Advertisement
اخبار الالعاب

GTA 6: متى موعد نزول جراند 6؟ كل ما نعرفه من التسريبات والشائعات

أكدت شركة Rockstar Games رسميًا أنها تعمل على لعبة GTA 6 في فبراير من العام الماضي. وقد أدرجت هذا الكشف في تحديث المجتمع للعبة GTA 5، حيث ذكرت بسطر واحد فقط أن “التطوير النشط للجزء التالي من سلسلة Grand Theft Auto في مراحله المتقدمة”. كانت هذه محاولة منهم للتخفيف من حدة الإثارة حول اللعبة. منذ ذلك الحين، لم نحصل على معلومات رسمية أخرى من Rockstar.

Advertisement

ومع ذلك، في 18 سبتمبر، تسربت معلومات غير مسبوقة عن لعبة GTA 6 حيث ظهرت أكثر من 90 فيديو وصورة من نسخة ألفا في وقت مبكر من عملية التطوير على الإنترنت. وقد أقرت Rockstar بوقوع الاختراق وأكدت صحة المواد المسربة، وهي تعمل على إزالتها من الإنترنت.

ومن المعروف أن GTA 6 ستكون لعبة متميزة ومثيرة للاهتمام، ولكن لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل الرسمية حتى الآن. يُفترض أنها ستتمحور حول عالم مفتوح ضخم ومبتكر مع قصة مثيرة وشخصيات جديدة. إلى جانب ذلك، هناك بعض التكهنات حول إعدادات الموقع والشخصيات المحتملة في اللعبة، ولكن لا يوجد معلومات مؤكدة حتى الآن.

في الوقت الحالي، يتعين علينا الانتظار للحصول على مزيد من المعلومات الرسمية من Rockstar Games بخصوص لعبة GTA 6. بعد النظرة الأولى على لعبة Grand Theft Auto 6، كشفت بعض التفاصيل الجديدة عن اللعبة، بما في ذلك موقع GTA 6 وشخصياتها وأسلوب اللعب. لذا، استمر في القراءة لمعرفة كل ما تحتاج إلى معرفته عن GTA 6 حتى الآن.

أول إعلان عن لعبة GTA 6 جاء في فبراير 2022، عندما أعلنت شركة Rockstar Games أن GTA 6 في “مراحله المتقدمة” كجزء من تحديث المجتمع الخاص بـ GTA 5 و GTA Online. مع أنباء عن “التطوير النشط” لـ Grand Theft Auto 6، قالت Rockstar: “نشكركم جميعًا على دعمكم ولا يمكننا الانتظار للدخول في المستقبل معكم!”

في أغسطس 2022، أكدت شركة Take-Two Interactive الشركة الأم لـ Rockstar أن تطوير لعبة GTA 6 يسير “بخطى سريعة” كجزء من تقرير النتائج المالية للشركة. صرح الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two، ستروس زيلنيك، بعض الوعود الكبيرة بشأن إنجازات لعبة : “مع تطوير الجزء التالي من سلسلة Grand Theft Auto في مراحله المتقدمة، فإن فريق Rockstar Games مصمم على تحقيق إنجازات إبداعية جديدة للسلسلة ولصناعتنا ولكل صناعة الترفيه، تمامًا كما فعل الفريق مع كل إصداراته الرئيسية السابقة.”

لم تصدر أي أخبار رسمية عن لعبة GTA 6 منذ الإعلان الرسمي في فبراير 2022، ولكن هذا هو الأسلوب التقليدي لشركة Rockstar Games. بالطبع، تعرضنا لتسريب ضخم – والذي يمكنك قراءة المزيد عنه أدناه – واستجابات لهذا التسريب، ولكن خلاف ذلك، فإن المطور قد ظل هادئًا تمامًا بخصوص هذا الجزء المنتظر بشدة.

حدث تسريب غير مسبوق لـ GTA 6 في 18 سبتمبر 2022، حيث انتشرت العديد من مقاطع الفيديو والصور من نسخة تطويرية مزعومة للعبة على الإنترنت. هل تتساءل عما إذا كانت تسريبات GTA 6 حقيقية؟ حسنًا، أصدرت Rockstar بيانًا يؤكد الاختراق: “تعرضنا مؤخرًا لاختراق شبكتنا، حيث قامت طرف ثالث غير مصرح له بالوصول غير القانوني وتنزيل معلومات سرية من أنظمتنا، بما في ذلك لقطات تطويرية مبكرة للعبة Grand Theft Auto القادمة”.

“نحن بشدة نأسف لأن تفاصيل لعبتنا القادمة تمت مشاركتها معكم بهذه الطريقة”، يستمر البيان الصادر عن Rockstar. “سنقوم بتحديث الجميع مرة أخرى قريبًا وبالطبع، سنقدم لكم هذه اللعبة القادمة بشكل صحيح عندما تكون جاهزة. نود أن نشكر الجميع على دعمهم المستمر خلال هذا الوضع.”

في غضون 48 ساعة من ظهور تسريب GTA 6 لأول مرة، عملت منتديات GTA على إزالة جميع آثار الصور ومقاطع الفيديو المحصلة بشكل غير قانوني لتجنب أن يتم “تدميرها من قبل Rockstar”. كما قامت صفحة Reddit المخصصة لـ GTA 6 بإزالة جميع الروابط والصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بالتسريب، وتعهدت بالبقاء على الإنترنت بشرط واحد: “سنسمح بالنقاشات المتعلقة بالتسريب دون إرفاق التسريبات. لا نسمح بالتعليقات التي تحتوي على روابط تحميل للتسريب”.

منذ ذلك الحين، تحدثت شركة Rockstar وشركة الأم Take-Two بشأن التسريبات. في مكالمة أرباح حديثة، قال الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two Interactive، ستروس زيلنيك، إن التسريب كان “محطة غير محظوظة للغاية”، ثم أضاف أنهم “يأخذون هذا النوع من الحوادث على محمل الجد بالفعل”.

“لا يوجد أدلة على أن أي أصول مادية قد تمت سرقتها، وهذا أمر جيد، وبالتأكيد لن يؤثر التسريب على التطوير أو أي شيء من هذا القبيل. ولكنه أمر محبط للغاية، ويجعلنا أكثر يقظة فيما يتعلق بقضايا الأمان السيبراني.”

هل ستتأخر لعبة GTA 6؟

GTA 6

في فترة ما بعد تسريب GTA 6 الجديد، كان هناك بعض القلق حول كيفية تأثير الاختراق على التطوير المستمر للعبة Grand Theft Auto الجديدة. أكدت Rockstar في بيان رسمي أن الاختراق لن يؤثر على إنتاج GTA 6 أو أمان GTA 5 و GTA Online. “في الوقت الحالي، لا نتوقع أي انقطاع في خدمات اللعبة المباشرة لدينا أو أي تأثير طويل الأمد على تطوير مشاريعنا الجارية […] سيستمر عملنا على لعبة Grand Theft Auto القادمة كما هو مخطط له، ونظل ملتزمين كما كنا دائمًا بتقديم تجربة لكم، اللاعبين، تفوق توقعاتكم بالفعل.”

تاريخ إصدار GTA 6: متى سيتم إصدار GTA 6؟

GTA 6 2

لم يتم تأكيد تاريخ إصدار لعبة بواسطة شركة Rockstar Games. ومع ذلك، لم يمنع ذلك المحققين على الإنترنت من صياغة بعض النظريات المدروسة. أكدت مصادر متعددة شائعة تفيد بأن GTA 6 ستصدر في عام 2025، وهذا كان جزءًا من معلومات أكبر تشير إلى أن Grand Theft Auto 6 ستكون في إطار مدينة Vice في العصر الحديث. دائمًا من الحكمة التعامل مع هذا النوع من التكهنات بحذر، ولكن مع ظهور تسريبات GTA 6 الجديدة التي تؤكد إعادة تصميم مدينة Vice في العصر الحديث، ربما يكون الإصدار في عام 2025 هو الوقت المناسب.

ومع ذلك، هناك بعض الشائعات التي تشير إلى أن GTA 6 قد يصدر في عام 2024. في البداية، ذكرت مقالة في بلومبرغ أن “الموظفين الحاليين والسابقين لشركة Rockstar يعتقدون أن GTA 6 لا تزال على بُعد عامين على الأقل من التوصل إلى الإصدار، مما يشير إلى إصدار في عام 2024.” تم دعم هذا بعد ذلك بتصريح مايكروسوفت الأخير استجابة لتحقيق سلطة المنافسة والأسواق البريطانية (CMA) في اقتناءها الجاري لشركة Activision Blizzard.

فيها، كتبت مايكروسوفت ما يلي: “من المتوقع أن تصدر لعبة Grand Theft Auto VI المنتظرة بشدة في عام 2024.”

ربما تكون تاريخ إصدار GTA 6 أقرب مما نتوقع؟

لماذا تستغرق GTA 6 وقتًا طويلاً؟

GTA 6 3

يتساءل الكثير منكم لماذا تستغرق وقتًا طويلاً للإصدار. الحقيقة هي أنه بين نجاح GTA 5 و GTA Online، بالإضافة إلى نطاق لعبة Red Dead Redemption 2، ليس من المفاجئ أن تأخذ Rockstar وقتًا كافيًا. صرح الاستوديو بهذا عند تأكيد تطوير GTA 6. حرصت Rockstar على الإشارة إلى “الطول الفتّاك لـ GTA 5” – الذي تم تحديثه وإعادة إصداره عدة مرات في السنوات التسع الماضية.

موقع GTA 6: هل مدينة Vice هي إعداد GTA 6؟

GTA 6 4

لقد تم توقع موقع منذ فترة طويلة، ولكن يبدو أننا في الواقع سنعود إلى مدينة Vice. أكدت Rockstar أن لقطات اللعب المسربة لـ GTA 6 حقيقية، مما يعني أن لدينا فهمًا أفضل للمدينة والإعداد. في البداية، تُظهر إحدى الشاشات نظام سكك حديدية تحت الأرض مع عبارة “مترو مدينة Vice” مطبوعة على الجانب، في حين ربما لاحظ المشاهدون اليقظون أماكن مألوفة من GTA 3: Vice City مثل Malibu Club و Ocean View Hotel و Little Haiti و Vice Beach.

بطبيعة الحال، تبدو المدينة مختلفة مقارنة بزيارتك السابقة. لعبة Grand Theft Auto: Vice City تم تعيينها في عام 1986، وجميع الدلائل تشير إلى أن إعداد GTA 6 يكون في المدينة الحديثة. ظهور شخصيات غير قابلة للعب تحمل هواتف ذكية وملابس حديثة هو بمثابة دليل على أن Grand Theft Auto 6 معينة في تجسيد حاضري لميامي بفلوريدا، ولكن إذا لم يكن هذا كافيًا، يعتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي المتيقظون أن شخصية ما تشير إلى وفاة الرئيس التنفيذي لـ LifeInvader ، الذي تم قتله بواسطة مايكل دي سانتا – لذا يبدو أن GTA 6 يحدث بعد أحداث GTA 5.

خريطة GTA 6

GTA 6 5

في حين أن الخريطة النهائية لم يتم عرضها بعد، هناك بعض الدلائل من الفيديو والصور المسربة التي تشير إلى وجود مساحة للعب تتجاوز حدود مدينة Vice City. بطريقة مشابهة للغاية للتوسع الذي قامت به Rockstar بين Grand Theft Auto: San Andreas و GTA 5، يبدو أن بعض الصور المسربة تظهر مناطق جديدة تمامًا في مدينة Vice City.

كما قد تعلمون، تستند Vice City بشكل فضفاض على ميامي، وهناك الآن تكهنات بأن GTA 6 سيتجه جنوبًا أكثر نحو إيفرجليدز (مستنقع) و Florida Keys (سلسلة من الجزر الاستوائية). وقد تم الإشارة إلى “Gator Keys” في لعبة GTA الأصلية: Vice City كجزء من بث إذاعي، ولكن لم يتم عرض الموقع في اللعبة. إذا كانت لقطات الشاشة توحي بما نعتقد، فتوقع وجود مزيج من أنواع البيئة في خريطة GTA 6.

ومن اللافت للانتباه أن المعجبين مقتنعون بأن خريطة GTA 6 ستكون أكبر بكثير من خريطة GTA 5. باستخدام إحداثيات GTA 6 المسربة، يحاول معجبو مجتمع GTA 6 على Reddit رسم الخريطة نفسها، وقد بدأوا في وقت لاحق بدمج خريطة GTA 6 باستخدام Google Earth و Paint. إنهم أشخاص ذكيون بالفعل.

شخصيات GTA 6

GTA 6 6

منذ أشهر، ترددت الشائعات بأن Rockstar يعمل على المشروع الأول في سلسلة الذي يتضمن بطلة أنثى – على الأقل هذا ما يحدث لأول مرة في السلسلة في العصر ثلاثي الأبعاد.

أفاد تقرير من Bloomberg في وقت سابق من هذا العام، الذي استكشف التغير في ثقافة الشركة داخل Rockstar North، بالأخبار الأولية – وتم تأكيدها من خلال تسريب GTA 6. في لقطات التطوير المبكرة، نستطيع رؤية شخصيتين جديدتين قابلتين للعب .

تتمثل الشخصيات التي تم تسريب أسمائها في Jason وLucia، ويبدو أن نظام تبديل الشخصيات الذي تم استخدامه في GTA 5 سيعود بشكل ما. أظهرت لقطة مسربة الثنائي وهما يقومان بسرقة مطعم معًا، حيث يتحكم اللاعب في إحدى الشخصيات بينما يتم التحكم في الشخصية الأخرى بواسطة الذكاء الاصطناعي. في لقطة أخرى، نرى عملية تبديل الشخصيات – على الرغم من أنها تكون فورية تقريبًا، بدلاً من التحول البطيء للمنظور كما رأيناه في GTA 5.

لعبة GTA 6

GTA 6 7

نظرًا لعدم إصدار Rockstar أي عرض تشويقي حتى الآن، فمن الصعب علينا أن نقول بثقة كيف ستكون لعبة جديدة وكيف ستبتكر على لعبة Grand Theft Auto 5. ومع ذلك، من الواضح من لقطات التطوير المبكرة التي تسربت أن Rockstar يستكشف على الأقل ويقوم باختبار بعض الميكانيكيات الجديدة. على سبيل المثال، يبدو أنه يتم إدخال سلسلة جديدة من الميكانيكيات الخفية – حيث تظهر اللقطات الشخصيات وهي تزحف أثناء الاستلقاء، وحتى حمل الجثث.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عجلة الأسلحة – التي تم إعادة تصميمها في GTA 5 – ستعود بشكل ما، وتشير لقطات التسريب إلى أن Rockstar يقوم بإدخال عناصر جديدة لتعزيز الصحة مثل مسكنات الألم. يمكننا أيضًا رؤية أن نظام “المطلوب” الخمس نجوم سيعود، وأن VCPD قد قاموا بتحسين روتين الذكاء الاصطناعي لتعقب Jason وLucia بمجرد أن يكتشفوك.

بينما ننتظر صدور GTA 6، لماذا لا تقم بتجربة إحدى أفضل ألعاب Rockstar على الإطلاق أو إحدى هذه الألعاب الرائعة المشابهة لـ GTA. وإذا لم يكن ذلك متاحًا، فيمكنك خلق بعض الفوضى باستخدام هذه الغشات المفيدة لـ GTA 5.

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *