Advertisement
مراجعة سيارات

سعر فولكس فاجن جيتا – 2023 Volkswagen Jetta

2023 Volkswagen Jetta الجولف جيتا، والمشهور أيضًا بأنه جولف فولكسفاغن بصندوق خلفي، هو سيارة سيدان ذات دفع أمامي تتمتع بخصائص القيادة الممتعة. إنها من بين أفضل السيارات الصغيرة المباعة اليوم. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتفوق على المنافسة الأحدث والأقوى مثل هوندا سيفيك ومازدا 3، اللتين تقدمان نظام دفع رباعي. تتمتع جيتا بقدرة تحكم ممتعة تجعل الاعتماد على محركها الرباعي التيربو المزود بقوة 158 حصانًا أمرًا ممتعًا.

Advertisement

وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من القوة والأداء، يمكن اللجوء إلى جيتا جي أل آي التي تأتي بمحرك ينتج قوة 228 حصانًا وتمت مراجعتها بشكل منفصل. على الرغم من أن ناقل الحركة اليدوي ذو ست سرعات هو القياسي، يمكن تجهيز جيتا أيضًا بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات بزيادة بضع مئات الدولارات. تتميز كابينة جيتا بميزات السلامة القياسية ومجموعة من عروض الترفيه الممتازة، وسنكون غير موفقين إذا لم نشير إلى أن جيتا الأخيرة التي اختبرناها حققت استهلاكًا للوقود رائعًا بلغ 42 ميلًا للغالون في اختبار استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة في العالم الحقيقي.

ما الجديد في عام 2023 Volkswagen Jetta ؟

بينما تلقت فولكسفاغن جيتا تحديثًا في العام الماضي، لا تأتي سوى تغييرات تجميلية طفيفة في عام 2023، بالإضافة إلى إضافة إمكانية تشغيل المحرك عن بُعد لمستوى التجهيز SE.

يعتبر مستوى التجهيز الرياضي الأكثر جاذبية لجيتا، حيث يتميز بعدد من العناصر التصميمية الفريدة وبسعر مناسب. تشمل المعدات القياسية لمستوى التجهيز الرياضي عجلات بحجم 17 بوصة فريدة، ولمسات سوداء في التصميم الخارجي والداخلي، وفرق تفاضل أمامي يتم قفله إلكترونيًا لتحسين الأداء مقارنةً ببقية الطرازات.

2023 Volkswagen Jetta

المحرك وناقل الحركة والأداء

تعمل جميع طرازات جيتا على دفع العجلات الأمامية بمحرك تيربو سعة 1.5 لتر وأربع أسطوانات يولد قوة 158 حصانًا وعزم دوران يبلغ 184 رطل-قدم. يتوفر الطراز الأساسي بناقل حركة يدوي بست سرعات كمعيار، ولكن يتوفر أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات كخيار. في مضمار الاختبار الخاص بنا، وصلت سيارتنا اختبار SEL بناقل الحركة الأوتوماتيكي إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.1 ثانية، وهو أسرع بمقدار 0.6 ثانية مقارنة بجيتا الأوتوماتيكية الأخيرة التي اختبرناها.

بالنسبة للأداء على مسافة ربع ميل، فإن أداء جيتا تقريبًا ثابت، على الرغم من أنها تصل إلى 100 ميلاً في الساعة بمقدار 0.6 ثانية أسرع من النسخة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات. بينما توفر السيارة سيرًا مريحًا وهادئًا، إلا أن قيادتها الخفيفة تتسم بالسهولة ولكنها تفتقر إلى الإحساس بالدقة. بالمقارنة مع منافسيها مثل مازدا 3، فإن جيتا ليست سيارة سباق في المنعطفات الضيقة، ولكنها تميل في المنعطفات الحادة عند القيادة بسرعات تتجاوز الحد الأقصى المسموح به. ومع ذلك، فإن طبيعتها الساكنة ستُرضي أولئك الذين يرغبون في الحصول على وسيلة نقل مريحة.

2023 Volkswagen Jetta 1

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود في الواقع

تفوقت سيارة VW Jetta على تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) خلال مسار استهلاك الوقود عند السرعة القصوى المسموح بها والبالغة 75 ميل في الساعة، حيث بلغ متوسط استهلاكها الوقود المبهر 44 ميل في الغالون مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات. بينما بلغ استهلاك الوقود بالنسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو ثمان سرعات 42 ميل في الغالون في اختبارنا على الطريق السريع، وهو معدل مبهر أيضًا.

على الرغم من أن تصنيفات وكالة حماية البيئة (EPA) للـ Jetta الجديدة مع ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو ثمان سرعات تختلف بشكل طفيف فإن الناقل الأوتوماتيكي الأساسي هو الأكثر كفاءة بتقدير 31 ميل في الغالون في المدينة و 41 ميل في الغالون على الطرق السريعة.

أما الـ Jettas التي تحتوي على ناقل حركة يدوي من ثلاث سرعات فتحصل على تصنيف EPA بتقدير 29 ميل في الغالون في المدينة و 42 ميل في الغالون على الطرق السريعة. وتحصل طرازات Jetta Sport وSE وSEL على تصنيفات أقل قليلاً بسبب الاختلافات في المعدات، حيث يكون تصنيفها من وكالة حماية البيئة (EPA) 29 ميل في الغالون للقيادة في المدينة و 40 ميل في الغالون أثناء القيادة على الطرق السريعة. لمزيد من المعلومات حول استهلاك الوقود لـ Jetta.

الداخلية والراحة والحمولة

من الداخل، توفر Jetta تصميمًا أنيقًا ومساحة واسعة للركاب. على الرغم من أن المزايا المتاحة تصبح أكثر جاذبية في كل طراز أعلى، إلا أن كل كابينة مصممة لتلبية احتياجات السائق وتتميز برؤية خارجية ممتازة. تُحتفظ بعض الميزات الراقية مثل إضاءة داخلية متعددة الألوان قابلة للتخصيص وشحن الأجهزة اللاسلكية ومقاعد أمامية مهواة للطرازات الأكثر تكلفة. بشكل مدهش، استوعبت Jetta مزيدًا من حقائب السفر من سيارة Golf العادية ذات الصندوق الخلفي.

استوعبت السيدان سبع حقائب في صندوق الشنطة، بينما يمكن وضع خمس حقائب خلف مقعد السيارة الخلفي في Golf. بالمثل، استوعبت Jetta ثلاث حقائب إضافية أكثر من Golf (مجموعها 18 حقيبة) عند طي مقاعد الخلفية. تشمل مساحة تخزين Jetta الداخلية جيوب أبواب مفيدة وصندوق تخزين عميق في المركز.

المعلومات والترفيه والاتصال

بالنسبة لوسائل الترفيه والاتصال، يحتوي كل Jetta على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس يستجيب ويتوفر لديه إمكانية استخدام Apple CarPlay و Android Auto.

بالإضافة إلى أزرار التحكم في مستوى الصوت والتضبيط التقليدي، يسمح وحدة Car-Net بالتحكم بالإيماءات مثل التمرير والتكبير والتصغير بالتحكم باللمس. بالمثل، يحتوي كل Jetta على نقطة اتصال لاسلكية للهواتف المحمولة طالما أن الأشخاص مستعدون للدفع للاشتراك في خطة بيانات تعتمد على الاشتراك. تُعتبر عملية الشحن اللاسلكي معيارية في طبقتي الطرز الأعلى.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقييم السلامة الشامل (NHTSA)
عرض نتائج اختبار التصادم
حتى سيارة Jetta طراز الدخول الأدنى مزودة بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية، والمعدات المطورة مثل التحكم السرعة المتكيف ومساعدة البقاء في المسار متاحة أيضًا. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لـ Jetta، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). تشمل الميزات الرئيسية للسلامة:

ميزة تحذير التصادم الأمامي القياسية والكبح الأوتوماتيكي في حالة الطوارئ
ميزة رصد النقطة العمياء القياسية وتنبيه الحركة الخلفية العابرة
تحكم السرعة المتكيف المتاح مع تقنية التوقف والانطلاق

سعر 2023 Volkswagen Jetta

يبدأ سعر 2023 Volkswagen Jetta من 21,750 دولار وقد يختلف السعر من دولة الى اخرى

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *