Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Dodge Hornet – سعر ومواصفات سيارة دودج هورنت 2023

2023 Dodge Hornet دخلت دودج سوق السيارات العائلية الصغيرة مع هورنت 2023. بدلاً من إعادة تصميم جيب كومباس كما فعلت في محاولتها السابقة مع سيارة الدفع الرباعي الصغيرة غير المحبوبة “كاليبر”، اختارت دودج هذه المرة مشاركة نفس النظام الأساسي مع ألفا روميو تونالي. يأتي الإعداد القياسي للهورنت مع محرك توربو سعة 268 حصانًا من أربع أسطوانات ونظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

Advertisement

ومن المتوقع أن يتم إطلاق طراز هجين قابل للشحن R/T بقوة 288 حصانًا ومزود بمحرك كهربائي في النموذج لعام 2024 ويمتلك أكثر من 30 ميلاً من المدى الكهربائي. يقدم هورنت أكثر التجهيزات التكنولوجية المتقدمة في تشكيلة دودج، بما في ذلك شاشة عرض رقمية للقياسات، وبرنامج معلومات وترفيه Uconnect 5، ونظام الفرملة الآلية الذي يكتشف المشاة وراكبي الدراجات الهوائية.

الجديد لعام 2023 Dodge Hornet :

يعد هورنت إضافة جديدة في تشكيلة دودج ويتراوح حجمه بين سيارة دورانجو متوسطة الحجم وسيارة الدفع الرباعي الصغيرة. ستتنافس هذه السيارة العائلية الصغيرة مع منافسين مثل كيا سبورتاج المدمجة، ومازدا CX-50، وفولكس واجن تيغوان.

2023 Dodge Hornet

تقدم دودج هورنت فقط بتجهيز GT لعام 2023، ولكنها تأتي بتجهيزات أساسية وتجهيزات GT Plus. يأتي التجهيز الأساسي GT مع العديد من الميزات القياسية المرغوبة، بما في ذلك شاشة عرض معلومات ترفيهية بحجم 10.3 بوصة، ودعم لتطبيقات Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكية، وجنوط ألمنيوم بقياس 17 بوصة، ومساحات حساسة للمطر على زجاج الرياح، ونظام تحكم تلقائي ثنائي المناطق للتكييف. قد نقوم بشراء حزمة مجموعة طقس بارد، والتي تضيف مقاعد مدفأة ومقود مدفأ وبدء تشغيل عن بُعد، ولكن إذا كنت تعيش في منطقة ذات مناخ حار، فربما يمكنك تجاوز ذلك وتوفير المال.

المحرك وناقل الحركة والأداء 2023 Dodge Hornet:

تعتمد طرازات هورنت GT على محرك سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني يولد قوة 268 حصانًا، ويأتي بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات ونظام دفع رباعي.

2023 Dodge Hornet

أثناء اختبار القيادة الأولي لها، وجدنا أن هورنت GT يتمتع بأداء قوي ونقدر أن هذا النظام القوي قادر على تسارع هورنت من الثبات إلى 60 ميل في الساعة في غضون 6.5 ثانية. يتميز طراز هجين R/T بقوة أكبر قليلاً ووضع قيادة كهربائي يجعله أسرع قليلاً، ولكن يجب على المشترين الانتظار حتى عام 2024 للحصول على هذا الطراز. عندما نحصل على فرصة لاختبار هذه المزاعم بأنفسنا، سنقوم بتحديث هذه القصة بنتائج أداء هورنت وانطباعات القيادة.

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود الفعلي:

تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن هورنت GT يحقق استهلاكًا للوقود يبلغ 21 ميل في الغالون في المدينة و29 ميل في الغالون على الطرق السريعة. عندما نحصل على فرصة، سنقوم بقيادة هورنت على طريق الاختبار الخاص بنا على الطرق السريعة بسرعة 75 ميل في الساعة.

الداخلية والراحة والحمولة 2023 Dodge Hornet

تتسع مقصورة هورنت بنفس قدرة مقصورة تونالي، مما يعني أنها فسيحة لراكبي المقعد الأمامي ولكنها ضيقة للركاب في المقاعد الخلفية. تتميز التصميم الداخلي بالشبه مع تونالي، حيث تم توجيه عناصر التحكم الرئيسية ونظام المعلومات واجهة السائق قليلاً ويتم توضيح ذلك بوجود عصا ناقل الحركة الطويلة لناقل الحركة التلقائي موضوعة على وحدة التحكم المركزية.

تستخدم هورنت نفس عجلة القيادة المستخدمة في ألفا روميو، ولكن مع شعار دودج في الوسط، وتتميز بوجود مفتاح تشغيل مدمج تحت الحافة اليسرى. تأتي البطانة الداخلية الأساسية بلون أسود وتطريز أحمر، ولكن تجهيز GT Plus يأتي مع جلد؛ والطرز التي تم طلبها مع حزمة التتبع الاختيارية تحصل على جلد صناعي. هناك أيضًا خيار داخلية جلدية حمراء اختيارية.

نظام المعلومات والاتصال 2023 Dodge Hornet:

تأتي جميع الطرز مع شاشة عرض معلومات ترفيهية بحجم 10.3 بوصة وشاشة عرض رقمية بحجم 12.3 بوصة. واجهة البرمجيات هي أحدث نظام Uconnect 5 الذي يستخدم في طرازات Stellantis الأخرى مثل شرسلر باسيفيكا وشاحنة رام 1500. تعتبر Apple CarPlay اللاسلكية و Android Auto اللاسلكية ميزات قياسية، بالإضافة إلى توافر توصيل Amazon Alexa.

عند الترقية إلى GT Plus، سيتم استبدال نظام الصوت القياسي بنظام ستيريو هارمان/كاردون يتكون من 14 مكبر صوت وسيتم إضافة حصيرة للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.

ميزات السلامة ومساعدة السائق 2023 Dodge Hornet:

تتوفر العديد من ميزات مساعدة السائق كقياسات قياسية في هورنت، بما في ذلك نظام الفرملة التلقائية مع الكشف عن المشاة وراكبي الدراجات. تأتي جميع الطرز أيضًا مع نظام رصد نقاط العميان ومستشعرات الركن. تضيف حزمة التكنولوجيا الاختيارية مثبت السرعة الأنسب مع توجيه الحارة، وغيرها من الميزات.

للحصول على مزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لهورنت، يرجى زيارة مواقع إدارة السلامة المرورية الوطنية (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق (IIHS). ومن بين الميزات الرئيسية للسلامة يمكن ذكرها:

نظام الفرملة التلقائية القياسي مع الكشف عن المشاة وراكبي الدراجات
تحذير الخروج عن المسار القياسي مع مساعدة الحفاظ على المسار
توفر مثبت السرعة الأنسب مع ميزة توجيه الحارة

أسعار دودج هورنت جديدة في السوق العالمي :

يبدأ سعر دودج هورنت GT من 29,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,481 ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم الشحن .
يبدأ سعر هورنت R/T من 39,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 149,981 ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم الشحن .

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *