Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات – 2023 Toyota GR Corolla – وأهم المميزات

2023 Toyota GR Corolla قامت تويوتا بإطلاق فرقة Gazoo Racing المتخصصة في تعديل السيارات الأداء، لتطبيق تعديلاتها على سيارة كورولا الصغيرة. والنتيجة المذهلة هي سيارة GR كورولا 2023. إنها مركبة مثيرة قليلاً، حيث تمكنت من تحقيق مكانة في قائمة أفضل 10 سيارات لعام 2023.

Advertisement

قدمت تويوتا بالفعل نسخة معدلة من سيارتها الصغيرة ياريس في الأسواق العالمية، وقامت GR كورولا بالاستعانة بمحركها ذو الثلاثة أسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن توربو . تم تحسين أداء هذا المحرك الصغير ليصل إلى 300 حصان عالٍ، ويتميز بناقل حركة يدوي من ست سرعات ونظام دفع رباعي. عملت تويوتا في السنوات الأخيرة على إضافة المزيد من الإثارة إلى تشكيلتها من خلال تقديم سيارات رياضية أكثر وتصميمات أنيقة، ويجب أن تساهم هذه السيارة الهاتشباك المستوحاة من سباقات الرالي في تحقيق ذلك الهدف.

ما الجديد لعام 2023 Toyota GR Corolla ؟

ستكون GR كورولا إضافة جديدة إلى تشكيلة تويوتا لعام 2023 وستتنافس مع أقوى سيارات الهاتشباك مثل فولكسفاجن جولف آر وهوندا سيفيك تايب آر القادمة. كما ستتنافس مع السيارات الرياضية المدمجة الشهيرة التي تعوض نقص القوة بسعرها الأكثر ملاءمة مثل هوندا سيفيك سي آي، وهيونداي فيلوستر N، وفولكسفاجن جولف GTI وجيتا GLI.

سنبقى مع الطراز Core وسنبذل جهودًا مالية إضافية للحصول على حزمة الأداء، التي تضيف توزيع القوة المحدودة على التفاضلي الأمامي والخلفي. سيتم إنتاج طراز Morizo Edition الأعلى مواصفات في أعداد محدودة جدًا، حيث ستتم إنتاج 200 نسخة فقط لعام 2023، وقد تم تجهيزه بعدد قليل من المقاعد الخلفية وعدة مكونات أخرى لتقليل الوزن وزيادة الأداء إلى أقصى حد.

2023 Toyota GR Corolla

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء محرك GR كورولا يوجد محرك ثلاث أسطوانات مزود بشاحن توربو مأخوذ من GR ياريس، وهو سيارة هاتشباك تبيعها شركة السيارات اليابانية في الأسواق العالمية خارج الولايات المتحدة. لسيارة GR كورولا، تم ضبط المحرك لتوليد قوة 300 حصان، وهي قوة تبلغ 185.4 حصان لكل لتر وأعلى بمقدار 43 حصانًا من قوته في GR ياريس.

الناقل الوحيد المتاح هو ناقل يدوي من ست سرعات، وجميع الطرز مزودة بنظام دفع رباعي GR-Four من تويوتا. يسمح نظام GR-Four للسائق بالاختيار بين وضعيات توزيع القوة المختلفة، بدءًا من التوزيع 60/40 بين الأمام والخلف للقيادة اليومية إلى توزيع يصل إلى 30/70 للسماح بالانجراف؛ ووضعية التوزيع 50/50 تهدف إلى توفير أقصى قوة للثبات لسباقات السرعة. حاليًا، لا توفر أمثلة كورولا الحالية، بما في ذلك الطرز الرياضية SE و XSE، مقاومة للقيادة الرياضية أو الأداء العالي، ولكن التحسينات التي تم إجراؤها على العلبة ونظام القوة في GR كورولا تجعلها متنافسة حقيقية في فئة سيارات الرياضة المدمجة.

يتم تزويد طراز Circuit Edition بمفاصل محدودة التفاضل الأمامية والخلفية كمعيار؛ بينما يقدم طراز Core الأساسي تلك الميزة كخيار. أثبتت سيارة GR كورولا Circuit Edition التي تم اختبارها أنها تتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 4.9 ثانية وتصل إلى 100 ميل في الساعة في 11.4 ثانية. هذا يعتبر أقل بضئيلة فقط من هوندا سيفيك تايب آر وفولكسفاجن جولف آر في نفس الاختبار، ولكن، أي فوز هو فوز.

طراز Morizo ذو الطبعة المحدودة هو طراز موجه للحلبات الرياضية، حيث يأتي بعجلات مزورة أخف وزنًا، ومحرك معاير مجددًا يولد عزم دوران قدره 295 رطل-قدم (في حين يولد الطراز القياسي عزم دوران قدره 273 رطل-قدم)، ونظام تعليق معاير بشكل فريد، وإطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 فائقة الالتصاق.

2023 Toyota GR Corolla 1

يتميز GR كورولا بقوة ثبات عالية عند المنعطفات، وعلى الطرق المتعرجة، تكافئ السيارة سائقها بمزيج مثالي بين القدرة على الثبات والراحة. على الرغم من أن وضعية البدالات قد لا تكون مثالية لعملية تحريك القدمين، إلا أن الناقل اليدوي من ست سرعات سهل الاستخدام بشكل عام؛ ويأتي مع خاصية المطابقة التلقائية لسرعة المحرك كخيار قياسي.

اقتصاد الوقود والاستهلاك الفعلي

على الرغم من أن كورولا الحالية تُعتبر واحدة من الخيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في فئتها وتتميز بأداء قيادة هادئ، إلا أن الطراز العالي الأداء GR مصمم بشكل أساسي لتحقيق الأداء القصوى.

بفضل محركه الصغير سعة 1.6 لتر وثلاث أسطوانات، يوفر GR كورولا استهلاكًا للوقود نسبيًا جيدًا، ولكن تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) تشير إلى 21 ميل في الغالون في المدينة و 28 ميل في الغالون على الطرق السريعة، وهو أدنى من توقعات كورولا العادية للهاتشباك. للحصول على مزيد من المعلومات حول اقتصادية استهلاك الوقود لـ GR كورولا، يرجى زيارة موقع وكالة حماية البيئة.

التصميم الداخلي والراحة ومساحة الحمولة

يشترك GR كورولا في معظم كابينته مع كورولا الهاتشباك العادية، مما يعني جودة التصنيع الجيدة واستخدام مواد ناعمة الملمس والعديد من الميزات، ولكن بتشطيبات أكثر رياضية ومقاعد رياضية. تشمل المعدات القياسية إضاءة داخلية بيئية، مقعد سائق قابل للتعديل بستة اتجاهات، زر تشغيل المحرك بالضغط، وأغطية دواسات من الألمنيوم.

وتأتي التحكم التلقائي في مناخ الهواء والمقاعد المدفأة وعجلة القيادة المدفأة كلها كمعدات قياسية في طراز Circuit Edition، الذي يأتي أيضًا بتنجيد من الجلد الصناعي والشامواه بدلاً من قماش الطراز الأساسي. يعد طراز Morizo Edition بمستوى أعلى من الإثارة ولكن على حساب العملية؛ حيث قامت تويوتا بإزالة المقعد الخلفي ومكبرات الصوت الخلفية وحتى ممسحة الزجاج الخلفية المثبتة على الهاتشباك لتوفير أكبر قدر ممكن من الوزن.

الوزن الأقل يعني زمناً أسرع في اللفات. تم تجهيز المقاعد الأمامية بتصميم حصري بألوان أحمر وأسود، وهناك جلد صناعي يضفي مظهرًا رياضيًا على مقبض تغيير التروس ومقبض الفرامل وحافة عجلة القيادة.

أنظمة الترفيه والاتصال

شاشة الترفيه بحجم 8.0 بوصة مع دعم Apple CarPlay و Android Auto ستكون قياسية وتشمل أيضًا إمكانية Amazon Alexa ونقطة اتصال Wi-Fi مدمجة. يقوم حزمة التكنولوجيا على طرازات Core بإضافة نظام صوتي JBL بثمانية مكبرات صوت، ولوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية، ونظام تنقل داخلي؛ وتعد هذه الميزات جميعها قياسية في طراز Circuit Edition.

ميزات السلامة والمساعدة للسائق

توفر تويوتا حاليًا معظم تقنيات المساعدة في القيادة كمعيار في معظم تشكيلتها، وGR كورولا ليست استثناءً. تتم حزمة مجموعة من ميزات التكنولوجيا المرغوب فيها معًا في جميع الطرازات، وتشمل تحكمًا متكيفًا في السرعة، وكشف المشاة وراكبي الدراجات، ومصابيح الشعاع العالي التلقائية. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار تصادم GR كورولا، يرجى زيارة مواقع إدارة السلامة المرورية الوطنية (NHTSA) ومعهد التأمين على السلامة الطرقية (IIHS). ومن بين الميزات الأساسية للسلامة:

الفرملة الآلية الأوتوماتيكية القياسية مع كشف المشاة
تحذير خروج عن المسار ومساعدة في الحفاظ على المسار القياسي
تحكم متكيف في السرعة القياسي

سعر 2023 Toyota GR Corolla

يبدأ سعر 2023 Toyota GR Corolla من 36,995 دولار وقد يختلف السعر من دولة الى اخرى

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *