Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات 2023 Volkswagen Tiguan وأهم المميزات

2023 Volkswagen Tiguan من بين سيارات الكروس اوفر الصغيرة، فإن فولكس واجن تيغوان 2023 هي الوحيدة التي تقدم نكهة أوروبية مميزة، مع تحكم دقيق وتصميم مصمم بأناقة. الخيار الوحيد للمحرك هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر توربو ممتاز، وعلى الرغم من أن الأداء مجرد كافي، إلا أنه يوفر كفاءة وقود جيدة. يتم تضمين مجموعة من ميزات التكنولوجيا في كل نموذج، بما في ذلك عرض القياسات الرقمية، والاتصالية الحديثة، وميزات مساعدة السائق. بينما تتميز الكابينة بتصميم هادئ، فهي واسعة للأشخاص والبضائع؛ والمقعد الثالث متاح كخيار، شيء يطابقه فقط ميتسوبيشي أوتلاندر في هذه الفئة. وأكثر من أي شيء آخر، نحن نحب تيغوان لأنها رياضية وممتعة للقيادة.

ما الجديد في عام 2023 Volkswagen Tiguan ؟

Advertisement

يشهد Tiguan تغييرات قليلة جدًا لعام 2023 ، مما يعد أمرًا مفهومًا نظرًا للتحديث الأكثر شمولاً الذي حصل عليه في عام 2022. هذا العام ، تحصل إصدارات SE R-Line Black على تصميم جديد للعجلات بحجم 19 بوصة وتم ترقية موانئ USB-C الخاصة بـ Tiguan للشحن بقوة 45 واط.

2023 Volkswagen Tiguan 1

وعند الانتقال إلى إصدارات SE ، فإن ذلك يضيف عجلات بحجم 18 بوصة ورفع خلفي يعمل بالطاقة ومساعدة في البقاء على المسار ووضع القيادة شبه الذاتي الجديد. ويعد فتحة سقف بانورامية اختيارية بتكلفة 1200 دولار على SE وقد تستحق الترقية للمشترين الذين يحبون الاستمتاع بالشمس أثناء القيادة.

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء محرك كل فولكس واجن تيجوان 2023 يوجد محرك تيربو رباعي الأسطوانات بقوة 184 حصانًا، ويأتي الدفع الأمامي كمعيار، ويمكن الحصول على نظام دفع رباعي 4Motion من فولكس واجن كخيار. هذا هو سيارة دفع رباعي رياضية تحب المرح مع محرك سلس ورائع وناقل حركة أوتوماتيكي متناغم. على الرغم من أنها ليست سريعة جدًا مثل معظم منافسيها، فإنها تتميز بمقود رياضي متين، ومعالجة سريعة، واستجابة دفة القيادة. يوجد هنا صفة رياضية تذكرنا بسيارة الهاتشباك الساخنة GTI الشهيرة من فولكس واجن.

عملية دواسة الفرامل في تيجوان طراز 2023 ناعمة ولا تتوافق مع دواسات الفرامل الصلبة والتدريجية التي نستمتع بها في سيارات فولكس واجن الأخرى. في مضمار الاختبار الخاص بنا، حقق تيجوان زمنًا بطيئًا نسبيًا للوصول من الصفر إلى 60 ميل في الساعة في 9.1 ثانية. ومع ذلك، لا يشعر تيجوان بالبطء على الطريق مثل نتائج الاختبار الخاصة بها، حيث يوجد فيها ما يكفي من القوة للشعور بالحيوية في المدينة. الاندماج على الطريق السريع قد يكون هو الوقت الوحيد الذي ستتمنى فيه تيجوان كان لديها المزيد من الطاقة.

2023 Volkswagen Tiguan 2

استهلاك الوقود ومعدل الاقتصاد الحقيقي

يقدر EPA أن النموذج بدفع أمامي سيكون الأكثر اقتصادية، مع تقديرات تصل إلى 24 ميلاً للغالون في المدينة و 31 ميلاً للغالون على الطريق السريع. تقل هذه الأرقام عند استخدام الدفع الرباعي إلى 22 ميلاً للغالون في المدينة و 29 ميلاً للغالون على الطريق السريع. تحمل نسخة SEL R-Line الأعلى مواصفات قيمًا أقل بمقدار 1 ميلاً للغالون في المدينة والطريق السريع. عندما نحصل على فرصة لاختبار Tiguan على اختبار استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلًا في الساعة، سنقوم بتحديث هذه القصة بالنتائج.

2023 Volkswagen Tiguan 4

الداخلية والراحة والحمولة

داخلية الـ Tiguan هي الكلاسيكية لفولكس واجن، والتي تعني أنها بسيطة ووظيفية ولكنها ليست خاصة بالأناقة. تقدم بعض المركبات مساحة أكبر للساق في الصف الثاني، ولكن Tiguan هي واحدة من السيارات القليلة في فئتها التي يمكن الحصول عليها بمقاعد لسبعة ركاب. تأتي Tiguan بمقاعد قماشية قياسية وضبط طاقة جزئي للمقاعد الأمامية.

يمكنك الحصول على ضبط الطاقة الكاملة للسائق ومقاعد مزودة بجلد صناعي وسقف بانورامي عند الاختيار للإصدارات الأغلى. بمساحة شحن تبلغ 12 قدمًا مكعبًا فقط وراء الصف الثالث المتاح، لا يمكن لـ Tiguan أن تكون مركبة نقل عند استخدام الصف الثالث. مع طي الصف الثالث، تضع الـ Tiguan القياسات الخاصة بالحمولة في المنتصف تقريبًا من هذه الفئة للمساحة الخام. مع طي كل المقاعد، استطعنا وضع 19 صندوقًا من الأمتعة الخاصة بنا داخل الـ Tiguan، وهو أقل بكثير مما تمكنا من تعبئته داخل المنافسين الرئيسيين بما في ذلك هوندا CR-V.

2023 Volkswagen Tiguan 3

نظام الترفيه والاتصال

يتميز نظام الترفيه والاتصال في سيارات فولكس واجن بمظهر أنيق، ولكن يتضمن تحكمًا لمسيًا مدمجًا في شاشة زجاجية كبيرة ووجدناه صعب الاستخدام. يأتي النظام بشكل افتراضي مع Apple CarPlay و Android Auto، لذلك يحظى السائقون الذين يفضلون واجهة هواتفهم الذكية بالتعامل السهل بها بحظ السعيد، وتتوفر نقطة اتصال Wi-Fi كمعيار. كما تتوفر نظام صوتي من Fender بقوة 480 واط وتسعة مكبرات صوت لعشاق الصوتيات، ولكنه متاح فقط في النسخ العليا. تأتي جميع النماذج بشاشة عرض رقمية بحجم 8.0 أو 10.3 بوصة يمكن إعادة تكوينها لعرض مجموعة متنوعة من المعلومات.

السلامة وميزات مساعدة السائق

تتضمن ميزات الأمان ومساعدة السائق في سيارات تيغوان الكشف المبكر عن التصادم مع فرامل آلية ونظام تحذير النقطة العمياء كميزة افتراضية، ولكن تفرض فولكس واجن رسومًا إضافية على ميزات مساعدة السائق المرغوبة مثل مساعدة الحفاظ على المسار ومثبت السرعة التكيفي. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لتيغوان، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين على الطرق (IIHS). وتشمل الميزات الرئيسية للسلامة ما يلي:

نظام الكبح الآلي للحالات الطارئة مع تحذير الاصطدام الأمامي كميزة افتراضية
تحذير الخروج عن المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار كخيار متاح
مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المُتَحكِم به كخيار متاح

طرازات و سعر فولكس فاجن تيجوان 2023

فئة S و سعرها 28,000 دولار ما يعادل 105,000 ريال .
فئة SE سعرها 31,800 دولار ما يعادل 119,000 ريال .
فئة SE R-Line Black سعرها 34,600 دولار ما يعادل 130,000 ريال .
فئة SEL R-Line سعرها 39,000 دولار ما يعادل 146,000 ريال .

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *