Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Jeep Grand Cherokee : المواصفات و السعر والأداء

2023 Jeep Grand Cherokee الجيل الجديد من جيب جراند شيروكي لعام 2023 يعد بسيارة SUV متعددة الجوانب تقع في تقاطع بين الرجولة والأناقة. بينما يستمر الطراز الأساسي من جراند في تقديم حزمة تكون في الغالب عادية – وهذا يعني، ليست فاخرة جدًا – يتم تعبئة طرازات الفئة المتوسطة والفاخرة بميزات فاخرة ومواد فاخرة تجعلها لاعبًا واضحًا في الفئة العالية. على الرغم من هذه الارتفاع في المستوى، تحتفظ جراند شيروكي بقدرتها على التحرك في الطبيعة الوعرة – فهي جيب، في النهاية.

Advertisement

يتم تقديم نوعين من مجموعات الطاقة: محرك V-6 ونظام هجين قابل للشحن يسمى 4xe. جراند شيروكي هي SUV ذات صفين. إنها سعيدة مع الحياة العائلية في الضواحي بقدر ما هي في تحطم الغابات، وتقدم الكثير من المساحة للركاب والبضائع داخل كابينتها الواسعة. ولكن إذا كانت عائلتك تتضمن أكثر من زوجين من الأطفال، فقد تجد أن جراند شيروكي L ذات الصفوف الثلاثة (التي تمت مراجعتها بشكل منفصل) أكثر تكيفًا.

الجديد في عام 2023 Jeep Grand Cherokee ؟

بعد إعادة تصميم كاملة لعام 2022، يرى جراند شيروكي لعام 2023 تغييرات قليلة، لكنها كبيرة. أولاً، لم يعد محرك V-8 سعة 5.7 لتر متوفرًا. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم طراز Trailhawk المركز على الطرق الوعرة الآن حصريًا مع مجموعة الطاقة الهجينة القابلة للشحن 4xe من جيب. الطرز المتوسطة المدى Limited و Overland الآن تأتي كل منها بشاشة معلومات وترفيه بحجم 10.1 بوصة مع ميزة الملاحة كميزة قياسية. نظام صوتي Alpine بتسع مكبرات الصوت متاح الآن كخيار منفصل على الطرز Limited، بينما يمكن طلب الطرازات Overland و Summit مع نظام صوتي McIntosh بـ 19 مكبر صوت.

التسعير والخيار المناسب للشراء

يبدأ سعر جيب جراند شيروكي 2023 من 41,830 دولارًا ويصل إلى 78,870 دولارًا اعتمادًا على الطراز والخيارات.

بداية، يعتبر جراند شيروكي مركبة تبدأ أسعارها بآلاف الدولارات أعلى من منافسيها مثل كيا تيلورايد وهيونداي باليساد – اعتبروها الضريبة التي تفرضها علامة جيب – وتسعير فئاتها العليا يتساوى تقريباً مع بعض السيارات الفاخرة. ومع ذلك، نعتقد أن الفئة المحدودة تمثل الخيار الأمثل بين الميزات، حيث تتفوق على فئة اللاريدو الأساسية بتوفير مزيد من المعدات لإرضاء مشتري السيارات الفاخرة. تأتي الفئة المحدودة بجلد داخلي، وباب خلفي يعمل بالطاقة، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بالكهرباء، وإضاءة داخلية مميزة، ومصابيح أمامية عالية الشدة تعمل تلقائياً، وبدء التشغيل عن بعد، والمزيد.

2023 Jeep Grand Cherokee

كما نوصي بالاختيار لحزمة Lux Tech Group II، التي تضيف ميزات إضافية مثل حساسات المطر، وشاحن لاسلكي للهواتف، وجلد مثقب للمقاعد، ومقاعد أمامية مهواة، وعمود توجيه قابل للتعديل بالكهرباء، ومرآة خلفية رقمية، وستائر للنوافذ الخلفية، ونظام كاميرات خارجية بزاوية 360 درجة، وحساسات للمواقف الأمامية والخلفية، وميزة تجنب التصادم عند عبور التقاطعات.

المحرك وناقل الحركة والأداء

أما عن المحرك وناقل الحركة والأداء، فإن جراند شيروكي مزودة بمحرك سعة 3.6 لتر يولد قوة 293 حصاناً، أو بنظام الهجين القابل للشحن 4xe، الذي يتألف من محرك داخلي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع محرك كهربائي يوفران قوة مجتمعة تصل إلى 375 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 470 رطل-قدم. يتم شحن محرك الهجين بواسطة حزمة بطارية بسعة 14.0 كيلووات-ساعة. يأتي الدفع الخلفي كمعيار مع المحرك V-6 الأساسي، بينما يكون الدفع الرباعي معيارياً مع جراند شيروكي التي تعمل بنظام الهجين القابل للشحن. وتتوفر عدة أنظمة مختلفة للدفع الرباعي، بما في ذلك التفريغ الكهربائي للقفل المحدود.

النموذج Trailhawk يتميز بمعدات خارجية أقوى وميزات قدرة أكبر، حيث يتمتع بنظام تعليق هوائي قابل للتعديل يوفر ارتفاعًا يصل إلى 11.3 بوصة من الارتفاع عن الأرض، وقضيب توازن قابل للفصل يسمح بزيادة تفاعل العجلات للتعامل مع التضاريس الصعبة. أسرع طراز في جراند شيروكي هو 4xe، حيث يقفز إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.3 ثانية ويصل إلى ميل ربع في 13.9 ثانية عند 100 ميلاً في الساعة. وهذا أسرع بـ 0.3 ثانية مقارنة بالطراز ذو المحرك V-8 الذي تم إيقافه في عام 2022. في مسار الاختبار الخاص بنا، تمكنت سيارة الاختبار Summit ذات المحرك V-6 من قيادة محترمة تبلغ 7.4 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة. جراند شيروكي تظهر تميزًا وثباتًا ملحوظًا، كما أنها توفر رحلة سلسة بشكل استثنائي.

كفاءة الوقود واستهلاك الوقود في الواقع

تقديرات كفاءة الوقود لجراند شيروكي المزودة بمحرك V-6 تعتبر معتادة في فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم بمتوسط 19 ميلاً في الغالون في المدينة و 26 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة عند استخدام الدفع الخلفي. وعند إضافة الدفع الرباعي، تنخفض كل من هذه التقديرات بمقدار 1 ميلاً في الغالون. أما 4xe الهجين القابل للشحن فيوفر كفاءة وقود أفضل وتقديراته تبلغ 23 ميلاً في الغالون في المدينة و 24 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة.

وهو يأتي مع حزمة بطارية بسعة 14.0 كيلووات-ساعة ومحرك كهربائي بقوة 134 حصانًا يسمح لجراند شيروكي بالسير لمسافة تصل إلى 26 ميلاً في الشحنة الواحدة. تفخر جيب بأن جراند شيروكي بنظام الهجين 4xe قامت بتجاوز مسار روبيكون الشهير بالكامل في وضعية القيادة الكهربائية.

التصميم الداخلي والراحة والحمولة:

تم استبدال داخلية جراند شيروكي القديمة إلى حد ما بمقصورة متطورة تمامًا. بينما تقدم الفئات الأساسية من لاريدو الضروريات، ستقدم الفئات الراقية مثل السوميت وأوفرلاند لمسات فاخرة بما في ذلك تنجيد جلدي مطرز، وتزيين خشبي عالي الجودة، وشاشات رقمية عالية التقنية. تتميز جراند شيروكي بأنها SUV ذات صفين فقط، لكن الذين يبحثون عن الصف الثالث يمكنهم الترقية إلى جراند شيروكي L، التي سنستعرضها بشكل منفصل. لم نتمكن بعد من اختبار جراند شيروكي الجديد، لكننا نتوقع أن تتسع لمزيد من حقائب السفر الصغيرة من الجيل السابق.

2023 Jeep Grand Cherokee 1

أنظمة المعلومات والتوصيل:

تطفو فوق سطح لوحة القيادة في جراند شيروكي شاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 أو 10.1 بوصة مع دعم كاربلاي من أبل وأندرويد أوتو وراديو سيريوس إكس إم. الملاحة داخل اللوحة مع تحديثات مرور وطقس فورية اختيارية، ويمكن الحصول على الطرازات الأعلى فئة مع مجموعة عدادات رقمية، وشاشة عرض رأسية بحجم 10.0 بوصة، وشاشة عرض بحجم 10.3 بوصة مدمجة في لوحة القيادة لاستخدام الراكب الأمامي. بينما تأتي طرز لاريدو وليميتد مزودة بستة مكبرات صوت قياسية، يمكن للمشترين الترقية إلى نظام صوتي Alpine بتسعة مكبرات صوت أو ترقية إلى نظام صوتي McIntosh فائق الجودة بتسعة عشر مكبر صوت.

السلامة وميزات مساعدة السائق:

تقييم السلامة العام (NHTSA) 5 نجوم

عرض نتائج اختبار التصادم
تصبح ميزات مساعدة السائق مثل الكشف عن المشاة ومساعدة البقاء في المسار وأوضاع القيادة شبه الذاتية أكثر أهمية للمتسوقين، وجيب يقدم مجموعة أكثر شمولًا من التقنيات الأمنية القياسية لتلبية هذا الطلب. للمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لجراند شيروكي، قم بزيارة مواقع إدارة السلامة المرورية الوطنية (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS). تشمل الميزات الأمنية الرئيسية ما يلي:

الفرامل الآلية الطارئة القياسية مع كشف المشاة
تحذير الانحراف عن المسار القياسي ومساعدة البقاء في المسار
مثبت السرعة القياسي الذكي

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *