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *