Advertisement
اخبار الالعاب

أفضل 10 ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب سواء كانت من شركات الطرف الأول أو الثالث، هناك الكثير من حصريات بلايستيشن المتاحة على الحاسوب.

Advertisement

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب كانت الجيل الأخير من الأجهزة المنزلية خطوة هامة في العديد من الطرق، حيث قامت شركة بلايستيشن بتوسيع نطاق وصولها بشكل عام. كانت الألعاب على الحاسوب في الماضي تعتبر منصة محدودة تم تجاهلها بشكل كبير من قبل المطورين الرئيسيين لأجهزة الألعاب، لكن الأمر تغير مع بلايستيشن الذي قام بدفع المزيد من المبادرات لنقل ألعابها إلى الحاسوب.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Horizon Zero Dawn أظهرت Guerilla Games عضلاتها الإبداعية مع Horizon Zero Dawn، حيث حققت نجاحًا كبيرًا حتى أصبحت واحدة من العناوين الرئيسية لبلايستيشن. تدور اللعبة في عالم يجمع بين الخيال العلمي والعصور القديمة بشكل بديع، حيث يأخذ اللاعبون Aloy في رحلة عبر مناظر خلابة في عالم متشرد لكشف أسرار ماضيها – وما جعل العالم على ركبتيه.

على الرغم من أن اللعبة أطلقت في البداية في حالة غير مُحسَّنة، إلا أن الدعم السريع بعد الإطلاق جعل من Horizon Zero Dawn تجربة سلسة على الحاسوب. تعتبر معاركها عن بُعد سريعة الوتيرة ومثيرة، وعالمها المفتوح المتلألئ هو متعة تُحبَّ أن تفقد نفسك فيها، حيث تعتبر Zero Dawn أيضًا لعبة تقمّص الأدوار الرائعة لـ Steam Deck.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

The Last Of Us Part I على الرغم من أنه يمكن بالتأكيد القول بأن The Last of Us لم تحتاج إلى إعادة تصميم كامل نظرًا لمدى نجاح تحديث النسخة المحسنة على جهاز PS4 ، إلا أن The Last of Us Part I هي الطريقة الحاسمة للعب هذه القصة. تأتي هذه الإعادة بموعدها المحدد للاستفادة من إشادة السلسلة التلفزيونية الناجحة على HBO، حيث تتبع هذه النسخة الجديدة رحلة جويل وإيلي المروعة في الريف عبر مناظر طبيعية تنتشر فيها الأوبئة.

تصنف هذه النسخة الجديدة من بين أفضل ألعاب Naughty Dog مع الإصدار الحصري على جهاز PS5، ومن المقرر إصدار نسخة للحاسوب في 28 مارس لإتاحة الفرصة لجمهور أوسع للاستمتاع بهذه التجربة. تقدم The Last of Us Part I حتى تحريكًا للشخصيات أكثر سلاسة، ورسوماتٍ أفضل، وتعديلات في اللعب لتتوافق مع ضوابط وميكانيكا القتال لـ The Last of Us Part II.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Uncharted: Legacy Of Thieves Collection أحدث إحساسٍ مستمرٍ لدى مطور Naughty Dog هو The Last of Us، لكن سلسلة Uncharted هي نقطة عالية أخرى في قائمة ألعابهم. تضم Uncharted: Legacy of Thieves Collection لعبتين محسنتين – النهاية الكبرى لناثان دريك في A Thief’s End والنسخة الفرعية لـ Chloe Frazer و Nadine Ross في The Lost Legacy.

تمت إعادة تصميم كلا اللعبتين بشكلٍ جميلٍ برسوماتٍ أكثر حدةً وتفصيلًا، وأداءٍ محسنٍ. تتيح الأوقات التحميل الأسرع والدقة الأعلى ووضعياتٍ متمركزة على الأداء (60 أو 120 إطارًا في الثانية) لهذه المغامرات المثيرة والجذابة أن تلعب في أفضل حالاتها على الإطلاق. تعد Uncharted 4: A Thief’s End نهايةً مرضية لمغامرات نيت، في حين تضع The Lost Legacy الضوء على Chloe المفضلة لدى المعجبين وNadine الأحدث.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Spider-Man Remastered واحدة من أكثر ألعاب مارفل تقديرًا من الناقدين، إذ أن نسخة الريماستر لـ Spider-Man من المطور Insomniac كانت نجاحًا مضمونًا على الكمبيوتر عند الكشف عنها. تدور اللعبة في قصة جديدة تتبع بطل الكوميكس الأكثر شعبية، بيتر باركر/ سبايدرمان، في مغامرة مثيرة مليئة بالحركة الشديدة التوتر والقصة المؤثرة عاطفيًا.

تأخذ Spider-Man البطل الأكثر شهرة في مارفل إلى مستوى جديد في الألعاب، حيث يخلق ربما أفضل مغامرة له في عالم مفتوح. تتميز القتالات بالمرونة والحركية المناسبة، وتتمتع تجوال نيويورك عبر الجري بالعنكبوت بشعور لذيذ حتى أن السفر السريع ليس ضروريًا. ومن المذهل كيف أن اللعبة تم إطلاقها بشكل جيد على الكمبيوتر، لدرجة أنها تعتبر مناسبة أيضًا للعب على Steam Deck.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

God Of War لقد كانت ألعاب God of War رمزًا جماعيًا لـ PlayStation منذ أيام PS2. ولكن إعادة تشغيل سانتا مونيكا ستوديو في عام 2018 أصبحت بسهولة واحدة من أفضل ألعاب God of War المشهود لها، مع التحول إلى قصة غامرة وسينمائية وقتال منظور ثالث مريح للنفس، مما أثبت أنه تغيير مناسب للسلسلة.

تمت مدح اللعبة عند إطلاقها على PS4 ، وكانت نسخة الكمبيوتر الشخصي الأخيرة متسقة بالنسبة للجودة والأداء. مهمة Kratos و Atreus المكافأة من المغامرة والتأمل تعمل بسلاسة على منصات الكمبيوتر الشخصي، بما في ذلك جهاز Valve القابل للحمل. ومع هذا النجاح الثاني، لا يمكن للمرء أن يساعد في الشعور بأن نسخة Ragnarök هي مسألة “متى” وليس “إذا”.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Spider-Man: Miles Morales لم يمضِ وقت طويل حتى قام فريق التطوير Insomniac بإعطاء بطلهم الجديد مايلز موراليس فرصته للتألق كبطل رئيسي في لعبة Spider-Man: Miles Morales. هذه اللعبة تعتبر عبارة عن نوع من الإصدار الثاني بعد الإصدار الأصلي لعام 2018، وهي تسلط الضوء بشكل أكبر على شخصية مايلز وقدراته الفريدة كبطل، مما يساعد على ربط الجسر بينه وبين الجزء القادم من لعبة Spider-Man 2.

وبناءً على كيفية التعامل مع الإصدار الأول من اللعبة، لم يكن من المفاجئ أن يحصل Miles Morales على نفس المعالجة الجيدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعديل اللعبة حتى تعمل بسلاسة على جهاز Steam Deck. إنها خطوة تطويرية تعمل على خلق تجربة أكثر إثارة وتجديدًا في اللعبة، حيث يتم استخدام قدرات مايلز الفريدة المستندة إلى الكهرباء لتحديث نظام القتال بالإضافة إلى القصة الجديدة الاستثنائية والمشوقة.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Final Fantasy VII Remake Intergrade على الرغم من أنه ليس عنوانًا من الأطراف الأولى، فإن لعبة Final Fantasy VII Remake هي حصرية لجهاز PlayStation، مما يجعل Intergrade الطريقة الوحيدة للعبها على الكمبيوتر. وكانت اللعبة تحمل عبئًا ضخمًا بناءً على الوضع الأيقوني للنسخة الأصلية لعام 1997، ولكن Final Fantasy VII Remake أثبتت كيف يمكن إعادة تخيل هذا الكلاسيكي الحبيب بطريقة مذهلة.

توسّع Remake بلطف على فريق شخصياتها عن طريق تطوير قصة Midgar في الجزء الأول. ومن حيث اللعب، فإنها تأخذ ما بدأت به FFXV وتأخذه إلى الخطوة التالية، مما يؤدي إلى أفضل معارك في الوقت الحقيقي في السلسلة حتى الآن. ومع Intergrade، سيتمكن لاعبو الكمبيوتر أيضًا من الوصول إلى توسعة Yuffie. نظرًا للنجاح المستمر لهذا الإعادة، فإن Final Fantasy VII Rebirth ستصبح بسهولة واحدة من أكثر ألعاب الأدوار المنتظرة في عام 2023.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Returnal العودة والوجوه المألوفة هي بالتأكيد مرحب بها في صناعة الترفيه، خاصةً في عالم الألعاب، ولكن يجلب مطور الألعاب Housemarque شيئًا مبتكرًا إلى الطاولة. لعبة Returnal هي عنوان أصلي تم إطلاقه كحصرية لجهاز PlayStation 5، مزجت بين تصوير الشخص الثالث والألعاب ذات العناصر العشوائية والرعب في قصة خيال علمي مشوّقة.

باستخدام مفهوم اللعبة لتغذية عنصر العناصر العشوائية، يتحمل اللاعبون دور رائد الفضاء الذي يحتجز على كوكب غريب في حلقة زمنية، بينما يتم رميهم في معارك قاسية مع أشكال الحياة العدائية. يتم تعزيز القتال الذي يتطلب تركيزًا عاليًا وصعوبة، في اللعبة بتصميمات بصرية رائعة وتصميم صوتي جوي.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Nioh 2 – The Complete Edition خارج عن FromSoftware، ليس هناك الكثير من المطورين الذين تمكنوا من التأثير في نوع الألعاب المشابهة لـ Souls. ومع ذلك، فإن Team Ninja هي واحدة من القلائل الذين قاموا بعمل علامتهم على النوع مع سلسلة Nioh، ويعتبر Nioh 2 – The Complete Edition اللعبة المثالية للعب، بفضل تضاعف نقاط قوة الجزء السابق.

أشهر ما يعرف به هو سلسلة Ninja Gaiden الشهيرة بالصعوبة، تم استقبال Nioh 2 بشكل جيد لجمعه بين الإيقاع السريع للأول والمعارك المنهجية المشابهة لـ Souls. وتعد تدويرها للفانتازيا الغامضة لعصر سنغوكو الياباني أيضًا بيئة مغرية، حيث يتميز اللعب بمجموعة جديدة وحية من الأعداء والزعماء للقتال. الآن تمت ترحيلها إلى الكمبيوتر الشخصي، وتشمل The Complete Edition جميع الإضافات التي تم إصدارها مسبقًا.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Death Stranding يُعرف مصمم الألعاب هيديو كوجيما بشكل كبير بفضل عمله على سلسلة ألعاب Metal Gear Solid، التي أصبحت بمثابة أيقونة في عالم الألعاب. لذا، كانت لعبته الأصلية القادمة عندها منتظرة بشدة. بالنسبة لأولئك الذين يحبون غرابة قصصه، فإن لعبة الخيال العلمي المظلمة Death Stranding هي خيار مناسب.

تم نقل Director’s Cut الخاص باللعبة إلى الحاسوب الشخصي، مما أدى إلى تحسين أداء اللعبة وتحسينات في جودة اللعب، مثل القتال والتنقل. مهمة سام بريدجز للوصول إلى توحيد الولايات المتحدة المتشردة بينما تجول المخلوقات الفضائية في المناظر الطبيعية هي رحلة لا تُنسى وغريبة بشكل شامل.

ألعاب لبلايستيشن على الحاسوب

Related Posts

1 of 2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *