Advertisement
مراجعة سيارات

2024 Toyota Grand Highlander – مراجعة السيارة – سعر ومواصفات

2024 Toyota Grand Highlander في عام 2024، يتم إطلاق سيارة تويوتا غراند هايلاندر (Grand Highlander) التي تعتبر إصدارًا موسعًا من سيارة هايلاندر الحالية، وذلك لتلبية احتياجات العائلات الكبيرة. تحصل Toyota Grand Highlander على هذا التسمية الفخمة ليس بسبب أناقتها أو مزاياها الفاخرة، ولكن بسبب طولها الإضافي مقارنةً بهايلاندر الحالية. توفر غراند هايلاندر مساحة أكبر للركاب والبضائع داخل هيكلها الممتد، مع أغلب الاستطالة تتجه نحو المقاعد الخلفية الواسعة.

Advertisement

يتم تقديم ثلاثة مجموعات قوى، تبدأ بمحرك سعة 2.4 لتر ذو أربع أسطوانات مزود بشاحن توربيني. كما يتوفر أيضًا نوعان مختلفان من مجموعات قوى الهجين، بما في ذلك نوع بقوة 362 حصانًا يسمى Hybrid Max. تتوفر العديد من ميزات المساعدة للسائق كميزات قياسية، ويتم تقديم Toyota Grand Highlander فقط بتشطيبات XLE وLimited وPlatinum الراقية، لذا يمكن القول إنها أكثر فخامة في هذا الشأن.

ما الجديد لعام 2024 Toyota Grand Highlander؟

على الرغم من استخدام اسم هايلاندر، إلا أن غراند هايلاندر هي إضافة جديدة لتشكيلة تويوتا عندما يتم طرحها للبيع في صيف عام 2023.

تقدم غراند هايلاندر ثلاثة مستويات تجهيز فقط، لذا فإن أولئك الذين يأملون في الحصول على تجهيزات رخيصة مثل L أو LE لن يجدوا تلك الخيارات في القائمة. المستوى الأدنى هو XLE، وهو تصنيف عادة ما يُعطى للطرازات المتوسطة في تشكيلة تويوتا. نعتقد أنه هو الخيار الأفضل، حيث يأتي مجهزًا بميزات مثل المقاعد الأمامية القابلة للتعديل بالكهرباء والمدفأة، وشاشة عرض معلومات ترفيهية بحجم 12.3 بوصة، وقاعدة شحن لاسلكية للهواتف الذكية، وباب خلفي يعمل بالكهرباء، ومجموعة من ميزات المساعدة للسائق.

2024 Toyota Grand Highlander 1

المحرك والناقل والأداء

يتم تقديم ثلاثة مجموعات قوى مختلفة في غراند هايلاندر، بما في ذلك اثنين مشتركة مع طراز هايلاندر العادي. التكوين الأساسي يتضمن محرك سعة 2.4 لتر بأربع أسطوانات مزود بشاحن توربيني يولّد قوة 265 حصانًا، بالإضافة إلى نظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يستخدم Grand Highlander هايبرد نفس مجموعة الطاقة الهجينة المستخدمة في هايلاندر هايبرد، والتي تجمع بين محرك بأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر واثنين من المحركات الكهربائية لتوليد قوة مجتمعة تبلغ 243 حصانًا.

وسيشمل العرض الأعلى مجموعة القوى هايبرد ماكس التي تجمع بين محرك البنزين سعة 2.4 لتر ذو الشاحن التوربيني ومحرك كهربائي لتوليد قوة صافية تبلغ 362 حصانًا. تقول تويوتا إن Grand Highlander يمكنها التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 6.3 ثانية ويمكنها سحب ما يصل إلى 5000 رطل عند استخدام الطاقة الهجينة ماكس. كان لدينا فرصة لقيادة غراند هايلاندر غير الهجينة والهجينة ماكس في هاواي وانبهرنا بالتسارع السريع للأخيرة وبطبيعة قيادة الطرازين السلسة. على الرغم من أن Grand Highlander لن تثير نبض السائق على الطرق المتعرجة، إلا أنها تؤدي وظيفتها بشكل جيد، وباستثناء عجلة القيادة التي تعاني من شعور خفيف، إلا أنها مجهزة بشكل جيد للأعمال اليومية ونقل الأطفال والرحلات عبر الطرق.

2024 Toyota Grand Highlander 2

كفاءة الوقود والاستهلاك الفعلي في الواقع

في حين أن وكالة حماية البيئة (EPA) لم تصدر تقديرات لكفاءة الوقود لـ Grand Highlander حتى الآن، إلا أن تويوتا تقول إن الهجين بسعة 2.5 لتر سيكون الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود وتتوقع تقييمًا مجتمعًا يبلغ 34 ميل في الغالون. عندما نحصل على فرصة، سنقوم باختبار كفاءة استهلاك الوقود Grand Highlander بأنفسنا على طريق السرعة السريعة بسرعة 75 ميل في الساعة. لمزيد من المعلومات حول كفاءة استهلاك الوقود لغراند هايلاندر، يرجى زيارة موقع وكالة حماية البيئة.

الداخلية والراحة والمساحة للركاب

تتميز غراند هايلاندر بكابينة أكبر حجمًا من هايلاندر القياسية، وتستفيد المقاعد الخلفية الثالثة من حجم غراند هايلاندر الأكبر وتتمتع بمساحة كافية للبالغين بالكامل. تصميم داخلية Grand Highlander مختلف أيضًا، بما في ذلك تصميم لوحة القيادة المتناظرة بشكل أكبر. يعتبر XLE الموديل الأدنى في غراند هايلاندر، ويأتي مزودًا بالعديد من ميزات الراحة التي سيقدرها المشترين العائليون، بما في ذلك باب خلفي يعمل بالكهرباء، ومقاعد أمامية مدفأة، وستائر للنوافذ في الصف الثاني، ومجموعة من منافذ USB ومنافذ الطاقة في جميع أنحاء الكابينة. عند تجهيزها بمقعد المقاعد الخلفي الثاني بتصميم مقاعد الاحتكاك، يتسع غراند هايلاندر لثمانية ركاب، ولكن الراغبين في تصميم سبعة مقاعد سيتمكنون من استبدال تلك المقعد بكراسي قائد.

أجهزة الترفيه والاتصال

تأتي جميع الطرز مع شاشة عرض معلومات ترفيهية بحجم 12.3 بوصة تعمل بلمس تشغل واجهة برمجيات تويوتا الأحدث؛ كما أن شاشة عرض رقمية بحجم 7.0 بوصة في مجموعة العدادات أيضًا تأتي كمعيار، ولكن الطرز المحدودة والبلاتينية يحصلون على شاشة رقمية أكبر بحجم 12.3 بوصة. ستجد المشترين أيضًا قاعدة لاسلكية لشحن الهواتف الذكية على كل طراز. ويتم تقديم ترقية ستيريو JBL بمكونات مكبر الصوت البالغ عددها 11 سماعة في الطرز المحدودة والبلاتينية.

ميزات السلامة والمساعدة للسائق

تأتي جميع طرز Grand Highlander مع مجموعة من ميزات المساعدة للسائق التي تطلق عليها تويوتا اسم TSS 3.0. بالإضافة إلى الميزات الأساسية مثل رصد النقطة العمياء والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، تشمل الحزمة أيضًا وظائف مثل التحكم التكيفي في السرعة ومصابيح الشعاع العالي التلقائية ونظام التعرف على إشارات المرور. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لغراند هايلاندر، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق (IIHS). تشمل الميزات الأمان الرئيسية ما يلي:

نظام الفرملة التلقائية القياسية مع الكشف عن المشاة
تحذير الخروج عن المسار القياسي مع مساعدة البقاء في المسار
التحكم التكيفي في السرعة القياسي مع ميزة توجيه السيارة في المسار
هل تحتاج إلى مساعدة في أي شيء آخر؟

سعر 2024 Toyota Grand Highlander

يبدأ سعر 2024 Toyota Grand Highlander من 44,405 دولار الأسعار قد تختلف حسب الموقع والموزع والمواصفات

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *