Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات – 2024 Mazda CX-90 – وأهم المميزات

2024 Mazda CX-90 الكروسوفر CX-9 الحالي من مازدا لطالما كان من المفضلة بين موظفينا، ولكن سيارة الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف الجديدة لعام 2024 CX-90 معروضة لترقية أكبر سيارة دفع رباعي للشركة إلى الفئة الفاخرة. وقد ظهرت CX-90 بمحرك جديد سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مكون من ستة أسطوانات في خط واحد، والذي يولد قوة تصل إلى 280 أو 340 حصانًا، بالإضافة إلى خيار نظام الدفع الهجين القابل للشحن.

Advertisement

تتجلى الطموحات الفاخرة لمازدا هنا بوضوح، حيث توفر الطرازات الأعلى من فئة ثلاثة صفوف بثمانية مقاعد مزيدًا من الميزات الفاخرة من السيارات الدفع الرباعي الحالية للعلامة التجارية. تصميمها جذاب، وتستعير تصميم كابينة CX-90 بعض العناصر المأخوذة من سيارتي CX-50 و MX-30 الأصغر حجمًا. ومن المتوقع أن تنتج الهيكلة الجديدة التي يتم بناء CX-90 عليها أيضًا سيارة دفع رباعي ذات صفين تسمى CX-70، والتي يجب أن تكون متاحة للبيع بعد وقت قصير من طرح CX-90 في الأسواق.

ما الجديد لعام 2024 Mazda CX-90 ؟

CX-90 هو اسم جديد لعلامة مازدا سيحل محل CX-9 عند طرحه في البيع في ربيع عام 2023 كطراز لعام 2024.

نحن أكثر إعجابًا بالمحرك الجديد سعة 3.3 لتر ذو ست أسطوانات في خط واحد في طراز S الأعلى تهيئة، الذي يولد قوة تصل إلى 340 حصانًا. يأتي طراز S أيضًا مجهزًا بالعديد من الإضافات الرائعة مثل كراسي القبطان في الصف الثاني، نظام صوت بوز بوس بـ 12 مكبر صوت، إضاءة داخلية بالأجواء، عجلات قياس 21 بوصة، فتحة سقف بانورامية، باب خلفي يعمل بالطاقة بدون استخدام اليدين، والمزيد.

2024 Mazda CX 90

المحرك والنقل والأداء

تعتبر CX-90 أول سيارة من مازدا تستخدم محركًا جديدًا بشاحن توربيني سعة 3.3 لتر ومحسن بنظام هجين بجهد 48 فولت. تقول مازدا إن هذا النظام القوي يولد قوة تصل إلى 280 حصانًا في الطرازات غير S و 340 حصانًا في الطرازات S. يعد محرك ستة أسطوانات في خط واحد سمة مميزة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة مثل بي إم دبليو X5 ولاند روفر رينج روفر سبورت، مما يشير إلى رغبة مازدا في رفع مستوى علامتها التجارية نحو الفخامة في السوق.

كما يتوفر نموذج هجين قابل للشحن، يستخدم نفس تكوين المحرك بأربع أسطوانات في خط واحد ومحرك كهربائي وبطارية بسعة 17.8 كيلوواط-ساعة المستخدمة في سيارة CX-60 للسوق الأوروبية، ويولد قوة تصل إلى 323 حصانًا. جميع الطرازات تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات و، تمامًا كما هو الحال في باقي تشكيلة سيارات الدفع الرباعي من مازدا، فإن CX-90 مزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم كميزة قياسية.

خلال جولتنا التجريبية الأولية، جربنا كل من النموذج الهجين القابل للشحن ونموذج S ذو التجهيزات الأعلى، وكلاهما كان لديه قوة كافية للقيادة في المدينة وعلى الطرق السريعة. يتميز المحرك سعة 340 حصانًا بنقل سلس بشكل خاص، ولكننا لم نكن راضين عن بطء استجابة أزرار التبديل الموجودة على المقود، ووجدنا أن الأفضل هو السماح للناقل الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات بالتبديل تلقائيًا.

2024 Mazda CX 90 1

أدهشنا النموذج الهجين القابل للشحن بصوت العادم الرياضي، وعند تشغيله بالطاقة الكهربائية فقط، تمكن من تحريك CX-90 الكبيرة في حركة المرور دون الحاجة إلى تشغيل المحرك الرباعي الأسطوانات. كلا النموذجين يتمتعان بأداء متقن على الطرق وروح رياضية كما هو معروف في سيارات مازدا. عندما نحصل على فرصة، سنقوم بإخضاع CX-90 لاختبارات السرعة وسنقوم بتحديث هذا التقرير بنتائج التسارع وانطباعات القيادة الأخرى.

المدى والشحن وعمر البطارية

يأتي النموذج الهجين القابل للشحن مع بطارية سعتها 17.8 كيلووات-ساعة والتي توفر وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية 26 ميلًا من القيادة الكهربائية لكل شحنة. يستغرق شحن البطارية في المنزل على مقبس بقدرة 120 فولت وقتًا طويلًا، لذا فمن الأفضل تركه للشحن خلال الليل. ولكن يقول مازدا أن ساعة ونصف على اتصال بمقبس بقدرة 240 فولت ستكون كافية لشحن البطارية من 20 إلى 80 في المئة.

اقتصادية الوقود واستهلاك الوقود الفعلي

لم تصدر وكالة حماية البيئة الأمريكية بعد تقديرات استهلاك الوقود لطراز CX-90 الهجين القابل للشحن، ولكن المحرك ذو الستة أسطوانات في خط واحد يحصل على تقييم يصل إلى 24 ميل في الغالون في المدينة و28 ميل في الغالون على الطرق السريعة. من المرجح أن نظام القوة الهجين القابل للشحن سيكون أكثر كفاءة وقادر على القيادة الكهربائية لمسافة 26 ميل وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية.

التصميم الداخلي والراحة والمساحة التخزينية

بجانب التصميم الخارجي الفاخر، أضافت مازدا تصميمًا أنيقًا لمقصورة CX-90 التي تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب. اختيار المقاعد الأمامية للصف الثاني كمقاعد رئيسية سيقلل عدد المقاعد إلى سبعة. تظهر خامة القماش المستخدمة في تنجيد لوحة القيادة في الطرازات ذات المستوى العالي بشكل ملفت للنظر، والمقاعد في تلك الطرز مغلفة أيضًا بجلد نابا ناعم. تكون طبقات القماش الجلدية معيارية ابتداءً من الطراز Preferred، ويتم احتفاظ الطرز الأكثر فخامة ومظهرًا مخمليًا بطبقة القماش الجلدية نابا للطرز Premium Plus.

أجهزة الترفيه والاتصال

يتم تضمين شاشة عرض نظام المعلومات والترفيه بحجم 10.3 أو 12.3 بوصة في لوحة القيادة ويتم التحكم فيها عبر عجلة تحكم توجد في وسط الواجهة الأمامية لسيارة CX-90. واجهة معلومات وترفيه مازدا الأحدث سهلة التصفح ونسبياً بديهية. تعتبر Apple CarPlay و Android Auto معيارين، ومن المتوقع أن تكون هناك أيضًا اتصال لاسلكي لكلاهما. يتميز الطرز الأدنى لـ CX-90 بشاشة عرض رقمية بحجم 7.0 بوصة ونظام صوتي من ثمانية مكبرات صوت. ويمكن الحصول على مجموعة عدادات رقمية بحجم 12.3 بوصة أكبر، وكذلك نظام صوتي Bose من 12 مكبر صوت كخيارات.

ميزات السلامة والمساعدة للسائق

تأتي جميع طرازات CX-90 مزودة بمجموعة من ميزات مساعدة السائق المسماة i-Activsense وتشمل نظام الفرملة الآلية التلقائية، ومراقبة نقطة العمياء، والمزيد. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار تصادم CX-90، يُرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق (IIHS). تشمل الميزات الرئيسية للسلامة:

نظام الفرملة الآلية التلقائية القياسي مع كشف المشاة
مراقبة نقطة العمياء القياسية
تحكم سرعة متكيف قياسي

سعر سيارة مازدا CX90 2024

CX90 3.3 Turbo
Select: بسعر 40,970 دولار
Preferred: بسعر 44,820 دولار
Preferred Plus: بسعر 47,275 دولار
Premium: بسعر 50,275 دولار
Premium Plus: بسعر 54,325 دولار
S: بسعر 53,125 دولار
S Premium: بسعر 57,825 دولار
S Premium Plus: بسعر 61,325 دولار
CX90 PHEV
Preferred: بسعر 48,820 دولار
Premium: بسعر 54,275 دولار
Premium Plus: بسعر 58,325 دولار

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *