Advertisement
مراجعات الموبايلات

الهاتف Oppo Find X7 Ultra هو أول هاتف يأتي بكاميرتين زووم “بيريسكوب

Oppo Find X7 Ultra كان هناك وقت عندما كانت شركات صناعة الهواتف الذكية تتسابق للترويج بشدة للكاميرا رباعية العدسة، حيث قام معظمها بإضافة كاميرا رابعة متوسطة الجودة عادة للتصوير فلتر أحادي اللون أو مجرد مستشعر عمق. ومع ذلك، في الوقت الحالي، نحن محظوظون بوجود كاميرات رئيسية رباعية “حقيقية” على بعض هواتف العلامات التجارية الرائدة، لذا يتعين على العلامات التجارية أن تكون أكثر إبداعا للتمييز بشكل أكبر. في حالة Oppo، قررت أن تقدم لنا ليس فقط كاميرا واحدة، ولكن اثنتين من كاميرات التصوير عن بُعد البصري “Periscope” على هاتفها الجديد Find X7 Ultra الذي يعتمد على معالج Snapdragon 8 Gen 3، كنقلة من نظام الكاميرا الثلاثية في الطراز السابق.

Oppo Find X7 Ultra

Advertisement

يتميز “نظام الكاميرا الهايبرتون” في Find X7 Ultra بنفس دقة 50 ميجابكسل عبر جميع أربع كاميرات هاسلبلاد الخلفية، بفضل حجم أجسامها الحساسة نسبياً مقارنة بالمنافسة، حسبما ذكرت Oppo. يحمل الجهاز الرئيسي مستشعر سوني LYT-900 من الجيل الثاني بحجم 1 إنش، والذي يتميز بكفاءة أفضل من حيث استهلاك الطاقة وأداء التبريد الحراري. يتمم ذلك بفتحة عدسة f/1.8 ونظام تثبيت الصور البصري (OIS) وبعد بؤري قدره 23 ملم وتقليل بنسبة 50٪ في انعكاس العدسة. تأتي الكاميرا الفائقة العريضة مع مستشعر سوني LYT-600 بحجم 1/1.95 إنش وفتحة عدسة f/2.0، مما يجعلها واحدة من أسرع الكاميرات في فئتها. يأتي هذا مع بعد بؤري مكافئ لـ 14 ملم ومسافة تركيز تصل إلى 4 سم.

Oppo Find X7 Ultra 1

ثم نجد نفسنا أمام كاميرتين بصرارت زووم “بيريسكوب”. الأولى، بتكبير بصري 3x، تحتوي على مستشعر Sony IMX980 بحجم 1/1.56 إنش — “تقريباً ثلاث مرات أكبر من” المنافسة، على ما يبدو. كما تأتي مع فتحة عدسة f/2.6، جنبًا إلى جنب مع “Prism OIS”، بعد بؤري قدره 65 ملم ومسافة تركيز تبلغ 25 سم — مفيدة للصور الشخصية وتصوير المنتجات. ثم لدينا بصرارة زووم بتكبير بصري 6x، والتي تعتمد على مستشعر Sony IMX858 بحجم 1/2.51 إنش وتحمل فتحة عدسة f/4.3، وبعد بؤري قدره 135 ملم، ومسافة تركيز تبلغ 35 سم بالإضافة إلى Prism OIS. مع تقنية التكبير المحسّنة بواسطة الذكاء الاصطناعي بنسبة 12x، يقول Oppo إن Find X7 Ultra يتعامل مع نطاق بؤري مكافئ متنوع يتراوح من 14 مم إلى 270 مم.”

تُدعي Oppo أيضًا أنها قد حققت بعض الابتكارات الكبيرة في مجال التصوير الفوتوغرافي الجوال هنا. وعلى وجه الخصوص، تقوم أخيرًا بتقديم “محرك الصور الهايبرتون” الخاص بها، الذي يفترض أنه يحسن نتائج التصوير الحاسوبي لتقنية HDR، ويتجنب التعرض الزائد والتشديد الزائد. ويبدو أن هذا كان قيد التطوير لمدة عامين، بمشاركة من المصورين المحترفين وخبراء الألوان. إنها جميعاً حول “دمج الجودة الهدفية مع العاطفة الشخصية”، كما أفاد المتحدث الرسمي. الأفضل من ذلك، سيتم إطلاق محرك الصور الهايبرتون تدريجياً لبعض أجهزة Oppo الحالية، وعلى وجه الخصوص سلسلتي Find N و Reno، اعتمادًا على التوافق.

مناطق التحسين الأخرى تتضمن اتساق الجودة عبر نطاق التكبير (خاصة في البيئة ذات الإضاءة المنخفضة)، فضلاً عن صور البورتريه الأكثر واقعية بفضل وجود “وضع البورتريه من Hasselblad” الجديد. بالنسبة للأخير، بدلاً من الحصول على تأثير الخلفية الضبابية الاصطناعية وضعف اكتشاف الحواف، تعد Oppo بجرأة بتقديم “خلفية ضبابية سينمائية مع عمق للأمام والخلف”، مع دقة مذهلة تصل إلى شعرة واحدة، بالإضافة إلى تأخير الغالق الأدنى كميزة إضافية.

Oppo Find X7 Ultra 2

تقدم Oppo أيضًا “وضع السيد Hasselblad” الجديد الذي يعتمد على خصائص كاميرا Hasselblad X2D 100C للكاميرا الرقمية بدون مرآة بتقنية الوسط. يمكنك تعديل التشبع والتباين والحدة والتحكم في التظليل لإنشاء النمط المفضل لديك، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل ISO اليدوي وسرعة الغالق وقيمة التعرض والتركيز وتوازن اللون الأبيض. يقدم هذا الوضع السيد أيضًا “RAW MAX” التقاط — بانتظار تحديث لاسلكي عبر الهواء (OTA) — الذي يدعم 13 مستوى من نطاق الديناميكا، إلى جانب عمق اللون بـ 16 بت في مساحة اللون BT2020 لكل صورة ثابتة بدقة 50 ميجابكسل.

يأتي Find X7 Ultra بثلاث خيارات لونية: “أوشن بلو”، و”سيبيا براون”، و”تايلورد بلاك”، والتي تتميز جميعها بغطاء جلدي نباتي (والنسخة السوداء تأتي مع غرز ديكورية). على الرغم من وجود كاميرا بصرارة إضافية وبطارية سخية بسعة 5000 مللي أمبير ودعم الشحن اللاسلكي (في غضون 60 دقيقة باستخدام 50 وات؛ يتم ضاعف ذلك للشحن السلكي بقوة 100 واط SuperVOOC)، يشترك هذا الجهاز في الواقع في وزن وسمك مماثلين مع Find X6 Pro. ويعود ذلك إلى وجود لفائف شحن لاسلكي أنحف، وجلد نباتي أرق، وتصميم مكدس لوحة منطق محسن. وقد تمكنت Oppo أيضًا من الاحتفاظ بتكوين الكاميرا الخلفية بأكملها بشكل محكم عبر استخدام “المغناطيس من جهة واحدة”، من أجل تجنب التداخل بين ثلاثة أجزاء لنظام التثبيت البصري.

تم إطلاق الهاتف الجديد الذي يتميز أيضًا بشاشة QHD (3,168 × 1,440) من أوبو، وهي ألمع شاشة لديها حتى 1,600 نت في الإضاءة الخارجية، وسطوعًا محليًا قدره 4,500 نت لأغراض HDR. تأتي هذه الشاشة بتقنية AMOLED بحجم 6.82 إنش، وتدعم معدل تحديث 120 هرتز كالمعتاد، ولديها انخفاض فائق للتأخير في اللمس، بالإضافة إلى دعم “لمسة بين قطرات الماء” لليدين الرطبة (حيث يحمل تصنيف مقاومة للغبار والماء IP68). بينما تم الاحتفاظ بشريط المنزلق الثلاثي، تم إعادة استخدامه كـ “شريط VIP” لتغيير وضع الإشعار بسرعة، أو قطع وصول الكاميرا، والموقع، والميكروفون لوضع الخصوصية الشديدة.

Oppo Find X7 Ultra 3

لمفاجأتنا، أوبو ليس لديها خطط حالياً لإطلاق Find X7 Ultra خارج الصين، لذا ستحتاج إلى الحصول عليه من مستورد. للإشارة، يتراوح سعر هذا الطراز بين 5,999 يوان (حوالي 845 دولارًا) مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وتخزين بسعة 256 جيجابايت، إلى 6,999 يوان (حوالي 990 دولارًا) مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت وتخزين بسعة 512 جيجابايت. يمكن طلب هذه الخيارات الثلاثة مسبقًا الآن، قبل إطلاقها في المتاجر في 12 يناير. كما سيتم إصدار نسخة خاصة بدعم المكالمات عبر الأقمار الصناعية في نهاية مارس، ولكن لم يتم الإعلان عن السعر.

بالنسبة لأولئك الذين يتيح ميزانيتهم لهم الحصول على مظهر فاخر رغم ذلك، هناك طراز Find X7 الأساسي الذي يعتمد على معالج MediaTek Dimensity 9300. يحتوي هذا الهاتف فقط على ثلاث كاميرات في الجزء الخلفي: كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل (على الأرجح مع مستشعر Sony LYT-T808 بحجم 1/1.4 إنش؛ فتحة عدسة f/2.0؛ تثبيت بصري)، وكاميرا زووم بصري 3x بدقة 64 ميجابيكسل (فتحة عدسة f/2.6؛ Prism OIS؛ مستشعر بحجم 1/2 إنش)، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابيكسل (فتحة عدسة f/2.0؛ زاوية 119 درجة). يأتي الهاتف أيضًا بشاشة OLED بحجم أصغر قليلاً بقياس 6.78 إنش وبدقة أقل تبلغ 2,780 × 1,264 بكسل. وكما هو متوقع، لا يوجد ميزة “شريط VIP” في هذا الطراز.

يبدأ سعر Find X7 من 3,999 يوان (حوالي 560 دولارًا) ويقدم 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وتخزين بسعة 256 جيجابايت، ويتسع حتى 4,999 يوان (حوالي 700 دولار) للإصدار الذي يأتي بـ 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وتخزين بسعة 1 تيرابايت. بالإضافة إلى التصميمات “أوشن بلو” و “سيبيا براون”، يمكنك أيضًا النظر في الخيارات البنفسجية والسوداء، وكلاهما يأتيان بغطاء خلفي من الزجاج.

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *