Advertisement
مراجعة سيارات

2024 Toyota Corolla : المواصفات و السعر والأداء

تويوتا كورولا ليست هنا لتبهر أو تثير الإعجاب. بدلاً من ذلك، تقدم رحلة آمنة ومتوقعة بغض النظر عن مدى الرحلة . الأداء ليس في صدارة اهتمامات كورولا (ما عدا GR Corolla، الذي تم استعراضه بشكل منفصل)، وأقوى محرك لديها يأتي بـ 169 حصانًا ثابتًا – كأنه حصان كسول. عند مقارنتها بالهوندا سيفيك أو مازدا 3، تبدو كورولا وكأنها سلحفاة بين أرانب. تتوفر كورولا كسيدان بأربعة أبواب أو هاتشباك بخمسة أبواب. ويمكن الحصول على الإصدار السابق بنظام الدفع الهجين بكفاءة وقود لا تصدق.

ما الجديد لعام 2024 Toyota Corolla ؟

Advertisement

تأتي تويوتا كورولا بشكل مظلم لعام 2024 مع عودة إصدار Nightshade. يعتمد حزمة الظهور على مستوى التجهيز SE، مضيفة عناصر مثل العجلات البرونزية والشارات الداكنة. يحصل هاتشباك كورولا Nightshade على سقف أسود وجناح رياضي مهوى.

التسعير والاختيار الأمثل

يبدأ سعر تويوتا كورولا 2024 من 23,145 دولارًا ويصل إلى 28,345 دولارًا تبعاً لمستوى التجهيز والخيارات.

نحن نفضل اختيار سيدان SE الرياضي (وفقًا لمعايير كورولا)، حيث يجعل نظام التعليق الأكثر توترًا قيادتها أكثر راحة مقارنة بتجهيزات LE و XLE. تأتي سيدان SE بميزات كثيرة كي تحقق رضانا، بما في ذلك مصابيح LED وعجلات وإطارات بقياس 18 إنشًا، وعجلة قيادة مغطاة بالجلد، ونظام ترفيه متقدم بشاشة لمس بحجم 8.0 إنشًا يتوافق مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto.

2024 Toyota Corolla 1

المحرك، وناقل الحركة، والأداء

تعتمد كورولا على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر وقوة 169 حصانًا ينقل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT). بينما تشترك جميع هاتشباكات في نفس المجموعة الحركية، تقدم السيدان أيضًا نظام دفع هجين. أظهرت اختباراتنا لهاتشباك SE وسيدان XSE أن أقوى محرك لا يوفر تسارعًا كافيًا. كانت التوأم تويوتا حذرة تمامًا في المدينة وثابتة على الطريق السريع، ومع ذلك، أفسدت السرعة العالية أصوات المحرك الخشنة التي أضرت بأناقتها.

أظهرت الطرازات الهجينة ذات الدفع الرباعي التي اختبرناها تسارعًا بطيئًا نسبيًا بلغت 9.0 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة، في حين أن آخر هاتشباك اختبرناه أنجز الأمر في 8.3 ثانية. تتمتع سيدان كورولا وهاتشباكها بجودة ركوب ممتعة تعزل بشكل كافي من جميع الاندفاعات باستثناء أسوأ الانتفاخات. توفر حركات الجسم المتحكم فيها أيضًا رشاقة أفضل من الإصدارات السابقة.

تتميز سيارات كورولا SE وXSE بنظام تعليق رياضي أكثر صلابة، وعجلات XSE الأكبر بقياس 18 إنشًا (حيث تعتمد بقية النماذج على عجلات بقياس 15 أو 16 إنشًا). ومع ذلك، مقارنة بالمنافسين الرياضيين والمثيرين، مثل مازدا 3 وهوندا سيفيك، تعتبر القيادة التدريجية لكورولا مرضية ولكنها ليست مثالية. ورغم أن أيًا من أنماط هيكل كورولا لم يحقق نتائج مذهلة في اختبارات الفرملة من 70 ميلاً في الساعة إلى الصفر – متطلبًا ما بين 174 و183 قدمًا – فإن دواسات الفرامل كانت قائمة واستجابت بشكل طبيعي للإدخالات.

تويوتا كورولا ميلا في الغالون

اعتمادًا على المحرك رباعي الاسطوانات الذي يوفر كفاءة وقود، تقدم سيارة كورولا سيدان نموذجًا هجينًا بشكل لافت للانتباه. تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) أن يحقق نموذج الدفع الأمامي الهجين 50 ميلاً في الغالون في المدينة و43 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة، في حين يتم تقدير النموذج ذو الدفع الرباعي لـ 47 ميلاً في المدينة و41 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة.

من ناحية مقارنة، تقدر الحكومة أن المحرك ذو السعة 2.0 لتر وقوة 169 حصانًا الغير هجين سيحقق حتى 41 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة. أظهر نموذج الهجين ذو الدفع الرباعي الذي اختبرناه أداءً جيدًا بواقع 40 ميلاً في الغالون على مسار الاقتصاد في استهلاك الوقود بسرعة 75 ميلاً في الساعة؛ في حين رأينا 41 ميلاً في الغالون لسيدان كورولا XSE التي تعمل بالبنزين فقط وتعتمد على الدفع الأمامي في الاختبارات التي قمنا بها. تقدر كورولا هاتشباك بـ 32 ميلاً في الغالون في المدينة و42 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة. أداء الهاتشباك في اختباراتنا كان 40 و36 ميلاً في الغالون على التوالي.

2024 Toyota Corolla 2

التصميم الداخلي والراحة والحمولة:

في الداخل، تشترك كورولا هاتشباك وسيدان في لوحة تحكم أمامية مبسطة ومواد ناعمة لللمس. يتمتع معظم الطرازات بنظام دخول غير نشط وزر تشغيل بدون مفتاح. يمكن ترقية بعضها أيضًا بإضاءة داخلية بيئية وتحكم مناخي ثنائي المنطقة ومقاعد أمامية مدفأة.

يجب على أولئك الذين يحملون ركابًا في المقعد الخلفي بانتظام النظر في سيدان بدلاً من هاتشباك لأنه يحتوي على مساحة أكبر بكثير للأرجل خلف المقاعد الأمامية. تحتوي كورولا هاتشباك على 18 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي، ولكنها استوعبت فقط حقيبتين صغيرتين خلال اختبارنا. ومع ذلك، يوسع خيار Enhanced Cargo Space الجديد بدون تكلفة تلك المنطقة بمقدار 6 أقدام مكعبة إضافية (المجموع 23) عن طريق استبدال الإطار الاحتياطي بمجموعة إصلاح الإطارات.

بينما يحتوي السيدان على حجم خزانة تخزين في الصندوق فقط 13 قدمًا مكعبًا، إلا أننا استوعبنا ثماني حقائب في داخله. كانت كل من أنماط الهيكل تفتقر إلى تخزين الأمتعة الداخلية مقارنة ببعض المنافسين الأكثر سعة. لحسن الحظ، هناك صينية مريحة في الجزء الأمامي من وحدة التحكم المركزية وصندوق مفيد أسفل مسند الذراع.

نظام الترفيه والاتصال:

تحتوي كل كورولا على نظام ترفيه بشاشة تعمل باللمس مع توافق Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال لاسلكية تعتمد على الاشتراك. تشمل الخيارات الأعلى شحن لاسلكي ونظام صوت JBL المحسن.

السلامة وميزات مساعدة السائق:

تقدم جميع طرز كورولا مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بما في ذلك شعاعات الضوء التلقائية ومساعدة على قراءة لافتات المرور.

لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لكورولا، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق (IIHS). تشمل ميزات السلامة الرئيسية:

تحذير التصادم الأمامي والفرملة الأوتوماتيكية
تحذير خروج من المسار ومساعدة في البقاء في المسار

Related Posts

1 of 21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *