Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات 2023 Mazda MX-5 Miata وأهم المميزات

لن يكون مبالغًا فيه إطلاقًا إذا وصفنا سيارة 2023 Mazda MX-5 Miata بأنها أيقونة. إن هذه السيارة الرياضية الصغيرة ذات السقف القابل للطي أعادت ابتكار فئتها عند ظهورها لأول مرة في عام 1989، ومنذ ذلك الحين لم تتحسن سوى أكثر وأكثر، مع تحسين أدائها وتعاملها حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم: واحدة من أكثر الأشياء تسليةً على أربع عجلات.

Advertisement

تتنافس سيارة Miata مع سوبارو BRZ وتويوتا GR 86 التوأمين، ولكن على عكس هذه السيارات الكوبيه، تتوفر بإمكان العملاء اختيار أي من النمطين: قابل للطي مع سقف من القماش أو تارغا ثابت السقف بنظام RF. تعمل جميع النماذج بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 181 حصانًا وتأتي مزودة بصندوق تروس يدوي من ست سرعات كنوع من تذكير للسيارات الرياضية في الماضي.

ويتوفر نظام نقل حركة أوتوماتيكي، ولكن ينصح بالبقاء على النظام اليدوي؛ لأنه يجعل هذه السيارة الرياضية الخفيفة الوزن شريكًا قياديًا مثيرًا. ليست الخيار الأفضل للاستخدام اليومي أو الرحلات الطويلة، وسيجد السائقون الطوال القامة المقصورة قليلة التهوية، ولكن ال Miata مجهزة بالضروريات، وتم ضبط هيكلها بشكل احترافي للحصول على أقصى قدر من المرح.

2023 Mazda MX 5 Miata 2

ما الجديد في عام 2023 Mazda MX-5 Miata ؟

يعود الطراز الأكثر تسليةً من مازدا إلى عام 2023 بتغيير وحيد: لون جديد يسمى رمال زيركون.
يتميز طراز Club الوسطي بأفضل توازن بين الميزات والأداء، حيث يأتي مع عجلات بقياس 17 بوصة، وفرق توزيع العزم الخلفي المحدود، والمقاعد المدفئة، ونظام صوتي من Bose مكون من تسعة مكبرات صوت.

على الرغم من أن الـ Miata متاح بناقل حركة أوتوماتيكي، إلا أنه يعمل بشكل أفضل بكثير عندما يتم تجهيزه بصندوق التروس اليدوي النظيف والممتع للغاية، والذي يعد الخيار الوحيد في طراز Club.

المحرك والناقل والأداء

يتميز محرك مياتا بالثبات في الدوران وقوته الكافية لتوفير تسارع رائع. ويتم تشجيع استكشاف شخصية المحرك عالية الدوران من خلال الناقل اليدوي المباشر والسهل التحول. حتى الناقل الأوتوماتيكي الاختياري يثير الإعجاب، حيث يتميز بتحولات سريعة وبرمجة رياضية.

قدّمت طراز مياتا الذي يحمل القماش الناعم تسارعًا يصل إلى 60 ميل في الساعة في اختباراتنا بـ 5.7 ثانية، في حين احتاج النموذج الأثقل والذي يحمل سقفًا صلبًا RF إلى 5.8 ثوانٍ. وتتميز مياتا بمرونة في الركوب ويمكن أن تتأرجح قليلًا عند تخطي العديد من العوائق.

تقدم ميزة Club معدلات صدمات ومنحنيات الركوب الأقوى في التشكيلة، على الرغم من عدم وجود أي طراز في مياتا يتميز بركوب سيء. تكون القيادة حادة ومتحمسة ومرحة. ونحن نستمتع بشكل خاص بالقيادة الخفيفة والحسية؛ إذ تقطع مثل الظهير الرائع وتبقي السائق على علم بما يفعله الإطارات الأمامية. هذه السيارة ممتعة، وببساطة.

2023 Mazda MX 5 Miata 3

اقتصاد الوقود واستهلاكها الفعلي

احتسب لـ Miata نقطة أخرى عندما يتعلق الأمر بخفة وزنها. مع كمية قليلة جدًا من السيارة لسحبها ، يتم إدارة محرك 2.0 لتر أرقام استهلاك وقود عالية نسبيًا من وكالة البيئة الأمريكية بما يصل إلى 26 ميل في الغالون في المدينة و 35 ميل في الغالون على الطريق السريع. في اختبار استهلاك الوقود على الطريق السريع لدينا بمسافة 200 ميلاً ، تمكنت موديلات Grand Touring الصلبة من تحقيق 36 ميلاً في الغالون وتمكن نادي RF Club من تحقيق 37 ميلاً في الغالون ، كليهما مجهزة بناقل حركة يدوي بست سرعات.

التصميم الداخلي، الراحة والحمولة

عند جلوسك داخل مياتا، لا تجلس كثيراً بقدر ما ترتديها. يتسع المقصورة لشخصين بشكل مريح ويتضمن فقط الأساسيات الضرورية. على الرغم من أن البعض قد يصنف الداخلية على أنها متناقصة، يقدر المتفائلون (مثلنا) التركيز على المقود والدواسات والشيفتر وعداد اللفات السريع والإقامة البسيطة المنعشة.

مع وجود عدد قليل من الحجرات للتخزين، وبالإضافة إلى صندوق صغير للغاية، لا تلتفت مياتا كثيراً للاحتياجات الشخصية الخاصة بك. ومع ذلك، تجعل أبعادها الصغيرة قليلًا جداً من الوعود في ما يتعلق بالعملية. إذا قررت السفر بأمتعة خفيفة، يمكن للصندوق أن يتسع لأمتعة الاثنين لعطلة نهاية الأسبوع. وفي الوقت نفسه، تفوق سوبارو BRZ وتويوتا GR 86 في المساحة التخزينية؛ إذ يتيح لأصحابها المقاعد الخلفية القابلة للطي نقل ما يصل إلى أربع عجلات وإطارات بحجم كامل (ليوم المضمار مثلاً) بين صندوق السيارة والمقصورة.

2023 Mazda MX 5 Miata

المعلومات والترفيه والاتصال

يتميز مازدا مياتا بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس والتي يتم تحسينها بفضل مقبض التحكم السهل الوصول والأزرار الصلبة على وحدة التحكم المركزية. يأتي كل موديل مياتا بتقنية البلوتوث (لوظائف الهاتف والصوتيات اللاسلكية) بالإضافة إلى مشغل أقراص CD. تتضمن الفئة الأعلى “Grand Touring” نظام تحديد المواقع وهو ملحق يتم تركيبه من قبل الوكيل في النماذج “Club” عن طريق بطاقة SD من مازدا. كما تتوفر خاصية HD radio. تأتي Apple CarPlay و Android Auto كليهما كخيارات قياسية على جميع الموديلات.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتمتع مازدا مياتا بمزايا مساعدة السائق القياسية. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لمازدا مياتا، يمكن زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين على الطرق السريعة (IIHS). وتشمل المزايا الرئيسية للسلامة ما يلي:

الفرمل الآلي القياسي مع تحذير التصادم الأمامي
نظام المراقبة النقطية القياسي للنقاط العمياء مع تحذير الخروج الخلفي المتقاطع
نظام تحذير الخروج عن المسار القياسي

سعر مازدا MX-5 Miata 2023

يبدأ سعرها من مبلغ 28.000 دولار أمريكي.
بينما الفئة الثانية يبدأ سعرها من مبلغ 31.500 دولار
في حين الفئة الثالثة يبدأ سعرها 35.350 دولار

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *