Advertisement
مراجعة سيارات

2024 Ford Mustang – سعر ومواصفات سيارة فورد موستانج 2024

2024 Ford Mustang تطلق فورد الفصل السابع من سيارتها الرياضية المعروفة موستانج، بتصميم جديد ولكنه مألوف، وتعديلات على الهيكل الأساسي وداخلية جديدة تمامًا، بالإضافة إلى تحسينات على نظام القوة. في حين أن المستقبل الطويل الأجل لأقرب منافسيها، شيفروليه كامارو ودودج تشالنجر، ليس واعدًا بنفس القدر.

Advertisement

ستستمر السيارة من الجيل الجديد في الاعتماد على محرك V8 سعة 5.0 لتر، مع زيادة في قوة الدفع إلى 480 حصان. أما المحرك التوربو سعة 2.3 لتر بقوة 315 حصان، فتم تحسينه بشكل طفيف. ستتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات حسب اختيار المحرك. ستظل موستانج متاحة كموديل كوبيه ذو سقف صلب وكموديل كونفرتيبل ذو سقف قماشي.

تتضمن تحديثات كابينة موستانج تصميمًا جديدًا للوحة العدادات بشاشة منحنية كبيرة بحجم 13.2 بوصة تمتد فوق منطقة الأجهزة المركزية. يحل النظام أيضًا محل الأزرار التقليدية للتحكم في المناخ والراديو بأزرار على الشاشة التي تعمل باللمس. يجب أن تبدأ مبيعات السيارة الجديدة في فصل الصيف عام 2023.

ما الجديد في عام 2024 Ford Mustang ؟

من المتوقع أن يدخل موستانج الجيل السابع مع بدء مبيعاته في صيف عام 2023. يأتي التصميم الجديد لموستانج بتحديثات مهمة لهذه السيارة. ومن بين التغييرات الكثيرة في التصميم ونظام القوة، هناك تشكيلة جديدة من الخيارات المتاحة لأولئك الذين يبحثون عن سرعة حقيقية. ستقدم كلاً من طرازات Mustang GT وEcoBoost خيار ترقية لمجموعة تجهيزات الأداء.

2024 Ford Mustang

تتضمن مجموعة التجهيزات للأداء إضافة قضيب قوس الدعامة الأمامي، وتفاضل الانزلاق المحدود Torsen، وعجلات وإطارات أوسع، وفرامل Brembo أكبر، ونظام تعليق MagneRide النشط. كما تتوفر مقاعد Recaro اختيارية وعادم نشط لمحبي الأداء. بالإضافة إلى ذلك، توفر فورد فرامل وقوف إلكترونية للأداء تبدو مثل فرامل يد برافعة تقليدية ومن المزعوم أنها تجعل من السهل التفحيط بموستانج. تم أيضًا إضافة طراز جديد تمامًا يحمل اسم Mustang Dark Horse المستعد للمضمار، حيث يتمتع بمحرك Coyote V-8 بقوة 500 حصان وصلة مباشرة مع أجزاء Ford Performance التي تقدم تجهيزات أكثر قوة وحدة.

تواصل موستانج تقديم محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربو EcoBoost في المستوى الأساسي ومحرك V8 في طراز GT. على الرغم من أننا لن نعرف تفاصيل كل طراز حتى يقترب موعد بيع موستانج 2024 في صيف 2023، فإنه سيكون من الصعب عدم توصية بطراز GT بمحرك V8. فموستانج بمحرك V8 يعطي شعورًا صحيحًا، ويوفر أداءً أفضل وصوتًا رائعًا للعادم. بالإضافة إلى ذلك، إنه النظام الوحيد الذي يوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات.

المحرك والناقل والأداء:

تأتي موستانج الجديدة بشكل قياسي بمحرك EcoBoost بسعة 2.3 لتر وأربعة أسطوانات مع شاحن توربو محسن يولد قوة 315 حصان وعزم دوران 350 رطل-قدم. هذا يعني زيادة بقوة 5 حصان عن موستانج السابقة، ولكنه لا يزال أقل من قوة موستانج EcoBoost Performance من الجيل السابق التي كانت تبلغ 330 حصانًا. بينما يحصل كل طراز EcoBoost Mustang على ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، يأتي Mustang GT بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر ويحتوي على ناقل حركة يدوي بست سرعات كمعيار.

كان محرك Coyote V8 في الجيل السابق يولد قوة 450 حصانًا مع عزم دوران 420 رطل-قدم، ولكن المحرك الجديد يتمتع بقوة 480 حصانًا وعزم دوران 415 رطل-قدم. وتقول فورد أن العادم الأداء الاختياري يزيد القوة إلى 486 حصانًا و481 رطل-قدم من عزم الدوران. طراز Mustang Dark Horse الجديد تمامًا هو ترقية تركز على المضمار ويستند إلى طراز GT، ويستخدم محرك V8 بسعة 5.0 لتر وقوة 500 حصان ويتماشى مع ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات. وقد ذكرت فورد أن جوهر هذا المحرك يحتوي على قضبان اتصال من سيارة Mustang Shelby GT500 بقوة 760 حصان بالإضافة إلى نظام سحب معدل. لم يقم فريق الاختبار لدينا بتجربة السيارة بعد، ولكن سنقوم بتحديث هذا المجال بمجرد توفر المعلومات.

2024 Ford Mustang 1

كفاءة الوقود واستهلاك الوقود في العالم الحقيقي:

لم تصدر وكالة حماية البيئة (EPA) تقديرات رسمية لكفاءة الوقود لموستانج EcoBoost أو GT في عام 2024، ولكن للإشارة، يجب أن نذكر أن موستانج السابقة حصلت على تقديرات لاستهلاك الوقود بلغت 21 ميل في الغالون في المدينة و32 ميل في الغالون على الطرق السريعة مع المحرك الرباعي الاسطوانات التوربو وناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات. بالنسبة للمحرك V8 السابق، تم التضحية بالكفاءة من أجل زيادة القوة حيث يُقدر استهلاك الوقود لموستانج 2024 بنحو 15 ميل في الغالون في المدينة و24 ميل في الغالون على الطرق السريعة. سنقوم بتحديث هذا المجال بالمزيد من المعلومات عن موستانج 2024 عندما تتوفر.

التصميم الداخلي والراحة والمساحة التخزينية:

من مقعد السائق في موستانج 2024، تم صياغة كل تفصيل بما يسمى بـ “تصميم مستوحى من طائرات القتال”. في انتظار معرفة ما إذا كان أداء موستانج سيتخطى حاجز الصوت، فإن لوحة العدادات القياسية بحجم 12.4 بوصة تمثل قفزة هائلة مقارنة بالسيارة السابقة. يمكن تخصيص العرض القابل للتكوين ليلائم احتياجات معظم الوطنيين الأمريكيين، مع اختيار الألوان والعدادات وحتى شاشة “هادئة” تكشف فقط التفاصيل الضرورية. يتكيف الإضاءة الجوية وعرض السائق بتحديد وضع القيادة الذي تم اختياره.

تتميز الفئات الأساسية من موستانج بمقاعد قماشية ومقاطع فينيل مدمجة من الميكروسويد القابل للتوسيع، في حين تضيف الفئة العالية المزيد من اللمسات المخيطة من قطع الزخرفة في الأبواب ولوحة القيادة. يحصل موستانج GT على مقاطع جلدية. قدمت فورد أيضًا وظيفة التشغيل عن بُعد Remote Rev التي تتيح لمحرك السيارة زيادة دورانات في الدورات بنقرة بسيطة من جهاز التحكم عن بُعد في حين تستمتع بالأصوات من خارج السيارة.

أنظمة الترفيه والاتصال:

تعتبر مناطق التحسين الرئيسية في موستانج الجديدة هي التجهيزات الداخلية للأجهزة. يتميز نظام الترفيه بشاشة معلومات وترفيه بقياس 13.2 بوصة تستخدم برنامج Sync 4 من فورد وتتدفق من منطقة عداد السرعة نحو وسط السيارة وراء لوحة زجاج منحنية. تأتي Apple CarPlay وAndroid Auto كمعيار في هذا النظام، ويساعد شاحن الهواتف الذكية اللاسلكي الاختياري السائقين على تقليل الفوضى الناجمة عن كابلات الشحن. تتيح Alexa من Amazon وFord Streaming لأوامر الصوت استبدال تحريك المقابض أو الضغط على الأزرار، ويأتي كل موستانج مع قدرة برمجيات Ford Power-Up التي تسمح بالتحديثات عبر الهواء لتحسين البرامج ووظائف السيارة لاحقًا.

ميزات السلامة ومساعدة السائق:

تقدم موستانج الجديدة تحسينات كبيرة في مجال أنظمة السلامة ومساعدة السائق. تشمل بعض الميزات المتوفرة نظام تنبيه التصادم الأمامي، ونظام مساعدة البقاء

اسعار فورد موستنج 2024 في الامارات ودول الخليج العربي ومصر (طراز GT) 2024 Ford Mustang

يبدأ سعر فورد موستنج 2024 في الإمارات بما يعادل قيمة 161,920 درهم إماراتي.
يبدأ سعر فورد موستنج 2024 في قطر بما يعادل قيمة 160,510 ريال قطري.
يبدأ سعر فورد موستنج 2024 في الكويت بما يعادل قيمة 13,510 دينار كويتي.
يبدأ سعر فورد موستنج 2024 في البحرين بما يعادل قيمة 16,625 دينار بحريني.
يبدأ سعر فورد موستنج 2024 في عمان بما يعادل قيمة 16,975 ريال عماني.
يبدأ سعر فورد موستنج 2024 في مصر بما يعادل قيمة 1,364,000 جنيه مصري.

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *