Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Toyota Corolla : المواصفات و السعر والأداء

تقدم Toyota Corolla الجيل الثاني عشر أداءً لافتًا من حيث كفاءة استهلاك الوقود وتوفير ميزات السلامة القياسية بشكل وفير في حزمة مدمجة تبدو أكثر إثارة مما هي عليه في القيادة. يحصل أقوى إصدار لـ Corolla على محرك رباعي الأسطوانات بقوة 169 حصانًا فقط، مما يفتقر إلى قوة تسارع ملحوظة. تعتبر سيارات صغيرة أخرى مثل Honda Civic وMazda 3 أكثر ثباتًا واستجابة وحيوية، مما يجعلها أكثر إثارة للقيادة. ما يميز Corolla عن غيرها من السيارات الصغيرة هو مجموعة واسعة من الطرازات.

Advertisement

يتم تقديم Corolla كسيدان أو هاتشباك، ويتم بيعها أيضًا بمجموعة متنوعة من محركات الهجين ذات كفاءة الوقود مع دفع أمامي أو دفع رباعي. يمكن للبالغين الجلوس براحة في المقاعد الخلفية، مما يجعل Corolla سيارة جديدة بأسعار معقولة للأشخاص الذين يحتاجون إلى وسيلة موثوقة لنقل الأفراد. قد لا تبهرك قيادة Corolla، ولكن كفاءتها وأناقتها مضمونة لإثارة إعجابك.

الجديد لعام 2023 Toyota Corolla

تقوم Toyota بإجراء تغييرات كبيرة في مستويات التجهيز ومحركات السيارة لـ Corolla لعام 2023. تحصل طرازات Corolla Hybrid على مستويات تجهيز SE وXLE، بينما يمكن الآن اختيار دفع رباعي اختياري لطرازات Hybrid SE وLE. تم استبدال محرك سعة 1.8 لتر بقوة 139 حصانًا المستخدم في طرازات L وLE وXLE بمحرك سعة 2.0 لتر وقوة 169 حصانًا. للأسف، ألغت Toyota الناقل اليدوي الاختياري لعام 2023، مضيفة Corolla إلى قائمة السيارات التي تقدم الناقل التلقائي حصرًا.

2023 Toyota Corolla

تم استبدال شاشة الترفيه بحجم 8.0 بوصة بشكل قياسي في جميع سيارات Corolla بدلاً من الشاشات الصغيرة السابقة. يستخدم طراز XSE و XLE الآن لوحة عدادات بحجم 7.0 بوصة مع تحسين لجميع الطرازات بشاشة قياس 4.2 بوصة. تتلقى جميع الطرازات تعديلات بصرية طفيفة مثل أضواء النهار الصماء بتكنولوجيا LED وتصميم جديد لمصابيح الأمامية للطرازات SE و XSE و XLE. يحصل طراز SE و XSE أيضًا على منفذ هواء خلفي جديد وعجلات Gloss Graphite بقياس 18 بوصة. تأتي هاتشباك Corolla بشبك أمامي معاد تصميمه ومصابيح أمامية بتكنولوجيا LED وصدام خلفي بتفاصيل كروم. لا تعرض طرز Nightshade و Apex بعد الآن. وأخيرًا، تم إزالة طراز L الأساسي، مما يجعل طراز LE هو الخيار الأدنى الجديد لـ Corolla.

الأسعار والاختيار الأمثل

يبدأ سعر Toyota Corolla لعام 2023 من 22,795 دولارًا ويصل إلى 27,945 دولارًا اعتمادًا على التجهيز والخيارات.

سنختار سيدان SE الرياضية. إلى جانب تعليق أكثر صلابة يجعلها أكثر متعة في القيادة من الإعداد العادي. تأتي سيارة Corolla SE السيدان مع ميزات كثيرة تكفي لإرضاءنا. تشمل القائمة مصابيح LED، وعجلات بقياس 18 بوصة، وعجلة قيادة مغطاة بالجلد، ومقاعد أمامية رياضية، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8.0 بوصة مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto.

المحرك، النقل، والأداء

تعتمد Corolla على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وقوة 169 حصانًا ينقل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي متغير بشكل مستمر (CVT). بينما تشترك جميع هاتشباكات في نفس مجموعة القوة، يوفر السيدان أيضًا مجموعة قوة هجينة. أظهرت اختباراتنا لطراز Corolla SE هاتشباك وطراز Corolla XSE سيدان أن حتى المحرك الأقوى لا يقدم تسارعًا كافيًا. كانت التوأمين من Toyota حذرين جدًا في المدينة وثابتين على الطريق السريع، ومع ذلك، أفقد التسارع القوي الأصوات الخشنة التي أضرت بأناقتها.

2023 Toyota Corolla 1

طراز الهجين بدفع كلي الذي اختبرناه حقق سرعة 60 ميلاً في الساعة في 9.0 ثانية بشكل بطيء نسبيًا، في حين أن طراز الهاتشباك الأخير الذي اختبرناه أنجز ذلك في 8.3 ثانية. كل من سيدان Corolla وهاتشباك تتمتعان بجودة ركوب لطيفة تعزل بشكل كافي جميع الانقطاعات باستثناء العقبات الأسوأ. توفر حركات الجسم المتحكم فيها أيضًا رشاقة أفضل من الإصدارات السابقة. يبرز طرازان SE و XSE لـ Corolla أنفسهما بتعليق رياضي أكثر صلابة، بالإضافة إلى تعليق رياضي أكبر بقياس 18 بوصة للطراز الأخير (حيث يعتمد كل شيء آخر على عجلات بقياس 15 أو 16 بوصة).

ومع ذلك، بالمقارنة مع منافسيها الرياضيين والمثيرين، مثل Mazda 3 وVolkswagen Golf، فإن التوجيه التدريجي لسيارة Corolla مقبول ولكن ليس استثنائيًا. وعلى الرغم من أن أي من نمطي الهيكل لم يحقق نتائج مبهرة في اختبار الفرملة من 70 ميلاً في الساعة إلى الصفر – حيث استغرق بين 174 و183 قدمًا – إلا أن دواسات الفرامل كانت قوية وتعكس الشعور الطبيعي.

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود في العالم الحقيقي

بالإضافة إلى محرك رباعي الأسطوانات فعال الوقود، يقدم سيدان Corolla نموذج هجين موفر للغاية. تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن يحقق هجين الدفع الأمامي 50 ميلاً في الغالون في المدينة و43 على الطريق السريع، في حين يتم تقدير النموذج ذو الدفع الكلي على الطريق السريع بـ 47 ميلاً في الغالون و41 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

بالمقارنة، تقدر الحكومة أن محرك البنزين بسعة 2.0 لتر وقوة 169 حصانًا سيحقق حتى 41 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. حقق هجين الدفع الكلي الذي اختبرناه 40 ميلاً في الغالون على طريقنا لقياس اقتصاد الوقود بسرعة 75 ميلاً في الساعة؛ أما سيدان Corolla XSE الذي يعمل بالبنزين فقد حصل على 41 ميلاً في الغالون. يتم تقدير استهلاك الهاتشباك Corolla بحتى 32 ميلاً في الغالون في المدينة و42 على الطريق السريع. أظهرت اختباراتنا للهاتشباك قيمتي استهلاك وقود تبلغ 40 و36 ميلاً في الغالون على التوالي.

التصميم الداخلي والراحة والحمولة

فيما يتعلق بالتصميم الداخلي، يتشارك هاتشباك وسيدان Corolla لوحة قيادة أنيقة ومواد ناعمة الملمس. تحتوي معظم الطرازات على نظام دخول غير نشط وزر تشغيل بدون مفتاح. يمكن ترقية بعضها أيضًا بإضاءة داخلية بيئية، وتحكم مناطق مزدوج، ومقاعد أمامية مدفأة. يجب على الأشخاص الذين يحملون بانتظام ركابًا في المقاعد الخلفية النظر إلى سيدان عوضًا عن هاتشباك، حيث يتوفر في الأول مساحة أكبر بكثير للساقين خلف المقاعد الأمامية.

2023 Toyota Corolla 2

يحتوي هاتشباك Corolla على 18 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي، ولكننا وجدنا فقط مكانًا لحقيبتين صغيرتين هناك. ومع ذلك، توسعت الخيارات الجديدة لتحسين مساحة الشحن بشكل مجاني بمقدار 6 قدم مكعب (23 في المجموع) عن طريق استبدال الإطار الاحتياطي بمجموعة إصلاح للإطارات. بينما يحتوي السيدان فقط على 13 قدم مكعب من حجم الصندوق الخلفي، إلا أننا وضعنا ثماني حقائب داخله. كان لدى كل نمط من هياكل السيارة تخزين داخلي أقل فاعلية مقارنة ببعض المنافسين الأكثر سعةً. لحسن الحظ، هناك صينية مريحة في الجزء الأمامي من وحدة التحكم المركزية وصندوق مفيد أسفل المسند.

الوسائط والاتصال

تأتي كل سيارة Corolla مع نظام ترفيه بشاشة تعمل باللمس مع Apple CarPlay و Android Auto، ونقطة اتصال Wi-Fi بناءً على الاشتراك. تسيطر شاشة اللمس بحجم 8.0 بوصة على لوحة القيادة، ولكن الأزرار الصلبة العديدة وأزرار التحكم في مستوى الصوت والتحكم في التردد تساعد في الحفاظ على تركيز السائق على الطريق أثناء الاستخدام. تشمل الخيارات الأعلى شحن لاسلكي ونظام صوت JBL المطور.

السلامة وميزات مساعدة السائق

تقدم جميع طرز Corolla مجموعة من تكنولوجيا مساعدة السائق القياسية بما في ذلك شعاعات الضوء العالي التلقائي ومساعدة علامات الطريق.

لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لـ Corolla، قم بزيارة مواقع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق (IIHS). تشمل الميزات الرئيسية للسلامة:

تحذير التصادم الأمامي ونظام الفرامل التلقائي
تحذير مغادرة المسار ومساعدة في الحفاظ على المسار
التحكم في السرعة التكيفية

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *