Advertisement
مراجعة سيارات

2024 Tesla Cybertruck : المواصفات والسعر والأداء

تظهر Tesla Cybertruck لعام 2024 وكأنها من إنتاج جنس فضائي، لكنها تحمل إمكانيات قوية قادرة على التحدي مع أفضل شاحنات البيع في السوق. تتميز بهيكل فولاذي حاد الملمس ويُزعم أنه مضاد للرصاص، مما يجعل شاحنة Tesla الكهربائية هذه تبدو بشكل جاد قوية. يتوفر نموذجان لعام 2024: نموذج بمحركين ونظام دفع رباعي بقوة 600 حصان، ونموذج ثلاثي المحركات بقوة 845 حصان يُطلق عليه اسم “Cyberbeast”.

Advertisement

ومن المتوقع أن ينضم نموذج بمحرك واحد ونظام دفع خلفي إلى التشكيلة في وقت لاحق من عام 2025. تزعم Tesla أن Cybertruck يمكنها سحب حمولة تصل إلى 11,000 رطل وتحقق مدى تقديري يصل إلى 340 ميلاً. وعند توصيلها بشاحن Tesla Supercharger، يُزعم أن الشاحنة الكهربائية يمكنها إضافة ما بين 128 و 136 ميلاً في الربع ساعة.

ما هو الجديد لعام 2024 Tesla Cybertruck ؟

تقوم Tesla بتوسيع تشكيلتها لتشمل واحدة من أشهر أنماط الهياكل في أمريكا – شاحنة البيك أب. ومع ذلك، يجب عليها منافسة Ford F-150 Lightning، و GMC Hummer EV، و Rivian R1T مباشرةً. Chevrolet أيضًا ستطلق Silverado الكهربائية، وشاحنة Ram 1500 REV تقترب من موعد الإنتاج الأولي.

حتى يصل نموذج Cybertruck بالدفع الخلفي للعام التالي، بسعر يبدأ من 60,990 دولارًا الى سعر 79,990 دولار، تشمل التشكيلة حاليًا نماذج AWD وCyberbeast فقط. لا تتوفر حاليًا تفاصيل حول الخيارات المتاحة، لذا سيعتمد اختيارك بين الاثنين على عمق جيوبك.

2024 Tesla Cybertruck 1
Generated by pixel @ 2023-12-01T01:51:19.946472

محرك السيارة الكهربائية والطاقة والأداء:

ستقدم Cybertruck في نهاية المطاف ثلاثة تكوينات مختلفة للمحرك الكهربائي. في الإطلاق، ستتوفر نماذج بمحركين ونماذج بثلاثة محركات وتقدم كلها نظام دفع رباعي؛ وستنضم نموذج بمحرك واحد ونظام دفع خلفي إلى التشكيلة في عام 2025. يُقال أن Cybertruck بنظام الدفع الرباعي وقوة 600 حصان يمكنها الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.9 ثوانٍ فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 112 ميلاً في الساعة. بالنسبة لهواة الأداء الفائق، سيقدرون Cyberbeast، الذي يتميز بثلاثة محركات تنتج مجتمعة 845 حصانًا.

تقول Tesla إن هذا سيجعل الشاحنة تقفز من الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.6 ثانية (!) مع سرعة قصوى تصل إلى 130 ميلاً في الساعة. تحتوي جميع Cybertrucks على تعليق هوائي قابل للتعديل يمكن رفعه أو خفضه أثناء القيادة، ويوفر ما يصل إلى 17 بوصة من التخلص من الأرض. يضاف إلى ذلك زاوية الاقتراب البالغة 35 درجة وزاوية المغادرة البالغة 28 درجة، وقد يثبت أن شاحنة Tesla تعتبر آلة قوية في رياضة القيادة الخارجة عن الطريق.

قدرة السحب والحمولة:

تتمتع Cybertrucks بسعة سحب قصوى تبلغ 11,000 رطل للنماذج بنظامي المحركات وثلاثة محركات؛ وسيكون النموذج بمحرك واحد القادم في المستقبل محدودًا بقدرة سحب تبلغ 7500 رطل. يمكن لكل Cybertruck أيضًا نقل 2500 رطل في حمولتها الخلفية الركبة بحجم ستة أقدام في أربعة أقدام.

المدى والشحن وعمر البطارية:

لم تعلن Tesla بعد عن أحجام بطارية Cybertruck. ومع ذلك، يقول الشركة إنه عند الاتصال بشاحن Supercharger، يمكن لنموذج AWD إضافة 136 ميلاً في 15 دقيقة؛ سيضيف Cyberbeast 128 ميلاً في نفس الفترة الزمنية. يتفاوت مدى القيادة للشاحنة الكهربائية بحسب عدد المحركات، ولكن Tesla تقدر أن يمكن للنماذج ذات الدفع الرباعي السفر 340 ميلاً في كل شحنة، وستسير Cyberbeast 320 ميلاً. ترتفع هذه الأرقام إلى أكثر من 440 و470 ميلاً على التوالي، باستخدام حزمة بطارية اختيارية لتوسيع المدى يمكن وضعها داخل حمولة الشاحنة. عندما يصل نموذج RWD Cybertruck، سيكون لديه مدى تقديري يبلغ 250 ميلاً.

2024 Tesla Cybertruck

التصميم الداخلي والراحة والحمولة:

سيشعر الذين اعتبروا أن التصميم الداخلي لسيارة Tesla Model 3 هو بساطة بأنهم يعيشون هذا الشعور مرة أخرى عندما يرون المقصورة البسيطة لشاحنة Cybertruck. في حين أن العديد من الميزات القياسية والخيارات لم يتم الكشف عنها بعد، تظهر الصور الأولى لوحة تحكم تشبه اللوحة والتي يهيمن عليها شاشة كبيرة واحدة. ستكون Cybertruck قادرة أيضًا على استيعاب ما يصل إلى ستة أشخاص، وتقدم حجم حمولة في حمولتها يبلغ 121 قدمًا مكعبًا. كما أنها تحتوي على بوابة خلفية يمكن سحبها بشكل ذكي والتي تعمل كمنحدر لتحميل الدراجات الرباعية والدراجات النارية.

أنظمة الترفيه والاتصال:

تحتوي كل Cybertruck على شاشة كبيرة بحجم 18.5 بوصة مثبتة أفقيًا في وسط لوحة التحكم. هناك أيضًا شاشة بحجم 9.4 بوصة على ظهر وحدة التحكم المركزية لركاب المقاعد الخلفية. في حين أننا لا نعلم ما إذا كانت ميزات الترفيه والاتصال مضمنة، يُعتقد أنه من المرجح أن تكون مماثلة لما يُقدم على نماذج Tesla الأخرى.

ميزات السلامة ومساعدة السائق:

نتوقع أن تكون جميع نماذج Cybertruck متاحة مع ميزة القيادة الذاتية الجدلية Autopilot التي تقدمها Tesla. كما نتوقع توفر تكنولوجيا مساعدة السائق الأخرى. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لـ Cybertruck.

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *