Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Toyota Prius – سعر ومواصفات سيارة تويوتا بريوس 2023

2023 Toyota Prius في الجيل الخامس لعام 2023، تقدم سيارة تويوتا بريوس هاتشباك تغييرًا جذريًا، حيث تحوّلت من كائن غير جذاب إلى فراشة جميلة. تتوفر السيارة الجديدة بقوة تصل إلى 196 حصانًا، وهي الأعلى على الإطلاق في تاريخ بريوس. تقدر تويوتا أن النموذج ذو الدفع الأمامي وبقوة 194 حصانًا سيحصل على استهلاك وقود يصل إلى 57 ميل في الغالون مجتمعة، وهو أفضل رقم تحققه بريوس على الإطلاق.

Advertisement

تستقبل الكابينة المعاد تصميمها تصميمًا أكثر تقليديًا لمساحة السائق، مع شاشات أكبر ومجموعة محسّنة من الميزات، بما في ذلك المقاعد الخلفية المدفأة المتوفرة. يتميز الجيل الجديد من بريوس بسقف منخفض وقاعدة عريضة وموضع جلوس منخفض يكتمل بها تحولها إلى شيء يبدو جديرًا بالقيادة.

تكتشف تويوتا، الشركة التي بدأت حركة الهجين، أنها تواجه الآن منافسة قوية من عدد من السيارات مثل هيونداي إلانترا هايبرد وكورولا هايبرد الخاصة بتويوتا، بالإضافة إلى العديد من سيارات الدفع الرباعي الهجينة أيضًا.

ما الجديد لعام 2023 Toyota Prius ؟

تبدأ سيارة تويوتا بريوس لعام 2023 في الجيل الخامس الذي تم إعادة تصميمه وتحديثه بشكل كامل من الداخل والخارج. تعتمد جميع طرازات بريوس الجديدة على منصة TNGA-C التطورية التالية من تويوتا، مما يجعلها سيارة صغيرة صديقة للبيئة أكثر نحافة وصلابة، مع وضعية قيادة أقل ارتفاعًا وأعرض قاعدة.

2023 Toyota Prius 1

تمت إضافة مجموعة قوية جديدة للمحرك الهجين بقوة 194 حصانًا مع إمكانية الدفع الرباعي، وليس فقط أن القوة الإضافية جعلت بريوس أسرع من العديد من منافسيها الهجينيين، ولكن أدائها الجديد جاء بدون تأثير سلبي على استهلاك الوقود.

تحصل الطرازات ذات الدفع الرباعي على 196 حصانًا بفضل المغناطيس العالي الإخراج المضاف داخل المحرك الخلفي. يتم أيضًا تقديم طراز بريوس برايم قابل للشحن بالكهرباء بقوة 220 حصانًا، ولكن سنقوم بمراجعة ذلك الطراز بشكل منفصل.

تشتهر تويوتا بريوس بكفاءتها الوقود المذهلة، حيث تفي بوعدها البيئي. تتمتع بمجموعة من معدات السلامة والميزات الإضافية بقوة توازي عزمها على عدم التوقف للتزود بالوقود. تأتي الطرازات الأساسية مع عجلات قياس 17 بوصة ونظام مراقبة نقاط العمي العمياء مع تنبيه الحركة الخلفية وسعر بداية معقول.

المحرك والناقل والأداء

قوة واحدة تحكم في تشكيلة تويوتا بريوس. وهي تعتمد على مجموعة قوى هجينة بقوة 194 حصانًا تستخدم محرك بنزين رباعي الأسطوانات مزود بتقنية الهجين من طراز كورولا كروس، ويتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي متغير المستويات. الدفع الأمامي هو الأساسي.

أما بالنسبة لبريوس ذات الدفع الرباعي، فيضيف تويوتا محرك كهربائي مغناطيسي دائم ذو قوة إخراج عالية إلى محور الدفع الخلفي، مما يرفع القوة الإجمالية للمجموعة القوية إلى 196 حصانًا، مما يعني زيادة قوة بنسبة 60 بالمئة. تستغرق عملية التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة، والتي استغرقت البريوس في العام الماضي ما يقرب من 10.5 ثانية لتحقيقها، الآن تستغرق فقط 7.1 ثانية وفقًا لاختبارنا لطراز ليمتد ذو الدفع الأمامي.

2023 Toyota Prius 2

هذا أسرع من كل من هايبرد كامري وهايبرد إلانترا. بفضل أقراص الفرامل الأمامية والخلفية الأكبر حجمًا، يتمكن البريوس الجديد من التوقف بشكل أسرع من الإصدار السابق عند الوصول إلى سرعة 70 ميل في الساعة، حيث يتم ذلك في مسافة قدرها 171 قدمًا مقابل 194 قدمًا في اختبار سابق.

اقتصاد الوقود

على الرغم من وجود محرك أكبر ومجموعة قوية أكثر قوة، إلا أن تويوتا بريوس حققت تحسينًا في استهلاك الوقود لعام 2023. يقدر مكتب حماية البيئة الأمريكي (EPA) أن البريوس يتمتع بكفاءة وقود جيدة تبلغ 57 ميلاً في المدينة و 56 ميلاً في الطرق السريعة لطراز الدفع الأمامي. وهذا يعني تحسينًا بمقدار 4 و 6 ميلاً في المدينة والطرق السريعة على التوالي مقارنة بالجيل السابق.

يتأثر استهلاك الوقود قليلاً في البريوس ذات الدفع الرباعي، حيث يُقدر على 53 ميلاً في المدينة و 54 ميلاً في الطرق السريعة. سنقوم بتحديث هذه المعلومات بعد جمع البيانات من اختبارنا لاستهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة. لمزيد من المعلومات حول استهلاك الوقود في بريوس، يمكن زيارة موقع EPA على الإنترنت.

التصميم الداخلي والراحة والمساحة التخزينية

في حين يتبنى الجيل الخامس الجديد من بريوس شكلاً جديدًا، فإن التصميم الداخلي أكثر تحفظاً، حيث يضم الآن مقصورة سيارة أكثر تقليدية. لأول مرة، تمتلك بريوس الآن مجموعة عدادات مباشرة وراء عجلة القيادة. التصميم الجديد يؤثر على التصميم الداخلي مع خط سقف أدنى بمقدار 2.0 بوصة، وللتأثير على مركز ثقل أدنى، يجلس الركاب الأماميون أيضًا بمستوى أقل من السابق. تحصل الطرازات الأساسية على عجلة قيادة من الجلد الصناعي، ولكن الترقية إلى طراز XLE أو أعلى سيتيح الحصول على مقاعد أمامية مدفأة، ومزيد من حاملات الأكواب للركاب الخلفيين، ومقاعد خلفية مدفأة.

أجهزة الترفيه والاتصال

تحصل كل من الطرازات الأساسية والطرازات ذات المستوى الأعلى على شاشات أكبر مقارنة بالسيارة السابقة. تأتي شاشة الترفيه بحجم 8.0 بوصة كمعيار في طرازات LE و XLE، وقامت تويوتا بإضافة شاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة في الطراز المحدود (أو كخيار اختياري للطراز XLE).

تتضمن هذه النظام مراقبة الصوت “هي تويوتا” وتحديث نظام الترفيه عبر السحابة بفضل التحديثات عبر الهواء. تأتي الشاشة الأكبر كمعيار مع إمكانية Apple CarPlay و Android Auto واتصال Wi-Fi المتاح.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يأتي بريوس بتكنولوجيا مساعدة السائق كجزء من المعدات القياسية، وهو ما يوفره الكثير من المنافسين فقط عن طريق حزم الخيارات والمستويات العليا. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم، يُمكن زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS).

سعر تويوتا بريوس 2023 جديدة في السوق العالمي :

سعر بريوس ستاندر جديدة نسخة LE يبدأ من 27,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 102,937 ريال سعودي .

سعر بريوس LE AWD يبدأ من 28,850 دولار أمريكي أي ما يعادل 108,187 ريال سعودي .

سعر سيارة بريوس نص فل نسخة XLE فيبدأ من 30,895 دولار أمريكي أي ما يعادل 115,856 ريال سعودي .

سعر بريوس XLE AWD جديدة يبدأ من 32,395 دولار أمريكي أي ما يعادل 121,481 ريال سعودي .

سعر سيارة بريوس ليمتد جديدة يبدأ من 34,465 دولار أمريكي أي ما يعادل 129,243 ريال سعودي .

سعر بريوس ليمتد دفع كلي للعجلات AWD يبدأ من 35,865 دولار أمريكي أي ما يعادل 134,493 ريال سعودي .

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *