Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Ford Mustang Mach-E – سعر ومواصفات سيارة فورد موستانج ماك إي 2023

2023 Ford Mustang Mach-E لعام 2023، تأتي سيارة فورد موستانج ماك إي بتعديلات ومجموعة متنوعة من حزم المعدات، وتقدم الكثير لأولئك الذين يرغبون في سيارة كروسوفر ولكنهم حريصون على القيادة بسيارة كهربائية. ستتمكن تلك العملاء أيضًا من اختيار الطراز المتميز الذي يحتوي على العديد من الميزات أو الأداء المرتفع للطراز GT. بالطبع، على الرغم من الاسم، إلا أن ماك إي ليست موستانج بالمعنى التقليدي، لكن يمكن وصفها بأنها سريعة ورشيقة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتميز بمظهر جذاب، وتحتوي على داخلية فاخرة مع أحدث الأجهزة والأدوات الإلكترونية، وتتمتع بنطاق وقدرة كافية.

Advertisement

وفي هذا الصدد، يقول فورد إن موستانج ماك إي يمكنها السفر لمسافة تزيد عن 300 ميل قبل الحاجة إلى شحن، ويمكن لطراز GT Performance الوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة في 3.7 ثانية وفقًا لاختبارنا على المضمار. حققت السيارة أداءً جيدًا بما فيه الكفاية لتحصل على جائزة أفضل سيارة كهربائية لعام 2021، لكنها فقدت لقبها لصالح سيارة هيونداي آيونيك 5 الرخيصة والمذهلة بنفس القدر.

ما الجديد لعام 2023 Ford Mustang Mach-E ؟

في السنة الثالثة للطراز، يشهد طراز Premium زيادة طفيفة في نطاقه المقدر، حيث يصل إلى 290 ميل، ويتضمن المزيد من المحتوى القياسي، بما في ذلك تقنية المساعدة في القيادة Co-Pilot360 من الشركة المصنعة لجميع الطرز. يتوفر حزمة Mustang Nite Pony الجديدة لبعض طرازات Premium و GT Performance Edition. في الطراز Premium، تضيف لمسات سوداء على الجوانب الخارجية مثل الصدامات وحواف الأبواب وعجلات قياس 19 بوصة بلون أسود لامع.

2023 Ford Mustang Mach E 1

أما بالنسبة لطرازات GT Performance Edition، فتشمل الحزمة عجلات قياس 20 بوصة بلون أسود لامع وشعار GT أسود. بالإضافة إلى ذلك، تصبح سقف زجاجي بانورامي قياسيًا الآن في الطرازين GT و GT Performance Edition. كما يحصل ماك إي أيضًا على خيارين جديدين لألوان الجسم الخارجية: رمادي معدني متكربن وأزرق معدني بخاري.

خلال النصف الثاني من عام 2023، قامت فورد بتحديث البطاريات للطرازات ذات النطاق القياسي، مما يعد بزيادة في نطاقها المعتمد من وكالة حماية البيئة وإضافة قوة لطرازات ماك إي ذات الدفع الرباعي. قامت فورد بتبديل البطاريات الليثيوم أيون المعروضة سابقًا بوحدات فوسفات الحديد الليثيوم.

القدرة الاجمالية للبطارية بسعة 70.0 كيلوواط ساعة لا تتغير، ولكن تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) ترتفع إلى 250 ميلًا و 226 ميلًا للسيارات ذات الدفع الرباعي. تزيد التقنية الجديدة من قدرة سيارة Mach-E ذات النطاق القياسي والدفع الرباعي إلى 311 حصانًا. لا تتأثر الطرازات ذات النطاق الممتد بالتحديثات.

نعتقد أن الطراز المتميز هو Mach-E الذي يجب الحصول عليه. تقول فورد إنها توفر مدى قيادة يصل إلى 306 ميلاً عند استخدام البطارية ذات النطاق الممتد والدفع الخلفي، ولكننا لا يزال نفضل الإصدار ذو الدفع الرباعي، الذي يقلل من المدى المقدر إلى 290 ميلاً. بالمقارنة مع الطراز الأساسي، يتميز Mach-E Premium بقدرة شحن سريعة أكثر قوة، وعجلات قياس 19 بوصة، ونظام صوت Bang & Olufsen، وسقف بانورامي، وباب خلفي كهربائي.

المحرك الكهربائي والطاقة والأداء

تتوفر سيارة Mustang Mach-E لعام 2023 ببطارية قياسية بسعة 70.0 كيلوواط ساعة أو بطارية ذات نطاق ممتد بسعة 91.0 كيلوواط ساعة. تغذي هذه البطاريات محركًا كهربائيًا مركبًا على المحور الخلفي أو على كلا المحاور.

تتكون مجموعة الدفع الرباعي من النسخة الأخيرة من موديلات GT وGT Performance الرياضية، حيث يتم دمج المحركات لتكوين 480 حصانًا وقد يصل عزم الدوران إلى 634 رطلًا قدم. تزعم فورد أن هذا سيمكن Mach-E GT Performance من الانطلاق من الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.5 ثانية فقط. تتراوح قوة الطرازات ذات القدرة الأقل بين 266 إلى 346 حصانًا و 317 إلى 428 رطلًا قدم من عزم الدوران.

2023 Ford Mustang Mach E 2

تعتمد Mach-E على عجلات تتراوح أحجامها بين 18 إلى 20 بوصة، ويمكن الحصول على نظام تعليق متكيف لضبط صلابة الركوب. النسخة السابقة التي قمنا بتجربتها في عام 2021 كانت من طراز الدفع الرباعي ذو النطاق الممتد وكانت سريعة وأفضل في القيادة من معظم سيارات الدفع الرباعي العادية. لا ينبغي للسائقين أن يتوقعوا أن Mach-E ستكون مشوقة تقريبًا مثل Mustang التقليدي. ومع ذلك، كانت عملية تشغيل Mach-E الهادئة وراحة الركوب السلسة هما الأكثر انبهارًا.

المدى والشحن وعمر البطارية

يتمتع Mustang Mach-E لعام 2023 بمدى يتراوح بين 226 و 312 ميلاً وفقًا لتقديرات فورد، وذلك يعتمد على حزمة البطارية وتكوين المحركات الكهربائية. هذا ليس مثيرًا تقريبًا مثل طرز تسلا ذات أطول مدى. جميع الطرازات أيضًا تحتوي على قدرة شحن سريعة، وتأتي جميعها مع جهاز شحن متنقل يمكنه إضافة ما يصل إلى 30 ميلًا من المدى في الليل باستخدام مأخذ 120 فولت، ويمكن شحن ما يصل إلى 80 في المائة من سعة البطارية خلال الليل باستخدام مأخذ 240 فولت. يمكن طلب محطة شحن من فورد عبر الإنترنت وتركيبها بواسطة فنيين معتمدين للكهرباء، وتتمتع بالقدرة على استعادة 32 ميلًا في الساعة وشحن البطارية خلال الليل.

الداخلية والراحة والحمولة

توجد بطارية Mustang Mach-E تحت أرضية السيارة، مما يتيح مساحة أقصى للركاب والحمولة.

على عكس التصميم الخارجي، الداخلية لـ Mach-E ليست لها الكثير من الشبه مع Mustang العادية. يتضمن لوحة القيادة المصممة بشكل مبسط مجموعة عدادات رقمية جذابة وتتسيطر عليها شاشة تعمل باللمس ضخمة مثبتة عموديًا. يسمح الذراع القابل للطي على وحدة التحكم المركزية بتخزين محفظة أو أشياء أخرى بين ركاب المقعد الأمامي.

هناك أيضًا العديد من الميزات المميزة مثل إضاءة داخلية للمقصورة يمكن تخصيصها، مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة مدفأة، شحن لاسلكي، سقف بانورامي، والمزيد. صندوق الأمتعة الأمامي مصنوع من بلاستيكات متينة يمكن شطفها وتصريفها، مما يسمح بتخزين الثلج والأشياء القذرة. يحتوي Mach-E على 29 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن وراء المقاعد الخلفية، ويصل إلى 60 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد الخلفية.

نظام الترفيه والاتصال

يستخدم نظام الترفيه Sync من فورد الجيل القادم تعلم الآلة لتخصيص تجربة كل سائق بالكامل. في الوقت الحالي، يدعم ثلاثة ملفات تعريف للسائق وضيف واحد. يعمل Mustang Mach-E على برمجيات تشغيل يتم عرضها عبر شاشة تعمل باللمس بقياس 15.5 بوصة مثبتة عموديًا، مما يتيح سهولة الوصول إلى مجموعة التطبيقات والميزات المتاحة في النظام.

من فوائد هذا النظام أن فورد ستطلق تحديثات عبر الهواء بمرور الوقت، مما يحسن النظام باستمرار ويضيف محتوى جديدًا. من بين الميزات الرئيسية تشمل دعم Apple CarPlay وAndroid Auto ونقطة اتصال Wi-Fi المحمولة ونظام صوتي Bang & Olufsen.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يتوفر Mustang Mach-E لعام 2023 مع مجموعة واسعة من تكنولوجيا مساعدة السائق. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لـ Mach-E، يمكن زيارة مواقع إدارة السلامة المرورية الوطنية (NHTSA) ومعهد التأمين على السلامة الطرقية (IIHS).

سعر فورد موستانج ماك إي 2023

يبدأ سعر سيارة فورد موستانج ماك إي من 44,795 دولار أمريكي أوما يعادل 168 ألف ريال سعودي .

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *